المحرر موضوع: مكاتب المفوضية ترفض تسلمّ طلباتهم مرشحو الشيوعي العراقي ينسحبون رسمياً  (زيارة 588 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل الحزب الشيوعي العراقي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1291
    • مشاهدة الملف الشخصي


مكاتب المفوضية ترفض تسلمّ طلباتهم

مرشحو الشيوعي العراقي ينسحبون رسمياً

قدم مرشحو الحزب الشيوعي العراقي، ضمن التحالف المدني الديمقراطي، اليوم الثلاثاء 4 اب 2021، كتبا رسمية الى مكاتب مفوضية الانتخابات في المحافظات التي ترشحوا عنها، بينوا فيها قرار انسحابهم من الانتخابات البرلمانية، المزمع تنظيمها في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل. في ذات الوقت رفضت بعض مكاتب المفوضية استلام تلك الكتب بدعوى ان باب الانسحاب قد اغلق.
وبين عضو اللجنة المركزية للحزب، الرفيق علي صاحب في تصريح للمركز الإعلامي للحزب، ان "مرشحينا في المحافظات التي كان من المفترض ان نشترك فيها، قد قدموا أمس واليوم كتبا رسمية توضح موقفهم المقاطع للانتخابات البرلمانية، والذي جاء انسجاما مع موقف الحزب المقاطع للانتخابات المقبلة، الذي أعلن عنه في 24 تموز الماضي".
واشار صاحب، الى ان "بعض مكاتب المفوضية مثل (بابل، صلاح الدين، ديالى) قد رفضت استلام الكتب الرسمية، تحت حجة ان لا تعليمات لديها، في ما يخص الانسحاب الان"، مبينا ان ذلك "مخالف لحقنا القانوني والدستوري في الانسحاب من الانتخابات، فالانسحاب كالمشاركة حق ينسجم مع الديمقراطية والدستور".
وأضاف الرفيق علي صاحب، ان "المفوضية قد صرحت في الأيام الماضية بعدم تسلمها أي كتب رسمية سواء من كتل انتخابية او أحزاب أو حتى مرشحين، تطلب فيها الانسحاب من الانتخابات. وهذا غير صحيح لان حزبنا قدم في يوم 25 تموز الماضي كتابا رسميا يطلب فيه الانسحاب ويعلن مقاطعته للانتخابات، قدمه الى دائرة الأحزاب والكيانات السياسية التابعة لمفوضية الانتخابات، وهذا موثق بالكتب الرسمية والصور".
وأشار الرفيق علي الى ان "المفوضية ليس من حقها ان تتدخل في القرارات السياسية الخاصة بالأحزاب، ويتعين ان تكون إجراءاتها منسجمة مع الدستور والقوانين النافذة بعيدا عن الضغوطات والاجتهادات".


المركز الإعلامي
للحزب الشيوعي العراقي
4 اب 2021