المحرر موضوع: موفق نيسكو واعتباره لابناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بانهم ابناء سوريا. هل هناك من ابناء هذه الكنيسة من يتفق معه؟ هل الكنيسة تتفق مع ما يطرحه؟  (زيارة 3620 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
موفق نيسكو واعتباره لابناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بانهم ابناء سوريا. هل هناك من ابناء هذه الكنيسة من يتفق معه؟ هل الكنيسة تتفق مع ما يطرحه؟

في هذا الشريط لا رغبة لي بان اناقش اصل التسميات، فهذه المواضيع تم  مناقشتها لسنوات طويلة والمواضيع والاشرطة حولها سرعان ما تغرق في اسفل الفهرست ويتم نسيانها.

وما يردده البعض الذين يدخلون بمعرفات معينة والتي قد تكون تعود للشخص نفسه وهو موفق نيسكو يعيدون تكرارا ومرارا جملة التي انا اتمسك بها ولكنهم الوحيدين الذين لا يتمسكون بها وهي:
"كل شعب هو كما يسمي نفسه وليس ما يسميه الاخرين"

بالنسبة الي فانا اتفق مع هذه الجملة ولكني ايضا اذهب الى ابعد من ذلك واقول "كل فرد من الشعب هو كما يسمي نفسه وليس كما يسميه الاخرين"

وهذه انا اتفق معها لكوني شخصيا مقتنع جدا بالحرية الفردية  بمسؤولية الفرد وقراراته الشخصية. ومقتنع بان اذا كان فرد ما يمتلك رؤية شخصية معينة فليس هناك امكانية لتغييرها. الوسائل الممكنة لتغييرها هي اساليب الحوار والمناقشة لغرض تغيير قناعات الاخرين  ، وضمن هذه النقطة فان الشخص الوحيد الذي لا يلتزم بها هو موفق نيسكو بسبب التجائه الى اساليب قرضاوية تكفيرية واساليب بعثية بغيضة مثل التجائه المتقصد والمتعمد وبكامل وعيه الى مواقع عربية اسلامية متطرفة وادعائه بان هناك من يريد تطبيق خطط صهيونية وذلك بسبب امتلاكه لاغراض بغيضة لن يلتجئ اليها اي شخص يمتلك القليل من التحضر. لذلك فبالرغم من انه شخص لا يستحق ان يتم اخذه باية اهمية للصفات البائسة التي هي ملتصقة به وللبؤس الذي يعيش فيه الا انني ارغب بان اطرح اسئلة معينة...

وقبل ذلك فاني اعيد باني لا رغبة لي بان اناقش مواضيع عن اصل التسميات لان هذا ليس هدف موضوعي، واعيد باني مع فكرة " ان كل فرد من افراد الشعب هو كما يسمي نفسه بنفسه وليس كما يسميه الاخرين" ، وهذا يعني بان فرد ما هو كما يسمي نفسه بنفسه وليس كما اسميه انا او يسميه موفق نيسكو.


والان لناتي الى ما يدعيه موفق نيسكو الذي يقول بان ابناء الكنيسة السريانية وبشكل خاص ابناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية هم جذورهم من سوريا وبانهم جزء من سوريا. هذه النقطة يوضحها  بشكل افضل تحت معرف اخر وهو "عادل السرياني" الذي اما هو معرف اخر يعود له، او هو شخص اخر ولكنه في كل الاحوال عبارة عن شخص لا يكتب اي شئ بدون ان يعتبر بان موفق نيسكو من علمه.

وهذا الشخص "عادل السرياني" كان قد كتب التالي:


لا يوجد لدينا ثلاث امم بل امة سوريانية واحدة قائمة منذ 5000 سنة باسم ارام ومنذ 2600 سنة باسم سوريا


نرجو ابلاغ ضيفكم بدل ان يتنظر دولة الاحلام (أشور) ويجلس في العراء فليتفضل الى دولة Syria سوريا القائمة منذ الاف السنين بصورة مستمرة، وسيستقبله الشعب السرياني Syrian people، الذي له حضارة عريقة باسم الحضارة السريانية Syrian Civilization. وله لغة خاصة باسم هي اللغة السريانية Syrian language



السؤال الان وانطلاقا بان كل شعب وكل فرد من الشعب هو كما يسمي نفسه وليس كما يسميه الاخرين ، اي ايضا ليس كما اسميه انا لوحدي او كما يسميه موفق نيسكو لوحده  اتسال الان واطرح الاسئلة التالي:

- من جنوب العراق الى شماله لم اسمع حاليا بشعب يسمي نفسه بنفسه بالشعب الارامي .فعن ماذا يعتمد هؤلاء بان كل شعب هو كما  يسمي نفسه بنفسه؟

- هل هناك ابناء من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية من يتفق مع الطرح اعلاه ، بان جذوره هي سورية وبان اصله هو من سوريا وبانه لا يمتلك جذور تعود الى حضارات بين النهرين المتمثلة بالكلدان والاشوريين؟

- هل هناك تصريح واضح من  الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بان جذورهم تعود بالفعل الى سوريا وبان لا علاقة لهم باية حضارة تعود للكلدان والاشوريين؟


هذه الاسئلة اطرحها لاني اولا لا اعرف جواب عنها، وثانيا، اذا لم يكن احد  يتبنى هذه التصورات فعن ماذا يكتب امثال هؤلاء؟

علما بان هذه الاسئلة يتم اعتبارها جوهرية ومحورية ضمن الظروف الحالية. اذ يقول علماء السياسة بان البلد الدكتاتوري عندما يمر في مرحلة انتقالية بعد سقوط الديكتاتورية، مرحلة انتقالية من الدكتاتورية الى الديمقراطية، فان هذه المرحلة الانتقالية غالبا ما تتسم بانها تمتلك صفات مثل الالتجاء الى العنف وتغيير في تركيبات المجتمع  ومحاولة كل طرف بان يحصل على اكبر  قدر من المصالح كالاراضي وغيرها وذلك حتى يعتمد بعدها على فرض امر الواقع الخ. وهذه عملية تصاحبها دائما التطرق الى الجذور التاريخية وهذه نلاحظها في العراق بشدة حول صراع الاكراد مع العرب حول اراضي كركوك وغيرها وأيضا صراع بين السنة والشيعة حول الاراضي ونراها بشكل خاص في محاولات اجراء التغيرات الديموغرافية بين ابناء شعبنا والاستيلاء على اراضيه....




غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
موفـق نيـسكو:
نعم وردت كلمة سريان في الكتاب المقدس والسيد المسيح سرياني وليس آرامي https://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=715306.0;wap2
ميُقرا رابي لوسيان
شلاما
سنة جديدة مجيدة وانتم بأحسن حال.
إقرأ رجاءا ما يرد في مقالته. علماً سبق لي التطرق لما جاء فيها في مقال منفصل قبل عامين والتركيز على تناقضاته التي أدِلّتُها في كتاباته هو وعلى التحديد عبارته ( إن كلمة سرياني جاءت في بداية المسيحية، ولم يكن لها مدلول قومي أو سياسي، بل مدلول ديني فقط، ومعناها مسيحي، ولكن ليس كل مسيحي، المسيحيون الذين تبعوا كنيسة أنطاكية السريانية (السورية) فقط، بغض النضر عن جنسهم أو قوميتهم أو ديانتهم السابقة، وبكل اختصار وبساطة معناها: إن كل آرامي، فارسي، كلداني، عربي، وثني، يهودي، زرادشتي، آشوري، يوناني..الخ سابقاً، غَطَسَ في جرن معمودية الكنيسة السريانية، خَرجَ سرياني، ولهذا فإن كل سرياني هو مسيحي، وليس كل مسيحي سرياني، لذلك من الخطأ إطلاق كلمة (سورايا) على المسيحي الفرنسي، بل يجب إطلاق عليه كلمة (مشيحايا) أي مسيحي، إلاّ إذا انتمى هذا الفرنسي إلى كنيسة أنطاكية السريانية، عندئذ يُسمَّى سرياني، فالسريان اسم علم وهوَّية ولقب معناه مسيحي، وطالما إن كلمة سرياني تعني مسيحي فقط....) !!!!!!!

