المحرر موضوع:    تجاوزات أكاديمي آثوري خريج سوكْ مريدي  (زيارة 5626 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سلام مرقس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 133
    • مشاهدة الملف الشخصي
نقطة ضوء
سلام مرقس
     تجاوزات أكاديمي آثوري خريج سوكْ مريدي
هنا في فرنسا ، توجد العديد من المؤسسات والجمعيات الثقافية، الكل تعمل ضمن دائرتِها مع الاختلاف في القراءات والمفاهيم ، لكنهم يقفون على مسافة واحدة من الجميع طِبقا لقاعدة (إحترِم تُحتَرم).
في الأيام القليلة الماضية، حصلت تجاوزاتٌ كثيرة (من أهل بَرّا ، أو بَغّأ بالمصلاوي) وانتهت دون َ أن تتركَ أثراً يُذكَر على جماعتنا الكلدانية هنا في فرنسا ، وانها مسألة أيام ليتمَّ وضعها على رفوف النسيان .
 أُلقيتْ محاضرة ، لن أذكر تاريخَها ولا مكان القائها ولا الجهة الداعية والمنظِّمة لها ولا اسمَ المحاضر، لسببٍ مهمٍ جداً لكونِ المحاضر فضائياً طارئاً على مجتمع الكلدان في فرنسا، ولكي لا يُكتَبَ هذا الحدث المؤسف في ذاكرة التاريخ، وليقيني بأن المحاضرة كانت عملاً هزلياً بلا معنى ولا مضمون، لكونها فقط (kitsch كيتش) وهو مصطلح ألماني يُطلَق على الأعمال التافهة.
الهدف من التهكم الوارد أعلاه وأدناه هو أن الشهادة اللغوية التي يدّعي المحاضر أنه يحملُها ولم تُحَصّنُه من :
- قراءة التاريخ بانصاف وحيادية.
- احترام الآخر المختلف وحرية اختيارِه لاسمه وفرض اسماً آخر عليه.
- الكذب لا بل تزوير التاريخ.
- التطفل على الآخرين.
اعطاء معلومات غير صحيحة.
يبدو أن هذا الأكاديمي الآثوري وعلى ضوء المعلومات التي بحوزتِه وطريقة طرحها ، يمكننا القول أنه اشترى ورقةً من سوق مريدي – فرع هولندا ، اختصاص لغة ( أكلوني البراغيث) " تهكم آخر يستحقه" .
ما أقصدُه أدناه مُوثَّقُ بالصورة والصوت . لقد حاول هذا الأكاديمي الآثوري  القادم من وراء البحار،أن يقتحم معقلَ الكلدان في شمال باريس، لكنه فشلَ فشلاً ذريعاً بسبب العدد القليل من الذين حضروا لسماع (محاضرته) والتي كانت تحتَ عنوان : (لغتنا هويتنا) ويقصد اللغة الآثورية ، وطرحها بالآثورية ، التي لا نمتلك دليلاً أو مصدراً على أنها لغة ، (تهكم آخر يستحقُّه). وتجدر الاشارة الى أن عدد الكلدان في باريس وضواحيها هو عشرات الآلاف ، والأهم انه تكلم بلغة غير مفهومة ، وعن المحاضرة فهو كان في وادٍ والحُضور في وادٍ آخر. فالحاضرون كانوا يميلون برأسهم الواحد للآخر ويتساءلون ( ماذا يقول هذا؟ ) ، فالمستمع لا يفهم لغتَه الخشبية، والمحاضر لا يمتلك الخبرة أو الوسيلة لايصال أكاذيبه، ولنا شهودٌ على ذلك.
نعم ما جاء أعلاه انْ هو إلّا وصفٌ مُبسّط للمشهد الهزلي الذي حصل هنا في شمال باريس.
لنعُد الى فحوى(الرطين) الذي سمعناه من التسجيل الكامل لتلك المحاضرة.
تزوير التأريخ:
لم أجد في مُجمل ما تحدّثَ به أنه مادة عِلمية رصينة أو معلومة ينبغي تحليلُها، بل كانت قصصاً خيالية وهذياناً لأكاديمي فضائي، ولا نعلم لماذا اختارَ هذا العنوان عن (هويتنا)  لتفاهته ؟!! . أوَلم يكن يهدفُ من ذلك تشكيك الحاضرين بهويتهم ولغتهم الكلدانية ؟ انه ومن سابع المستحيلات أن يعترفَ المحاضرُ بالقومية الكلدانية ، لا بل يتجنب ذكرها . لسنا بحاجة الى اعترافه اطلاقاً، كون شهادته مثلومة،  فالقاصي والداني يعرفُ من هو هذا الأكاديمي وما هو تاريخه الذي تغلبُ عليه صفة التطرف.
لندخلَ في صُلب المحاضرة ونُحللها. فبعدَ جُهدٍ جهيد وبالاستعانة بالذاكرة بما حفظناه وتعلمناه ، تيقنا أن كلامه فيه حشوٌ كثير لا بل ممل  ومكرر ولم  يُوفّق في محاولته في تفسير التسمية .
دعونا نقف عند أكبر كذبتين ألّفهما وصدّقهما الأكاديمي العبقرينو الذي يقول : ( أنتَ سورايا ، تتكلم السوريث، إذن انتَ آثورايا !!!) ، ما هذه الكذبة التي يتبجح بها هذا المتطرف الآثوري والتي يحملها عبثاً وينقلها في حلِّه وترحالِه طيلة عقود؟ . انك تُجييرُ أمةً عريقة لها لغتها وتاريخها لأمةٍ ميتة منقرضة منذ 612 ق. م .
الكذبة الثانية التي اطلقها هذا الكذاب، هي إدعاؤه بأن عمرَ الكلدان أو أول ظهور لهم على سطح البسيطة كان في عام 1553.
