المحرر موضوع: كيف يكتب بعض الكلدان والآشوريين تاريخهم/ السيد يوحنا بيداويد مثالاً  (زيارة 1613 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف يكتب بعض الكلدان والآشوريين تاريخهم/ السيد يوحنا بيداويد مثالاً
معروف أن اسمي كلدان وآشوري اليوم منتحلين من أسماء حضارات العراق القديم/ وهم سريان في كل وثائقهم/ ولكي يطلع القارئ كيف يكتب بعضهم تاريخهم، نأخذ مثال السيد يوحنا بيداويد وهو ناشط كلداني استشهد برابط قديم له معتقداً أنه يجيب على وجود كلدان، قائلاً: اضع رابط مقال القديم المعتمد على كثير من المصادر حول التسميات لمن يريد الاستفادة
علق السيد حدبشاب العربي قائلاً: السيد بيداويد: لا يوجد استفادة ولا دليل واحد من رابطك على وجود كلدان وقد ذهب زمن قال فلان وحكى علان في القرن العشرين/ أدرج من رابطك خمسة أسطر من المصادر التي فيه مكتوبة من سنة 1 إلى 7/ 9/ 1445م وبلغتهم تذكر بوضوح لا بمدلول صفة ومذهب عن وجود كلدان في هذه الفترة: أمة* شعب* لغة* كنيسة* دير* قديس* بطريرك* زعيم مدني أو عسكري* شاعر* طبيب* لغوي* مترجم* احتفال عيد* أكيتو* خبر عن مشكلة لقرية كغرقها، احتراقها، الهجوم عليها وسلبها وسبي أهلها أو اغتصاب أرضها أو كنيستها*..إلخ/ وأدرجَ حدبشاب نموذجاً لأهم أساتذة من يُسمون أنفسمم اليوم كلداناً وبلغتهم سنة 550م يقول: أمة سريانية/لغتنا سريانة/ نحن سريان

رد السيد يوحنا رداً غريباً بوثيقتين لا علاقة لهما بالموضوع، فالأولى ليست من تاريخ من يُسمون أنفسهم كلداناً، ولا بلغتهم ومن القرن السابع عشر للرحالة الإيطالي ديللافاليه الذي تزوج فتاة عراقية اسمها معاني/ والوثيقة الثانية أيضاً ليست في صلب الموضوع، فهي لا من تاريخ من يُسمون أنفسهم كلداناً ولا بلغتهم، بل عربية، والطريف أن الوثيقتين لستا خطأ واحد بل خطئهما مزوج، فالأولى لا تثبت وجود كلدان، بل العكس تماماً، تثبت أن كلمة كلدان هي صفة ومذهب للسحر والشعوذة والطلمسات، والثانية تثبت أن معاني سريانية وكلمة كلداني مزورة، ومع ذلك وللطرفة وكشف كيف يكتب هؤلاء لشعبهم


