المحرر موضوع: بالصور /جماعة المحبة والفرح تقيم لقائها العام الخامس عشر في بغديدا  (زيارة 2162 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالصور /جماعة المحبة والفرح  تقيم لقائها  العام  الخامس عشر في بغديدا
عنكاوا كوم –خاص
 احتضنت بلدة بغديدا  نهاية اب (اغسطس ) الماضي  فعاليات اللقاء العام الخامس عشر  لجماعة المحبة والفرح  وذلك بمشاركة  نحو 200 من كوادر الجماعة  والاخوة  والاهل والمرشدين  في  جماعة المحبة والفرح  وممثلين للجماعة  في السويد وامريكا  فضلا عن مشاركة  جماعة واحة الحنان في كركوك  حيث التام شمل الحضور  في مبنى دير مار افرام  الكهنوتي في مركز قضاء الحمدانية (قرقوش )..ووافق العام  مرور 33 عاما  على تاسيس الجماعة  حيث حمل اللقاء العام الخامس عشر  شعار الاية  الكريمة "كانوا يواظِبُون بنفسٍ واحِدةٍ على الصلاةِ" (أعمال الرسل 1: 13). برعاية سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي الجزيل الاحترام، وبأشراف سيادة المطران مار "شليمون وردوني" (المرشد الروحي العام لجماعة المحبة والفرح)،.
 واستهلت اللقاءات كل يوم بالاحتفال بالاوخارستيا بروح المسكونية للجماعة كما تعلمنا أمنا الكنيسة ومن شعار هذا اللقاء، وتضمن البرنامج قداس يومي بحسب طقس الكنيسة السريانية الكاثوليكية ترأسه سيادة المطران مار يوحنا بطرس موشي، والسريانية الأرثذوكسية ترأسه الأب زكريا عيواص. وحسب الطقس الكلداني ترأسه سيادة المطران مار شليمون وردوني فعكست علامة غنى في الجماعة للتعرف على الليتورجيا التي تجمعها كلمة الله والابتهالات والتسابيح لمجد أسم ربنا يسوع المسيح الذي أرادنا أن نكون واحداً.
 وقدم الأب "ألبير هشام نعوم" سلسلة محاضرات وورش عمل. مستلهمة بالأساس من كتاب "اشتياق القلب" للأب هنري نويين- ترجمة د. طلال غزالة- حملت المحاضرات العناوين التالية: من الوحدة إلى العزلة، من العدوانية إلى الاستضافة من الوهم إلى الصلاة. وقدم "عماد حسيب" مؤسس جماعة المحبة والفرح محاضرة عن معنى الاستقبال في الجماعة مستوحاة من خبرة التهجير خلال السنوات الأخيرة المنصرمة وفرح الاستقبال.
وانطلقت مساء في اليوم الثاني للقاء مسيرة حج وصلاة بعنوان (إنطلاقة، مسيرة، شهادة، استشهاد) على أضواء الشموع. في شوارع بلدة بغديدى بمشاركة جموع غفيرة من المؤمنين. تضمن تلاوة أسرار الوردية (اسرار النور) وتراتيل روحية.
 وأجاد الفنان المبدع الشماس"بسام صبري نكارا" بتصميمه لشعار اللقاء. تخللت فقرات اللقاء تقديم للتراتيل الجديدة التي كتب كلماتها الأب مازن إيشوع (المرشد الاقليمي لجماعة المحبة والفرح) وأبدع في تلحينها الأب أمير ميخائيل كمو. ومشاهد تمثيلية.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية