المحرر موضوع: ( دقشاشي ) ..... تلد ( ايلونو  (زيارة 1793 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
( دقشاشي ) ..... تلد ( ايلونو
« في: 11:26 05/10/2022 »
( دقشاشي ) ..... تلد ( ايلونو )
كتابة : نمرود قاشا
لا أجمل من مفردة ( الولادة ) فهي تعني التجديد ، أي خروج الجنين من بطن الانثى في نهاية مدة الحمل ، والانثى الكثيرة الانجاب تسمى ( ولادة) ... وهذا الامر ينطبق على كل مفاصل الحياة من مؤسسات أو مراكز  ثقافية .
دقشاشي ، وتعني بالسريانية ( الاغصان ) وهو مقهى ثقافي أعلن عن تأسيسه في الخامس عشر من ايلول 2020 وخلال هذه الفترة القصيرة احتضن العديد من النشاطات الثقافية ( توقيع كتاب ، امسية احتفالية ، مؤتمرات ، ونشاطات اخرى ) .
دقشاشي ، خلال هذه الفترة حملت خلال فترة قياسية ، ولم تمر بمرحلة مخاض فقد ولدت بدون معاناة على مولود صغير اسمته ( ايلونو ) وتعني الشجرة ، فقد ولد الغصن شجرة ، في عملية خالفت الطبيعة ، فالشجرة تولد اغصانا وتنشرهم لكل الاتجاهات ليقطف ثمارها الجميع ، فالاكف المفتوحة لا تميز الالوان ، فعندها تتراجع كل الالوان من خلال الموشور الزجاجي الملون الى الابيض .
( ايلونو ) ... في احتفاليتها الاولى التي شهدها مقهى دقشاشي مساء الثلاثاء 4 تشرين الاول 2020 قدمت مجموعة من الاغاني بالسريانية ( السورث ) والاغاني العراقية التراثية وعربية ابدعت في تقديمها .
الفرقة تضم اربعة شباب مبدعين : شمشي يوسف ( كيبورد ) ، يونثام عبدالله ( الاورك الشرقي ) ، مارسيل ماهر ( الايقاع ) واندري تمس فنان  هذه الفرقة ومطربها .
وطموح الفرقة كبير ، في اقامة حفلات فنية في بغديدي وسهل نينوى وبقية محافظات العراق .