المحرر موضوع: اجتماع في مقر الدراسة السريانية حول شمول مادة اللغة السريانية في الامتحانات الوزارية  (زيارة 370 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 764
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اجتماع في مقر الدراسة السريانية حول شمول مادة اللغة السريانية في الامتحانات الوزارية

اعلام المديرية – بغداد

عقد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، اجتماع صباح يوم الثلاثاء الموافق 8 اذار 2022، حول شمول مادة اللغة السريانية في الامتحانات الوزارية، وحضره السيدة آن اندراوس معاون المدير العام والسيدة فلورنس بهنام مدير قسم شؤون الاشراف والتدريب والسيدة شرارة يوسف مدير قسم المناهج والتقنيات والسيد عدي زهير مسؤول شعبة التربية الدينية المسيحية في مقر الدراسة السريانية في بغداد.

جرى الحديث في الاجتماع حول تحديد الاجراءات التي ستتخذ، لضمان شمول مادة اللغة السريانية في الامتحانات الوزارية للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي القادم 2022 – 2023 .

وحول تفاصيل الاجتماع، قال السيد عماد ججو -في حديث خاص لاعلام المديرية-: "ان الاجتماع هدف الى تحديد الاجراءات التي سيتم الاخذ بها، لشمول مادة اللغة السريانية في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي القادم 2022 – 2023 "، مضيفا: "في البداية هناك بعض الاجراءات التي من الضروري تنفيذها في بداية العام الدراسي القادم من قبل كوادر المديرية العامة للدراسة السريانية وكذلك من قبل ادارات المدراس والكوادر التعليمية وايضا من الطلبة والتلاميذ اضافة الى اولياء امورهم".

واشار السيد ججو في حديثة : "ان شمول مادة اللغة السريانية في الامتحانات الوزارية، جاء من مخرجات المؤتمر التربوي الثامن لمناهج اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية والذي اقامته الدراسة السريانية في شهر آب الماضي عبر المنصة الالكترونية"، متابعا : " ان وزارة التربية وافقت على التوصيات التي خرج بها المؤتمر ".

وبين المدير العام : " تم الاتفاق في الاجتماع على اتخاذ هذه الاجراءات التي تتلخص في
1- اقامة ندوات ولقاءات توعوية لاولياء امور التلاميذ من خلال اجتماع مجالس الاباء والامهات في كل مدرسة مشمولة بتعليم اللغة السريانية في المحافظات المشمولة.
2- التأكيد على المعلمين باعطاء الاهمية الكبيرة بتدريس مادة اللغة السريانية للمراحل كافة والتاكيد على مرحلة السادس الابتدائي لشمولها بالامتحانات الوزارية.
3- اعادة تسجيل الدروس التعليمية من قبل كوادر المديرية العامة للدراسة السريانية وللمراحل الدراسية كافة ومن ضمنها السادس الابتدائي بالتقنيات الحديثة وبالتنسيق مع فضائية العراق التربوية ، والتأكيد على تخصيص ساعة واكثر لبث الدروس اعلاه عبر الفضائية.
4- مفاتحة المديرية العامة للمناهج بزيادة الحصص لمادة اللغة السريانية وخاصة مرحلة السادس الابتدائي لشمولها بالامتحانات الوزارية للعام الدراسي القادم.
5- التكثيف الاعلامي حول اهمية دراسة مادة اللغة السريانية.
6- التاكيد على المدارس الاهلية بشمول تعليم مادة اللغة السريانية لجميع المراحل وكذلك لمرحلة السادس الابتدائي اسوة بالمدارس الحكومية".

وفي نهاية اللقاء اوضح السيد ججو ان الدراسة السريانية ستتم ارسال اعمام بكتب رسمية للمؤسسات التربوية اعلاه حول هذا الخصوص، ومنها:
1-مديرية التعليم العام والأهلي والاجنبي
2-المديرية العامة للمناهج
3-فضائية العراق التربوية
4-اقسام وشعب الدراسة السريانية في بغداد والمحافظات.