المحرر موضوع: نائب عن بابليون: لسنا مع التحالف الثلاثي ولا الإطار التنسيقي  (زيارة 926 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37782
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رووداو ديجيتال

أكد النائب عن كتلة بابليون النيابية، دريد جميل، ان كتلته ليست مع التحالف الثلاثي ولا مع الإطار التنسيقي، مبيناً أن كتلته تأخذ موقفاً حيادياً وتحاول تقريب وجهات النظر بين الكتل والأحزاب السياسية.
 
جميل قال لشبكة رووداو الاعلامية، اليوم الثلاثاء 22 شباط 2022) ان "هناك نقطة مهمّة في جميع الاجتماعات الجارية بين الاطراف والكتل السياسية، وهي أن التفاهمات التي تتوصل اليها لن تصل الى نتيجة اذا لم تضمن أصوات ثلثي اعضاء مجلس النواب، ومن الصعب تشكيل الحكومة بدون ذلك".
 
وأضاف النائب ان "الاطار التنسيقي بدأ في هذه المرحلة يعمل على هذه النقطة، ويستجمع قواه ويحصل على ما لايقل عن 110 اصوات، ليستطيع ان يتفاهم مع الكتل الأخرى في تشكيل الحكومة"، مشيراً الى ان "النقطة الأساسية في كل العملية هي ضمان ثلثي اعضاء البرلمان".
 
وذكر أن "كل التفاهمات ان لم تبنى على اغلبية الثلثين لن تتمكن من تشكيل الحكومة، والتي بدورها تستند الى رئاسة الجمهورية، وهي أيضاً تحتاج الى حضور واختيار ثلثي اعضاء البرلمان لشخص رئيس الجمهورية".
 
جميل قال إنه "إذا لم تترك الخلافات السياسية الموجودة بين الكتل السياسية لن نستطيع تشكيل أية حكومة، وبالتالي على تلك تقديم التنازلات للوصول الى نتيجة جيدة والمضي بتشكيل الحكومة الجديدة".
 
وشدّد على ان كتلة بابليون تقف باتجاه محايد ليست لا مع التحالف الثلاثي ولا لإطار التنسيقي، لافتاً الى ان "نحن نحاول ان نأخذ دوراً في تقارب وجهات النظر بين الأطراف السياسية، والوصول الى نقطة مشتركة تنبثق من خلالها تشكيل حكومة".
 
واوضح النائب ان فكرة المعارضة فكرة جديدة على الكتل والأحزاب السياسية خاصة داخل مجلس النواب، وتطبيقها صعب، مردفاً: "بما أننا بدأنا ننظر الى وجود المعارضة من عدم وجودها، فبدأت الفكرة موجودة لدى الكتل السياسية".
 
النائب عن كتلة بابليون النيابية ذكر ان "جميع الاطراف طلبت منا التحالف معها، لكننا وقفنا بموقف الوسط والحياد، لأننا لا نريد ان نكون سبباً في وجود الفرقة بين المكونات"، مشيرا الى ان ذلك "الى حين يتم التوافق بين جميع الاطراف لنتمكن من تشكيل حكومة جيدة تستطيع خدمة المواطن".
 

https://www.rudawarabia.net/arabic/middleeast/iraq/2202202211




أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية