المحرر موضوع: اجتماع موسع في برلمان كردستان- العراق  (زيارة 390 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب بيت نهرين الديمقراطي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اجتماع موسع في برلمان كردستان- العراق
بيت نهرين - خاص
صباح يوم ٢٢ شباط ٢٠٢٢ إستقبلت اربع لجان برلمانية ( حقوق الانسان- المرأة- القانونية- المالية والاقتصاد) وفدا من ( المجلس الاعلى للنساء والتنمية- البنك الدولي- وزارة العمل والشؤون الاجتماعية- وزارة العدل- منظمة ليكولر) في احدى قاعات البرلمان لمناقشة قانون العمل وتثبيت حقوق المراة ومستقبلها والمشاركة المتساوية مع الرجل خلال العمل في جميع مراحل حياتها، ضمن مواد وفقرات هذا القانون.
في البداية رحب رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والدفاع عن حقوق الانسان بالوفد الزائر وتحدث عن دور لجنة حقوق الانسان في الاجتماعات و ورش الاعمال المقامة لمناقشة واغناء هذا القانون وبيان ملاحظات واقتراحات اللجنة حوله.
ومن ثم تحدثت رئيسة المجلس الاعلى للنساء د خانزاد عن مغزى الزيارة والعمل الدؤوب مع المنظمات المذكورة اعلاه لضمان دور وحقوق المراة بشكل خاص في هذا القانون في كافة المراحل ومن ثم ممثلي المنظمات الاخرى قدموا شرحا وافيا في هذا المجال.
اتفقت الاطراف جميعا بوجوب لقاءات اخرى من اجل تحقيق المشاركة الفعالة للمراة جنبا الى جنب مع الرجل ومن اجل الخروج باقتراحات جديدة اخرى تغني القانون وتحقق الاهداف التي ادت الى عقد هذا الاجتماع.