المحرر موضوع: مصائب قوم عند قوم فوائد، بشار الأسد يُسكت ال........؟  (زيارة 920 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بهنام موسى

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 157
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


التصريحات الأخيرة للرئيس بشار الأسد ووزيره التي حاول التقليل من شأن السريان الآراميون واللغة السريانية الآرامية، كانت لها فوائد عظيمة حيث كما يقال مصائب قوم عند قوم فوائد، فقد قام السريان الآراميون بالرد عليه واثبات أن سوريا هي سريانية آرامية وذكر البطريرك السرياني أفرام الثاني كريم في موعظة الميلاد أن دمشق هي عاصمة أجدادنا الآراميين السريان.

الدقيقة 17:15  بالسرياني
والدقيقة 29:40 بالعربي
https://www.facebook.com/suborotv/videos/157059936166794


تبعه كثير من السريان أهمهم الباحث السرياني العلامة موفق نيسكو الذي ردَّ بأسلوب محترم وبأكاديمية عالية أذهلت الجميع واثبت أن سوريا هي بلد السريان ومنها مشتق اسم السريان وسوري وسرياني هي كلمة واحدة أي سوري يعني سرياني أصلاً لا آشوري ولا كلداني. وأخيراً الفنانة سولاف التي طالبت تعليم السريانية الآرامية، لا آشورية ولا كلدانية.

https://www.youtube.com/watch?v=BEMOEVY-_Tc

بينما سكت المتأشورون، والسؤال هنا أين هم المتنتظرين والهواة في المواقع من ناقلي الكوبي بيست وخبراء ومصممي الفيديوات الذين كلما تحدث شخص عن المتاشورين انبروا له قائلين إن السريان هم الآشوريين، واسم سوريا هو من آشور، لماذا لا يقوم هؤلاء بعمل فيديو رد على الرئيس بشار أن سوريا ليست لا عربية ولا آرامية ولا سريانية، بل آشورية، ودمشق هي عاصمة الآشوريين، والقران مكتوب بالآشورية وفيه ألفاظ آشورية وليس سريانية كما قال الرئيس بشار ..إلخ.

هؤلاء الذين لا يجرون إلاَّ على الاقتباس من الانترنيت والكتابة فقط وليس لديهم الشجاعة ولا القدرة على الظهور بنفسهم وعمل فيديو مباشر رد على بشار الأسد لأنهم خائفون أولاً، وثانياً لأنهم عبارة عن هواة كتابة، وثالثاً لأنهم  سينكشفون على حقيقتهم الزائفة ويصبحون طرفة من طرائف العصر عندما يقولون أن سوريا آشورية ولغتها آشورية ودمشق عاصمة الآشوريين..إلخ.





غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الشماس المحترم بهنام
إن المتاشورين لديهم الامكانية الثقافية للرد على الرئيس السوري عفواً الاشوري بشار الاسد مثل ما رد العلامة موفق نيسكو بطريقة رائعة ومقتدرة في الفيديو الذي أدرجته وأثبت ان سوريا هي بلد السريان الآراميين، فهولاء المتأشورين سيردون ويثبتوا أن سوريا ليست لا عربية ولا سريانية آرامية كما قال، بل آشورية ودمشق هي عاصمة آشور، وليس اسم سوريا فقط قريب من كلمة آشور بل حتى اسم بشار قريب من كلمة آشور

اعتقد أن ابو سنحاريب مشغول ولا يزال في نشوة الاعياد فهو مع أنه قد رمى كتبه في الحاويات لكن لديه الشجاعة والامكانية العلمية أن يرد بفيديو او يعمل محاضرة على الزوم لانه في الفيديو تظهر إمكانية الشخص العلمية الحقيقة وليس بالكوبي بيست وأنا متأكد انه سيعمل فيديو أو برنامج زوم يثبت أن بشار الاسد هو رئيس بلاد آشور ودمشق عاصمة الآشوريين واسم بشار هو تحوير لآشور

أما خبير الفيديوات ادي بنيامين الذييعمل فيديوات عندما لا يستطيع الاجابة فاعتقد ان كمبيوتره عاطل وهي ليست المرة الأولى وحتماً قريبا سيصلحه ويعمل فيديو يرد على الرئيس السوري عفواً الآشوري بشار الاسد أن سوريا هي بلاد اشور ودمشق عاصمة الاشوريين وأن أبيه كان يقول أنا أشوريا وليس أنا سورايا

أمَّا القاص والروائي بولص ادم فرده سيكون ساحقاً فعدا أنه سيرد بفيديو ومحاضرة عبر الزوم لكنه سيجعل من رده رواية وقصة تترجم إلى كل لغات العالم وسيؤلف كتاب القران الاشوري على غرار كتاب لكسمبرغ



امَّا اشور 47 ولوسيان وبقية المقنعين فسيثبتوا لنا انهم شجعان وينزعون القناع ويعملو فيديو وبرامج بالزوم والرد على رئيس  سوريا عفوا رئيس اشور الجالس في دمشق عاصمة الاشوريين.