ياليتكَ تقدم لنا تقريراً طبياً يُقرُّ بأنك من عائلة (تغلات فلاسر الأول) على سبيل المثال لا الحصر . دعْنا نحنُ الكلدان نفتخرُ بعمرِنا الذي يربو على الخمسة قرون كما تدعي!!!! . يا رجل، ما دخلكَ بنا مَن نكون ، وكم هو عمرُنا وماهي لُغتنا وماهي كنيستنا؟ هذه خياراتنا ولن نقبلَ أن تفرضوا علينا ما تريدون . انقشع عن سمائنا يا هذا.
بالتأكيد أن كل الحاضرين لم يفهموا ماذا كان يقصد المحاضر بذلك . يقيناً أنه يقصد الحركة الاصلاحية والتصحيحية العظيمة التي قادتها جماعةٌ مؤمنة من أبناء كنيستنا ، بعد أن سنَّ البطريرك شمعون الباصيدي قانوناً بحصرِ منصب البطريرك بعائلته بالتوريث، ليصل الحال الى أنْ يرثَ الكرسي البطريركي صبيٌ لا يتجاوز الثلاثة عشر عاماً !! وهكذا انطلقت الثورة التصحيحية واختار المؤمنون الربان يوحنان سولاقا ܝܘܚܢܢ ܣܘܠܩܐ ليسافر الى روما ويحصل على بركة الفاتيكان وليُنصب بطريركاً في نيسان 1553.
وبخيانة ومكيدة اتفق رجل دين آثوري مع عملاء باشا العمادية سنة 1555 على اغتياله بعد أن دعياه اليها ليصبح شهيداً في كانون الثاني 1555 ، ويُلقبه الشعب بشهيد الاتحاد .
اللافت للانتباه ان هذا الاكاديمي اخذته العزةُ بالإثم  على ان الكلدان لم يُعرفوا قبل العام 1553. ان استحضار هذا التاريخ عند المتطرفين الآثوريين يبقى غصةً في حلوقهم ، وبشكلٍ خاص عند هذا الآثوري المتعصب والمعروف في صفوف كلِّ المثقفين بحقده وتطرفه الأعمى .
في الحقيقة، لم أكن ارغب في كتابة حرفٍ واحدٍ عن هذا المتطرف أو غيره، لأنهم أصبحوا وراءنا في معظم الامور القومية والثقافية والادبية والتراثية والفنية ، كون الكلدان امةٌ يتحدث عنها تاريخها الزاهر وشعبها الأبي المتسامح، وما كنتُ أقولُ هذا لولا حضوره غير المقبول من غالبية أبناء الكلدان هنا، ولأن المتعصبين والمتطرفين الآثوريين تمادوا كثيراً في طروحاتهم وتطاولهم على الكلدان والسريان بشكلٍ غير مقبول ومحاولاتهم التصيُّد في المياه العكرة ببثِ سمومهم اينما حلّوا.
همسة في آذان شعبنا الكلداني في كلِّ أنحاء العالم، انه زمننا الذهبي ، والدليل حجم التجاوزات على شعبنا وكنيستنا من بعض الآثوريين الذين لا يعملون بل يبحثون عمن يدفع لهم ثمن تذاكر السفر والفنادق والتبضع في أسواق العالم أكثر من مجيئهم لقولِ شيء مفيد يُزيد من أواصر المحبة والألفة والقواسم المشتركة بيننا ككلدان وسريان وآثوريين وارمن. لا تدعوهم الى مجالسكم وموائدكم الكريمة أبداً. ان ضحالة قياداتهم السياسية وغيرها ، جعلتهم يتركون أشغالَهم وما تبقى لهم من أنصار ومؤيدين  للركض وراء من يدفع لهم أجورَ حِلِّهم وترحالهم تاركين مواقعهم لبثِّ الاكاذيب هنا وهناك، وهذا دليلٌ دامغٌ على أنهم في صحراء قاحلة صنعوها بأنفسهم ، وها هم يمنون نفسهما بأنْ تطأَ أقدامُهم رياضَ الكلدان البهية لتسميم أفكارِ أبنائهم الأبرار . لذا أدعو أدباءَنا وكُتابنا ومؤسساتنا الى الحذر من كل آثوري متطرف وعدم دعوته لمنتدياتكم الفكرية والثقافية وحتى الدينية لكونهم مرضى وحاقدين .
ختاماً، أود أن أقولَ للجميع أن الكلدان أمةٌ عريقة وقومية نبيلة وأبناؤهم غاية في الأدب  والاحترام للآخر مهما اختلفوا معه ، ولا يكذبون أو يتطفلون بل يعملون جاهدين على تقديم أنفسهم بكل شفافية ومهنية ، مبتعدين عن الأعمال غير الأخلاقية كخرق صفوف الآخرين أو استغلال بعض الفجوات لبث التفرقة .
رغم كل الأحداث المؤسفة التي يقوم بها بعض المتطرفين الآثوريين، والتي لن تؤثر علينا ، الا انه ينبغي علينا توخي الحيطة والحذر من هكذا تصرفات مستقبلاً، كما علينا أن نهمسَ في آذانهم : عودوا الى شعبكم ومارسوا واجباتكم ، اجمعوهم ولا تتركوهم مشتتين، انتم غير مرَّحب بكم في صفوفنا على الاطلاق . اننا كلدان سواءٌ أكان عمرُنا سبعة آلاف سنة   أو 500 سنة . اتركوننا وشأننا ، غادروا سماءنا ، ولا نريد أن يربطنا بكم شيءٌ ما دمتم تفكرون بهذه الرعونة لا بل نترك المتطرفين منكم ليعبدوا الههم (العظيم) آثور، ، ومن حقِّكم أن تحلموا بقيام امبراطوريتكم الآثورية المزعومة والموعودة في معقلها نينوى باعدادكم الهزيله فيها . . كونوا واقعيين .
 مع جلِّ تقديرنا لإخوتنا الآثوريين العقلانيين والمنفتحين على الكلدان والسريان، فهم منّا ونحن منهم ، وبيوتنا ومجالسنا مفتوحة لهم دائماً ، ونحن جسور متينة للوحدة .
(احترامي الشديد لسوق مريدي ومرتاديه وزبائنه) .
     