رد السيد حدبشاب في تفنيد الوثيقة الأولى تفنيداً دامغاً قائلاً:السادة القراء الكرام: شخص سرياني مهم ممن يُسمون أنفسهم كلدان اليوم يثبت أنه لا وجود لكلدان في التاريخ المسيحي ومعنى كلداني هو مشعوذ وساحر فقد طلبت منه إدراج خمسة أسطر من مصادر من يُسمون أنفسهم اليوم كلداناً مكتوبة من سنة 1 إلى 7/ 9/ 1445م وبلغتهم تذكر بوضوح لا بمدلول صفة عن وجود كلدان وأعطيته نموذجاً من أحد أساتذة أسلاف من يسمون أنفسهم اليوم زورا كلداناً وبلغتهم فجاني بالرد من كتاب أجنبي لرحالة في القرن السابع عشر وكتاب ابن النديم بالعربية يتحدث عن الكلدان كصفة ومذهب للسحرة والمشعوذين والصابئة الحرانيين وماني وآلهتهم الوثنية
إلى هنا يكفي الرد على المتكلدنين والمتأشورين الذين منذ 100 سنة يزورون التاريخ وينكرون قول آبائهم فيغشون البسطاء مدعين أنهم امة عظيمة وليس لديهم مصدر واحد من كتبهم سوى البحث عن كلمة كلداني وآشوري المتساقطة في الكتب لتعني جغرافية أو صفة مذمومة ومذهب للوثنيين أو غير المسيحيين كما لاحظتم أنه أدرج كلمة كلدان وهم صابئة حاران
ومع أن المهم هو كتبهم وبلغتهم لكن للطرفة وإيضاح كيف يخدع هؤلاء الناس نفسهم وشعبهم ندرج قول ابن النديم: المقالة الثامنة تحتوي على أخبار المعزمين والمشعوذين والسحرة وأصحاب الحيل والطلمسات ومنهم ابن وحشية الكلداني وهو من ولد سنحاريب وهو ساحر له كتب في السحر والطلسمات وكتاب طرد الشياطين يعرف بالأسرار/ وكتاب مذاهب الكلدانيين في الأصنام/والمقالة التاسعة هي مذاهب الحرَّانية الكلدانية المعروفين بالصابئة ومذاهب الثنوية الكلدان: ماني وهرمس واراني واغاثيموس اليونان، ثم تكلم عن مرور الخليفة المامؤن بصابئة حران (الكلدان) بانهم لا نصارى ولا يهود بل زاندقة وعبدة أوثان لهم عيد للآلهة والشياطن والجن والمريخ ويصومون للقمر ولهم خمسة أسرار في الصلاة والثاني هو للأبالسة ولأوثان/ثم يتكلم عن رؤسائهم وفترة رئاستهم (لعلهم عند يوحنا بيداويد بطاركة الكلدان ومدة بطركتهم) وهم ثابت احوسا-ثابت بن طبون-عثمان بن مالي-عمروس بن طيبا/ وعشرات آخرين

هنئاً لهذه الأمة التي فيها كُتَّاب ومفكرين من هذا النوع

ولعدم استطاعة السيد بيداويد الرد بكلمة واحدة علمياً رد على حدبشاب قائلاً: بصراحة لا استطيع انزل مستوى ردك لكن لي ملاحظة، اذا انت على حق لماذا تخفي وجهك، اليس هذا دليل قاطع على انه انت من النظرة الاولى لديك ما تخفيه او تلفقه أو تفبرك الإحداث، على كل أنت حر فيما تقول، كما ان المجانيين يتحدثون بما يعقلونه، نحن نتحدث بالعقل والمصادر والمشاعر والمعطيات الطبيعية والتفسير المنطقي، هذا اخر ردي لك، لان انت لا تريد حوار ثقافي انت تريد تهريج

  فرد السيد حدبشاب ليفند الوثيقة الثانية تفنيداً علمياً دامغاً قائلاً: السيد يوحنا بيدوايد المحترم: لكي اثبت لك أكثر أن جوابك كان فضيحة وأنك تغش شعبك وتضحك عليه ثبت أن ابن وحشية الكلداني هو الساحر والمشعوذ وهو من ولد سنحاريب/ فمع أن المهم هو مصادركم وبلغتكم من 1-7/ 9/ 1445م لكن ربما الصدف أن مثالك الآخر الأجنبي ومن القرن السابع عشر به هو فضحية أخرى مثل الأول وأكثر
فديللافاليه لم يقل عن زوجته معاني إنها كلدانية/ بل كان يتغزل بها مجازيا فقال إنها من بلاد آشور (جغرافيا)/ دمها دم المسيحيين القدماء) وللأسف الأب بطرس حداد وهو أنزه الكتاب السريان الشرقيين ومع ذلك ترجمها (دماء الكلدان)
ثم حسم ديللافاليه الموضوع وقال بوضوح تام وبالحرف الواحد: والدها من السريان الشرقيين، وهم النساطرة، وهؤلاء لا يفقهون شيئاً عن أصولهم التاريخية، فهم نساطرة بالاسم، وكل ما هناك أن بعض رجال دينهم يعرفون شيئاً بسيطاً عن أصولهم، وأكبر ضلال بينهم هو الجهل[/color] وهذا ما كشفه العلامة موفق نيسكو في كتابه: اسمهم سريان لا آشوريون ولا كلدان ص345 عند مراجعته النص الأصلي اللاتيني وهذا هو
فكفاكم غشاً وضحكاً على شعبكم يا سيد يوحنا واعترفوا بالحقيقة


