المحرر موضوع: الصليب العجيب  (زيارة 483 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل اولـيفر

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 546
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصليب العجيب
« في: 21:12 23/09/2021 »


الصليب العجيب
 
Oliver كتبها
-صليب المسيح هو خاتم المصالحة الذى بين العريس و عروسه.
- صليب المسيح ظاهرياً خشبتان متقابلتان لكنه روحياً قلبان متقابلان.قلب الله الغنى و قلب الناس الذى قبل الصليب كان مهجوراً.
- صليب المسيح إرتفع بنا ليس فوق الجلجثة وحدها بل حتى سماء السموات لأن المصلوب من جنسنا مع أنه الجنس الوحيد الله المتجسد.
- صليب المسيح علم المحبة.مجد فريد النوع.عمل إلهى لا يتكرر و لا يحتاج أن يكرره أحد.هو صليب واحد لمسيح واحد .موت واحد و قيامة واحدة و صعود واحد.صليب المسيح مائدة الجياع للملكوت.
-الذين ظهر صليب المسيح فى حياتهم تجلى المسيح فى سيرتهم.و الذين غاب عنهم هذا الصليب المجيد غابوا عن كل شيء.
- صليب المسيح حياة الهالكين و غيابه موت لمن ظنوا أنهم أحياء.فلنقتن إيماننا بالصليب الإلهي لكى نربح المصلوب عنا.
- كل علاقتنا بالله بدأت بالموت.موت الصليب لذلك يصبح الإنسان مسيحياً بالموت أولاً فى المعمودية و القيامة مع المسيح بإنسان جديد.
-كل العطايا بلا صليب المسيح مؤقتة.تذوب و تتلاشي .أما العطايا الممتزجة بالصليب فهى أبدية لأنه بصليب ربنا نلنا الخلاص و الحياة الأبدية .المسيح المصلوب سفر الحياة الذى كتبت أسماؤنا عليه بالدم الإلهي الثمين.
- بعد صليب المسيح لم تعد المسامير للألم بل لتثبيت المحبة.لم تعد الحراب للموت بل لإنفتاح القلوب لملكوت الله.لم تعد الأكاليل من شوك بل من نور أبدى و مجد.حتى هتاف أصلبه أصلبه أصبح يدخل قلوبنا بمعني خلصه خلصه .لأن خلاصنا بصليبك يا رب.
- من يقابل المسيح مصلوباً لا يتوه أبداً.من يحتضن جراحاته يقتني كنز الكنوز.من يغتسل بدمه يصير أنقي من الثلج.من يؤمن بالمصلوب يتصالح مع أبيه الصالح و يسكنه روح الله بلا إنقطاع.
- من غير صليب المسيح كيف يجد الخطاة غفراناً؟كيف يجد الأموات حياة؟كيف يجرؤ أحد أن يدعو الله أباً؟ كيف يجسر أحد أن يقترب من شجرة الحياة؟كيف يفهم أحد شخص المسيح المتجسد؟ كيف يكون للإنسان صورة الله و مثاله كما قصدها منذ البدء؟ كيف يصلى و كيف يحب و كيف يتوب؟من غير صليب المسيح نحن نبحر بلا أداة بلا سفينة بلا ميناء خلاص بلا جدوى.