وفي نفس المقالة يكتب نيسكو: ( وقبل الدخول في الموضوع أعطي فكرة تاريخية فأقول: بَرَزتْ في الآونة الأخيرة كتابات تقول إن كل السريان هم آراميون وإن الاسم السرياني مرادف للآرامي..الخ، وهذا خطأ تاريخي كبير، لأن السيد المسيح سرياني وليس آرامي ) !!!!!!!
 لاحظ بأنه قبلها يكتب: (إن الاسم السرياني بمعناه الحالي جاء بعد المسيحية وليس قبلها)!!!!!
  بما أنه يقول ان سرياني اي سورايا تعني مسيحي فقط فأنه جعل من السيد المسيح شخصاً دخل الى الدين المسيحي اي يسوع الذي اعتنق المسيحية !!!!!!! اي آشوري أو كلداني لو قال ذلك لهرطقوه بهرطقة اضافية!
  انه وكما هو واضح في مقالته يربط كلمتي سريان وسوريا ببعض. ويقول موفق نيسكو في نفس المقال: (إن كلمة سوري وسرياني هي كلمة واحدة مئة بالمئة) !!!!!
  هنا هو الفخ الذي اوقع نفسه فيه موفق نيسكو، لماذا؟!
برزت أسئلة طرحها كتاب عديدون سابقًا خلال العصور الكلاسيكية القديمة، وأشارت إلى العلاقات المرتبطة بعلم أصول الكلمات وعلم دلالات الألفاظ بين كلمة آشور Assyria وسوريا Syria.
يبدو أن اكتشاف نصب شينيكوي عام 1997 دعم الموقف السائد مسبقًا حول اشتقاق مصطلح «سوريا» من المصطلح الأكدي Aššūrāyu  عبر حذف الأحرف الأولى. كُتب نقش شينيكوي الهيروغليلفي بلغة مزدوجة فينيقية لوفية، واكتشف في قرية شينيكوي في محافظة أضنة التركية (قيليقية القديمة)، ويعود تاريخه إلى القرن الثامن قبل الميلاد.
اعتمد السلوقيون الإغريق لاحقًا هذا التحوير الهندي الأوروبي للمصطلح بدءًا من آواخر القرن الرابع قبل الميلاد أو أوائل القرن الثالث قبل الميلاد، ثم أطلقوا التسمية (أو أساؤوا استخدامها) على الشعوب غير الآشورية (السوريون)، واجتمعت شعوب المشرق الكبرى من السلوقيين والآراميين والفينيقيين تحت مسمى «سوريين» أو «سريانيين» في العالم اليوناني الروماني القديم. في العصر الكلاسيكي اليوناني، استُخدمت كلمتا «سوريا» و«آشور» غالبًا بشكل متبادل، وكانت الفروق التي اقترحها هيرودوت بين الكلمتين في القرن الخامس قبل الميلاد استثناءً باكرًا ملحوظًا. أكد راندولف هيلم أن هيرودوت لم يطلق مصطلح سوريا على منطقة بلاد الرافدين، بل دومًا ما سماها «آشور»، واستخدم «سوريا» للإشارة إلى قاطني المشرق الأدنى المواجه لساحل المتوسط، ورغم إبقائه على هذه الفروق، ادعى هيرودوت أن أولئك الذين يُطلق عليهم السوريين بلسان اليونايين هم ذاتهم الآشوريون بلسان البرابرة (غير اليونانيين).

 ان د. أسعد صوما الذي رد عليه نيسكو بمقالته اعلاه. وفي الفديو ادناه يعترف وهو من دعاة القومية السريانية الآرامية . يعترف بأن سوريا / سوروي مشتقة من آشور / أسوري
https://www.youtube.com/watch?v=dzrJ-JK3vIw&t=2s
.............................
 رعايا الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العراق، لايعترفون بأنهم سوريون بل يعتزون بعراقيتهم وانهم سورايي اي سريان اي مسيحيين. رعايا الكنيسة في سوريا منقسمون بين انهم عرب، آراميين، او سريان، أو آشوريين او من هاجر الى السويد والمانيا فالبعض منهم صار لاحقاً يقول انه سرياني آرامي. اما رعايا تلك الكنيسة الفلسطينيين فأنهم يصرون على انهم عرب فلسطينيين  وليسوا آراميين أو آراميين سوريين اطلاقاً والوثيقة بالصوت والصورة موجودة.
السريان الأرثوذكس في اميركا يقولون بأنهم سريان آشوريين...والخ
 هل يتجرأ نيسكو ان يقول في السويد لأي آشوري  او سرياني آرامي أرثوذكسي من نفس كنيسته ومن القادمين من تركيا بأنهم سوريين اي مواطنين سوريين من دولة سوريا؟!
 انهم مواطنوا دول عديدة.

غير متصل مغترب انا 2

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 108
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أكبر دليل على تألق العلامة الكبير موفق نيسكو أنه لا يكتب في الموقع لكنه أصبح الشغر الشاغر لكثيرين وقبل مدة كتب أحدهم متهكما عليه أن النيسكوية أصبحت ظاهرة: وبذلك أكد من دون قصد على عظمة العلامة العملاق الذي استطاع بقلمه ووثائقه أن يصبح فعلا ظاهرة جعلت سيادة المطران ميلس زيا الذي يستعمل اسم لوسيان ينزل للساحة بكتابات مقالات بدلا من التعليقات الضعيفة وقصاصات الورق واصبح اسم الأستاذ نيسكو يؤرق كثيرين فيعتقدون أن السيد عادل السرياني وانا والسيد سامي عطالله وكثيرون إنه الأستاذ موفق نيسكو

كان عليك يا سيادة المطران لوسيان ان تأتي مباشرة من كتب العلامة نيسكو الذي يقول: نعم كلمة سرياني=سوري مئة بالمئة، لكن هذا لا يعني ان كل سرياني هو مواطن  دولة سوريا. فكل من لغته وتراثه وطقسه والحانه سرياني. هو سرياني أو سوري اللغة والتراث والطقس. لكن ليس معناه انه مواطن دولة سوريا الجغرافية مثلما ليس عرب العراق ومصر وتونس مواطني السعودية او تركمان العراق موطني تركيا أو أرمن العراق موطني ارمينيا. فسوريا لديها لغة باسمها وهي لغتكم أي اللغة السورية وهي ليست لا لغة عراقية ولا كلدانية ولا اشورية. وهوية القوم هي لغتهم. وتختلف عن الموطنة والجنسية الجغرافية.

المهم يا سيادة المطران ميلس أو لوسيان المتحامل على اسم سوريا نشكرك على رأيك الرائع الذي أنهى اسطورة وخرافة أن السريان هم آشوريون بحجة أن اسم سوريا من آشور..لذلك نقول لك نعم اسم سوري=سرياني. وهل يختلف اثنان على ذلك؟. مرة سوري بياء النسبة ومرة سرياني بياء ونون النسبة مثل (كلديا كلدي كلداني) (روما رومي روماني) (أمريكا امريكي امريكاني) (اسكندرية اسكندري اسكندراني) (سوريا سوري سرياني) وللعلم باللغة السريانية كلمة سورييا تعني أي سوري أي حتى المسلم هو سورييا. ويقول العلامة نيسكو يضطر السريان بالسريانية القول فلان من سوريا لقصد شخص غير مسيحي. وبللغة العربية ممكنأن نفرق بين صيغة سوري لغير المسيحي وسرياني للمسيحيين. والكنيسة السريانية اسمها تاريخيا والى اليوم كنيسة سوريا من جميع آبائها كالتلمحري وميخائيل وللبطرك يعقوب قبل40 سنة كتاب اسمه (كنيسة أنطاكية سوريا) وكنيسة السريان وبطاركتهم مرتبط اسمهم بانطاكية عاصمة سوريا القديمة. ويقولون ان السيد المسيح سوري أي سرياني الهوية والوطن.. وكثير من كتاب الاجانب يذكرون السريان بالسوري فيقولون أفرام أو اسحق أو برديصان أو ميخائيل السوري. واسم اللغة هو السريانية هو السورية عند المسعودي والزبيدي وغيرهم.. لهذا أنصحكم بتبديل اسم لغتكم في دستور العراق إلى كلدو-آشوريةوالاجتماع الأخير للبطاركة هو أنهم ذو لغة وهوية وتراث (سرياني او سوري) لا كلدي ولا اشوري.. وإذا لا يعجبكم ذلك عليكم أن لا تحضروا مرة ثانية لا هذا الموتمر ولا حوار برو اورينتي السرياني ولا غيره.. ولا تنسوا ان تسحبوا كل من يُسمي نفسه اشوري او كلداني في سوريا ولبنان او حتى من يقول انه كاثوليكي تابع لروما اسحبوهم إلى سدني وشيكاغو وميشغن وروما. ام ان من حق الاشوريين والكلدان في سوريا ان يقولو أن كنستنا اصلها عراقي؟؟؟؟.ويا سيادة المطران لوسيان بإمكانك ايضا رفض الكتاب المقدس فالترجمة السبعينية واللاتينية الكاثوليكية تسمي كل الإباء كابراهيم ولابان سريان او سوريون.

الكنيسة الرسولية الوحيدة المذكورة في العهد الجديدة هي كنيسة أنطاكية وسوريا..لا روما ولا حتى الإسكندرية..ومن سوريا انطلقت المسيحية الى العالم ومنها لكم فبطرس كان انطاكيا سريانيا أي سوريا والرسل كانوا سريان أي سوريين وكل العالم يعرف ومنهم اباء كنيسة المشرق أن كنيستهم هي أنطاكية سورية لا اشورية ولا كلدية ولا رومانية ويعتزون باسمه السرياني أي السوري. فيقول فنكاي في القرن 7 إن كنيستنا تنحدر من سوريا. ويقول كوركيس الاربيلي كنا نقرا اسم بطرك أنطاكية قبل جاثليقنا
(يقول أدي شير) أُطلق علينا اسم السريان الشرقيين وعلى أهل سوريا اسم السريان الغربيين. والسريان اسم أطلقه المصريون ثم اليونان على أهل سورية، فاستعاره الآراميون الغربيون ومن السريان الغربيين سرى إلى المتنصرين الكلدان والأثوريين لأن الديانة أتتهم من سوريا. ويتكلم عن بلاد السريان المنسوبة لاسم سوريا وخريطة البطرك ساكو هي باسم بلاد السريان لا اشوريين ولا كلدان

(يقول مطران القوش بابانا) كانت سوريا مهد اللغة السريانية بلا منازع، ومنها انتشرت إلى سائر الأقطار، وهي لغة طقوس كنيسة الكلدان والموارنة والنساطرة والروم الملكين والملباريين، ومنذ دخول المسيحية بين الكلدان والوثنين الذين كانوا يمارسون السحر والتنجيم، لم يَسُغْ للمبشرين تسمية المسيحيين الجدد باسم الكلدان والآشوريين، لذلك سُمُّوا باسم رسلهم السوريين الأصل، فقيل (سرياني) جمعها (سريان)، فقالوا سورَايَا (سورَايَا)
يقول المطران اوجين منا: سوريا الداخلية كاويتا تعني سوريا الحالية.. وسوريا الخارجية باريتا تعني بلاد أثور
يترجم البطرك شيخو دير السريان التابع لكنيسته بدير السوريين
كلمة انا سوريا معناها الحصري هو انا سرياني أو سوري وليس مسيحي
يقول طه باقر السريان أو السوريون
إلى الحرب الأولى كل العالم يعرف أن اسم السريان مرتبط بسوريا ولكن هذا لا يعني أن كل السريان هم مواطنو دولة سوريا

