المحرر موضوع: السيد ججو يهنأ ادارة مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد  (زيارة 598 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 763
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

السيد ججو يهنأ ادارة مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

اعلام المديرية- بغداد

قدم السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية في وزارة التربية الاتحادية، التهاني والتبريكات لادارة وكوادر مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية، لمناسبة افتتاح المركز وبدء العام الدراسي الجديد فيه للمرحلتين الاساسي والتكميلي.

جاء ذلك خلال زيارة اجراها السيد ججو لمركز مار يعقوب السروجي ، عصر يوم الجمعة الموافق 4 تشرين الثاني 2022 ، في اليوم الاول من دوام المركز والمباشرة في العام الدراسي الجديد ، مطلعا على السير العملية التعليمية خلال جولة تفقدية على القاعات الدراسية للمركز.

من جانبها، اشادت ادارة المركز - وخلال افتتاحها معرضا للكتب المنهجية والقواميس والمجلات باللغة السريانية احتفاءا بيوم الصحافة السريانية - بالجهود التي قدمتها المديرية العام للدراسة السريانية ودعمها المتواصل للنشاطات باللغة السريانية، حيث رحب مشرف اللغة السريانية في تربية نينوى السيد عصام ميخا والمشرف على المركز بالطلبة في العام الدراسي الجديد، مشيدا بجهود مدير عام الدراسة السريانية في تأسيس المركز عام 2015 ودعمه المتواصل لنشاطات المركز.

بدوره القى السيد ججو كلمة بمناسبة افتتاح الدراسة في المركز مشيرا فيها الى اهمية اللغة السريانية، ومشيدا بالدور الكبير لابائنا واجدادنا السريان في نقلها والحفاظ عليها عبر التراجم والتأليف منذ الاف السنين والى يومنا هذا. مثمنا في الوقت ذاته القائمين على المركز ومدير المركز السيدة فادية ابلحد الحداد والملاك التعليمي، والسيد مازن يوحنا المشرف الاختصاصي بالتربية الدينية المسيحية .