المحرر موضوع: مقتدى الصدر يغرّد عن زيارة البابا للعراق  (زيارة 1136 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، إن زيارة بابا الفاتيكان للعراق "مرحب بها"، متحدثا عن وجود "بعض المعترضين" على الزيارة المرتقبة المقررة الشهر المقبل.

وذكر الصدر في تغريدة على تويتر "وصلني أن هناك بعض المعارضين لزيارة البابا إلى عراقنا الحبيب، فأقول إن الانفتاح على الأديان أمر مستحسن وزيارته للعراق مرحب بها".

وأضاف "قلوبنا قبل أبوابنا مفتوحة له.. وأن النجف عاصمة الأديان فمرحبا به كمحب للسلام". 

وأعلن البابا في أوائل ديسمبر أنه سيزور العراق في الفترة من 5 إلى 8 مارس، في أول رحلة له إلى الخارج منذ ظهور وباء كورونا والأولى التي يقوم بها بابا لهذا البلد.

وأعلن الكاردينال لويس ساكو بطريرك الكلدان الكاثوليك أن البابا فرنسيس سيلتقي المرجع الشيعي علي السيستاني في مدينة النجف خلال زيارته للعراق.

كما من المقرر أن يزور الموصل ومنطقة سهل نينوى المحيطة بها التي سيطر عليها تنظيم داعش في 2014، وسيزور مدينة إربيل حيث سيقيم قداسا في استاد في كبرى مدن إقليم كردستان الذي لجأ إليه عدد كبير من المسيحيين بعد هجمات تنظيم الدولة الإسلامية على بلداتهم وقراهم.

وفي مطلع هذا الشهر، أكد البابا فرنسيس أنه مصمم على زيارة العراق بصفته "راعي المعذبين".

وشدد البابا على أنه حتى وإن كانت تعليمات التباعد الاجتماعي يمكن أن تضطر العراقيين إلى متابعته عبر شاشات التلفزيون، "فإنهم سيرون أن البابا موجود في بلادهم"، موضحا مع ذلك أنه يمكن أن يغير رأيه في حالة حدوث موجة جديدة من كوفيد-19 في العراق.

وسجل العراق خلال الأسابيع القليلة الماضية أقل من 10 وفيات ناجمة عن فيروس كورونا وبضع مئات من الإصابات الجديدة يوميا، مقابل الآلاف قبل بضعة أشهر.

لكن حالات الإصابة عادت إلى الارتفاع مجددا هذا الأسبوع، مما اضطر السلطات، السبت، إلى فرض حظر تجوال ليلي لمدة أسبوعين وإغلاق دور العبادة وفتحها أوقات الصلاة فقط لرفع الأذان.