يقول بروفيسور الدراسات الدينية في جامعة لانجستر المختص بكنيسة المشرقJ. E. Coakly:اسم كنيسة المشرق هو السريانية الشرقية وهو اسم في غاية الدقة والجمال، وذلك لا يعني أنها جزء من سوريا وإنما لأن لغتها سريانية (كنيسة المشرق وكنيسة إنكلترا تاريخ بعثة رئيس أساقفة كانتربري إلى الآشوريين
يقول أرنولد توينبي: استقر عنصران ثقافيان أحدهما من سوريا (سرياني) والآخر (فارسي) من إيران. عندما بدأ الآراميون المهزومون سياسياً وعسكرياً التسلط ثقافياً على غزاتهم الآشوريين، وعموماً كان العنصر السوري الآرامي أكثر عمقاً وتأثيراً من الإيراني
وحتى الاشوريين القدماء الذين نزحوا من بابل هم أقوام ارامية سورية كما يقول الدكتور أحمد أمين سليم أستاذ التاريخ  في كلية آداب الإسكندرية
وحمورابي كان اموري أي سوري ويقول طه باقر أن نبوخذ نصر ارامي ويؤكد بنيامين حداد ان عائلة نبوخذ نصر نزحت من سورية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا رابي بولص ادم
ولك اتمنى ايضا عاما سعيدا

انا شخصيا اعرف ما ذكرته انت. وانا شخصيا لست اذهب الى مناقشة رؤية الاخر، وانما انا ارغب بان اتقبل رؤية المقابل لارى بماذا هي مفيدة له؟

مثلا لو ان كاتب كلداني قال مثلا ، وهنا ساذكر كمثال ما قرات لاحدهم في احدى المرات حيث قال "لو ان الجميع اتخذوا الكلدانية فهذا سيكون مفيدا لكوننا الأكثر عددا وبالتالي سنتمكن بشكل افضل من اخذ حقوقنا في العراق حيث نحن سكان العراق الأصلين وجذورنا هي في اننا كلدان الخ..."

انا هنا بغض النظر عن كيف ارى راي هكذا كاتب وبغض النظر عن راي الشخصي فيه، فانا لو نظرت من عيون هكذا كاتب فارى انه ما يقوله يمتلك محتوى منطقي. محتوى منطقي بالنظر من وجهة نظر هكذا كاتب. وهنا انا لست بصدد ان اوضح كيف هو راي الشخصي تجاه هكذا نظرة. وراي هكذا كاتب ينطلق ايضا لتحقيق غرض مفيد بالطريقة التي يشرحها...


ولكن عندما ياتي شخص مثل موفق نيسكو ليقول بانه سيناضل الى ان يتم اعتبار كل سريان الكنيسة الارثوذكسية سوريين وبان اصلهم وجذورهم هي من سوريا ، فهنا انا لا ارى بماذا هذه ستكون مفيدة لهم؟ باي منطق هي مفيدة؟

ولو كان هناك فعلا من يتفق معه فسيكون مثل شخص يلغي نفسه بنفسه وطوعيا. واسئلتي تتمركز حول هل هناك فعلا من يتفق معه...



غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
واصبح اسم الأستاذ نيسكو يؤرق كثيرين فيعتقدون أن السيد عادل السرياني وانا والسيد سامي عطالله وكثيرون إنه الأستاذ موفق نيسكو

انت مخطئ، فانا لم اقل بانك قد تكون موفق نيسكو وهذا لكونك كنت قد اكدت بنفسك بانك لست لا بسرياني ولا بارامي. ولكن دمك المحروق واعصابك المحترقة تبدو وكأنك تشكك بنفسك بانك قد تكون هو  ::).
وادناه كان تاكيدك بانك لست لا بسرياني ولا بارامي يا صاحب الاعصاب المحترقة:


ثالثا أنا لست سرياني.. وانا اكتب باسمي الصريح..لكن لدي سبب لاكتب باسم آخر..

ودعني اقول لك شيئا: في هذا المنتدى كان يكتب سابقا كتاب سريان واراميين وبامكان اي شخص ان يبحث في كل مداخلاتي حيث لا تحوي ولا حتى تعليق على ما كانوا يكتبونه.فانا لم اكن اتدخل اطلاقا بما كانوا يكتبونه. فهم كانوا يمتلكون حرية التعبير مثل الاخرين. اما انتم فانا لا اتعامل معكم لا بكونكم اشوريين ولا كلدان ولا سريان ولا اراميين. وانا اذهب ابعد من ذلك، فانا ارفض ان يتم اعتباركم اشوريين او كلدان او سريان او اراميين. اذ تكفيرين قرضاوين مثلكم لا يستحقون سوى ان اتسلى بهم.

في موضوعي هذا انا لا اناقش التسميات اطلاقا، ولا اناقش ماذا كتب موفق نيسكو وماذا لم يكتب، وانما انا انطلق من مقولة بان كل شعب وكل فرد من الشعب هو كما يسمي نفسه بنفسه، وعلى هذا الاساس فانا لست ارغب بان اقراء ما كتبه موفق نيسكو مجددا ولا اصحاب المعرفات عادل السرياني وغيره وانما انا ارغب بان ارى تصريحات حول هل هناك من يتفق معه؟ وكيف يسمون نفسهم بانفسهم وليس كما اسميهم انا او كما يسميهم موفق.

اسئلتي ادناه اعيدها وهي غير موجهة لا لموفق نيسكو ولا  للمعرفات عادل السرياني ولا لغيره ولا لك وانما للاخرين لارى كيف هم يسمون نفسهم بانفسهم وهل يقبلون الادعاءات المذكورة بكونهم سوريين ام لا:

ادناه مقتبس من كلامي اعلاه:

السؤال الان وانطلاقا بان كل شعب وكل فرد من الشعب هو كما يسمي نفسه وليس كما يسميه الاخرين ، اي ايضا ليس كما اسميه انا لوحدي او كما يسميه موفق نيسكو لوحده  اتسال الان واطرح الاسئلة التالي:

- من جنوب العراق الى شماله لم اسمع حاليا بشعب يسمي نفسه بنفسه بالشعب الارامي .فعن ماذا يعتمد هؤلاء بان كل شعب هو كما  يسمي نفسه بنفسه؟

- هل هناك ابناء من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية من يتفق مع الطرح اعلاه ، بان جذوره هي سورية وبان اصله هو من سوريا وبانه لا يمتلك جذور تعود الى حضارات بين النهرين المتمثلة بالكلدان والاشوريين؟

- هل هناك تصريح واضح من  الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بان جذورهم تعود بالفعل الى سوريا وبان لا علاقة لهم باية حضارة تعود للكلدان والاشوريين؟


هذه الاسئلة اطرحها لاني اولا لا اعرف جواب عنها، وثانيا، اذا لم يكن احد  يتبنى هذه التصورات فعن ماذا يكتب امثال هؤلاء؟

علما بان هذه الاسئلة يتم اعتبارها جوهرية ومحورية ضمن الظروف الحالية. اذ يقول علماء السياسة بان البلد الدكتاتوري عندما يمر في مرحلة انتقالية بعد سقوط الديكتاتورية، مرحلة انتقالية من الدكتاتورية الى الديمقراطية، فان هذه المرحلة الانتقالية غالبا ما تتسم بانها تمتلك صفات مثل الالتجاء الى العنف وتغيير في تركيبات المجتمع  ومحاولة كل طرف بان يحصل على اكبر  قدر من المصالح كالاراضي وغيرها وذلك حتى يعتمد بعدها على فرض امر الواقع الخ. وهذه عملية تصاحبها دائما التطرق الى الجذور التاريخية وهذه نلاحظها في العراق بشدة حول صراع الاكراد مع العرب حول اراضي كركوك وغيرها وأيضا صراع بين السنة والشيعة حول الاراضي ونراها بشكل خاص في محاولات اجراء التغيرات الديموغرافية بين ابناء شعبنا والاستيلاء على اراضيه....


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ميُقرا رابي لوسيان
شلاما
الخرابين ، خراب سوري وخراب عراقي متزامنان ، فما هو الجديد ليكون لرعايا الكنيسة السريانية الأرثوذكسية او اي كنيسة أخرى عند ترحيلهم لفظيا الى سوريا من فائدة ؟!!
 بوجهة نظري المتواضعة هو حاول جاهداً لقطع اي صلة للسريان بالكلدوآشوريين، فهو قد ( صَهيَنَ الآشوريين العراقيين)!! وانا كنت ساكتاً على مقالاته وافكاره حتى وصوله لطرح هكذا اراء منحرفة وعدائية وفيها تحريض الآخرين المتربصين للنيل من كل مايتعلق بنا وجوداَ . لذلك بدأت بمقالة ( كتابة ساخرة: شالوم من إسرائيل!!).
 ان ربط رعايا كنيسته بسوريا لافائدة منها.. انها لضرورات ظهرت في البيئة التي عاش فيها في السويد. هناك من المتطرفين السريان الآراميين في السويد خاصة ينادون بصهيونية نوايا لوندغرين وجانث وهما ابرز بروفيسورين الفوا كتباً في السويد، يؤيدون بقوة استمرارية الآشوريين.
 لافائدة.. لافائدة....لافائدة مما يروج له فمن يسمع له غير نفر صغير!
 اما مراسليه الذين يوصلون مواده بتوجيهه الى المنبر الحر فهم يؤدون دور ناقل الرسائل والتجسس ومحاولة تحويل مضمون اي مقالة الى الوجهة المسيئة التي يهدف نيسكو اليها، نقل الرسائل والتجسس، هما من ضمن الوظائف الدنيا ايام الدولة الآشورية القوية وكان الآراميون القدامى هم من يقومون بذلك!
 تحياتي

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخوة لوسيان

عندما نطلق كلمة علّامة وباحث عل شخص معيّن، فانها تعني ان الشخص قام بعمل بحوث اكاديمية ونشرت في مجلات علمية او بحوث جامعية، وتقدّم الى لجنة لفحص تلك الابحاث او الدراسات، ومن ثم قبولها او رفضها.