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج السرياني
انا اشكرك على مقالك عني
اذا انت اثبت للعالم لا وجد كلدانيين ولا اشوريين ولا يوجد اثار واحد لهم
واستطعت ان تبرهن كل ما يوجد في وادي هو سرياني من بابل الى سومر الى نينوى
واثبت ان  اله مردوخ وعشتار واحتفال اكيتو تعود للسريان
فانا والعالم سنكون  مدينين لك
وانت تستحق جائزة نوبل للابحاث التاريخية
بخلاف ذلك اخلاقنا لا تسمح لنا نصفك بغير معتوه
لان تلفيق الاشياء ليست من شيمة العقلاء
بل تخرج من افواه المختلين عقليا
تحياتي

غير متصل Abo Nenos

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 444
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هدية بسيطة منقولة لعلماء السريان
https://www.facebook.com/photo?fbid=211543857414589&set=a.113562540546055

مع تحية آشورية خالصة

الشماس
نمئيل بيركو
كندا

غير متصل جورج السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 145
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جورج السرياني انا اشكرك على مقالك عني اذا انت اثبت للعالم لا وجد كلدانيين ولا اشوريين ولا يوجد اثار واحد لهم واستطعت ان تبرهن كل ما يوجد في وادي هو سرياني من بابل الى سومر الى نينوى واثبت ان اله مردوخ وعشتار واحتفال اكيتو تعود للسريان فانا والعالم سنكون مدينين لك وانت تستحق جائزة نوبل للابحاث التاريخية بخلاف ذلك اخلاقنا لا تسمح لنا نصفك بغير معتوه لان تلفيق الاشياء ليست من شيمة العقلاء بل تخرج من افواه المختلين عقليا

السيد يوحنا بيداويد المحترم
تحية لك وأتمنى ان تكون بخير
ارجو عدم خلط الأوراق للهروب من حقيقة انك ليس عدم استطاعتك الرد فحسب، بل بردك الطريف المهلل الذي كشف السريان أساليبكم الغير علمية في تمويه الناس البسطاء

انا اعترف أن دولتي الآشوريين والكلدان القدماء عراقيتان وعشتار ومردوخ موجودان قديماً ولم أقل مطلقا ان التاريخ كله سريان وعيد أكيتو ليس سرياني بل سومري الأصل اقتبسه البابليين والآشوريين القدماء

انا أقول ولن تستطع قوة في العالم ان تفند رأئي أن كلدان وآشوري اليوم هم آراميون-سريان في كل التاريخ، وبعد القرن السادس عشر انتحلوا اسمي حضارتين قديمتين وعلاقتهم بالآشوريين والكلدان القدماء لا تختلف شعرة عن علاقة عرب أو أكراد أو تركمان العراق اليوم بالآشوريين والكلدان القدماء.

مع كل احترامي لكم عليكم الاعتراف بالحقيقة العلمية وكفاكم مكابرة وضحك على النفس والقفز من سنة 539 ق.م. مباشرة إلى القرن السادس عشر وبعده والاعتماد على كلمات متساقطة في قصاصات ورق وكتب الآخرين حديثاً ، فمن فمكم ندينكم وكما قال بيلاطس، ما كتب قد كتب، فكفاكم إنكار أقول آبائكم في ملايين المخطوطات القديمة في متاحف ومكتبات وكنائس العالم أنكم سريان، ومنها أرشيفكم التي كلها نشرها آبائكم حديثاً بالاسم السرياني، فإنكار ذلك لا قيمة له ولن يفديكم بشيء، عدا أنه امر لا يليق بكم كأشخاص ولا كمسيحيين، ويفقدكم احترام العالم فعودوا إلى جذوركم واشربوا الماء من ينابيعكم كما قال البطرك ساكو في كتابه آباؤنا السريان، لقد كشف آبائكم السريان كل أساليبكم كرابطك وأجوبتك وانت مثقف، فما بالك بالبسطاء، فهذه المكابرة ستقودكم إلى التهلكة وتقسمكم أكثر، فمن يشجع القسمة وينكر تاريخه، سيُقسم وينكر هو أيضاً، وسيخرج بعد 100 سنة من يقول أنا أمة ولغة مستقلة القوشية وتلكيفية، مع تحياتي