غير متصل يوسف شيخالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انه امر مضحك حقاً أن تكتب مقالة طويلة عن محاضرة، ولا تريد ذكر تاريخَها ولا مكان القائها ولا الجهة الداعية والمنظِّمة لها ولا اسمَ المحاضر. كان الأجدر بك أن تكتب مقالتك تشرح فيها: من هم الكلدان واللغة الكلدانية، لا أن تقوم بدحض آراء الغير المختلفة عن رأيك. 

غير متصل Hani Manuel

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 204
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ما هذا الحقد يا رجل ؟
أنت تكتب عن الآثوريين وكأنك تكتب عن داعش أو عن حركة  طالبان . ولا تقل بأنك تقصد (بعض المتطرفين الآثوريين) لأنك تحقد على جميعهم بدليل أنك تشير في مقالك  إلى ما قد حصل قبل أكثر من 500 سنة  و بدليل  عنوان مقالك السابق (لماذا التدخل في شؤون شعبنا الكلداني يا آثوريين ؟) .
وشيء آخر  أنت تفتخر في هذا المقال أكثر من مرة بأنك تتهكم على الرجل وتذكر كلمات التهكم مثل (سوك مريدي) ومثل ( الأكاديمي العبقرينو) ومثل (لغة أكلوني البراغيث) ، دعني أهمس في أذنك بأن أسلوب التهكم هو أسلوب الإنسان الضعيف  وما يثبت ضعفك هو أنك كتبت مقالا طويلا عن شخص غير موجود ومع ذلك لم تتجرأ على ذكر إسمه  كما أنك لم تملك الشجاعة على مناقشة الرجل في حينه حيث أن جميع المحاضرات تشمل المناقشة وتوجيه الأسئلة ومع ذلك كنت من الضعف بمكان أنك لم تتجرأ على توجيه نقد أو سؤال واحد له .
أكرر لك مرة أخرى بأن الكلدان الآشوريين السريان هم أمة واحدة وقومية واحدة ومن يعتقد غير ذلك مخطئ وواهم وكل من يهين أي مكون من هذه المكونات فهو يهين الكل .

