المحرر موضوع: تحالف الاخوة الاعداء على صفيح ساخن !!  (زيارة 803 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل أوشانا نيسان

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 322
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحالف الاخوة الاعداء على صفيح ساخن !!
أوشــانا نيســان
" طلبت من سكرتيري الخاص السيد فرانسيس ريفالدو لاناو في أربيل، أن يلتقي بكم بهدف أعداد تقرير مفصل، يتضمن شرحا كاملا لكل الطرق القانونية التي ذكرتها في رسالتك"، تكتب الممثلة الخاصة للامم المتحدة في العراق السيدة جنين بلاسخارت ردا على الرسالة القصيرة التي بعثتها لها من السويد بتاريخ 7 حزيران 2022. علما أن رسالتي كانت تحمل المطاليب المدرجة أدناه:
1- تخصيص وقت محدد للآنتخابات الخاصة بالمسيحين بهدف أختيارممثليهم في البرلمانين
2- تخصيص سجل خاص بالمواطنين المسيحين المشمولين بالانتخابات
3- تخصيص يوم خاص أوساعات محدودة للانتخابات الخاصة بمسيحيي العراق
4- أحتساب أصوات المقترعين المسيحين في الاغتراب ضمن الانتخابات البرلمانية
   بدوري أتصلت بسكرتيرالسيدة بلاسخارت في نفس اليوم، وأبلغته عن مضمون رسالتها. حيث تم الاتفاق على ضرورة أجراء لقاء ودي بيننا بتاريخ 7 مايو 2022. وكان اللقاء صريحا بأمتيازولاسيما أثرأعتراف السيد فرانسيس والسيد مونياراتزي موتسي بالتعقيدات السياسية في المشهد السياسي العراقي وأنعكاساتها على وجود وحقوق المكونات المسيحية الاصلية. فاعترف الاثنان أنهما على علم بما يجري من التجاوزات على حقوق المكونات.
- لماذا لا تتحركوا كممثلي الامم المتحدة في العراق ومهمتها الحفاظ على الامن والاستقراروالعدالة السياسية، وكيف يمكن للامم المتحدة أن تقبل بهذه التجاوزات؟ قلت لسكرتيرالسيدة بلاسخارت.
- ولماذا لا تراجع قيادات الاحزاب المسيحية مكتبنا في أربيل، تعترض وتطلب الدعم في تغييرهذا الوضع؟ يردّ السيد فرانسيس لاناو. وأضاف قد يكون من الصعب علينا تنفيذ مطلب شعبكم هذا العام بسبب قصر الوقت، ولكن هذا لايعني أننا لا نستطيع تنفيذ مطلبكم في المستقبل القريب. ثم أجاب السيد مونياراتزي موتسي:   
- هناك العديد من الاحزاب المسيحية في العراق وعددها حسب معلوماتنا يصل الى 25 حزب.. ويضيف، قد يكون من الافضل لكم ولنا، خلق نوعا من الوحدة بين جميع هذه الاحزاب المسيحية في سبيل تسهيل مهمة دعم وجودكم ومشاركتكم الفعلية في الانتخابات العراقية مستقبلا.
وبعد الانتهاء من اللقاء، قررت الاتصال بنائب سكرتيرالحركة الديمقراطية الاشورية وأبلاغه عن كل ما جرى كأول حزب من أحزاب شعبنا الكلدواشوري، والتأكيد على ضرورة العمل على تدويل قضية شعبنا المشروعة وما يفترض بالقيادات الحزبية ان تعمله اليوم قبل الغد.
المواطنة والتحزّب في زمن العولمة!!
يبدوا اليوم ومن خلال متابعتي لدعوات السيدة بلاسخارت للقادة العراقيين وأهمية الشروع في مسار تحقيق الاستقراروالعدالة السياسية في العراق، أنها أخذت مسألة حقوق المكونات الاصلية بجدية، بعد أطلاعها على مضمون الرسالة الاحتجاجية التي بعثتها. وعليه بدأت بطرح الغبن المفروض على حقوق المكونات في المستويات الاعلى من مستويات اتخاذ القرارالسياسي في العراق، وتحديدا خلال لقاءها وفخامة الرئيس مسعود البارزاني في أربيل بتاريخ 25 كانون الثاني 2023 .       
- وجوب مراعاة أرادة ومصالح المكونات المتعددة وعدم فرض أية أرادة خارج أرادة مكونات شعب كوردستان، يؤكد فخامة الرئيس مسعود البارزاني خلال لقاءه والسيدة جنين بلاسخارت.
وهل يكفي بيان وهمي ومضللّ لتبرير فشل العقود ؟
يبدوا أن البيان الذي وقعته الاحزاب الاربعة وأؤكد الاحزاب الاربعة، لم تفلح في تبريرفشل منظومتها الحزبية ونهجها في تغيير قواعد اللعبة السياسية لتحقق هدف أساس وهو تشكيل منظومة حزبية كفوءة، فاعلة ومنسجمة مع طموحات شعبنا الكلدواشوري وتحديات في المرحلة الراهنة.
أذ بعد مجرد 222 يوم ولا ربع أو نصف قرن من نضال مرصع بالتضحيات والدم، كما يحلو لتلك القيادات أن تتدعي، قررت التحرك كالذئب الوحيد بهدف طرح مشروع تدويل قضية شعبنا الابي على طاولة جمعيات الامم المتحدة والخاصة بحقوق الانسان والشعوب المغلوبة على أمرها.
حيث يعرف المتابع أن الحقائق أعلاه، هي تحصيل حاصل تحركات أقل من عام، تعتبرشهادة موثوقة وطنيّا ودوليا على نجاح دورالمواطن المخلص لشعبه ووطنه حتى لو ناضل وحيدا ضمن العولمة. في حين فشلت القيادات المتنفذة وأخفقت تماما في كل ما أدعته ووعدت به، مما وضع شرعيتها القانونية موضع النقض والتغيير. حيث يعلمنا التاريخ أن الوحدة هي القوة ، ويحذرنا من الانغماس والتغلب على اختلافاتنا في السعي لتحقيق أهداف مشتركة ، والسعي بكل قوانا المشتركة ، من أجل الطريق الى الأخوة والوحدة الحقيقية.
 شعبنا بحاجة الى جبهة سياسية عابرة للطوائف والمذاهب!!

