المحرر موضوع: ما أعرف إشلون راح يَكذب بايدن العجوز بعد أن تدفأ مؤخرته !  (زيارة 1618 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
ما أعرف إشلون راح يَكذب بايدن العجوز بعد أن تدفأ مؤخرته !
بعد أن كُنا قد هاجمنا مايكل سيبي في الحلقة الماضية واكتشفنا من خلالها معادن بعض الاصدقاء ( الاصيلة طبعاً ) سنترك ذلك الجانب ونعود الى العالم الآخر ( اصلاً عيب انتَ غاسل إيدك وكل يومين رايح تلعب بالطين وتوسخها مرة اخرى )  ! .
كما يعلم الاغلب ، فاز جون بايدن العجوز بالإنتخابات  الامريكية بطريقة تشوبها الشائبة ! والرئيس السابق لم يقر بها الى هذه اللحظة ولم يحضر  حفل تنصيب سلفه وإنما ترك رسالة للقادم المزوّر . اقاويل كثيرة شابت مسأله ملاحقة ومحاكمة ترامب على الاعمال التي صاحبت قبل مغادرته البيت الابيض ( هسة راح يْجي معلم من استراليا وراح يگول لغتك العربية ركيكة لأنه البيت الاسود وليس الابيض ! هسة إحنا ليش عدنا لغة كتابية ولم نتعلمها ) ! هَم راح اوَسّخ إيدي ! ماكو خجل . آسف لقد شطحتُ من جديد .
الرسالة  الرقيقة والمهذبة كما قال بايدن بنفسه ما كان قد كتبها وتركها ترامب لو لم يكن هناك اتفاق سري بين ترامب والحكومة الجديدة بِعدم ملاحقته بعد تركه للبيت الابيض ! وإذا لم يكن ما نعتقده كما يعتقده الكثيرون الآخرون صحيحاً لما كتب ترامب تلك الرسالة وما ترك البيت الابيض بهذا اليُسر وما سمح لِسارق الإنتخابات ( كما يدعي هو ) يجلس على كُرسيه دون مصيبة ! ولا ننسى بأن هناك اكثر من خمسة وسبعون مليون امريكي صَوّتوا لصالحه .
وأذا ما صحت التوقعات وكانت هناك صفقة سرية بين الراحل والقادم فهذا دليل على إن الإنتخابات كانت فعلاً مشبوه كما قال ترامب ولازال يقولها ! نقطة .
نعود الى وعود وتعهدات بايدن والتي  كانت في مُعظمها آبان الحملة الإنتخابية معاكسة لما كان يفعله ترامب فكيف سيتحول الى الطرف او يطفر بالأحرى الى الطرف الثاني وبعكس التيار ( لازم يسبح على الظهر ) ! .
من الامثلة على تلك المتعاكسات والمتناقضات نختار لكم بعض العينات منها اليوم . تعهد العجوز بفتح الحدود او ايقاف بناء الجدار بين الولايات المتحدة وامريكا الجنوبية ( الله لا يسامحك ترامب هسة وقت بناء الجدران ) ! فماذا وكيف سيعمل ويحْد العجوز من التيارات والموجات التي ستتدفق من امريكا اللآتينية الى الولايات المتحدة ! ماذا لو وصل الآلاف من المهاجرين الجُدد الى وسط الولايات المتحدة ! كيف سيُعالج مسألة سكنهُم  ورواتبهم وعلاجهم الصحي وتأميناتهم الاجتماعية ووووو الخ ! منذ فترة طويلة كتبتُ كلمة كانت بعنوان : يجب على الغرب أن يساعدالمهاجر قبل ان يُهاجر ، أي أن يساعده في التخلص من القمع والضيم والفقر وذلك بالضغط على ملوك ورؤساء تلك الدول لا أن يكون صديقاً وشريكاً وحليفاً لهؤلاء الدكتاتورين ومن ثم يعاتب المهاجر على الهجرة ويتورط في مساعدته ( بَس منو يقرأ منو يكتب ) ! طُرشان في الزفة .
كما تعهد العجوز الجديد بعد مقتل الخاشقجي ( والله صار قتله بلوة على العالم ) بأن يُعاقب ولي عهد السعودية الامير محمد بن سلمان ( لااعرف اسمه بالضبط بَس حتماً راح يكون محمد ! ما معقولة يكون سرمد او هاني  ) والذي حماه ودافع عنه ترامب ! فكيف سيقوم العجوز بذلك ! ولي العهد هو الآن الملك الفعلي والآمر الناهي فكيف سيتم معاقبته وعزله ! وهل سيُجازف فعلا العجوز بضرب علاقته بالمملكة من خلال ذلك ! وماذا لو لم ينجح في عزل الامير ( الملك ) فماذا وأين سينتهي وعده لجماهيره وخاصة الصحفيون اللوگيون ( ليش هُمه هَم عندهم لوگيين ) ! وماذا سيقول لخديجة ( يا عيب الشوم ) ! وكيف سيتعامل او يوقف تدخلات قطر المتصالحة مع الامير في هذا الشأن ( هي المصالحة صارت على أمود هاي القضية ) !
