المحرر موضوع: استذكاراً لمذبحة سميل وفاجعة التهجير القسري من سهل نينوى... السيد ججو يشارك في حضور الحفل التابيني بالمناسبة  (زيارة 374 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 763
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

استذكاراً لمذبحة سميل وفاجعة التهجير القسري من سهل نينوى...

السيد ججو يشارك في حضور الحفل التابيني بالمناسبة

اعلام المديرية – بغداد

شارك السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، في حضور الحفل التابيني الثقافي الذي اقامه المكتب الثقافي السرياني في إتّحاد الأدباء والكتاب العراقيين وبالتعاون مع إتّحاد الأدباء والكتاب السريان، استذكاراً ليوم الشهيد الكلداني السرياني الاشوري في الذكرى الثامنة والثمانين لمذبحة سميل لابناء شعبنا عام ١٩٣٣ والذكرى السابعة لفاجعة التهجير القسري لابناء شعبنا من سهل نينوى. وذلك عصر يوم السبت الموافق 7 آب 2021، وعلى قاعة عمانوئيل بني في مركز مار بولس للخدمات الكنسية في قضاء الحمدانية " بخديدا "، بحضور سيادة المطران مار نجيب ميخائيل الدومنيكي راعي أبرشية الموصل وعقرة للكلدان.
 
كما شارك بالحضور الخور اسقف سالم عطالله والخور اسقف ثابت والسيد رواند بثيون رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان في العراق والسيد اكد مراد نائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والاستاذ والشاعر زهير بردى مسؤول المكتب السرياني في الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق اضافة الى عدد من الادباء والشعراء ومن مثقفي ابناء شعبنا .

تخللت الاحتفالية القاء كلمات بالمناسبة، حيث القى الشاعر زهير بردى كلمة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين، كما القى رئيس إتّحاد الأدباء والكتاب السرياني السيد روند بولص كلمة الاتحاد، وشهدت الاحتفالية ايضا تقديم ترتيلة دينية قدّمها الخور اسقف سالم عطالله مع الشماس عصام ياكو مع جوق مار أفرام السرياني، بعدها بدأت القراءات الشعرية للشعراء " أمير بولص عكو، جبرائيل ماموكا، منال مقدسي، بسمة الساعور، زهير بردى، جبو بهنان، عبدالله الياس نوري، جوزيف حنا، كريم إينا، رمزي هرمز ياكو ومسك الختام مع الشاعر جميل الجميل".