الى اي جهة علمية تاريخية مختصة معترف بها رسميا، قدّم نيسكو ابحاثه؟ وماذا كانت النتيجة؟ هناك المئات من أمثاله يكتبون على هواهم، فهل أصبحوا باحثين !!!!

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
يا سلام، هؤلاء الذين كانوا يملؤن المنتدى بقصاصات ملونة ، كنت اعتقد بانهم سياتون بعدة قصاصات مشابهة وتحت جملها خطوط ملونة تحوي اجوبة على اسئلتي اعلاه لتؤكد بان هناك مجموعة كبيرة من ابناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية يؤيدون الطروحات  اعلاه بان جذورهم هي من سوريا او يضعون قصاصات تحتها خط ملون لتؤكد بان هناك تصريح واضح من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بانها تؤيد بان ابنائها يمتلكون جذور سورية وبان لا علاقة لهم بحضارات بين النهرين في بابل واشور.

انا فتحت شريطي هذا لغرض ان اوضح للقراء الحجم الحقيقي لموفق نيسكو الذي ليس هناك احد يؤيد ما يقوله.

شريطي هذا يمثل بالفعل النهاية الحقيقية له وللبؤس الذي ينشره الذي هو ليس فقط  غير مفيد لابناء الكنيسة السريانية الأرثوذكسية بل مضر لهم. لان ما ينشره من بؤس يمثل غباء حقيقي، حيث ان من يؤيد ذلك سيكون عبارة عن شخص يلغي نفسه بنفسه وطوعيا.


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 تحية أخوية
العلامة والمؤرخ قبل كل شئ، عليه ان يضع هويته اياً كانت على جنب، لا ان يُخرج المقتبس من كتب خارج سياقاتها وترتيبها بعد لي مضامينها خدمة للتسقيط الشنيع بأبناء جلدته الأكارم، اجمل باقة ورد بشرية، ليس في العراق وحده..
ازيدكم علماً، وهذا مهم وتجدر الاشارة اليه، ان موفق نيسكو، وصل الى مرتبة البحث المراحيضي، باستبدال معنى كلمة بأخرى واستخدام كلمة دون تحريك الحرف الأخير منها، والمهتمين يعرفون ان التحريك يعطي للكلمة معناها وعدمه فالكلمة لها معنى آخر، خذ مثلا( ام ) فهي بضم الهمزة تعني (أُم) وبفتح الهمزة على الألف ستعني شيئاً آخر وهكذا في كل اللغات السامية خاصة..
 منهجه تسقيطي تحريمي يهرطق الآخرين من ابناء جلدته ويكفرهم، لا بل يمسخ الكلدان والآشوريين ويفبرك اوهام علاقة لهم بالحركات سيئة الذكر في التاريخ وهذا لعمري قمة الأنحطاط الخلقي وفي اقصى التشوه العقلي..
وليعرف كُل سُرياني اخ لنا، بأن نيسكو هذا قد اساء اليكم حاشاكم اساءة بالغة! الدليل تحت يدنا! ونربأ ان ننشره كما هو لأنه معيب وعيب. الدليل يُثبت انه لايقرأ الكتب التي يقتبس منها كاملة!!.
 تحياتي

غير متصل جان يلدا خوشابا

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1835
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي لوسيان
عام مبارك عليكم يارب
وباختصار
  اولاُ  : القناعة
يقولون …. القناعة كنز لا يفنى
وهذا القول يكفي  ولا داعي للشرح
 والشرخ اكثر  والتباعد اكثر 
وثانيا  ً : الإيمان
الايمان باي شي ينشأ في الانسان ويعيش فيه ويسير عليه   وذلك  بقناعة  موقفه ورايه  وإيمانه باي شي او قضية او ‏مسألة .
هل وصلت الرسالة  ؟
اذن لكل انسان قناعته وإيمانه  باي شي او قضية  تخطر على بالكم
مع احترام  كامل لقناعات وما يؤمن به غيري او غيرنا .
وانا أعني إحترامي للمختلف مع فكري وطريقي ، قناعتي وايماني

فلا مجلدات وقواميس  وكتابات  العالم تغير قناعة وايمان انسان مؤمن بما هو عليه وما لديه .  .

فان ان كنت تؤمن بانك من القوم الفلان ومن الاسم الفلان وبقناعة  …  عندها لك  جل احترامي
لكن بشرط ان لا تفرض نفسك وأسمك وبما  تومن  بالقوة   .

فكن ما تكن لكن لا تتعدى على قناعة وايمان الاخرين
تحياتي للجميع عسى الرب أن يجمع عقولكم وقلوبكم وننتبه للقادم الامر من الضربات فغيرنا يتربص بنا ونحن نتربص لبعضنا …. هل وصلت الرسالة .
والبقية تأتي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
قبل ان اعلق على الردود الجديدة فانا رايت بان هذا الموضوع وهذه الظاهرة الغريبة تحتاج الى بحث علمي.

وقبل ان اتطرق الى التكهنات حول البحث في اسباب هذه الظاهرة الغريبة جدا والتي لم يشهد المنتدى ما يشبهها اطلاقا من قبل، فاني قبل ذلك ساكتب اختصار لهذه الظاهرة، حيث ان هناك من يضع الشروط التالية للقراء وهي:

- اما ان يعترف الجميع بانهم جذورهم من سوريا...
- او على الجميع ان يتقبل بان يتم اعتبارهم هراطقة وبانهم من اسباط اليهود العشرة وبان يتقبلوا بذهاب هؤلاء الى مواقع قومية عربية اسلاموجية متطرفة والادعاء بان هناك بيننا من ينفذ خطط صهيونية وذلك باعتمادهم على طرق بغيضة.

لهذا فان هذه الظاهرة القرضاوية التكفيرية البغيضة والابتزازية القذرة والتي لم اصادف مثلها بين ابناء شعبنا ، لا في الانترنت ولا في ارض الواقع لا بد انها تحتاج الى دراسة وبحث ...

وانا اليوم وبعد ان فكرت بها بشكل اعمق فرايت بان لا بد اذن ان يكون هناك تاثر بثقافة اخرى التي انا لم اصادفها سابقا. وضمن هذا المنحى فانا اميل بان هناك في الخارج اشخاص قد يكونون من سوريا فعلا، هذا وخاصة وانني اقراء لهؤلاء تمسكهم الشديد بسوريا وباعتبارهم لها بالامة السورية الخ. فهنا ارى بان اشخاص سوريين في الخارج راوا شخص قادم من العراق فقاموا باستغلاله ، خاصة وان من يترك وطنه يكون شخص يعاني من فقدان الوظيفة والبدء من الصفر الخ من صعوبات، فقرر اشخاص من سوريا استغلاله ليتبنى نفس ثقافتهم واسلوبهم في التعامل مع الاخر واستخدموه ليكتب ضد من هو من العراق وضمن استغلالهم له قاموا باعطائه القاب علمية مضحكة ومثيرة للسخرية ( وكأنهم علماء في جامعة هارفرد) مثل تسميته بالعلامة او العالم المتالق الخ...

واذا استمرينا في دراسة هذه الظاهرة الغريبة الاطوار فنحن نستطيع ان نقارن بين ثقافة العراقيين بشكل عام بثقافة السوريين بشكل عام ايضا. وهنا استطيع ان اعطي بعض الفروقات بالاعتماد على المشاهدة والملاحظة: حيث العراقيين مثلا بالرغم من هجرتهم الى الغرب ومنذ فترة طويلة، منذ عام 1991 ولحد الان لا يملكون في الغرب سمعة سيئة ولم يقوموا بافعال مخلة كبيرة ضد القانون، وهي ان حدثت ، فكانت اعمال فردية. بينما بين المهاجرين السوريين بشكل عام نرى سمعة سيئة للغاية ، اخلال شديد بالقانون، عصابات، دجل ، اعمال اغتصاب ، تهديدات  الخ من الصحف التي تتحدث عنهم. وهذا بحد ذاته يشير الى الاختلاف الثقافي بين المجتمعين. وضمن مثال اخر نرى مثلا بان الجهات الاسلامية المتشددة لم تستطع ان تجد بيئة ثابتة لها في العراق بالرغم من ظهور تنظيم القاعدة والزرقاوي وغيره. الا ان الغزو المريع الذي  حدث من قبل داعش فانه ترعرعر ونبت في سوريا ومن ثم جاء من هناك الى العراق، بحيث انه حتى تنظيم القاعدة كان يتعجب من عنف  هؤلاء ، السبب في ذلك يعود الى الطبع الثقافي لبلد سوريا، فهؤلاء حتى محادثاتهم اليومية او تلك التي كنت اراها في ما قدمته تلفزيوناتهم ونشروه في اليوتوب تحوي خشونة مخيفة... والمقارنة الاهم التي انا رايتها هي ان العراقي ما يمتلكه من صفات هي انه يمتلك ازدواجية، فهو قد يقول اليوم شيئا و غدا شئ اخر (كما في وصف الدكتور علي الوردي) ، الا ان العراقي اذا قلت له ما يلي "ما تفعله عبارة عن فعل خاطئ، وتصور لو ان كل شخص في المجتمع قام بهكذا فعل خاطئ فان الجميع سيتاذى بما فيه انت " ، لو قلت للعراقي ذلك، فهو سيفهم المقصد وسيخجل (خجله قد يكون مؤقت ولكنه سيخجل عندما يقول احدهم له ذلك). اما السوريين فهم براي يشبهون الاتراك، فلو قال احدهم نفس الكلام اعلاه لشخص سوري او تركي ، فهؤلاء سيقولون "طز فيما تقوله"... فهؤلاء عقولهم مقفولة ولا يعرفون مطلقا التعامل مع المنطق باي شكل من الاشكال. هم ببساطة لا يستطيعون التعايش مع اي منطق. هذه بحد ذاتها اصبحت مشكلة للغربيين ايضا.