كما تعهد بايدن بأنه سيُحاصر ويُعاقب تركيا على تحركاتها المشبوه في المنطقة وإقتنائها الصواريخ الروسية ! وها هي تركيا تُوَلول يميناً يساراً كي تتراجع قليلاً في هذا الجانب او ذاك ولكن الصواريخ الروسية ( يا معَود لا أتخافون منها راح اتكون مثل لقاحهم لكورونا ) قد نُصبت وتم تفعيلها وتجريبها فعلاً ولا نية لتركيا بإرجاع الصفقة فكيف سيتصرف العجوز الخرف ( لو لم يكُن خَرْف  لما اعتمد على الخرفانة بيلوسي على رأس الكونغرس ) ! هل سيترك تركيا هذا الحليف العثماني كي تنبطح في احضان  بوتن وروحاني ! هذا غير وارد . إذاً كيف سيُعاقب تركيا في هذه الحالة ! اعتقد سندخل الى صفحة الكذب والمراوغه والتبليط والخياطة وووووو الخ .
كان العجوز قد تعهد بمعاقبة صديق ترامب الحميم السيسي . والسيسي رئيس لأكبر دولة عربية واكبر حليف لإسرائيل في المنطقة فهل فعلا سيُجازف العجوز بذلك الملف الحيوي ! وماذ وكيف سيتعامل مع الرفض الاسرائيلي في هذا الشأن ( ليش اسرائيل هَم دولة خليجية حتى ترفع السماعه وتقول لمِلكهم روح نام تأخر الوقت ) ! أو المنطقة ناقصة إخوانجية من جديد !!!
كذلك والاهم من جميع هذه المتعاكسات المتضادات الغريبة هي وعوده بالعودة الى الاتفاق النووي مع الجمهورية الاسلامية ( والله هذا الملف صار اعقد من عملية قتل الخاشقجي ) ! كيف سيُوفي بوعده وهو يعلم بأنه قبل حتى الجلوس على طاولة المفاوضات إسرائيل ستكون قد قامت بفعتها ( تتذكور مفاعل تموز ) ! هناك مؤشرات قوية بأن تسحب إسرائيل البساط العربي والخليجي من تحت ظهر العجوز لتشكيل اوتأسيس حلف اسرائيلي عربي خليجي طارداً العجوز خارج الحلبة ! العرب وخاصة الخليج متلهف لتأسيس ذلك الحلف وترك مراوغات وألاعيب الولايات  المتحدة خارج الزون وذلك لتماطلها في تخليصهم من ذلك الرعب النووي الاسلامي ( الحمدلله إسلامي وليس افرنجي ) ! هل سيُعرض الكاهل الجديد علاقاته مع الحليفة اسرائيل وباقي دول البعير الاسود من اجل عيون آية الله الطهراني ! ولا في الاحلام . إذاً كيف سيتعامل مع هذا الوضع ومع تعهداته !  خاصة إيران مُصرة ( هي تصر كثيراً ولكنها تتراجع اكثر ) على الاتفاق النووي القديم  ودون شروط جديدة وعدم الاقتراب من برنامجها الصاروخي الصيني الروسي العابر للقارات ( لعَد إشسوينا يا كاهل ) !
وغيرها الكثير من الملفات التي كان العجوز  يعاكس فيها ترامب آبان الحملة الإنتخابية كالعراق وسوريا ولبنان وغيرها فكيف  سيتراجع عن كل تعداته السابقة وكيف ستكون الكوارث إن أوفى بوعوده ! لا وعود ولا بطيخ ولا هُم يحزنون ! سوف يعود ويلف ويدور ويكذب كما فعل غيره ! ليش نَسَيّنا العراق وجورج القشمر  وقصة إمتلاك العراق للأسلحة النووية والجرثومية ( من طْلْعَت الجرثومة من خلفيتك يا بوش المجرم ) ! خَلّصتنا  من دكتاتور وَسَلَمتنا  لمليون مجرم وارهابي !
الحملة الإنتخابية ووعودها شيء والأمر الواقع بعد الجلوس على الكرسي شيء آخر تماماً ! قبل الإنتخابات المشاعر والعواطف والاكاذيب هي الراية وبعد التصويت المصالح هي الغاية ! يعني مختصر مفيد ( لعد ليش كُل هاي اللغوة الطويلة من اول مرة چان گلت ) بايدن قبل الإنتخابات ليس كما بعد الإنتخابات ! جملة واحدة چان تكفي والجماعة چان استوعبوا كل شيء من هاي الجملة وخلاص ! والله فكرة ! نَكتُب مقالات من جملة واحدة ونجعل القاريء يبحث ويستنبط بنفسه ! نسمع الآراء .
لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر !!!
بعض الجماعة يقولون صَدعتنا بهاي المقولة ولكنهم لا يعون بأنها الحل الوحيد حتى لو طال الامد  مليون سنة أخرى !
نيسان سمو 29/01/2021



