المحرر موضوع: المديرية العامة للدراسة السريانية تحتفي بالذكرى السابعة لتاسيسها  (زيارة 2210 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المديرية العامة للدراسة السريانية تحتفي بالذكرى السابعة لتاسيسها

اعلام المديرية - بغداد

اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية احتفالا لمناسبة الذكرى السابعة لتاسيسها ، بحضور السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، والسيد حفظي رشيد الحلبوسي رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الامية والدكتور محمد جعفر عميد الكلية التربوية المفتوحة في وزارة التربية والسيد جتين عبد الكريم مدير عام الدراسة التركمانية. وذلك في مقر المجمع التربوي في الاعظمية في بغداد ، يوم الثلاثاء الموافق 9 تموز 2019. كما حضرها ايضا الدكتورة نضال متي معاون المدير العام للدرسة السريانية ووفد من المديرية العامة للدراسة الكردية تراسه السيدة وفاء المندلاوي معاون المدير العام، اضافة الى كوادر ومنتسبي الدراسة السريانية والمجمع التربوي.

هذا وتخللت الاحتفالية القاء كلمات بالمناسبة وقراءة برقيات التهنئة التي ارسلت من النائب يونادم كنا ومن المديريتين العامتين للدراسة التركمانية والكردية، وفي كلمة له هنأ السيد ججو المديرية وكودارها بذكرى التاسيس مؤكدا ان المديرية العامة ومنذ تأسيسها اعتمدت على مبدأ العمل الجماعي لتكوين فريق عمل مميز في كل قسم وشعبة من المديرية الذي استطاع تقديم افضل النتائج من خلال تنفيذ النشاطات والمهام وفق الخطط السنوية والستراتيجية.

وشهدت الاحتفالية عرض تقرير فديو عن عمل الدراسة السريانية خلال سبع سنوات وتقديم عرض لقصيدة للشاعر الن البرت بعنوان لغتنا. كما تم تقديم فعالية مميزة لمجموعة من كوادر المديرية وذلك بانشاد ترتيلة بعنوان (اله السلام) باللغتين السريانية والعربية والتي لاقت استحسان واعجاب الحاضرين.