المحرر موضوع: زيارة الى برلمان إقليم كوردستان. العميد المتقاعد داود برنو  (زيارة 1064 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل داود برنو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 138
    • مشاهدة الملف الشخصي
.
زيارة الى برلمان إقليم كوردستان. العميد المتقاعد داود برنو

بدعوة من السيدة النائب كلارا عوديش ،والسيدة النائب رابينا عزيز. مشكورين قمت بزيارة الى برلمان الإقليم في أربيل العاصمة يوم الاحد المصادف 2 / 10 / 2022 ،التقيت مع ممثلي شعبنا ( الكلداني السرياني الآشوري ) المسيحي، كل من كلارا عوديش، روبينا عزيز ،النائب روميو هكاري ،النائب جنان جبار ،أما ممثل الحركة الآشورية النائب فريد يعقوب فلقد كان خارج القطر..
ناقشنا موضوع سبل إتخاذ مواقف موحدة إزاءً قضايا شعبنا،وخاصة ما يتعلق بالأنتخابات القادمة في إقليم كردستان ،فالخلاف لايزال قائمًا بين من يذهب في إتجاه حصر إنتخاب ممثلينا بالمسيحيين فقط، ومؤيدوه هم ، المجلس الشعبي المتمثل بالسيدة كلارا عوديش،والحركة الآشورية التي يمثلها السيد فريد يعقوب أما كتلة تحالف الوحدة القومية برئاسة النائب روميو هكاري والتي تضم ، حزب بيت نهرين ، والمجلس القومي الكلداني،المتمثل بالنائب جنان جبار،وتضم الكتلة أيضاً النائب روبيناعزيز ،والتجمع السرياني ،والوزير آنو جوهر وزير المواصلات ، وهؤلاء يطالبون بحق أي مواطن كوردستاني بالمشاركة في أنتخابات ممثلي المكونات،بغض النظر عن دينه وقوميته، إستناداً الى ميثاق حقوق الانسان في الأمم المتحدة ، وكل طرف متمسك بموقفه بقوة وإصرار ، لكن في الحقيقة إن حصر الانتخابات لممثلي شعبنا بالمسيحيين فقط ،يقضي آلى أنتخاب أشخاص يمثلون شعبنا بحق. قادرون على التعبير عن هموم المسيحيين والدفاع عن حقوقهم، بالرغم من علاقات الصداقة والنضال التي تربطني مع البعض من أعضاء البرلمان ولكنني أرى آن الإتجاه الآخر المتذرع بالمواثيق الدولية وحقوق الإنسان ،إنه حق يراد به باطل،فالوضع بالعراق موغل بالفساد والتزوير ،وهذه القوانين والمواثيق سنت للشعوب الواعية ذات الإرادة الحرة المستقلة،والدول الأوربية على سبيل المثال.
يبدو آن هذه الخلافات ستبقى قائمة طالما آن هناك مستفيدين من الأشخاص ،وكذلك من الأحزاب الكبيرة التي تسيطر على الساحة السياسية في الإقليم ، وكذلك أيضاً يمارس هذا الشيء في إنتخابات برلمان بغداد ولعدة دورات مضت.
لكن بخلاف قضية الانتخابات ، نطالب أعضاء البرلمان في إتخاذ مواقف موحدة في القضايا الأخرى التي تهم شعبنا، على سبيل المثال ، إيجاد فرص عمل للخريجين من أبناءً شعبنا، وكذلك قضية التجاوزات المستمرة على آراض وممتلكات شعبنا ،وموضوع الخدمات للقرى والقصبات لأبناء شعبنا في كوردستان.