غير متصل Eddie Beth Benyamin

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1627
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استاذ نيسان

هذه هي الرسالة التي ذكرتها في مقالتك من الرئيس دونالد ترامب الى الرئيس جو بايدن . 

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد Eddie : اسمح لي ان اقول لك بأنني لا اعتقد هذه هي الرسالة التي تركها ترمب وهذا ليس توقيعه ولا هذا كان محتواها ! اتمنى ان تتأكد  من مصادرك كي لا نظلم الرجل ! تحية طيبة

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ الكاتب الساخر نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
يقال, والعهدة على الراوي, أن القديس بطرس الرسول طلب من أحد الأموات بعد الدينونة أن يختار الدخول إما إلى الفردوس أو إلى الجحيم. وقبل أن يقرر المُدان الإختيار قاده الرسول بطرس إلى الجحيم أولاً, فرأى ما لم يره في حياته أبداً: موائداً مما لذّ وطاب من الطعام والشراب, أناساً يغنون ويرقصون, حفلاً بأضواءٍ زاهية ومناظر خلابة. باختصار شاهد مشاهداً تحرك غرائز ومشاعر أشد النساك زهداً وتعبداً. بعدها أخذه القديس للتجوال في الفردوس حيث لاحظ المُدان الناس مشغولين ومنهمكين بالتعبد والصلاة, هدوءً وسكينة , صمتاً يثير الكآبة عند ألمع المهرجين... وبعد هذين المشهدين المتناقضين قرر الدخول إلى الجحيم حيث استمتع في ليلة لم يذق مثلها في أحلى أوقات حياته الأرضية.
كانت المفاجأة حينما استيقظ المُدان في اليوم التالي ليجد نفسه بين ألسنة النار حيث البكاء وصرير الأسنان. فهرع إلى القديس بطرس يستنجده. أجابه القديس بهدوء: أنت الذي اخترت ذلك بكامل إرادتك وقد استمتعت بآخر يوم من الحملة الإنتخابية التي انتهت اليوم.
واللبيب من الإشارة يفهم.
تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي