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخي حدبشاب هل هذه الصور والبراهين مزورة ايضا

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 634
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،



الحوار حول هوية شعبنا في هذا الموقع كما في مواقع اخرئ ايضا انتهئ من زمان و سبق ان تم التاْكيد علئ هذا لاْكثر من مرة  و اخرها في « رد #3 في: 17:08 04/01/2021 » كما في الرابط ادناه و كما يلي :

" مستر ابرم شبيرا

قلناها لك اكثر من مرة و اخرها في « رد #2 في: 20:11 28/12/2020 » و نكررها الان ايضا :

" لا تتعب نفسك بعد و بطططل تكتب و تذكر باْن الحوار حول الهوية انتهئ من زمان ... و التاريخ سجل كما هو الان " :


تاريخيا و كما في تاريخ الكنائس ايضا " كلنا سريان ~ مغاربة و مشارقة ~ اراميون " و هذا نص " تاريخ الكنائس " كما اورده المطران اسحق ساكا / النائب البطريركي العام في كتابه " السريان ايمان و حضارة / الجزء الاول " و كالاتي :

الرئاسة في الكنيسة المسيحية عامة :

نشاءت في المسيحية كراسي اسقفية عديدة في المسكونة غير ان الكنيسة ميزت باءرشاد الروح القدس ثلاثة منها كانت في عواصم الامبراطورية الرومانية

انطاكية
رومية
الاسكندرية

و في القرن الرابع تاءسست مدينة القسطنطينية فجعلت هي الاخرئ عاصمة للامبراطورية الرومانية كما تقرر جعل مركزها الاسقفي كرسيا رابعا.


الرئاسة في الكنيسة السريانية الانطاكية :

كانت الكنيسة السريانية قديما علئ قسمين باءعتبار موقعها الجغرافي ف الاولئ تحت حكم الروم و تشمل علئ :

{بلاد سوريا و فلسطين و اسيا الصغرئ و يعرف اهلها " بالسريان المغاربة " يراءسها الاسقف الانطاكي تحت حكم البطريرك الانطاكي}'


و الثانية تحت حكم الفرس و تشتمل علئ :

{ما بين النهرين و تركستان و فارس و الهند و يسمئ اهلها " بالسريان المشارقة " و يتولئ ادارتهم الروحية اسقف عام دعي جاثليقا و مفريانا و كان يستمد رسامته و تاءييده من البطريرك الانطاكي و يخضع له.


~ الرابط المشار اليه اعلاه :

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1001567.0.html...


