المحرر موضوع: رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل وفد مطارنة الكنيسة الكلدانية برئاسة البطريرك ساكو  (زيارة 1616 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل وفد مطارنة الكنيسة الكلدانية برئاسة البطريرك ساكو

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، ظهر يوم السبت 14 آب 2021، في القصر الحكومي ببغداد وفد من مطارنة الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية، برئاسة غبطة البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء على أهمية عمل رجال الدين والقيادات الاجتماعية في حفظ سمة التنوع في المجتمع العراقي، التي تعدّ ثروة وعنصرَ إغناء، وأحد ملامح الامتداد الحضاري الرافديني.

وأشار سيادته إلى أن الوجود المسيحي في العراق، هو واحد من أهم ركائز هذا التنوع العميق، الذي يسهم اليوم في حماية النظام الديمقراطي، ويقدم الحلول للخلافات السياسية، وبيّن أن قيم المواطنة العراقية الحقة، هي الحماية الصادقة لجميع الطوائف والقوميات، تحت خيمة الهوية العراقية الجامعة.

واستذكر السيد الكاظمي، الزيارة التاريخية لقداسة البابا فرنسيس إلى العراق، وكيف أنها حفّزت تداعيات إيجابية لدعم التنوع العراقي، ولاسيما الطيف المسيحي العراقي.
ودعا السيد رئيس مجلس الوزراء المهاجرين من المسيحيين أو من بقية الأطياف العراقية للعودة إلى العراق بلد الجميع، مؤكداً تقديم كامل الدعم لتسهيل هذه العودة والاستقرار.
من جهته، أكد البطريرك ساكو دعمه الوافر لمنهج الحكومة في التعامل الحكيم والهادئ مع الأزمات والتحديات، وتقديم معالجات سليمة ورشيدة لها، وعبّر عن شكره وتقديره للجهود الحكومية المبذولة خلال العام الماضي، والمضي قدماً في تنفيذ الإصلاحات، والتغلّب على التحديات التي تواجه شعبنا العراقي.