المحرر موضوع: تقرير للمجلس القومي الآشوري في استراليا وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم استراليا  (زيارة 874 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 
إصدار إعلامي
الاستماع إلى قصص بعضنا البعض هو مفتاح يوم أستراليا
سيدني - 21 كانون الثاني  2022
سينعقد أكثر من 500 حدث وأنشطة مجتمعية محلية في جميع أنحاء البلاد في يوم أستراليا 2022 بدعم من مجلس يوم أستراليا الوطني (NADC).
سيستضيف المجلس القومي الآشوري الأسترالي (ANC) حفل عشاء احتفالا بيوم أستراليا في قاعة استقبال مونمور في فيرفيلد ، في 26 كانون الثاني  2022 ، تمت دعوة حوالي مائة ضيف فقط وذلك بسبب قيود الكوقيد ، بما في ذلك أعضاء الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية. سيتم بث الحدث مباشرة للوصول إلى جميع الأستراليين ، وذلك لتشجيع أفراد مجتمعنا على الاحتفال مع جميع الأستراليين بهذا اليوم الكبير. وسيكون البث على الرابط التالي :
https://www.whevents.live/australia-day-celebration/
ستشمل الأمسية ترحيبًا ريفيًا ، ومراسم تدخين وعروض ثقافية من قبل مجلس أراضي السكان الأصليين في جاندانجارا ، يليها مطربين آشوريون مشهورون الفنانة صونيا اوديشو والفنان بسام صليو وفرقة الخابور الفولكلورية الآشورية.
قال هرمز شاهين ، رئيس المجلس القومي الآشوري الأسترالي ، إن يوم أستراليا هو يوم وطني مهم للتعبير عن هويتنا قي هذا البلد والاحتفال بها كأستراليين. إن الالتقاء بالعائلة أو الأصدقاء أو الذهاب إلى حدث مجتمعي محلي هو ما يدور حوله يوم أستراليا. إنه أيضًا يوم لتقدير التنوع والهوية الفريدة لأستراليا وفهم المزيد عن السكان الأصليين في أستراليا والتاريخ الغني لأقدم ثقافة حية لا تزال على قيد الحياة بنجاح ويتم نقلها إلى الأجيال الجديدة.
قال ديفيد ديفيد ، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الأفريقي ، إننا نحتفل بآلاف الأجيال من الثقافة الدائمة ، ونتعلم المزيد عن البلد الذي نعيش فيه ونستمع إلى وجهات نظر جديدة حول تاريخ هذا البلد.
قال الرئيس التنفيذي  السيد كارلي براند رئيس مجلس يوم أستراليا الوطني إنه في يوم أستراليا ، نفكر في الماضي والحاضر والمستقبل ، نستمع ونحترم قصص ومساهمات وتطلعات بعضنا البعض ونحتفل بكوننا أستراليين معًا منصفًين وأحرار .
مضى السيد شاهين قائلا  "لم يكن وصول الآشوريين إلى ما نحن فيه الآن رحلة سهلة. لقد كانت رحلة مليئة بالتحديات والخوف والصعوبات ، فضلاً عن الإنجازات الكبيرة والكثير من الدعم ". لقد كانت رحلة طويلة للوصول إلى ما نحن فيه ، بالفعل نحن ممتنون جدًا لأستراليا لمنحنا الفرصة للعيش بكرامة وسلام ، لم نشهدها من قبل في بلداننا في الشرق الأوسط
أحد الأهداف الرئيسية للمجلس القومي الآشوري في أستراليا هو: خدمة أستراليا في جميع الأوقات والمساعدة في تأمين رفاهية أستراليا ، وتعزيز المواطنة الصالحة بين جميع الناس ، والمساعدة في الحفاظ على الازدهار والسلام لجميع سكانها ، وتثقيف شبابنا ليكونوا مواطنين ملتزمين ومخلصين ذو المعرفة الكاملة بمسؤولياتهم كمواطنين أستراليين واحترام القوانين والدستور الأسترالي والالتزام بها
نتذكر أنه في الثالث عشر من فبراير 2008 ، قال رئيس وزراء أستراليا ، كيفين رود ، "آسف" على الأخطاء التي لحقت بجنس فخور من الناس وثقافة تفتخر بها. لسكان استراليا الأصليين . في حين واجهه الآشوريون واحدة من أبشع أعمال الإبادة الجماعية خلال الحرب العالمية الأولى على يد الاتراك العثمانيين ، حيث ابيد ثلاثة أرباع سكاننا في اوطاننا في الجانب التركي ، وكرر الجيش العراقي نفس المذبحة عام 1933 في سميل، وحتى اليوم لم نسمع كلمة اعتذار من المسؤولين الاتراك والعراقيين عن هذه الجراءم البشعة  ، وربما سوف لا تسمعها ابدا. أتمنى لجميع الأستراليين عيدًا سعيدًا والازدهار لأستراليا.
المكتب الثقافي والاعلامي  - المجلس القومي الآشوري الأسترالي