غير متصل يوخنا اوديشودبرزانا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 10
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ميقرا سلام مرقس
في ختام ردي على مقالتكم السابقة نوهت الى الثقافة كسلوك قبل ان تكون شهادات او وفرة معلومات , في كتابتك هذه اضيف الى ردي أن الثقافة سلوك وممارسة واسلوب التهكم هو اسلوب المفلسين تتفق أو لا تتفق مع المحاضر هذه قناعتك أحترمها أما النيل من مكانته والجامعات (( اللبنانية والهولندية )) فهذا كثير عليك  أنا اعرف من تقصد .آمل ان تدافع عن لغتنا الكلدانية لتبقى لغةا الكنيسة وبغيرتك حاول تنقيتها من الشوائب وأن تحاول المحافظة على ذلك التراث على الاقل اللتورجي المشترك مع هؤلاء الكفار الاثوريين الهراطقة على الاقل تقديراً للمرحوم جدك او اباه يوم كان ((نسطورياًً )) كلمة أخيرة . ترفع يا رجل !!!!! مهلاً هل كنت يوما عضواً في (( الحركة الاشورية الديمقراطية )) ؟ ربما يكون تشابه في الاسماء ....                                         

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
                    ܞ
ܡܝܲܩܪܵܐ ܤܲܠܵܡ ܒܚܙܵܝܹܐܝܘܲܚ ܪܵܒܵܐ ܒܤܸܢܵܝܬܵܐ ܘܡܲܤܠܵܝܬܵܐ ܒܟܬܵܒܼܸܐܝܘܸܬ ܕܲܪܩܘܿܒܼܠ ܕܝܼܵܢ ܐܵܬܘܿܪܵܝܹܐ : ܗܲܕܟܼܐ ܩܵܡܘܿܕܝܼ ܐܝܼܬܠܘܿܟܼ ܤܸܢܵܝܬܵܐ ܩܵܬܲܢ ܐܵܬܘܿܪܵܝܹܐ ܡܘܿܕܝ̄ ܡܲܥܢܵܐ ܐܝܼܬܠܗ̄ܘܿܢ ܐܵܢܝܼ ܡܠܘܼܐܘܿܟܼ ܫܸܢܝܼܙܹܐ ܘܚܲܒܪܵܢܘܿܟܼ ܡܥܲܡܪܸܝܵܢܹܐ ܠܵܐ ܒܵܤܝܼܡܹܐ : ܗܲܕܟܼܵܐ ܐܘܼܡܬܵܢܵܐܝܼܬ ܘܥܹܕܬܵܢܵܐܝܼܬ ܐܝܼܘܸܬ ܡܼܢ ܕܐܵܗܵܐ ܐܘܼܡܬܵܐ ܐܵܬܘܿܪܵܝܬܵܐ ܘܥܹܕܬܵܐ ܝܸܡܵܝܬܵܐ ܕܡܲܕܸܢܚܵܐ ܕܐܵܒܼܵܗܵܬܹܐ ܟ̰ܠܝܼܟܼܵܐ ܫܒܼܝܼܩܵܐ ܓܸܢܤܘܿܟܼ ܘܐܲܨܠܵܝܘܼܬܘܿܟܼ ܢܸܦܝܼܠܵܐ ܒܵܬ̄ܪ ܓܸܢܤܵܐ ܢܘܼܟܼܪܵܝܵܐ ܡܵܥܪܒܼܵܝܵܐ : ܗܲܕܟܼܵܐ ܐܝܼܘܸܬ ܥܸܩܪܵܐ ܕܫܲܪܓܘܼܡܬܵܐ ܒܸܪܝܵܐ ܓܵܘ ܐܲܬܪܵܐ ܕܐܵܬܘܿܪ ܦܸܠܚܵܢܵܐ ܕܐܝܼܕܵܬܹܐ ܕܐܲܠܵܗܵܐ ܕܠܵܐ ܘܲܪܝܵܕܹܐ ܐܘܼܦܙܹܐ ܐܝܼܘܸܬ ܦܲܥܘܵܐ ܕܵܒܘܼܩܵܢܵܐ ܒܸܪܝܵܐ ܒܥܸܩܪܵܐ ܕܐܝܼܠܵܢܵܐ ܕܐܵܬܘܿܪ ܚܸܠܝܼܡܵܐ :ܗܲܕܟܼܵܐ ܐ̄ܚܹܪ̄ܢܵܐ ܒܹܐ̇ܡܵܪܹܐܝܘܸܢ ܩܵܬܘܿܟܼ ܡܼܢ ܕܐܵܗܵܐ ܐܘܼܡܬܵܐ ܐܵܬܘܿܪܵܝܬܵܐ ܐܝܼܘܸܬ ܟ̰ܠܝܼܦܵܐ ܡܝܲܩܪܵܐ ܪ̄ܚܘܿ ܠܹܐܝܘܸܬ ܡܼܢ ܫܸܡܲܝܵܐ ܨܠܝܵܐ ܠܐܵܗܵܐ ܐܲܪܥܵܐ ܐܲܢܹܐ ܟܠܵܝܗܝ 500 ܐܸܡܐܵܐ ܫܢܹܐ ܐܝܼܘܸܬ ܟ̰ܠܝܼܦܵܐ ܡܼܢ ܥܹܕܬܵܐ ܝܸܡܵܝܬܵܐ ܕܡܲܕܢܚܵܐ ܕܐܵܒܼܵܗܵܬܹܐ ܥܹܕܬܵܐ ܕܤܵܗܕܹܐ :ܗܲܕܟܼܵܐ ܟܹܐ ܩܵܪܹܐ ܗ̄ܘܵܐܠܘܿܟܼ ܦܵܦܵܝܵܐ ܗܲܠ ܢܸܦܲܠܬܵܐ ܕܫܘܼܠܛܵܢܵܐ ܥܝܼܪܵܩܵܝܵܐ ܩܲܕ̄ܡ ܩܵܪܹܐܠܘܿܟܼ ܟܠܕܵܢܵܝܵܐ ܘܗܵܕܝܼܵܐ ܐܘܼܦ ܗܵܘ ܫܸܡܵܐ ܦܸܫܠܹܗ ܫܩܝܼܠܵܐ ܡܸܢܘܿܟܼ ܡܼܢ ܩܕ̄ܡ ܚܕܵܐ ܫܸܢ̄ܬܵܐ ܙܲܘܕܵܐ ܒܵܨܘܿܪܵܐ ܒܝܲܕ ܫܘܼܠܛܵܢܵܐ ܕܡܲܠܵܝܹܐ ܕܗܵܕܝܼܵܐ ܕܐܲܬܪܵܐ : ܗܲܕܟܼܵܐ ܪܵܒܵܐ ܓܵܗܹܐ ܒܚܙܵܝܹܐܝܘܲܚ ܠܡܠܘܼܐܘܿܟܼ ܕܣܸܢܵܝܬܵܐ ܕܝܼܵܢ ܐܵܬܘܿܪܵܝܹܐ ܟܠܕܵܢܵܝܘܼܬܵܐ ܕܝܼܠ̄ܘܿܟܼ ܗܝܼܟ̰ ܐ̄ܢܵܫܵܐ ܠܹܐ ܫܵܩܠܵܐ ܡܸܢܘܿܟܼ ܐܵܡܹܝܢ ܀ ܩܫܘ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 20-2-2023       