ومن هذه الدراسة لهذه الظاهرة الغريبة، هذه الظاهرة القرضاوية التكفيرية الابتزازية بهذا الشكل البشع والبغيض فاني اقول التالي:
- اما ان يتخلى هؤلاء عن هذه الثقافة القذرة وعندها اعدهم بان اي موضوع سيكتبون عنه في التسميات او غيره انا لن اتدخل فيه اطلاقا.
- او انني اشجع القراء ايضا بان يكون هناك حرص بان يتم اعتبار هؤلاء مجرد اقزام مزعطة لا يستحقون ادنى احترام .




غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
فما هو الجديد ليكون لرعايا الكنيسة السريانية الأرثوذكسية او اي كنيسة أخرى عند ترحيلهم لفظيا الى سوريا من فائدة ؟!!

أرجو ان لا يفهم أحد أننا نعلق احتراما لهولاء بل ليعرفوا من هم بالضبط وتاريخهم الحقيقي

منذ متى اصبح عملاء الإنكليز وسليلي الاسباط العشرة الإسرائيلة كما يؤكد ويفتخر آبائهم بذلك، هؤلاء الذين جاءوا لاجئين من كهوف حكاري وأروميا فآواهم العراقيون في مخيمي المندان وبعقوبة في العراق، يتكلمون عن تهجير الآخرين، هؤلاء الذين يضحك عليهم مطران ميليس باسم لوسيان العباسي لا يعلمون أن أحد السريان كان يملك قسما من الأراضي التي أقيم عليها المخيم (لا نذكر اسم بناء على طلبه).

هل تعلم أن البطرك اللاجئ بولس أيشاي جاء من مخيم بعقوبة مريضاً لاجئاً إلى دير مار متى للسريان سنة 1919.

هل تعلم أن رسالة سورما خانم إلى مدام ماركوليوث الإنكليزية سنة 1915م تشكو وضعية شعبها بانه لاجئون وبدو رحل، وأكدت أن النساطرة هم من بني إسرائيل، وشبَّهت الآشوريين بالإسرائيليين وأخييها البطرك بنيامين بموسى، وأخيها داود بهارون، وهي بمريم أخت موسى وهارون، والكنيسة بخيمة العهد، فتقول: نحن اليوم ومعنا البطرك بَدو رُحَّلْ حقيقيون، تماماً كما كان وضع الإسرائيليين تحت قيادة موسى، وإني أُشبِّه أخي داود بهارون العبرانيين بلحيته البيضاء، أمَّا أنا فأُشبِّه نفسي بمريم أخت موسى وهارون، وعوضاً عن مبنى الكنيسة، هناك خيمة لإقامة الصلوات الطقسية والقداديس، خيمتنا تشبه خيمة تابوت العهد لذا أُسَمِّيها، خيمة تابوت العهد الآشورية، تاريخنا يتحدث عن معارك مع الأعداء كما كان للإسرائيليين معارك مع الكنعانيين، أعداؤنا يمنعوننا من العودة إلى أرض آبائنا وأجدادنا!

هل تعلم أن الرحالة هاري جارلس زار الموصل 1925م وقال عن بطرك أيشاي المرسوم بعمر 12 سنة: لنترك بطرك النساطرة يلعب كرة قدم مع زملائه الأولاد في ساحة على مشارف الموصل، لنفهم كيف يمكن لفتى عمره 16 سنة وهو لاجئ من جبال هكاري، ونحن نراه رئيس واحدة من أقدم الكنائس

هل تعلم أن المتأشورين اللاجئين في العراق جاوؤا إلى خابور الىسورية ليصبحوا لاجئين مربع أي مرتين

هل تعلم أن البطرك دنحا كان ينزل في عمان في دار أحد السريان الأغنياء المعروفين (لا نذكر اسم بناء على طلبه).
 
المتأشورون طول عمرهم لاجئين وسيبقون لاجئين، وسيبقى السريان في العراق بلاد الآراميين وفي سوريا والشام لأنهم أصحاب الأرض الحقيقيين من المتوسط إلى فارس باسم آراميين أو سريان. 

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 هكذا سطا الحرامي موفق نيسكو على بيت جاره أسعد صوما فسرق افكاره ووضعها بأسمه.. يكفي ان نشير الى جزء واحد فقط في المقال أدناه:
https://www.ankawa.com/forum/index.php?action=profile;area=showposts;u=73291

 ان ذهاب نيسكو الى السويد قد اوقعه في حبال عدد من السريان البعثيين السوريين، الذين تركوا عروبتهم خلفهم وتمترسوا خلف تسميات جديدة كرد فعل لتحطم بلدهم واغترابهم . فتم الأستثمار المذهبي الذي ترعرع في الكنيسة الأرثوذكسية في السويد. فوقف الآشوريين لهم بالمرصاد وهنا ليس بسلاح الهرطقة والتحريم والأسورة (من سوريا البعثية) الذي لجأ اليه الأقزام. بل بالأيمان والصبر.. لكن شبيحة سوريا! نشروا النفاق والفساد الذي انتشر في هذه المؤسسة الكنسية وسجن عدد كبير منهم والفساد المالي شمل عدد من رجال الدين وتعرض احد مطارنتهم الى تهمة النسطرة وميوله الآشورية! واجبروه على الأستقالة ليأتي خلفه مطران آخر على المرام.. ان المذهبية تحولت الى مذهبية اصولية وهذه انتجت قومية يتصارع حولها رعايا تلك الكنيسة التي يحاول السوريون البعثيون حلبها.
 لافائدة... لافائدة من لصق شعب بلد بشعب بلد آخر. الا من كان قد باع وطنيته اي قد تخلى عن كل مايصل اجداده بارضهم وهنا يوصف هكذا شخص بأنه عار. وكل عار هو منبوذ.
 اما ان يستضيف سورايا في عمان لأخيه السورايا (المسيحي) وبمكانة بطريرك آشوري فذلك يجسد قيم الكرم والأخلاق التي انتم تعملون على تدمير المتبقي منها.. فكم سرياني تم استضافته في بيوتات الآشوريين؟! البطريرك الآخر كان عمره 12عشر عاما، فما بال بطرك ارثوذكسي كبير في السن ( واغلب رعيته يقولون عنه بأنه لايحل ولايربط!).
 ليس عيباَ ان يهاجر المرء ولكن الفخر ان الآشوريين حولوا ارضاً متروكة جرداء حول الخابور الى اجمل القرى والحواضر السورية وحافظوا على ثقافتهم الآشورية. ولم  يطأطؤا الرؤوس للسلطة المجرمة. والآشوريين لم يخضعوا بل قاوموا كل سلطة دكتاتورية على مر التاريخ. وكان لهم شبه حكم ذاتي في ارضهم الآشورية حكاري ارض الكنائس والمزارات التاريخية.. فما الضير ان يمنح سورايا لأخوته السورايي الآشوريين اللآجئين ارضاً يخيمون فيها. الا اذا كنتم تعيروهم بذلك يا عديمي الضمير..
 لافائدة ان يتحول عراقي من بعشيقة الى سوري في حمص.. مالفائدة؟
اللهم انه سيتحول الى لعبة بين تجار البعث السوري المعشعشين في كنيسة السويد.

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ههههه روح شوف حالك بالمرايه ايها اللاجي خريج المندان وبعقوبة وصلح فكك السفلي لكي تعرف كيف تتكلم 
انت لست شهما لأنك متاشور وانتم لا قيم عندكم
الإنسان النظيف لا يشخص ويخلط الحابل بالنابل ولا يأتي باسماء غيره
بحياتك كلها لم تجيب على موضوع التعليق بل تهرب وتشخص فلان وعلان فاخجل من نفسك

اسعد لم يقل انكم من الاسباط الإسرائيلية بل ابائكم وسورما
ومعسكر الميدان وبعقوبة يشهد انكم جئتم لاجئين من هكاري واروميا فخنتم العراق فعودوا إلى هكاري أن كنتم شجعان وعودواةالى الشرقاط عاصمة الآشوريين الأولى أن كنتم رجال واكيد العراقيون الشرفاء يعلمونمن انتم وسيرجعون من بقى منكم من حيث اتيتم
جئتم إلى سوريا فاويناكم فخربتموها ثم هربتم ولم يبقى احد لأنكم غير وطنين أين أنتم وكم شخص من المتاشورين النساطرة الهراطقة يدافعون عن سوريا

