المحرر موضوع: البلاغ الصادر عن اجتماع اللجنة القيادية لحزب أبناء النهرين  (زيارة 683 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
البلاغ الصادر عن اجتماع اللجنة القيادية لحزب أبناء النهرين

عقدت اللجنة القيادية لحزب أبناء النهرين اجتماعها الدوري نهار الجمعة 30 أيلول 2022 في مكتب أربيل للحزب.

وناقش الاجتماع الوضع السياسي على الصعيد الوطني وانعقاد جلسة مجلس النواب الأربعاء الماضي والتي تضمنت رفض استقالة رئيس المجلس وانتخاب النائب الأول له. ورأى الاجتماع وفق المعطيات الحاصلة على الساحة السياسية العراقية أن الأزمات التي أثقلت كاهل البلد ستبقى مستمرة لعدم توفر الإرادة السياسية لدى الفرقاء السياسيين لمعالجة وحلحلة الملفات الاستراتيجية كالفساد وملف الكشف عن قتلة المتظاهرين وغياب الخدمات العامة وغيرها.

واستعرض الاجتماع أيضا ملامح تشكيل الحكومة الجديدة واقتسام المناصب بين الأحزاب المؤتلفة والخلاف الحاصل على موقع رئيس الجمهورية بين الحزبين الكورديين الرئيسين، وعدم الاتفاق على مرشح واحد.

كما توقف الاجتماع عند الذكرى الثالثة لثورة تشرين 2019، والتي شارك فيها حزبنا بوفد قيادي، مستذكرا شهدائها بالرحمة والمجد.. مـُجدِدا تضامنه الكامل مع المطالب الوطنية لهذه الثورة، ومؤكدا على استعداده للتفاعل مع الفعاليات الوطنية التي تصب في مصلحة البلد والمواطن العراقي، وقد تجسد ذلك في موقف حزبنا بمشاركته بوفد قيادي في ملتقى الناصرية الذي انعقد في 23 أيلول الجاري بمشاركة العديد من القوى المدنية والديمقراطية والناشئة والمنظمات والحراكات الاحتجاجية، والذي تمخضت عنه جملة من المباديء والمطالب الوطنية المهمة.

كما ناقش الاجتماع القصف الإيراني لمناطق في أربيل والسليمانية، حيث يستنكر حزبنا هذه التجاوزات على السيادة الوطنية العراقية والتي أدت إلى إيقاع ضحايا أبرياء من المدنيين الآمنين، والأمر ذاته مع القصف التركي لمناطق في دهوك، ويطالب الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم باتخاذ الإجراءات والمواقف التي تضمن إيقاف مثل هذه التجاوزات وعدم تكرارها مستقبلا.

وعلى الصعيد القومي ناقش الاجتماع اللقاءات الأخيرة التي عقدها عدد من أحزاب شعبنا الآشوري (الحركة الديمقراطية الآشورية، الحزب الوطني الآشوري، حزب اتحاد بيث نهرين الوطني وحزب أبناء النهرين) مع الرئاسات الكنسية بشأن مطالب شعبنا، وكذلك مع الأحزاب الكوردية في الإقليم حول الاجتماعات التي عقدتها رئيسة بعثة (يونامي) في العراق مع هذه الأحزاب دون دعوة أحزاب شعبنا، وكذلك حول مطلب تعديل قانون كوتا المكونات بما يضمن التمثيل الحقيقي لهذه المكونات، حيث انتقد الاجتماع موقف (يونامي) بتحركها على مجموعة محدودة من الأحزاب الكوردية.. وعدم لقاء أحزاب شعبنا للاطلاع على موقفها من الانتخابات ومن قانون الكوتا، معتبرا ذلك تمييزا غير عادل تجاه شعبنا الآشوري.

وفي الشأن الداخلي ناقش الاجتماع عددا من المواضيع التنظيمية والمالية وشؤون المهجر متخذا جملة من القرارات التي تساهم في الارتقاء بأداء الحزب وتنشيط فعالياته الوطنية والقومية بما يخدم الصالح العام.


حزب أبناء النهرين
30 أيلول 2022