المحرر موضوع: بوتين يستعرض دوافع الهجوم على أوكرانيا وزيلينسكي يبدي ثقته في النصر ويدعو لتشديد العقوبات على روسيا .  (زيارة 385 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بوتين يستعرض دوافع الهجوم على أوكرانيا وزيلينسكي يبدي ثقته في النصر ويدعو لتشديد العقوبات على روسيا !
24/2/2022
تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة مصورة عن دوافع ما وصفها العملية العسكرية الخاصة التي تنفذها قواتها في أوكرانيا منذ فجر اليوم الخميس، ووجه رسائل للخارج والداخل.
فقد قال بوتين إن العملية تأتي بموجب الاتفاقيات المبرمة بين موسكو وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في إقليم دونباس (شرقي أوكرانيا)، وتستهدف حماية مدنيين (الناطقين بالروسية) هناك مما وصفها بالإبادة الجماعية التي يتعرضون لها من 8 سنوات.
بوتين أضاف أن العملية تأتي أيضا لحماية روسيا من التهديدات التي تستهدف أمنها، ومن ضمنها سعي كييف لامتلاك سلاح نووي، مؤكدا أن بلاده لن تسمح لأوكرانيا بحيازة هذا السلاح.تابع أن بلاده تسعى من خلال العملية لنزع سلاح أوكرانيا وتخليصها ممن وصفهم بالنازيين الجدد، ونفى وجود خطط لاحتلال الجارة الغربية لروسيا، داعيا العسكريين الأوكرانيين إلى إلقاء السلاح والعودة لبيوتهم.وهدد الرئيس الروسي بأن بلاده سترد على الفور في حالة حدوث تدخل أجنبي في الصراع الحالي، محذرا من أن تداعيات ذلك ستكون غير مسبوقة.
وعبر بوتين عن ثقته في أن القوات الروسية ستقوم بواجبها، وفي أن المؤسسات الروسية ستعمل بنجاح، بما في ذلك على صعيد إدارة الاقتصاد، داعيا كل مكونات الشعب الروسي إلى التكاتف.
ثقة بالنصر:
من جهته، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مواطنيه إلى عدم الهلع وعبر عن ثقته في النصر.
ونشر زيلينسكي رسالة بالفيديو على فيسبوك كتب فيها "لا داعي للهلع. نحن مستعدون لأي شيء وسننتصر".وقال الرئيس الأوكراني إن الرئيس الروسي يرغب في تدمير أوكرانيا.
وأضاف أنه تواصل مع الرئيس الأميركي جو بايدن وقادة غربيين آخرين من أجل وقف الهجوم الروسي على بلاده، مطالبا بفرض كل العقوبات الممكلنة على موسكو، وتحدث عن ضرورة إنشاء تحالف ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.وأعلن زيلينسكي بدء سريان الأحكام العرفية في البلاد على خلفية الهجوم الروسي، في وقت أعلن البرلمان الأوكراني حالة الحرب.
المصدر / موقع الجزيرة + وكالات .