المحرر موضوع: شهود عيان : قوات إسرائيلية دخلت لاعتقال أحد سكانه ورشقها الشبان بالحجارة وردت .  (زيارة 290 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
شهود عيان : قوات إسرائيلية دخلت لاعتقال أحد سكانه ورشقها الشبان بالحجارة وردت  !
26 ـ 04 ـ 2022 | 10:19 ص GST |"
دبي :
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.وقالت الوزارة في بيان "إن المواطن أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما) قتل متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في رأسه، فجر اليوم في مخيم عقبة جبر" في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.وقال شهود عيان من المخيم إن قوات إسرائيلية دخلت لاعتقال أحد سكانه ورشقها الشبان بالحجارة وردت بإطلاق الرصاص الحي.
وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنه "أصيب ثلاثة شبان، مساء أمس الاثنين بالرصاص، إثر اقتحام قوة من المستعربين مخيم عقبة جبر جنوب أريحا". و أعلنت حركة "فتح" في منطقة أريحا وغور الأردن، إضرابًا شاملاً الثلاثاء باستثناء القطاع الصحي حدادًا على مقتل عويدات.ويأتي ذلك على خلفية أجواء متوترة وأعمال عنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية.وصرّح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس أن الحادث قيد التحقيق.

22 آذار/ مارس والسابع من نيسان / ابريل، شهدت إسرائيل أربع هجمات أسفرت عن سقوط 14 قتيلا. ردًا على ذلك، شنّت القوات الإسرائيلية عمليات عسكرية في الضفة الغربية المحتلة تخللتها مواجهات دامية. وقُتل 25 فلسطينيًا بينهم مهاجمون في الفترة نفسها.
في هذه الأجواء المتوترة وخلال شهر رمضان، تجري مواجهات منذ أكثر من أسبوع بين متظاهرين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الحرم القدسي في القدس الشرقية المحتلة، وقد أسفرت عن جرح أكثر من 250 فلسطينيا.
وكانت صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، شهدت مشاركة واسعة من سكان الضفة الغربية المحتلة، استخدمت حينها القوات الإسرائيلية قنابل غاز عبر مسيرة في باحات المسجد الأقصى.
والأسبوع الماضي، أُطلقت صواريخ عدة من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وردت عليها إسرائيل بغارات جوية على القطاع. وهذه أكبر هجمات صاروخية منذ الحرب الدامية التي استمرت 11 يومًا بين حماس والجيش الإسرائيلي في أيار/مايو 2021 بعد اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة أدت إلى سقوط مئات الجرحى من الفلسطينيين.
المضدر / موقع العربية نت .