المحرر موضوع: الإحتفال برأس السنة ألآشورية 6772 في سدني  (زيارة 911 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

سدني: 19 أذار 2022
بيان صحفي
 
الإحتفال برأس السنة ألآشورية 6772 في سدني

يستضيف المجلس القومي الآشوري الأسترالي وإتحاد المؤسسات الآشورية الاسترالية (الفدريشن) مهرجان رأس السنة الآشورية  6772  في يوم الأحد المصادف 27 اذار 2022 في فيرفيلد Showground في ضواحي مدينة سدني . سيبدأ المهرجان الإحتفالي في الساعة ال10:00 صباحاَ ويختتم في الساعة ال 10:00 مساءاً.
سيبدأ البرنامج في الساعة 1:00 ظهرًا مع الافتتاح الرسمي للمعرض الفني من قبل فنانين آشوريين مشهورين . سيعرض الفنان  إدوار هيدو  ( إدوار رسام ) صورًا لرؤساء الوزراء الأستراليين السابقين والحاليين ، مما سيوفر فرصة كبيرة للحضور ولا سيما الوافدين الجدد إلى التعرف على القادة السابقين والحاليين لأستراليا. اما الخطاط ايشايا خايا وهو فنان محترف ومصمم لخط اليد باسلوبه الخاص المعروف بالأناقة ، سيقوم هو الاخر بعرض  مجموعة من مخطوطاته  ولوحاته الفنية.
سيبدأ الافتتاح الرسمي في الساعة 1:30 مساءً. مثل السنوات السابقة ، من المتوقع أن يستقطب المهرجان جمهورا كبيرا وشخصيات بارزة من الحكومة المحلية وحكومة الولايات والحكومة الفيدرالية وممثلين من مختلف المجتمعات والمنظمات الحكومية بالإضافة إلى ضيوف خاصين من الخارج ومن الولايات الاسترالية الاخرى .
 
سيتخلل الاحتفال عروض مختلفة وأعمال للفنانين ومنحوتات ومنتجات لرموز تاريخية ومواد كمالية وغذائية وألعاب مختلفة لتسلية الاطفال وغيرها من الفعاليات. . وكالعادة هناك الكثير من الأكشاك التي ستقدم المأكولات والأطعمة المختلفة، وألعاب للاطفال وغيرها من فعاليات التسلية. وسوف تصل إحتفالات المهرجان الى  ذروتها في الساعة 9:00 مساءاً بعرض للألعاب النارية وإبتهاجات الشباب.
 
سيُشهد الافتتاح الرسمي عرضًا رائعًا للمنتج / الفنان الشهير ، نارمسين ياقو ، يرافقه مجموعة من الفنانين بما في ذلك طلاب من كلية مار نرساي الآشورية المسيحية.
في الساعة السادسة مساءاً سوف تعرض مسرحية تحاكي وصول الملك آشور والملكة من الماضي البعيد برفقة الموكب الملكي ليباركا إحتفالات رأس السنة البابلية والأشورية الجديدة. وفي نفس الوقت سيتم بث أحداث المهرجان على شبكة الأنترنت ويمكن مشاهدتها مباشرة في جميع أنحاء العالم.
 
كل أمة لها تقاليدها الخاصة بالعام الجديد. لكن الجميع يشتركون بشيء واحد - وهو أن نتمنى لبعضنا البعض السعادة والازدهار والسلام على أعتاب الماضي والمستقبل. احتفل الناس بهذه المناسبة في الماضي ، لكن القليل من الناس يعرفون اصولها التاريخية .
يعود التأكيد الوثائقي الأول لهذا الاحتفال إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد. ظهر تقليد الاحتفال بعيد رأس السنة الآشورية لأول مرة في بلاد آشور القديمة ، وكان أعظم احتفال في بلاد آشور انذاك.
 
هذه  المناسبة القومية العظيمة ، 6772  في التقويم الآشوري ،  تعتبر من أهم المناسبات القومية لشعبنا الاشوري  - لما تحمله من مدلولات تاريخية وحضارية وتراثية  تؤكد على أصالة شعبنا على أرض آشور الخالدة، - يحتفل بها أبناء شعبنا في أرجاء المعمورة كما كان يحتفل بها -- أجدادهم القدامى -- في أور ونينوى وآشور وبابل لمدة اثني عشر يومًا. كانت الأيام الاثني عشر للسنة الآشورية الجديدة تدل على 12 شهرًا من السنة. كان كل يوم من أيام الـ 12 يومًا مهمًا في إعادة تمثيل طقوسه. في أول أيام الربيع (خا بنيسان) يبدأ الناس يومهم بالصلاة شاكرين الله على تجديد الحياة. وتخصص باقي الايام للاحتفال بخا بنيسان بالرقص والغناء والولائم. من خلال هذه الطقوس اعتقد البابليون والآشوريون أن العالم قد طهر رمزياً وأعيد تكوينه من قبل الآلهة استعدادًا للعام الجديد وعودة الربيع.
 
الآشوريون هم من نسل أمة عانت من ويلات حروب الإبادة المتكررة لاقتلاع وجودهم من أرض أجدادهم. وعلى الرغم من ذلك ، فإن إيمانهم بأنفسهم وحبهم وافتخارهم الكبير بتراثهم القديم ودينهم وثقافتهم قد منحهم القوة لمواجهة كل التحديات والفظائع التي عانوا منها على يد مختلف الغزاة والمعتدين الذين احتلوا ارض آشور بالقوة وحاولوا تدمير وجودهم في وطنهم . قبل بضع سنوات تعرض الآشوريين الى التهجير القسري والمنظم من وطنهم في شمال العراق وسوريا على يد الارهاب الداعشي ، حاليًا أكثر من 7000 أسرة في أوكرانيا يواجهون المصير نفسه.
 
تمنياتنا للجميع  بسنة آشورية جديدة سعيدة ، وسلمية ، ومزدهرة ، وان يعم السلام في العالم.
ومكنكم متابعة هذا الاحتفال وذلك عن طريق النقل الحي عير الرابط التالي:
https://www.whevents.live/assyrian-new-year-festival-2022-6772/
المكتب الثقافي والاعلامي
المجلس القومي الاشوري – أستراليا 
مرفق: صور من احتفال العام الماضي