ملاحظة :
~~~~
لابد من الاشارة هنا الئ ما سبق و ان بيناه في منشوراتنا و مداخلاتنا في هذا الموقع و كما في مواقع اخرئ بخصوص المتاْشورين و المتكلدنين حيث حسم موضوع التسمية باْننا كلنا " اراميون سريان " و كما اوردناه اعلاه ايضا موْكدين علئ التالي وفق ما اورده الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب حتي في كتابه " تاريخ سوريا و لبنان و فلسطين / الجزء الثاني " :

1 ~ هكذا صنع الانكليز من بعض الاراميين السريان " متاْشورين " كما اورد هذا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 137 من كتابه المذكور اعلاه و كما يلي :

""" و كان يقيم في منطقة ارمية و الموصل و كردستان الوسطئ ، عند ابتداء الحرب العالمية الاولئ 190000 من اتباع الكنيسة السريانية الشرقية {5} ، علئ ان الاسم الاشوري الجديد الذي اطلقه عليهم " المرسلون الانكليكان " ، تقبله منهم بعض زعمائهم."""


2 ~ لا توجد في التاريخ " قومية كلدانية " ... ف " التسمية الكلدانية " هي " تسمية كنسية " حديثة ... و ان المنتمين اليها هم اراميون سريان ~ و لا ينحدرون من القبيلة الكلدانية الارامية ~ حيث ان " اول بطريرك للطقس الكلداني انتخب سنة 1551 " كما اورد هذا ايضا الموْرخ و الاكاديمي الدكتور فيليب في ص 135 من نفس الكتاب المذكور اعلاه و كما يلي :

""" و لقد انتخب " اول بطريرك للطقس الكلداني سنة 1551 " في مدينة الموصل ، و ذلك علئ يد جماعة من الساخطين."""


3 ~ اذن المتاْشور هو " ارامي سرياني " سواءا كان فردا مستقلا او متحزبا او منتمي الئ " الكنيسة الاشورية " الحديثة كما هو المتكلدن ايضا " ارامي سرياني " و منتمي الئ " الكنيسة الكلدانية " الحديثة ايضا ! "

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 634
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الممالك الارامية القائمة زمان كان الاشوريون ~ المنقرضين ~ في السلطة و التي تم تغيير اسمها من قبل اليونانيين الئ سوريا {Syria} كما هي اليوم ~ استنادا الئ الوثائق المسمارية ~ حيث حارب الاراميون اولئك المنقرضين لاْكثر من قرنين من الزمان قبل ان يكونوا لاحقا اخر امبراطورية في تاريخ العراق القديم ~ امبراطورية نبو خذ نصر ~ بعد تدمير البلاد الاشورية و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين و كما اوردها الاثاري السوري محمود حمود في كتابه " الممالك الارامية السورية " :

{1} ممالك الجزيرة السورية

ا ~ بيت بخياني
ب ْ~ بيت عديني
ج ~ بيت زماني
د ~ ايمارة تيمانا

{2} امارات الفرات الاوسط

امارة خالوبي

{3} ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية و اماراتها

اْ ~ مملكة دمشق
ب ~ مملكة حماه و لعش

{4} ممالك سوريا الشمالية

اْ ~ بيت اغوشي
ب ~ شماءل {ياءدي}

و {4} امارات ضمن ممالك سوريا الوسطئ و الجنوبية هي :

{1} صوبة في سهل البقاع و {2} رحوب الئ الجنوب من صوبة في منطقة نهر الليطاني و {3} معكا الئ الجنوب الغربي من دمشق في منطقة الجولان و {4} جيشور. "


غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 634
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
[اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


لابد لنا ان نشير بهذه المناسبة مرة اخرئ  الئ احدئ اهم " وثائق التنقيبات حول " هوية و لغة شعبنا " و هي اهم مرجع تاريخي لكل متتبع و تفيد ايضا كل الاكاديميين ك مصدر سياسي و عرقي و ثقافي مع اللغة و الكتابة و يعتبر هذا اْهم تغيير جرئ في تاريخ العراق منذ تكوينه كما و يحسم كل الجدالات التي حصلت و تحصل بهذا الشاْن مستقبلا كذلك و كما كتب عن هذا علماء متخصصون عملوا في العراق لسنين طويلة و اشرفوا علئ استخراج اكثر من نصف مليون وثيقة من باطن الارض ثم كتبوا عن تاريخ بلاد الرافدين { العراق الان } و منهم عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو و كما يلي :