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   لافائدة... لافائدة...
  لافائدة من تحول بعثي سورايا عراقي الى بعثي في سوريا، مع انه ينادي بذلك من السويد! سواء ارثوذكسي او غيره .. الآشوريين اينما كانوا فإن روحهم في بلادهم بلاد مابين النهرين حتى وإن كانو في سوريا/أسيريا/سُريان.. اما انتم فبلادكم هي (المصاري) من يدفع اكثر هناك يكون وطنكم..
           لذلك يا أخي لوسيان.. لافائدة.... لافائدة من هؤلاء.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في بحثه المراحيضي، شتم موقق نيسكو الآشوريين، نحن نعلم ان الشتيمة تلف وتلف حتى تعود الى صاحبها! لكن نيسكو أبى الا ان يشتم ويسئ الى اخوتنا السُريان/سورايا/مسيحي! ولأنه يقتبس المعلومة ويسرقها من هوامش ومراجع اخرى دون ان يقرأ الكتب كاملة فانه اقتبس من كتاب يسئ مؤلفه الى السريان فلايقتبس (علامة) من هكذا كتاب الا اذا كان علامة مراحيضي.. والكتاب يرد فيه مايلي:
 
( and the Syrian custom of the hosts giving their wives and daughters to the enjoyment of strangers who sojourn among them at their town of Martowan )
Page 111 from
Travels in Assyria , media, and Persia
Volume 1
By : James silk Buckingham

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
عليك ان لا تكذب العلامة موفق نيسكو لا يشتم ابدا وكل العالم تعرف اخلاقة الحميدة ومضروب بالمثل حتى من لا يحبه ويعرفه يشهد له ذلك
واتحداك ان تاتيني بكلمة واحدة شتم
هو ينقل عن الاخرين ويحلل قولهم فقط فعندما ينقل معنى من كتاب اخر فهذا مسموح وناقل الكفر ليس بكافر علما الكلمة مترجمة من الأصل

اما انت فغير شهم وغير عراقي والعرب المسلمين اشهم منك ومن امثالك وانا لا اكره احد ابدا واحب الجميع بغض النضر عن الاختلاف لكن منذ ان لاحظتك في احدى المرات كيف تنتاقشت وعلقت لشخص ارامي سرياني واستعملت معه تشخيص عائلي سقطت من نظري
أخجل من نفسك انت كبير السن وعندك عائلة واولاد ومهما اختلفنا يجب ان لا يقود ذلك إلى تشخيص عائلي
فكل عوائل المعلقين هم أخوتنا وخواتنا وامهاتنا واواولادنا وبناتنا حتى لو كانوا غير مسيحيين هذه هي الخلاق السريانية
انتم المتأشورون ليس لديكم سوى الشتائم او التشخيص مع احترامي لقلة قلية منكم لا انكر انها مؤدبة

هذه الترجمة العربية لمعنةى آشور هي من الأصل وليست ترجمة الاستاذ نيسكو وقد ذكر ذلك حتى في المقالة: فلماذا تكذب

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
عليك ان لا تكذب العلامة موفق نيسكو لا يشتم ابدا وكل العالم تعرف اخلاقة الحميدة ومضروب بالمثل حتى من لا يحبه ويعرفه يشهد له ذلك
واتحداك ان تاتيني بكلمة واحدة شتم


لا تشتمون احدا يا ايها السوري الجنسية؟ ما رايك ان اسميك بالهرطوقي يا ايها السوري؟ وتوجهكم الى مواقع عربجية اسلاموجية والكتابة فيها بان هناك من يمتلك اجندة صهيونية فهي عبارة عن محاولة قذرة لن يفعلها سوى من يمتلك ثقافة قذرة...
وجودكم هنا يتطابق تماما استغلال المسلمين للغرب الديمقراطي وتسامحه. لان لا احد يستعمل اسلوبكم القذر هذا فتظن بانك انتصرت. هل ترى مدى بؤسكم؟

الان اصبحتم تعترفون وكما توقعت انا بانكم اصلا من سوريا. وهنا انا اقول لك بانك تمتلك ثقافة مختلفة عنا بشكل كبير جدا. تعجب القراء من اسلوبكم القرضاوي التكفيري الابتزازي البغيض انت لن تفهمه مطلقا. وضعكم ميؤوس منه.

موضوعي انا بالاصل وكما في عنوانه هو : كم شخص من ابناء الكنيسة الارثوذكسية يتفقون مع طروحاتكم بان جذورهم هي من سورية ؟ وهل هناك تصريح من الكنيسة بهذا الصدد؟ من يتفق مع هكذا طروحات؟ اين قصاصاتك يا رجل لتهرول لتضعها هنا لتثبت بان هناك من يؤيدكم؟

انا متأكد جدا بانكم لن تجدون ولا حتى شخص واحد من سيؤيد هذه الطروحات ، لماذا؟ لانها تملك غباء مطلق.

اذ لو قام شخص بتاييد هكذا غباء طوعيا، فان هكذا شخص سيكون حتما شخص غبي ومثل شخص يتجاوز سيارة تسير في الاتجاه المعاكس عن الاتجاه المسموح به، وبعد ان يتجاوزها يدعي انه انتصر.

غير متصل يوسف شيخالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ رابي لوسيان
بالنسبة لسؤالك الأول: لم أسمع أحداً في العراق يسمي نفسه آرامي، بل وحتى اللغة التي احتفظت بها كنيسة المشرق، كان معظم الاشوريون يسموها (عتقتا) القديمة.
وثانياً، حسب معلوماتي نصف السُريان يؤمنون بأنهم آشوريون، وكنيستهم تسمى الكنيسة السُريانية.
وبالنسبة للسؤال الثالث: أدناه مقطع من كلمة لغبطة المطران جورج صليبا، مطران جبل لبنان وطرابلس للسُريان الأرثوذكس، يقول: أصبح هناك نهضة لدى شعبنا السُرياني مع من يشتركون معهم من الاراميين، الاشوريين، البابليين، الأكاديين، وأهل نينوى، هذه كلها أسماء لشعبنا تجمعهم السُريانية.
وهذه المقولة تذكرني بما جاء في كتاب «في سبيل البعث» لميشيل عفلق مؤسس حزب البعث العربي الاشتراكي، حيث يقول: ... فالامة العربية اليوم وارثة لتراث حضاري غني وواسع، يشمل شتى الحضارات التي دخلتها وتفاعلت معها، من مصرية وآشورية وبابلية وفينيقية وغير ذلك.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

    حول افرازات الكذاب الشتام الكاتب المراحيضي وعن مقاربته المراحيضية عن الآشوريين والصهيونية ، هل يقصد هؤلاء:

  في سبتمبر 2014 ، أصدر وزير الداخلية جدعون سار تعليمات إلى هيئة هجرة السكان والحدود بالاعتراف بالأراميين على أنهم عرقيون منفصلون عن عرب إسرائيل.
 1500 أعضاء آراميون في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية (التي كانت قبل ذلك مسجلة باسم "الآشوريين").
 من هو مؤهل منهم للخدمة العسكرية والأجهزة الأمنية الأسرائيلية، فقد انخرط هؤلاء في خدمة الصهيونية. فمبروك عليهم العمل تحت أمرة الوزير الجديد بن غفير!
   أحد أقوى المؤيدين للاعتراف بالهوية الآرامية هو الأب جبرائيل نداف، . دعا نيابة عن أتباعه الآراميين وشكر قرار وزارة الداخلية بأنه "خطوة تاريخية" .
 ندد ممثلو البطريركية الأرثوذكسية اليونانية رسميا بهذه الخطوة.
احنا عرب ولا آرامية؟
https://www.youtube.com/watch?v=gpFKlaEVLzU&t=193s

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
[size=14ptفي سبتمبر 2014 ، أصدر وزير الداخلية جدعون سار تعليمات إلى هيئة هجرة السكان والحدود بالاعتراف بالأراميين على أنهم عرقيون منفصلون عن عرب إسرائيل.
 1500 أعضاء آراميون في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية (التي كانت قبل ذلك مسجلة باسم "الآشوريين").
 من هو مؤهل منهم للخدمة العسكرية والأجهزة الأمنية الأسرائيلية، فقد انخرط هؤلاء في خدمة الصهيونية. فمبروك عليهم العمل تحت أمرة الوزير الجديد بن غفير!
   أحد أقوى المؤيدين للاعتراف بالهوية الآرامية هو الأب جبرائيل نداف، . دعا نيابة عن أتباعه الآراميين وشكر قرار وزارة الداخلية بأنه "خطوة تاريخية"

طبعاه في كل امة عملاء وساقطين وحسنا قلت ذلك لانه من فمك ادينك واشكرك جدا على هذا التعليق الرائعالذي اقتبسته خوفاً ان تحذفه
لذلك من اليوم سنروج ونكتب مقالات: كل ارامي أو سرياني يدعي أنه آشوري فهو ساقط وعميل صهيوني إسرائيلي قذر لأن الاشوريين هم اسرائيلين أصلاً وباعتراف زعمائهم وآبائهم

