المحرر موضوع: الثقافة السريانية تساهم في نشاط مجلة (شراغا) الألقوشية  (زيارة 478 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 661
    • مشاهدة الملف الشخصي
الثقافة السريانية تساهم في نشاط مجلة (شراغا) الألقوشية
شارك المدير العام للثقافة والفنون السريانية الدكتور روبين بيت شموئيل، في الأمسية الثقافية التي اقامتها جمعية ألقوش الثقافية يوم الخميس 4 اذار 2021. تضمنت تكريم عدد من الكتاب والباحثين المواظبين والمواكبين لمسيرة جمعية القوش الثقافية وتواصلهم المستمر في رفد مجلتها (شراغا) بالمقالات والبحوث والقصائد الشعرية وغيرها.
افتتحت الأمسية السيدة منال ابونا رئيس اللجنة الثقافية بكلمة ترحيبية بعدها القى السيد منذر كلّه رئيس التحرير كلمة مقتضبة تحدث فيها عن تاريخ صدور المجلة ومقارنة الوضع الحرج الحالي بالرخاء الثقافي الذي كان سائدا في السنوات التي سبقت ظهور القاعدة وداعش، والتي تسببت في هجرة عشرات الالاف من ابناء شعبنا، بضمنهم العديد من اعضاء الجمعية من الكتاب والمهتمين بالثقافة واللغة السريانية.
وكانت للدكتور روبين بيت شموئيل مداخلة مكثفة دعا فيها الى احياء تراثنا ولغتنا السريانية من خلال مجلة شراغا والاصدارات الشقيقة لها والابتعاد من استخدام الكلمات الدخيلة اثناء حوار الحياة اليومي، مشيدا بدور اعضاء الجمعية وهيئة التحرير لحرصهم على اصدار المجلة في بلدة طاعنة في القدم مثل ألقوش في هذه الظروف الصعبة بوجود جائحة كورونا. بعدها قدمت شهادات تقديرية كتكريم معنوي للجهود الاستثنائية التي يبذلها الكتّاب طوعا وبدون مقابل.