المحرر موضوع: أكثر من أربعين قتيلا بحريق في كنيسة غرب القاهرة  (زيارة 437 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31616
    • مشاهدة الملف الشخصي
أكثر من أربعين قتيلا بحريق في كنيسة غرب القاهرة
خلل كهربائي أدى الى اندلاع الحريق والتدافع بين آلاف المصلين أثناء القداس الصباحي في كنيسة أبي سيفين.
MEO

النيران كانت تحجب منفذ الخروج من قاعة الصلاة
القاهرة - قتل 41 شخصا في حريق كبير اندلع الأحد بكنيسة الشهيد أبي سيفين غرب العاصمة المصرية القاهرة أثناء القداس الصباحي، وفق ما ذكرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
ونقل بيان الكنيسة عن مصادر بوزارة الصحة المصرية قولها ان "الوفيات وصلت حتى الآن إلى 41 شخصا بينما بلغ عدد المصابين 14".
وأفادت وزارة الداخلية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك بأن الحريق اندلع الساعة التاسعة صباحا بتوقيت القاهرة.
وأشارت الى أن بين الإصابات ضابطان وثلاثة أفراد من قوات الحماية المدنية.
وأوضحت الوزارة في بيانها أن "فحص أجهزة الأدلة الجنائية أسفر عن أن الحريق نشب في (جهاز) تكييف بالدور الثاني بمبنى الكنيسة الذي يضم عددا من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدّى ذلك الى إنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات".
وذكرت مصادر ان النيران كانت تحجب منفذ الخروج من قاعة الصلاة مما أدى لتفحم بعض الجثث، كما ذكرت ان غالبية القتلى من الأطفال.
وذكرت وزارة الصحة في بيان أنه قد تم نقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة وإن وزير الصحة خالد عبد الغفار قام برفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة بالإضافة إلى توفير جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ للمصابين.
وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبر صفحته على فيسبوك إنه يتابع عن قرب تطورات الحادث وإنه وجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة.
واتصل السيسي هاتفيا ببابا الأقباط تواضروس الثاني، بحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، وأكد له "قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم".
ويشكل الاقباط بين 10 و15% من مئة مليون مصري، وهم أكبر أقلية دينية في الشرق الأوسط، وفق تقديرات متباينة للسلطات والكنيسة. ولا إحصاءات رسمية لتعداد الأقباط في مصر.