 سيدي الكريم الدكتور صباح قيا : وإذا ضاعت الاشارة مرة من المرات على اللبيب فكيف سيتصرف ؟؟؟
لا يوجد أمامه غير أن يتصل بصديق ويطلب العون والارشاد ، ها انا اتصل بك كي تساعدني لإيجاد الاشارة التي تاهت عليّ !
مَن المعني في كلامك هذا ! أنا أم ترامب ( باقينا صديق واحد هَم راح نخسرهُ ) !
الإنتخابات والحملات الدعائية والفوز والخسارة والكرسي والمنصب كلهم تحت اقدام صديق ! شنو راح أنطي  صديقي بالمنصب والكُرسي  ( طُز فيهم ) !
انت صديق وبالنسبة لي ( عوف السخرية على جانب ) لا اترك صديق بسهولة ومسموح لك ان تقول  لي ما تشاء وتفعل ما ترغب به ولكن لا تتهمني بأمور هي حقيرة بشكل كبير جداً عندي الى درجة اضحت خط احمر بحياتي ،  ومن هذه الاتهامات الغدر او الخيانة او التملق ! هذه الاوصاف لا اقدر على تحملها من اي انسان كان اما الباقي فأنت حُر في كل ما تقوله وتفعله !
 نعود مرة اخرى الى سؤالي مَن تعني او تقصد في قصتك هذه انا أم ترامب ! لأن الجواب
يختلف كثيراً بين الحالتين !
ولك مني هذه القصة القصيرة الطريفة ( هي خارج موضوعنا ) .
 يُقال والعهد على الراوي ، صديقان حَميمَان  يسيران في درب ، قابلوا غريب من الجهة الثانية المعاكسة لهم . توقف الغريب وأدى التحية وسألهما على موضوع لمعرفة بعض التفاصيل عن المنطقة وناسها . ردّ احدهم على الغريب  بالإجابة والتسهيب ، تدخل  الثاني بإبداء الرأي وبعض الملاحظات ، جنّ  جنون الاول وتهستر على صديقه وطلب منه مغادرة المكان بقوله منذ هذه اللحظة نحن لا نعرف بعضنا البعض . غادر الصديق الثاني المكان وهو حزين جداً على الذي حصل بينه وبين صديقه وخسارتهِ له .
نظر الغريب الى الاول الذي واقف امامه وسأله : مَن كان الشخص الذي معك وطردته بهذه الطريقة ؟
رد الاول : إنه كان من افضل اصدقائي  ولسنوات طويلة !
اجاب الغريب : وهل تتنكر وتطرد صديقك بهذه السرعه دون اي سبب يُذكر ! وأضاف لو كانت كل الصداقات كصداقتك مابقى صديق على وجه الارض !
ومن ثم تركه واستمر  في دربه نحو الجهة المقصودة .
حزن وتألم الاول وإلتف حول نفسه وصوب كل الجهات للبحث عن صديقه لكي يناديه ولكنه كان قد غادر المكان والى الابد .
واللبيب تكفيه الاشارة ( رأسي ناشف مو بكيفي ) !
موضوعي كان على بايدن هاي وين رحنا احنا ما اعرف ! هَم شَطَحنا !
تحية ومحبة وتقدير .

غير متصل صباح قيا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1901
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ألأخ نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة ثانية
يقال "لا يردّ الكريم إلا اللئيم"
وها أنذا أتجاوب مع اتصالك بي كصديق.
لا أظن أن الإشارة قد ضاعت منك وأنت اللبيب الذي لا تفوته أية شاردة وواردة إلا ويسخر منها سلباً أو إيجاباً.
من دون شك أنك لست المعني بكلامي ولا الرئيس السابق ترامب. أرجو إعادة النظر في مسار الإشارة وأن تحاول فك رموز شفرتها رغم وضوحها.
حاشاك أن أتهمك بأية أمور حقيرة لأنك لا تستحق ذلك من جهة وأنا لست من تلك الطينة من جهة اخرى. وكما تعلم جيداً من خلال طروحاتي انني أغض الطرف في كثير من الاحايين عن من يسئ لي على الموقع ويتجاوز على شخصي بكلماته النابية وإسلوبه الجارح, ولم ألجأ مع أي منهم إلى أسلوب العين بالعين والسن بالسن.
بصراحة, أنت وضعت نفسك في مقالك الشخصي في هذا المأزق , علماً سبق وأن ذكرتك بما قاله أبو نؤاس:
"ربما استفتحت بالمزح مغاليق الحمامِ" (أي الموت) المقتبسة من أبياته الشعرية:

خل جنبيك لرامِ...وامض عنه بسلام
مت بداء الصمت خير...لك من داء الكلام
ربما استفتحت بالمزح..مغاليق الحمام
رب لفض ساق آجال...نيام وقيام
إنما السالم من ألجم..فاه بلجام
فالبس الناس على الصحة...منهم والسقام
وعليك القصد إن...القصد أبقى للحمام


