المحرر موضوع: تصفية ثلاثة عناصر من سرايا القدس في الضفة على يد الشاباك  (زيارة 603 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31632
    • مشاهدة الملف الشخصي
تصفية ثلاثة عناصر من سرايا القدس في الضفة على يد الشاباك
اسرائيل تعلن عن إصابة اربعة جنود في تبادل لإطلاق النار قرب جنين مع النشطاء الأعضاء في الجناج العسكري لحركة الجهاد الاسلامي.

MEO

تواجد واضح لسرايا القدس في جنين
القدس - قتلت القوات الإسرائيلية السبت 3 فلسطينيين من الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في عملية في الضفة الغربية المحتلة على ما أعلنت الشرطة، مشيرة إلى إصابة أربعة جنود.
وتصاعدت حدة التوتر خلال الأسبوع المنصرم بعد سلسلة هجمات مميتة شنها عرب في إسرائيل. وحذر مسؤولون إسرائيليون من تصاعد محتمل في الهجمات خلال شهر رمضان وحتى عيد الفطر وهو ما حدث في رمضان الماضي.
وقالت الشرطة الاسرائيلية ان الناشطين الثلاثة فتحوا النار عندما حاول الجنود توقيفهم قرب جنين وقتلوا في تبادل لإطلاق النار تبع ذلك. وأكدت حركة الجهاد الإسلامي مقتل الثلاثة.
وقال جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي (شاباك) انه شارك مع الجيش في العملية الأمنية التي بدأت فجرا.
وأضاف الشاباك في بيان إنّ الفلسطينيين "أطلقوا النار على القوات الإسرائيلية أثناء محاولة اعتقالهم حيث ردت القوات بدورها بإطلاق النار عليهم وقتلهم".
وذكر البيان "انّ الفلسطينيين الثلاثة القتلى نفذوا مؤخرًا عملية إطلاق نار في منطقة طولكرم كما خططوا لتنفيذ المزيد من الهجمات في المستقبل القريب". وقال الشاباك ايضا إنه "تم العثور على أسلحة وقنابل يدوية في سيارة المطلوبين".
من جانبها، نعت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينيين الثلاثة وقالت إنهم من عناصرها.
وأضافت في بيان "تنعى سرايا القدس إلى شعبنا المجاهد وأمتنا العربية والإسلامية ثلاثة مجاهدين من أبطالها وهم: صائب عباهرة (30 عاماً)  وخليل طوالبة (24 عاماً) وسيف أبو لبدة ( 25 عاماً)".
وأضافت إن عناصرها "ارتقوا جراء عملية اغتيال صهيونية غادرة جرت عند مفترق عرّابة في جنين".
ويوم الثلاثاء قتل مسلح فلسطيني خمسة أشخاص بالرصاص في مدينة بني براك الإسرائيلية قبل أن تقتله الشرطة. ورفع الهجوم الذي أدانه الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدد من قتلهم مهاجمون عرب خلال الأسبوع المنصرم إلى 11.
وقتلت القوات الإسرائيلية ثلاثة فلسطينيين في اشتباكات يومي الخميس والجمعة وطعن فلسطيني راكبا في حافلة إسرائيلية بالقرب من مستوطنة يهودية في الضفة الغربية وقتله راكب آخر بالرصاص.