المحرر موضوع: رئيس إقليم كوردستان يهنئ البطريرك الجديد لكنيسة المشرق الآشورية في العالم: "كررت دعمي للحرية الدينية الراسخة والتعايش في كوردستان"  (زيارة 412 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

زاكروس عربیة - أربيل

هنأ رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس (9 أيلول 2021)، نيافة الأسقف مار آوا روئيل بمناسبة انتخابه البطريرك الجديد لكنيسة المشرق الآشورية في العالم.

وقال نيجيرفان بارزاني في تغريدة على موقع تويتر: "اتصلت اليوم بمار أوا الثالث لأهنئه على انتخابه بطريركًا جديدًا لكنيسة المشرق الآشورية".

وأضاف: "كررت دعمي للحرية الدينية الراسخة والتعايش في كوردستان"، مبيناً: "تنوعنا هو قوتنا".

وأمس الأربعاء، أعلن المجمع المقدس لأحبار الكنسية الآشورية، خلال مؤتمر صحفي، اسم البطريرك الجديد لكنيسة المشرق الآشورية في العالم.

وقال المجمع إنه "اجتمع جميع آباء الكنيسة من جميع ابرشيات دول العالم في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان في أربيل من 6 إلى 8 الشهر الجاري، حيث جرت الجلسات التحضيرية الخاصة بانتخاب بطريرك للكنيسة خلفا لقداسة البطريرك مارغي كوركيس صليوا الذي قدم استقالته العام الماضي لأسباب صحية".

وأضاف: "نعلن لكم أن المجمع المقدس للكنيسة وبعد الانتهاء من التصويت، اختار، مار آوارول، اسقف كاليفورنيا ليكون البطريرك الـ 122 لكنيسة المشرق الآشورية خلفاً لصليوا".

وستتم رسامة البطريرك المنتخب في يوم عيد الصليب، 13 أيلول الجاري في كاتدرائية القديس مار يوحنا المعمدان في أربيل بحضور جميع آباء الكنيسة ممثل كنائس الشرق والحكومة.

وشكرت الكنيسة حكومة إقليم كوردستان لكل الإجراءات والتسهيلات التي قدمتها لأعضاء المجلس.