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 638
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


عندما كان " الاراميون السريان " احرارا في ممالكهم بزعامة ملوكهم  لم يكن هنالك ما يسمئ ب العرب ... و تسمية العرب تبناها اساسا الغساسنة و المناذرة بعد اكثر من 1000 سنة من ذلك ... ف ليصحئ بشار الاسد و غيره مثله كذلك ...

و هذه هي الممالك الارامية السريانية حيث كان " الاراميون السريان " ينتشرون في كل بقعة من بلادهم الواسعة التي امتدت من حدود ارمينيا في جنوب شرقي تركيا  و سوريا الحالية و لبنان و فلسطين { بضمنها الاردن } ثم لاحقا بلاد الرافدين { العراق الان } ايضا :

" الممالك الارامية القائمة زمان كان الاشوريون ~ المنقرضين ~ في السلطة  و التي تم تغيير اسمها الئ سوريا {Syria} من قبل اليونانيين كما هي اليوم ~ استنادا الئ الوثائق المسمارية ~ حيث حارب الاراميون اولئك المنقرضين لاْكثر من قرنين من الزمان قبل ان يكونوا لاحقا اخر امبراطورية في تاريخ العراق القديم ~ امبراطورية نبو خذ نصر ~ بعد تدمير البلاد الاشورية و ابادة اشورييها و كما اوردها الاثاري السوري محمود حمود في كتابه " الممالك الارامية السورية " :

{1} ممالك الجزيرة السورية
ا ~ بيت بخياني
ب ْ~ بيت عديني
ج ~ بيت زماني
د ~ ايمارة تيمانا

{2} امارات الفرات الاوسط
امارة خالوبي

{3} ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية و اماراتها
اْ ~ مملكة دمشق
ب ~ مملكة حماه و لعش

{4} ممالك سوريا الشمالية
اْ ~ بيت اغوشي
ب ~ شماءل {ياءدي}

و {4} امارات ضمن ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية هي :

{1} صوبة في سهل البقاع و {2} رحوب الئ الجنوب من صوبة في منطقة نهر الليطاني و {3} معكا الئ الجنوب الغربي من دمشق في منطقة الجولان و {4} جيشور.


و لابد ان نشير هنا الئ ان " الاراميين السريان " لهم الفضل علئ الشعوب الاخرئ يعرفها المثقفون ... و منهم العرب بحيث افرد الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي فصل خاص في كتابه " تاريخ سوريا و فلسطين و لبنان / الجزء الثاني " و كما جرئ الكتابة عن هذا في عدة مواقع و من بينها هذا الموقع كما في ~ الرابط ادناه ~ و نقتبس من ذلك الان ما يلي :

1 ~ ف في ص 174 منه اورد التالي :

كان للشعوب المسيحية الناطقة " بالسريانية " من الفضل في يقضة العرب العامة و نهضتهم الفكرية ، في بغداد زمن " العباسيين " ما لم يكن مثله لاْمة واحدة سواهم ~ تلك النهضة التي غدت و لا تزال مفخرة العصر الاسلامي القديم. فقد كان العالم العربي ، ما بين سنة 750 و 850 ، مسرحا لحركة من ابرز الحركات و اخطرها في تاريخ الفكر. و لقد تميزت هذه الحركة بالنقل الئ العربية عن الفارسية و اليونانية و السريانية ، اذ ان العربي لم يحمل معه من الصحراء فنا و لا علما و لا فلسفة ، و لا شيئا يذكر من الاْدب ، انما رافقته رغبة ملحة في الاطلاع ، و نهم شديد للعلم ، وشئ كثير من المواهب الفطرية الكامنة.

2 ~ و حتئ الكتابة التي يستعملها العرب اصلها " الارامية السريانية " حيث اورد الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب ايضا في ص 183 من نفس الكتاب و في الجزء الاول منه ما يلي :

""" و اخذ " عرب الشمال " ابجديتهم التي كتب بها " القران " من " الارامية " التي استعملها الانباط. """


~ الرابط المشار اليه حيث تجدون فيه ما اشرنا اليه في {1} و {2} اعلاه اضافة الئ تفاصيل اخرئ مهمة جدا :
                                                                                   
https://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,956446.0.html?fbclid=IwAR3ZEBqJ1gHpvB9VeIpsvSp1a2AvE73xMxf6lXVIaWRardoI84ywlHT9SeE