أعمق حفرة يقع بها المرء عندما يظن أن رأيه هو الصائب على الدوام, وأن ما يستهويه يجب أن يستهوي الآخرين أيضاً وبالعكس.
ألأمل ان لا تغرّك الكلمات المادحة فليس كل من يدّعي المبدأية هو حقاً مبدأي, فهنالك من ينطلق من القول "عدو عدوي صديقي". من آزر مقررات مؤتمرات النهضة عليه أن يتمسك بمضمونها او يركن بنفسه جانباً, لا أن يصطف مع من كان على النقيض منها ويدافع عنه بحق وبدون حق. تلك هي قمة النفعية المتقلبة. كثيرون من هذا النمط من معشر الكلدان ينظرون إلى القذى في عين أخيهم ولا ينتبهوا إلى الخشبة التي في أعينهم, لذلك أكرر:
"لا تعوّل كثيراً على الكلدان حيث سيخذلونك من أول فرصة".
رجائي أن لا تقتفي أثر صاحبك في القصة القصيرة وتغادر إلى الابد (شويّه اتساهل).
تحياتي


غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم الدكتور  صباح قيا : بما إن ضنوني خابت ودخلت الفرحة قلبي فلا يهم  الباقي ! سر بيني وبينك : ام الاولاد لا علاقة لها بالكتابة والقراءة ولكن جلبتها وشرحتُ لها كل صداقتنا وسألتها ماهو رأيك  هل يقصد ما افكر فيه أم غير شيء والمفاجئة كانت بالإيجاب ! ومع هذا لم اتحرك ولكنني طرحت السؤال مرة ثانية ! فاهم  قصدي طبعاً !
الباقي لا يهم ويمكن ان نناقشه غير مرة ( الوقت متأخر عندنا والجمجمة غير صافية ) وحتى لو لم نتطرق إليه فلا يهم المهم كُنتُ مخطئاً في تقديري للرأي وهذا ما تمنيته وقد حصل ! غداً سأُعاود قراءة مداخلتك واتأمل في الابيات الشعرية ( بس والله ما افتهم شيء من الشعر ) هههههه
والله العظيم ( يعني كذب ) ضاعت الاشارة بشكل كامل وانت تعلم ليس من اسلوبي التلاعب ولكن غداً سأُحاول البحث عنها من جديد ( هذه الفقرة خارج موضوعنا وبيني وبينك ) !
لا يهم  ، المهم  النية الصافية ! بَس البعض يقولون إن نيتك غير صافية ! آني هسة دا اتحارش لا اكثر ، تعرفني ما اگعد راحة ! 
موضوع كان قد اقلقني ولكن الآن زال القلق وسأخلد للنوم بإرتياح وغداً لناظره ناظر ! تحية سيدي الكريم واعتذر إن كُنت قد ضنيتُ ضنة شيطانية !

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الدكتور صباح قيا : كما قلتُ لك الامس بأنك حيّرتني في مداخلتك وراح فيّ التفكير الف مكان ومكان ! راح اختصر !
هل تقصد ولي عهد السعودية مثلاً او اردوغان ! لا اعتقد لأنك كُنت ستقول ذلك علناً ! هل تقصد بكلامك مايكل سيبي ! لا اعتقد لأنك مؤيد نوعاً ما الى افكاره ! أصلاً هو خارج حلقة اليوم .  هل تقصد اذاً ترامب أم بايدن ! لا اعتقد لأن في امريكا لكم الحرية وكنتَ ستقول ذلك علناً ! لم يبقى غير ان أكون انا المقصود او البطريرك ساكو ! وبما إنك قلتَ بأنني لستُ المقصود إذاً لم يبقى غير السيد البطريرك هكذا اخذنتي الافكار وجابتني ! لهذا لم اصل  الى النتيجة وقلتَ لك سيدي الكريم الاشارة لم تلتقط عندي ( يمكن الدش مزروف ) والله فكرة يكون الدش مزروف ! وفي النهاية وبما إن الموضوع هو على الرئيس الامريكي وليس العراق او المسيحية او كنيستها إذاً استبعدتُ البطريرك ايضاً من مداخلتك ! منو بقى لعد ( ماكو غير زيد ! ههههه ) ! نرجع لبايدن ! لاء ، لا اعتقد تقصد بايدن ايضاً اما اذا كُنت تقصدني آني ربأنني وضعتُ نفسي في مأزق فهذا الاحتمال ايضاً بعيد ، لأنك تعي جيداً عندما اكتب شيء اكون واثق منه مئة بالمائة ولا اندم على ما قلته إلا في حالات نادرة او يحصل خطأ ما ! راح انتظر منك سيدي الكريم لإيصال الاشارة الى ستلايتي ! ههههه
تحية وتقدير .