المحرر موضوع: الصين تقدم 15 ألف دولار للمبلغين عن "الجواسيس"  (زيارة 514 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31684
    • مشاهدة الملف الشخصي
الصين تقدم 15 ألف دولار للمبلغين عن "الجواسيس"

تقدم الصين مكافآت نقدية تصل إلى 15 ألف دولار لمواطنيها الذين يدلون بمعلومات عن الأشخاص الذين يعرضون الأمن القومي للخطر، حسبما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وقالت الشبكة الأميركية إن السلطات الصينية تكثف حملة استمرت لسنوات للتخلص مما تعتبره تهديدات متزايدة من عمليات التجسس الأجنبية و"القوات المعادية".

ويتم تصنيف المكافآت النقدية إلى أربعة مستويات بناءً على قيمة المعلومات، حيث تتراوح من أقل من 10000 يوان (1500 دولار أميركي) إلى أكثر من 100 ألف يوان (15 ألف دولار).

والمعلومات المبلغ عنها في أشخاص أو إجراءات معينة، ويجب أن تكون المعلومات جديدة بالنسبة للسلطات.  كما يمكن تقديم التقارير شخصيًا أو عبر الإنترنت أو بالبريد أو من خلال الخط الساخن لأمن الدولة.

لطالما شجعت السلطات الصينية مواطنيها على الإبلاغ عن الجواسيس الأجانب والمتعاونين الصينيين معهم من خلال حملات الدعاية والحوافز، وهي جهود تسارعت في عهد زعيم البلاد، شي جينبينغ.

قال شي للمسؤولين عام 2016: "يجب أن نضمن أن الأمن القومي هو للشعب ومن قبل الشعب، وحشد جهود الحزب الشيوعي بأسره والمجتمع بأسره لتوحيد القوى القوية لحماية الأمن القومي".

في عام 2017، بدأت حكومة بلدية بكين في تقديم مكافآت تصل إلى نصف مليون يوان (75 ألف دولار) لأي شخص يساعد في كشف جاسوس.

في غضون عام، تلقت السلطات ما يقرب من 5000 تقرير ووزعت مكافآت على المخبرين بدءًا من الباحثين العلميين إلى سائقي سيارات الأجرة، وفقا لما ذكرته صحيفة "بكين نيوز" الحكومية.

وتهدف الإجراءات الجديدة إلى توحيد مثل هذه المكافآت وتحفيز الجمهور، حسبما قال ممثل وزارة أمن الدولة لصحيفة "ليغال ديلي" التي تديرها الدولة.

ونقل عن ممثل الوزارة قوله إن "صياغة الإجراءات تساعد على تعبئة حماس الجماهير بشكل كامل لدعم ومساعدة أعمال الأمن القومي، وحشد قلوب الناس ومعنوياتهم وحكمتهم وقوتهم".

وتأتي اللوائح أيضا في الوقت الذي يروج فيه المسؤولون الصينيون ووسائل الإعلام الحكومية للرواية القائلة بأن الصين تتعرض لتهديد خطير ومستمر من "قوى أجنبية معادية" من المفترض أنها تسعى للتسلل وتقويض البلاد بكل طريقة ممكنة.

الحرة / ترجمات - دبي