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20794
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني

ألأخ سلام مرقس سكرتير الرابطة الكلدانية العالمية
تحية ومحبة
مقالاتك اتابعها واشترك فيها ولكن للاسف جنابك لا ترد على المشاركين بصراحة انا في دهشه واستغراب مما تكنه لاخوتك من الأثوريين من عداء وحضرتك في منصبك هذا المفروض ان تمد جسور المحبة والوئام بين افراد شعبنا الذب اصبح شبه منقرض في ارضه كنائس اغلقت وشعب المسيح مهجر يعاني من قسوة الحياة الصعبة ونحن مازلنا مستمرين على استمرار خلافاتنا وعدائنا للبعض لا اريد الاطالة وجنابك سيد العارفين بهذه الامور
تقبل احترامي
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

غير متصل اخيقر يوخنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4982
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شلاما
شخصيا  اشجع  هكذا كاتب  يفرغ ما في جعبته.  من افكار وامال بدون تملق او مداهنة
حيث سيعرف القاري وجود مثل هذة. الاقلام  بعيدا عن. غرق الذات او خداعها  بالاندماج
الشفاف بين  اطياف شعبنا
وقد يفسر. هذا التصرف  بانه قد يكون  انعكاس او اتساع  رقعة القناعة باننا جميعا من اصول. اشورية مما يغيض البعض
تحياتي

غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي
http://                              ܞ 
ܐܵܢܵܐ ܐܲܝܲܟܼ ܡܲܚܒܵܢܵܐ ܕܚܲܒܼܪܵܘܵܬܝܼ ܟܠܕܵܝܹܐ ܕܟܹܐ ܐܝܼܬܠܝܼ ܐܝܼܩܵܪܵܐ ܩܵܐ ܕܐܵܢܝܼ ܟܠܕܵܝܹܐ ܕܟܼܝܹܐ ܘܫܵܪܝܼܪܹܐ ܡܲܚܒܵܢܹܐ ܕܗܲܝܵܝܘܼܬܵܗ ܘܠܸܫܵܢܵܗܝ ܩܲܕܝܼܫܵܐ ܐܵܫܘܿܪܵܝܵܐ ܬܸܠܵܬܵܐ ܤܵܗ̄ܡܹܐ ܡܸܢܵܗܝ ܠܹܐܠܵܗ ܡܸܢܹܬ ܕܐܵܗܵܐ ܐܸܤܘܿܪܵܐ ܟܠܕܵܝܵܐ ܕܟܹܐ ܐܝܼܘܸܬ ܐܵܢ̄ܬ ܚܲܕ̄ ܡܸܕܲܒܪܵܢܵܐ ܕܝܹܐ ܓܵܘ ܦ̰ܪܸܢܤܵܐ ܀ ܗܲܕܟܼܵܐ ܟܵܬܵܒܼܵܐ ܕܐܵܗܵܐ ܡܠܘܼܐܵܐ ܫܸܢܝܼܙܵܐ ܡܲܫܡܝܼܥ ܠܐܵܗܵܐ ܦ̰ܝܕܝܘܿ ܒܗܵܘ ܠܫܵܢܵܐ ܢܘܼܟܼܪܵܝܹܐ ܕܒܟܬܵܒܼܹܐܝܘܸܬ ܒܝܼܐ ܒܤܸܢܵܝܬܵܐ ܘܡܲܤܠܘܿܝܹܐ ܠܐܵܬܘܿܪܵܝܹܐ ܐܵܡܝܢ ܀ ܩܲܫܘܿ ܐܒܪܗܡ ܢܪܘܝܐ 21-2-2023 ܝܘܡܐ ܕܠܫܢܐ ܬܒܝܠܝܐ ؟ 

https://www.facebook.com/100011310939658/videos/554997903259319/

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ سلام مرقس المحترم
تحية لك وللمعلقين الافاضل

اسمح لي ان اهرب من خجلي من هذه المقالة المتهرئة واسلوبها المخجل ولم اتعود ان اقرا لك مقالة بهذه الفضاحة
ساهرب من خجلي
يا ليتك ترد على العميل الاول موفق نيسكو الذي ينشر مقالاته المتهرئة والطاعنة بالكلدان والاشوريين وكيف يلغينا من الخارطة التاريخية ذلك على صفحة الحوار المتمدن يا ليتك تضربه على فاهه بكم كلمة لو توفرت عندك
اقرا ما يكتبه هذا العميل المدفوع الاجر
 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا شخصيا لا ارى سبب لانتقاد كاتب المقال، حيث انني متيقن بانه لا يفعل ذلك بشكل متقصد، وانما هو ينقل انشاء تعود عليه في العراق وامتصه واصبح جزء من تركيبته. اذ الطريقة التي يكتب بها يستطيع فقط اشخاص مثل الدكتور علي الوردي ان يشرحها عندما كان يكتب عن طريقة عمل دماغ الانسان العراقي.

حيث يقول صاحب المقال بانه ليس مستعدا بان يذكر اسم المحاضرة واين ومتى جرت وهو هكذا ينطلق بان كل قارئ عليه ان يصدقه وعيونه مغمضة، هكذا هدية له.

المشكلة الحقيقية بالنظر من عيون الدكتور علي الوردي وتعامله مع وعي الشخص العراقي تكمن في ان كاتب المقال في الوقت الذي يرفض ان يذكر اي شئ عن تفاصيل المحاضرة، فانه في نفس الوقت يشير بانه حضرها وراءها، حيث يصف الحاضرين من انهم لم يفهموا اللغة التي تم التحدث بها... الخ

ولكن بعد المقدمة التي يضعها يكتب كاتب المقال ما يلي: "لنعُد الى فحوى(الرطين) الذي سمعناه من التسجيل الكامل لتلك المحاضرة."

هنا يؤكد صاحب المقال بانه لم يحضر المحاضرة وانما سمعها من التسجيل لها.

في هذه النقطة انا لا اعرف كيف افهم المقدمة التي كتبها حول انعقاد وموقع المحاضرة ووصفه ورؤيته للحاضرين؟ كيف تمكن من رؤية الحاضرين من خلال الاستماع؟

وهو هنا كان عليه ان يقول بانه يرفض ان يضع الرابط للتسجيل وليس ما كتبه في مقدمته...

ولكن هكذا صفات في شخصية الفرد العراقي هي كما قلت شرحها الدكتور علي الوردي بدقة.

