المحرر موضوع: شكرا للسيد نيجيرفان البارزاني رئيس الاقليم  (زيارة 492 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا للسيد نيجيرفان البارزاني رئيس الاقليم
بيت نهرين - خاص
أكد فخامة السيد نيجيرفان البارزاني رئيس أقليم كردستان – العراق عند زيارته الى مقر تحالف الوحدة القومية ظهر يوم ٣٠ حزيران الجاري.
بأنه يجب تثبيت كامل حقوق الشعب الكلداني السرياني الاشوري ضمن دستور الاقليم الجاري  العمل على أعداده. والمشاركة الفعالة لأبناء شعبنا في جميع مؤسسات الاقليم، وان يضمن الدستور حقوقهم وحقوق بقية المكونات القومية والدينية"، وفي جانب أخر من حديثه ودعمه المتواصل في سبيل تثبيت حقوق ومستقبل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري ضمن مواد وفقرات دستور الاقليم، كما سلط فخامته الضوء على البنود الوحدوية المثبتة على أجندة هذا التحالف بهدف التصدي لمحاولات تمزيق وحدة شعبنا الابي وذلك من خلال مطالبة اعضاء التحالف بضرورة وضع الخلافات جانبا والعمل على ترسيخ المشتركات التي تجمعنا بدلا من الواوات التي تفرق وحدة شعبنا وتقسمه الى ثلاث قوميات مختلفة. وفي ختام حديثه أصّر فخامة رئيس الاقليم على نقطة مهمة ومفادها أن وجود المشاكل في صفوف شعبكم ستخلق لنا مشاكل أيضا. بمعنى أخر يريد ان يقول مشاكلكم هي مشاكلنا أيضا، وان تحالفكم تحالف الوحدة القومية هو تحالف جيد وناجح وفي النهاية يحفظ وحدة شعبكم وعلينا جميعا أن ندعم كل عمل قومي مشترك يوحد صفوف شعبكم" .
وفي الختام لا يسعنا الا أن نشيد بمواقف فخامة السيد رئيس الاقليم ونهجه الواضح في التخطيط لترسيخ دعائم اقليم يتسع صدره لجميع المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم القومية والدينية. والامر الاهم وراء كل هذه الوعود، فأن دستور أقليم كوردستان – العراق، قبل أن يصبح نافذا في الاقليم، يجب أن ينال موافقة رئيس الاقليم وهو السيد نيجيرفان البارزاني.