""" ان اجتياح " الاراميين " ل بلاد الرافدين و تدميرهم ل البلاد الاشورية و ابادة اشورييها بالتنسيق مع الميديين بات العراق ايضا " اراميا سريانيا سياسيا و عرقيا و ثقافيا و لغويا " و العراقيون ~ منذ تكوين العراق ~ تكلموا 4 لغات و هي " السومرية و الاْكدية و الارامية السريانية ثم العربية {لغة حديثة} " و قد ماتت الاولئ و الثانية ~ السومرية و الاْكدية ~ و ظلت " الارامية السريانية " لغة سكان بلاد الرافدين كلها ~ مع اعتماد النظام الاْبجدي الحالي في الكتابة ~ المتكون من 22 حرفا ~ الذي قضئ علئ نظام الكتابة السومري المعقد المتكون من مئات العلامات ~ كما اورد هذا عالم الاشوريات الفرنسي جان بوتيرو في صفحة 250 من كتابه " بلاد الرافدين " ~ علما باْن اللغة العربية هي {لغة حديثة} ~ و كما يلي :

" و هناك علامة بليغة علئ التغييرات الخطيرة ليس السياسية حسب بل العرقية كذلك و بالنتيجة الثقافية ايضا و ستقود حضارة " بلاد الرافدين " الجليلة الئ حتفها وهي ان " اللغة الاْكدية منذ " منتصف الالف الاول تقريبا " شاءن اللغة السومرية " فقدت مهمتها كلغة متداولة و " استبدلت " بلغة سامية اخرئ جاء بها بعض الغزاة الحديثي العهد " اللغة الارامية. " فاءصبحت الاْكدية غير مستعملة من بعد في " كتابتها المسمارية " و " استبدلت " في كل مكان بالاْبجدية : L`Alphabet: الا في حلقات ازدادت انغلاقا علئ ذاتها و تقلصا علئ فئة من المثقفين و الكهنة و العلماء. و اخر " وثيقة مكتوبة وصلتنا باللغة الاْكدية و الكتابة المسمارية " ترقئ الئ سنة 74 من تاريخنا الميلادي و هي وثيقة تتناول علم الفلك. " """/size]

غير متصل Adris Jajjoka

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 634
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اعزائنا القراء المثقفون المحترمون ،


و هكذا انتهت كل الحوارات حول " هوية و لغة شعبنا " و سجل  التاريخ الاتي كما هو الان :

كلنا " اراميون سريان" و تراثنا كله هو " ارامي سرياني " و الكنيسة هي " ارامية سريانية " و تاريخها يبداْ كما كتبه البير ابونا في كتابه " تاريخ الكنيسة السريانية الشرقية " منذ التاْسيس في انطاكيا ، و الكنائس الاخرئ هي كنائس حديثة ... و لغتنا هي " ارامية سريانية " و معترف بها عالميا ، كما يتم تدريسها في جامعات عالمية عديدة ، و هي " لغة رسمية في العراق " الئ جانب العربية و الكردية ، و ان كل الموْسسات الرسمية ايضا هي " ارامية سريانية " و كما يلي :

~ يتم تدريسها في قسم اللغة السريانية في كلية اللغات في جامعة بغداد.
~ لها هيئة تسمئ " هيئة اللغة السريانية " في " المجمع العلمي العراقي."
~ لها مديرية ب اسم " مديرية الدراسة السريانية العامة " في بغداد و مديرية للتعليم السرياني في اربيل و مديرية عامة للثقافة و الفنون السريانية في اربيل و كذلك اتحاد للاْدباء و الكتاب السريان الذي هو جزء من الاتحاد العام للاْدباء و الكتاب في العراق.
~ يتم التدريس باللغة السريانية في المدارس التي اغلبها مسيحيون.
~ و افتتح موْخرا قسم للغة السريانية في جامعة صلاح الدين ايضا.
~ نشرت وزارة ألتربية معجماً باللغات ألثلاث ألإنكليزية وألعربية وألسريانية بعنوان منارة ألطالب ليستعمل في ألمدارس ألسريانية.

لا شئ " اشوري " بعد قيام الاراميين بالتنسيق مع الميديين بتدمير البلاد الاشورية و ابادة اشورييها قبل اكثر من 2600 عام و لا شئ " كلداني " كذلك !

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد جورج السرياني
ارجو ان تحل هذه المساله بين الباحثين السريان لكي نفتهم اي باحث سرياني صادق
الباحثون السريان والسريانيه
في هذه الأيام ظهرا عددا لأباس من كتاب السريان في صفحة عنكاوه وجعلوا الشرق الأوسط كلها سريان معتمدين على البحوث السيد موفق نيسكو
 1- موفق نيسكوا يعتمد في بحوثه على الرجال الدين وياخذ كتاب المقدس العهد القديم مصدر لأكثر بحوثه وكتابات بعض الرجال الدين
ولكن لم يوثق لنا عن اي دوله سريانيه ظهرت ولم ياتينا عن اي منحوته او ملك سرياني
2- لناحذ الباحث القس سهيل قاشا وهو سرياني وتابع الي الكنيسه السريانيه ويعتبر العهد القديم اساطير سومريه وبابليه
وبذلك يدحض جميع البحوث موفق نيسكو لأنه ادلة موفق نيسكو ماخوذه من اساطير بابليه وسومريه
3- الباحث عامر فتوحي وهو السرياني المذهب ولكن يعترف انه لأيوجد شعب سرياني بينما طائفه سريانيه ويوكد ان السريان هم كلدان
وان الباحثون الثلأثه احياء يرزقون فعلى الأخوه السريان الجلوس معا الباحثون وكتابه تاريخهم