اما بشأن ما تحدث عنه صاحب المقال عن التسميات ، فهنا انا اؤكد بان صاحب المقال هو من الاشخاص البارزين في عدم الاعتراف باي شى اسمه كلداني. كيف ذلك؟ الاثبات هو انه لا يمتلك ولا حتى مقال واحدة يتيمة يتحدث فيها عن الكلدانية بحد ذاتها ، بان يفتح موضوع مثل " سبل تطوير الوعي الكلداني" ، " كيف يمكن تفعيل دور الرابطة الكلدانية" الخ الخ،

فكاتب المقال يؤكد في كل مرة بانه يستطيع فقط ان ينتقد ما هو هناك وجود له ولا يستطيع ان ينتقد او يكتب عن ما لا وجود له.


اذ من اصحاب العقول القديمة العجوزة هناك عقلية عندهم تقول بانهم كلما انتقدوا A ولم يكتبوا حرف واحد بشأن B  فان ذلك سيؤدي بان يضمحل A ويرتفع شأن B...

ولكن العكس تماما هو الصحيح، فالقارئ عندها سيشعر فقط بوجود A  وبأن A لوحده ما يستحق التحدث عنه وانتقاده ، وسيشعر في نفس الوقت بان B لا وجود ولا قيمة له وبان ذكره يعتمد على وجود A ، اذ القارئ سيتاكد بان في هذه الحالة لو اختفى A فان اختفاء B سيكون بشكل اوتوماتيكي. وهكذا سيكون B بالنسبة للقارئ مجرد عبث تافه وممل.


واحد هؤلاء القراء الذين شعروا بذلك هو انا. وهذا شعرت به منذ فترة طويلة عندما كنت اتوسل لمن يسمون انفسهم بالكتاب الكلدان بان يفتحوا شريط واحد فقط، اعيد شريط واحد فقط ليتحدثوا عن الكلدانية بحد ذاتها ، الا ان توسلي لهم ذهب بدون نتيجة ، حيث هم بالفعل بينهم وبين انفسهم لم يكونوا يشعرون باي وجود لما يتحدثون عنه.


وانا اعيد باني متاكد من انه في السنوات القادمة الاخرى لن يقوم احد بان يكتب عن الكلدانية بحد ذاتها ولن نجد موضوع عنها.






غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحياتي للجميع

اسم المحاضر: د.روبن بيث شموئيل
عنوان المحاضرة: اللغة والهوية
مكان المحاضرة : قاعة جوزيف يعقوب- ساغسيل شمال باريس
تاريخ المحاضرة: 12.02.2023
الدعوة ومنظم المحاضرة: الجمعية الآشورية الكلدانية/ ساغسيل
فيديو المحاضرة: تجده عبر رابط الجمعية الآشورية ادناه:
https://www.facebook.com/assoaacf

غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 418
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الزملاء الأجلاء والكتاب المعقبين،
نصيحة محبة أخوية مني كأخ صغير لكم:
لا تناقشوا من هو تحت الصفر لانكم تزيدون قيمته وتجعلوه صفرا
ولا تحاوروا السفهاء لانكم ترفعون رتبتهم الى مصاف الأغبياء
وتذكروا القول العربي المأثور:
ما ناقشت جاهلاً إلا وغلبني .. وما ناقشت عالماً إلا وغلبته

تحياتي

غير متصل Farouk Gewarges

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 612
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يا سلام يا مرقس .... والله خجلتنا بين العربان .... الى الان ما قريت شئ مفيد لحضرتك ... أكرمنا بسكوتك رجاءًً .