حقا أن شعبنا بحاجة الى تغيير جذري بهدف أصلاح المنظومة الحزبية التي فشلت من خلال:
 " تشكيل جبهة سياسية عابرة للطوائف والمذاهب والقرارات الفردية". بحيث تنجح قيادتها الشابة والجديدة في وقف الصراع السياسي على المصالح والامتيازات وليس على أساس حقوق الشعب والوطن. ولاسيما بعد أخفاق القيادات التقليدية في أدارة مسيرة التغييروالتحول نحو مستقبل أمن ومستقررغم مرور ما يقارب من نصف قرن. ومن خلال الواقع هذا يمكن قراءة المستوروالمخفي وراء سطورالبيان الذي وقعته الاحزاب المعارضة للوضع الامن في أقليم كوردستان- العراق، بالاضافة الى أعتراضها على ألية الانتخابات البرلمانية في الاقليم وللاسباب التالية:
1- شعرت القيادات الحزبية التقليدية فجأة، بتداعيات نهج الانفراد بقرارالشعب ووضع الامة على صفيح ساخن، ولاسيما بعد أفول نجم القيادات تلك، أمام تلآلآ نجم كتلة البابليون وزعيمها ريان الكلداني تحت سقف برلمان بغداد
2- الخطأ الكبيرفي حسابات القيادات المتنفذة، وعدم فهمها لعملية التغييروالتجديد. فقد أعتقدت أنه من حقها أحتكار سياسة الامة وتمثيلها في جميع المحافل الدولية، رغم أنها لم تحمل في جعبتها أي مخطط أستراتيجي يتمتع بمهارات التفكيرالاستراتيجي والتحليلي للمصيرالذي وصلته
3- رفض جميع أنواع الحواروالنقاش من أجل توحيد قوى شعبنا وطاقاته الوطنية والفكرية لسبب واحد فقط وهو، رفض تلك القيادات لكل مشروع وحدوي لا يضمن هيمنتها على أستراتيجية السيطرة والسلطة والنفوذ
4- عدم الاستفادة من تجارب الشعوب الحليفة والمشجعة لقضيتنا القومية في أقليم كوردستان- العراق. ذلك من خلال الاسراع في نقل سلطة القرارمن أربيل الى الحضن العربي ( السني - الشيعي) في بغداد. رغم كل الدعم والتشجيع من القيادات الكوردية  لقضية شعبنا العادلة منها:
أ- منح شعبنا الكلدواشوري (5) مقاعد تحت سقف برلمان أقليم كوردستان- العراق في أربيل منذ عام 1992 ولحد الان
ب- تردد السلطات المركزية والاتحادية العربية (السنّية والشيعية) في قبول هذا الحق الشرعي لشعبنا الكلدواشوري في برلمان بغداد وحتى عام 2009، أي أنها تريثت في القبول مدة 17 عام
- تحوّل الاقليم الى ملجأ أمن ومستقر لجميع الاسروالمواطنين المسيحيين الهاربين من دنس الارهابين في الوسط والجنوب العراقي.



غير متصل يوسف شيخالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 179
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رابي اوشانا نيسان المحترم

تشكر على مجهودك القومي كما ورد في مقالك، بالاتصال بمسؤولي الأمم المتحدة.
لدي استفسار أو ملاحظات حول نقطة جوهرية وهي (تدويل قضية شعبنا المشروعة)، حيث تقول: «والتأكيد على ضرورة العمل على تدويل قضية شعبنا المشروعة وما يفترض بالقيادات الحزبية ان تعمله اليوم قبل الغد». فما هي قضية شعبنا المشروعة اليوم؟ هل هي (المقاعد الخمسة في البرلمان)؟ لأن رسالتك تضمنت مطاليب عن المقاعد الخمسة.
واستفساري الأخير، تقول: «بدوري أتصلت بسكرتيرالسيدة بلاسخارت...». هل ممكن أن توضح ما هو دورك وبأي صفة أجريت الاتصالات؟ وشكراً