المحرر موضوع: التعليم تقرر بشان رسالة ماجستير تسببت بتوترات مع المسيحيين في الموصل  (زيارة 1239 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، على اكمال مناقشة رسالة الماجستير التي تسببت بحدوث توترات بين المسيحيين وجامعة الموصل.

وقال عميد كلية الاداب في جامعة الموصل الدكتور محمد عفي في تصريح خاص لـ NRT عربية، اليوم (1 شباط 2021)، ان "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وافقت على اكمال مناقشة رسالة الماجستير التي تسببت بحدوث توترات بين المسيحيين وجامعة الموصل بعد اجتماع مطول".

واضاف، ان "التوصل الى الحلول تم عبر اجتماع مطول جمع عددا من نواب محافظة نينوى بوفد من جامعة الموصل والهيئة التعليمية المشرفة على رسالة الماجستير".

واوضح، انه "تقرر غلق التحقيق بالموضوع ومنح كتاب شكر و تقدير لوفد جامعة الموصل و الموافقة على اكمال مناقشة رسالة الماجستير".

وكان الموقع الاعلامي لجامعة الموصل قد ذكر في وقت سابق، ان "وفد جامعة الموصل اوضح الملابسات التي رافقت مناقشة رسالة الماجستير التي اثارت الجدل حولها حيث قدم اعضاء الوفد ايجازا شاملا عن محتوى الرسالة كونها بحث علمي ليس فيها اساءة الى الدين المسيحي او أي دين بل على العكس كانت هي اظهار لحقيقة المكون المسيحي انهم شركاء وطن".

وتابع، انه "قدم الوفد الادلة الكافية من محتوى متن الرسالة وانها قد عرضت على مقوم علمي وأكد السلامة الفكرية لمضمونها".

وكانت رسالة جامعية في كلية الآداب بجامعة الموصل بعنوان (المسيحية الصهيونية الأمريكية ودورها في غزو العراق 2003)، اثارت غضب عدد من المسيحيين، وفيما أوعز رئيس لجنة التعليم النيابية بإيقاف إجراءات قبول الرسالة واستدعاء مساعد رئيس الجامعة وآخرين.

ا.ح