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 في ماتسمى مقالة للكاتب المراحيضي بعنوان( هذيان نتنياهو وبعض الكُتَّاب المتكلدنين والمتأشورين)
يكتب:
(وها إننا نرى اليوم بعض الكُتَّاب المتكلدنين والمتأشورين أشقاء نتنياهو من الأصول الإسرائيلية الذين سمَّاهم الغرب آشوريين وكلدان يستعملون نفس الاسطوانة المشروخة وأسلوب نتنياهو).
 ثم يسترسل بعصبية ليصل الى الفقرة الختامية ويشمل الآشوريين والكلدان بكلمة ( سُفهاء) وفي الآتي:
 (أمَّا عن وطنية الكلدان والآشوريون الحاليين، فإننا لا نرغب بالتطرق للأمور السياسية، لانها لست اختصاصنا، ولكن آخر من يتكلم عن الوطنية هم هؤلاء المتكلدنين والمتأشورين، الذين لأغراض سياسية عبرية هو تطبيق الشق الثاني من حلم إسرائيل من النيل إلى الفرات، تأمروا على العراق، وتشهد أحداث العقود الثلاثة من بداية القرن العشرين ونزاعهم ووثائقهم وتواقيعهم ومؤامراتهم باسم كلدو وأثور على ذلك، ولدينا من الوثائق كثيراً، وعندما نفي البطريرك إيشاي سنة 1933م اتجه لفلسطين، لكن اليهود لم يستقبلوه لأنهم يكونوا قوة آنذاك، فضلاً عن أن اليهود لا يحترمون المتكلدنين والمتأشورين، حيث يعتبروهم مرتدين عن اليهودية، مثلما لا يحترمهم المسيحيين أيضاً لأنهم يفتخرون أنهم يهو- مسيحيين، علماً أن هؤلاء هم أكثر من غادر العراق في العصر الذهبي للمسيحيين (1966-1980م)، وكان مبدأ الآشوريين عموماً عدم شراء دور في العراق لأنه ليس بلدهم، فاتجه الكلدان إلى ديترويت لإقامة إقليم كلدو، والآشوريون إلى شيكاغو ثم سيدني لإقامة إقليم آشور، ولذلك نقول للمتكلدنين والمتأشورين:
ليس العراق مزاداً يُتاجرُ به السفهاءُ
كل شارٍ فيهم يزيد باسمٍ حين يشاءُ
وشكرا).
  ولهذا نقول رداً على البيت الشعري الذي ادرجه الكاتب المراحيضي بالبيت الشعري الآتي:
     لو كل كلب عوى ألقمته حجراً ... لأصبح الصخر مثقالاً بدينار.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
      تحية اعتزاز للآشوريين الأرثوذكس، لا آراميين ولا هم يحزنون ..
 تحية للمطارنة الذين يعتزون بآشوريتهم مثل المطران السرياني الأرثوذكسي سفيريوس جميل حوا والمطران بوليكاربوس أوجين أيدين حول العلم الآشوري:
https://www.youtube.com/watch?v=Dex31790K7E&t=2s

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
                             ܞ
ܟܬܒܐ ܡܝܘܩܪܐ ܠܘܣܝܐܢ ܗܡܢܘܢ ܥܠܝ ܡܘܦܩ ܢܝܤܟܘ ܒܟܬܒܐܠܗ ܡܨܠܘܝܐ ܠܐܢܐ ܡܠܘܐܐ ܕܝܐ ܫܢܝܙܐ ܘܙܐܦܢܐ ܒܐܢܐ 5 ܚܡܫܐ ܫܡܢܐ ܟܐ ܪܒܐ ܓܗܐ ܡܘܕܟܪܐܝܘܢ ܟܠܝܗܝ ܡܠܘܐܐ ܕܝܐ ܕܤܢܝܬܐ ܡܕܡܘܝܐܝܠܗ ܐܝܟ ܐܘܚܕܕܹܐ ܓܘ ܡܬܚܐܕܐܢܐ ܫܢܐ ܟܠܝܗܝ ܀ܗܕܟܐ ܒܕܥܒܪ ܒܘܪܨܢܐ ܗܘܐ ܟܬܒܐ ܒܐܘܪܚܐ ܕܣܢܝܬܐ ܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܠܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܘܠܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܫܡܐ ܒܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܠܐܝܗܘܐ ܒܕܥܝܐ ܒܟܬܒܐ ܐܘܦܙܐ ܗܠ ܗܕܝܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܒܫܡܐ ܥܐܕܠ ܐܣܘܪܝܢܐ ܘܒܫܡܛܐ ܠܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܥܠܠܢܐ ܕܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܩܐ ܕܐܗܐ ܙܐܦܢܐ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬܐ ܕܐܒܗܬܐ ܘܥܠܠܢܐ ܕܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܐܝܠܗ ܐܫܘܪܝܐ ܡܤܘܢܤܠܐ ܡܢ ܒܬܪ ܛܘܦܢܐ ܕܢܘܚ ܠܐܠܗ ܠܐ ܐܪܒܝܐ ܘܠܐ ܝܘܕܝܐ ܐܝܢܐ ܐܢܬ ܝܐ ܫܢܝܙܐ ܒܫܢܐ ܕܬܡܢܝܐ ܡܢܚܐ ܕܦܛܪܝܪܟܘܟ ܥܡ ܟܢܘܫܝܐ ܤܘܢܗܕܝܩܝܐ ܕܥܕܬܘܟ ܓܘ ܕܝܡܫܩ ܩܛܝܥܠܘܢ ܓܘ ܟܢܘܫܝܐ ܕܝܗܝ ܕܐܝܠܗ ܩܘܡܝܐ ܘܥܕܬܐ  ܐܪܒܝܐ ܐܘܦܙܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܝܘܟ ܒܢܫܩܐܠܗ ܩܘܪܥܐܢ ܠܐܠܗ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬܐ ܒܢܫܩܐ ܩܘܪܥܐܢ ܕܐܤܠܐܡ ܀ܗܕܟܐ ܚܙܝܡܘܢ ܠܐܗܐ ܡܠܘܐܐ ܘܓܘܘܒܝ ܩܬܗܝ ܐܗܐ ܡܘܦܩ ܢܝܣܟܘ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 4-1-2023   

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
والى برطلة الحبيبة، تحية حب واعتزاز آشورية الى ابونا السرياني الأرثوذكسي قرياقوس حنا، وحديثه القصير الجميل الذي يعتز بالآشوريين ونينوى.
https://www.youtube.com/watch?v=2SvpKyjyD0g

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
نتقدم بالشكر الجزيل لبولص أدم الشاهشاهي الاسرائيلي الذي يكشف لنا الصهاينة الاسرائليين  واحد واحد
فشعارنا بعد اعترف بولص الإسرائليي أن السريان الاشوريين في فلسطين المحتلة من الكيان الصهيوني الغاشم القذر هم عملاء اسرائليين

كل من يقول انا اشوري فهو عميل صهيوني إسرائيلي

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4733
    • مشاهدة الملف الشخصي
                             ܞ
ܟܬܒܐ ܡܝܘܩܪܐ ܠܘܣܝܐܢ ܗܡܢܘܢ ܥܠܝ ܡܘܦܩ ܢܝܤܟܘ ܒܟܬܒܐܠܗ ܡܨܠܘܝܐ ܠܐܢܐ ܡܠܘܐܐ ܕܝܐ ܫܢܝܙܐ ܘܙܐܦܢܐ ܒܐܢܐ 5 ܚܡܫܐ ܫܡܢܐ ܟܐ ܪܒܐ ܓܗܐ ܡܘܕܟܪܐܝܘܢ ܟܠܝܗܝ ܡܠܘܐܐ ܕܝܐ ܕܤܢܝܬܐ ܡܕܡܘܝܐܝܠܗ ܐܝܟ ܐܘܚܕܕܹܐ ܓܘ ܡܬܚܐܕܐܢܐ ܫܢܐ ܟܠܝܗܝ ܀ܗܕܟܐ ܒܕܥܒܪ ܒܘܪܨܢܐ ܗܘܐ ܟܬܒܐ ܒܐܘܪܚܐ ܕܣܢܝܬܐ ܕܪܩܘܒܠܘܬܐ ܠܐܘܡܬܐ ܐܫܘܪܝܬܐ ܘܠܥܕܬܐ ܝܡܝܬܐ ܫܡܐ ܒܠܫܢܐ ܐܫܘܪܝܐ ܠܐܝܗܘܐ ܒܕܥܝܐ ܒܟܬܒܐ ܐܘܦܙܐ ܗܠ ܗܕܝܐ ܒܟܬܒܐܠܗ ܒܫܡܐ ܥܐܕܠ ܐܣܘܪܝܢܐ ܘܒܫܡܛܐ ܠܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܘܥܠܠܢܐ ܕܝܐ ܀ ܗܕܟܐ ܒܐܡܪܐܝܘܢ ܩܐ ܕܐܗܐ ܙܐܦܢܐ ܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬܐ ܕܐܒܗܬܐ ܘܥܠܠܢܐ ܕܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܐܝܠܗ ܐܫܘܪܝܐ ܡܤܘܢܤܠܐ ܡܢ ܒܬܪ ܛܘܦܢܐ ܕܢܘܚ ܠܐܠܗ ܠܐ ܐܪܒܝܐ ܘܠܐ ܝܘܕܝܐ ܐܝܢܐ ܐܢܬ ܝܐ ܫܢܝܙܐ ܒܫܢܐ ܕܬܡܢܝܐ ܡܢܚܐ ܕܦܛܪܝܪܟܘܟ ܥܡ ܟܢܘܫܝܐ ܤܘܢܗܕܝܩܝܐ ܕܥܕܬܘܟ ܓܘ ܕܝܡܫܩ ܩܛܝܥܠܘܢ ܓܘ ܟܢܘܫܝܐ ܕܝܗܝ ܕܐܝܠܗ ܩܘܡܝܐ ܘܥܕܬܐ  ܐܪܒܝܐ ܐܘܦܙܐ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܝܘܟ ܒܢܫܩܐܠܗ ܩܘܪܥܐܢ ܠܐܠܗ ܦܛܪܝܪܟܐ ܕܥܕܬܐ ܕܡܕܢܚܐ ܝܡܝܬܐ ܒܢܫܩܐ ܩܘܪܥܐܢ ܕܐܤܠܐܡ ܀ܗܕܟܐ ܚܙܝܡܘܢ ܠܐܗܐ ܡܠܘܐܐ ܘܓܘܘܒܝ ܩܬܗܝ ܐܗܐ ܡܘܦܩ ܢܝܣܟܘ ܒܤܝܡܐ ܪܒܐ ܐܡܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 4-1-2023   


غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
]هههههههههههههههههههههه
هل هذه هي الرجولة يا بولص الاسرائيلي ان تشطب تعليقك بعدما كشفناك انك عميل إسرائيلي
يا للعار


عدا اان اقتبسناه بل صورناه ايضا


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا سيد عادل
هذا جزء من وطنية ابناء بلدك سوريا الذي للأسف دمره كل من هب ودب.. ياعادل، ابتعد عن الموضوع، انا اوجه الردود الى موفق نيسكو فأنت مسكين وطيب ولكن نيسكو أثر عليك، انت لك كيان مستقل فتحرر من هذا الشيطان. كن ماتريد لكن لاتشترك معه في الأساءات التي ارد عليها :

  قرياقوس بطل الجبهة السورية بدون منافس كان وحيدا يتجول مرفوع الراس بين الخنادق ,وبقي يقاوم على الرغم من فرار الاخرين . لقد استطاع الضابط الآشوري الوحيد في كل الجبهة ان يقف بوجه جيش اسرائيل وان يدافع عن كل سوريا بينما اليوم...
 اللواء قرياقوس متشو قرياقوس، آشوري من عشيرة تيارى العليا ...هاجر أجداده من منطقة حكاري  الى داخل العراق وبعد احداث مذبحة سميل الى سوريا حيث ولد في تل تمّر بسوريا عام 1942 ...وهويفتخر بكونه سوري .. وهو يقول: من لا يكون نافع لوطنه لا يكون نافعا لبني جلدته ..فهو مخلص لسوريا ويعمل لوطنه ويساعد ابناء بني جلدته ...لقد ذكر آمر اللواء العراقي حسن جميل إن الاسرائيليين أذاعوا كلاما قائلين "قرياقوس لماذا تُحاربنا فأنت لست مُسلما ولست عربياً فلماذا تُحاربنا؟" وقد إحتار اليهود معه ولم يستطيعوا أن ينتصروا عليه، لأن الجبهة التي كان فيها لم يستطع الاسرائيليون إقتحامها.... لانه آشوري اصيل  لايخون الزاد والملح.

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
ههههههههههههههههههههههههه
هل هذه مراجل المتأشورين اذا كنت رجل لماذ شطبت تعليقك ايها الاسرائيلي الصيوني العميل


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 لم أحذف اي رد .... الرد لن أحذفه. لقد جُنَّ جنونكم ولم تعودوا ترونه
 فاعلموا انكم سقطتم بين يدي بولص آدم.. دواؤكم عندي.


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هؤلاء مستمرون في إثبات ادق كلمة تليق بهم ووصفهم بها الأخ لوسيان الا وهي : مزعطة.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هههههههه انشرها في صفحة افتار التي منها سرقت صورة مُعالجة لتنشرها على انها صورتك يابعثي سوري .. مزور وسارق صور شخصية ونشرها على انها صورتك. تذكر موقع افتار... ههههههههه انشرها ياجاهل فهي ستفضحكم اكثر.. آراميون يخدمون في جيش الصهاينة ههههههه لكنك لست رجل لأنك حتى ردي لم تقتبسه كاملا فهو يتضمن فيديو ايضاً فيه استنكار لعمالتكم، اين الفيديو يا ابو القصاصات الملونة.
 ياويلكم، لقد سقطتم بين ايدي من يعطيكم الدواء قطرة قطرة قطرة.

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقباس من بولص الصهيوني: فاعلموا انكم سقطتم بين يدي بولص آدم.. دواؤكم عندي.[/quote]

لا تقصر يا بولص الإسرائيلي انت ومطرانك لوسيان العباسي الإسرائيلي الذي يدافع عن الصهيانة المحتلين ضد إخوتنا العرب/ نحن لا نخاف من تهدديك لنا بالموساد جماعتك وجماعة المطران لوسيان/ روح اشتكي علينا وقول إننا نعادي السامية/ ولنثبت لك اننا لا نخاف من تهديدك ايها الصهيوني انت ولالمطران لوسيان نقول لك طز بالموساد ونتنايهو وجيشه الذي هو جيشك وجيش لوسيان الذي تفتخرون به

انتم صهاينة معروفين من بداية القرن الماضي ايها الاجئين الإسرائيلين الخونة


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية حب واعتزاز للآشوريين في تركيا
القناة التي قدمت التقرير من تركيا لاعلاقة لها بالآشوريين ولكنها تتحدث عن ان الكنيسة السريانية الأرثوذكسية هي آشورية ومن يتحدث فيها من رعايا ومطران يؤكدون ذلك.. لا فائدة ثانية من تزحيف الكنيسة الى سوريا كما يدعي الكاتب المراحيضي..
 تفضلوا لمتابعة الفيديو:
Assyrians in Turkey reclaim ownership of its history
https://www.youtube.com/watch?v=R-65kxp4RSw

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

و..... تبقى مقالتي (وثيقة مؤلمة، لكن مهمة من البابا بولس الخامس!)
وثيقة دامغة تحطم كل المقالات المراحيضية للكاتب اللص الذي لغباءه اقتبس من كتاب فيه اكبر إساءة لأخوتنا السريان الشرفاء.. وللأسف فانه وبعد كيل الشتائم لي من قبل الدمى فقد تم حذف طن منها من قبل الأخ المشرف ولكن ومع ذلك، اناؤهم المراحيضي ينضح بعقليتهم البعثية العفنة. يهددونني بنشر غسيلهم فياللغباء منقطع النظير ههههههههه
 هذا رابط المقالة التي شكلت صدمة لكم واي رد منكم عليها كان ذليلاً لا يقتنع به حتى الأطفال..
 هذا هو رابط المقال ثانية:
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,991077.0.html


غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وفي الختام، اتوجه بالشكر الجزيل للأخ العزيز لوسيان فقد اتاح لنا الفرصة لنفرح بمقالته التي تساوي ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء وسجل هدفاً عالمياً.. هذا ما اتمناه ليٍنشر في الصحف.. مقالة لم يستطيعوا الرد على اسئلتها بأي قصاصة مراحيضية!
 تحياتي وتقديري لأحبتي من الكلدان والآشوريين والسريان الشرفاء.


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
رابي بولص ادم المحترم

كان من الافضل ان تترك موضوع التصرف مع هؤلاء لي. اشخاص منتمون للمجتمع السوري  يمتلكون ثقافة صعبة جدا ومختلفة كثيرا عنا، فهم يمتلكون اعلى نسبة للتعامل مع المشاكل اليومية بعصبية بالغة تفوق كل مجتمعات الشرق الاوسط وشمال أفريقيا وهي نقلوها الان الى اوربا. ولهذا اعيد كان من المفترض ان تترك هذا الموضوع لي وارجوا بالفعل ان تتركه لي.

في موضوعي هذا كنت اريد ان اشرح ثقافة هؤلاء واساليبهم القرضاوية التكفيرية والابتزازية البغيضة ، ليس لهم، وانما للقراء. وايضا كنت اريد ان اثبت بشكل قاطع لا يقبل ادنى شك بانهم لوحدهم في اسلوبهم وطروحاتهم وبان ليس هناك احد من يؤيدهم.

 ولكي اوضح نقطتي لهؤلاء القرضاوين بشكل افضل فاني اقول التالي واوجه كلامي لهم: التسميات كلها الاشورية الكلدانية السريانية والارامية هي كلها في شريطي هذا لا قيمة لها مطلقا . انا فتحت شريط غرضه صراع ثقافي، صراع بين التحضر والتخلف. وهكذا صراع قاده في عدة مجتمعات في الغرب عدة فلاسفة الذين كانوا قد قدموا التوصية وهي "قاوم البدايات"  وهذا لقطع الطريق امام كل ثقافة قذرة من ان تنتشر، وهذا لان انتشار ثقافة قذرة ستكون مؤذية للجميع بما فيهم من ينشرها من الحمقى. وضمن المحيط العائلي الذي انا عشت فيه فانني أمتلك حتى تطرف في ذلك، كمثال: افلام كارتون توم جيري ممنوع عندنا، وهذا لان رمي الفأر بقشرة موز ليقع القط على راسه هو ليس بشئ مضحك على الاطلاق، فهي تسلية بالحاق الاذى بالاخرين وتسلية بمصائب الاخرين. هذه النقطة التي شرحتها قد تكون نعم غريبة هنا، ولكني فقط اشرحها حول كيف اذن سيكون موقفي من اساليب قرضاوية تكفيرية ابتزازية منحطة. وهذه تؤكد بان لا فائدة اطلاقا من استمرار القرضاويين بثقافتهم البائسة هذه. عليكم ان تنهوا البؤس الذي تعيشون فيه.

وهنا انا اؤكد مرة اخرى لهؤلاء القرضاويين بانكم لو تخليتم عن ثقافتكم القذرة هذه فانني اعطي وعد بانني لن اتدخل اطلاقا باي موضوع عن التسميات تكتبونه، تستطيعون بعدها ان تملؤوا المنبر بمواضيع بان ليس هناك اي وجود لاية تسمية ما عدا الارامية، وانا لن ادخل لاكتب ولا حتى تعليق واحد. وسابقا (قبل ان تاتوا انتم) كان هناك من يكتب وانا لم اعلق عليها ولا حتى بسطر لكونهم كانوا كتاب يكتبون ضمن قواعد الحوار المتعارف عليها...

 اما اذا لم تتخلوا عن هذه الثقافة القذرة، فانني ساكتب في كل مرة بطريقة تشبه شخص يمسك بكم من اذانكم  ليجركم ويرمي بكم خارج القاعة.

غير متصل عادل السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 152
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اسكت ايها المطران العباسي العميل الإسرائيلي الذي كشف صاحبك بولص عن أصلكم الإسرائيلي فانت تساند الجيش الإسرائيلي دائما وتحتقر إخوتنا العرب النشامى/ يجب عليك التخلي عن ثقافتك القذرة ضد اخوتنا في القومية من العرب فنحن والعرب ابناء عمومة