غير متصل بطرس نباتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 416
    • مشاهدة الملف الشخصي
لا يا اخي  سلام مرقس  ، ما هكذا  يكون اسلوب الكتابة وخاصة اذا كان المقصود بكلامك  الاستاذ الدكتور روبن بيث شموئيل   ، عندما  زرتكم في باريس  قبل سنين مضت اوصاني عاشق لغتنا  الراحل يونان هوزايا ان ازورك وهو الذي زودني  برقم هاتفك الشخصي كي اتصل بك شخصيا لانقل لك تحياته الصادقة  وقد عبر لي في حينها ما يفيد بانك  صديقه المقرب جدا وليس لك  نعرة في تفريق او تمزيق  امتنا مهما كانت تسمياتها  كلدانية او اشورية او سريانية ،  وكما تعلم  فان يونان رحمه الله رغم اختلافه في الرأي  او في التوجهات   مع اصدقائه  وخاصة مع من تصفه  بمقالك  للاسف  بابشع الالفاظ  جزافا    ، الا انه كان  يكن لهذا الاكاديمي  واستاذ اللغة ،  احتراما شديدا وغالبا ما كان يرجع اليه  ياخذ برايه  يستشيره فيما يتعلق  ببعض الاستخدامات القواعدية ( ܬܘܪܨ ܡܡܠܐ  )   واستخدام واختيار الافضل للعبارات ،  والاكاديمي  الذي تصف شهادته بالمريدي  وغيرها  ، عندما كان يسعى يونان  في تكوين  اي تجمع يخدم لغتنا الام كان رحمه الله  يذكر اسم روبن في المقدمة ، ونحن  نفتخر به ونعتز بخدمته للغة ، سواء  كاستاذ للغة السريانية  في جامعة صلاح الدين في اربيل اضافة لوظيفته كمدير عام للثقافة السريانية  قبل احالته على التقاعد ، نعم لقد  التقيت بك في باريس حسب توصية رجل اكن له كل المحبة  صديقي العزيز يونان هوزايا.    وانا اقدم شكري وامتناني لك وللاخوة في باريس على الاوقات التي قضيتها معكم ولكن عتبي فقط على ما استخدمته من الفاظ  لا تليق  بحضرتك او باي كاتب اخر  يحترم الكتابة والادب
لو كُنتَ ترد على محاضرة  الاستاذ  روبن في الاختصاص نفسه او كنت تعترض  على بعض ما جاء به من  مغالطات قواعدية او انشائية او في النصوص التي يستعين بها المحاضر لكنا  نقف لك ونحييك على جهودك ولكن ان تصف المحاضر باقبح الصفات فهذا ما لا يقبله منك اي منصف عاقل ، اخي سلام نحن كلدان من الاب والجد ولا ننكر اصلنا. ومن ينكر الكلدان  سواء من الاخوة داخل البيت المسيحي او من خارجه  ننتقده بموجب ما  يوجه به هو وهناك  العشرات من المثقفين الاثوريين والسريان  يكتبون بالشان القومي بعيدا عن التعصب لهذه التسمية او تلك ويعترفوا بان من يؤمن بالتسمية الاشورية ليبحث فيها ما يستطيع بدون ان ينتقد من يؤمن بالتسمية الكلدانية او بالسريانية  وهذا ايضا ينطبق على الذي يتخذ من التسمية الكلدانية عليه ان لا يلغي الاخرين  نحن  نعاني من هذا الامر  فلنتركه خلف ظهورنا. انه زمن التكاتف والاتفاق على المشتركات    .

غير متصل كوركيس أوراها منصور

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1091
  • الجنس: ذكر
  • الوحدة عنوان القوة
    • مشاهدة الملف الشخصي

اقتباس
غير متصل الخوري عمانوئيل يوخنا

رد: تجاوزات أكاديمي آثوري خريج سوكْ مريدي
« رد #12 في: اليوم في 06:43:00 »
اقتباس
الزملاء الأجلاء والكتاب المعقبين،

نصيحة محبة أخوية مني كأخ صغير لكم:
لا تناقشوا من هو تحت الصفر لانكم تزيدون قيمته وتجعلوه صفرا
ولا تحاوروا السفهاء لانكم ترفعون رتبتهم الى مصاف الأغبياء

وتذكروا القول العربي المأثور:
ما ناقشت جاهلاً إلا وغلبني .. وما ناقشت عالماً إلا وغلبته

فعلا أنه لأمر عجيب غريب أن يقوم رجل دين مسيحي برتبة (خوري) ببث المزيد من الكراهية والأنتقاص الشديد من صاحب المقال في تعقيبه أعلاه من خلال قوله:
لا تناقشوا من هو تحت الصفر لانكم تزيدون قيمته وتجعلوه صفرا
ولا تحاوروا السفهاء لانكم ترفعون رتبتهم الى مصاف الأغبياء


لا وبل أنه يستشهد بقول عربي أسلامي ليزيد من قوة ما بث من كراهية بقوله:
وتذكروا القول العربي المأثور:
ما ناقشت جاهلاً إلا وغلبني .. وما ناقشت عالماً إلا وغلبته


أن كلمتا " من هو تحت الصفر والسفيه هي من أشد الكلمات أنتقاصا من الذات الأنسانية ؟؟
كان من المفروض بك يا سيد خوري عمانوئيل أن تقرب بين وجهات نظر المختلفين خاصة وهم أخوة في الدين والأنسانية ؟؟ وأنت رجل دين وواجبك هو نبذ هذه الكلمات لا الأتيان بالأسوأ منها.

ملاحظة مهمة للجميع: أنني شخصيا أكن كل الود والأحترام للأخ والصديق العزيز " الدكتور روبين بيث شموئيل " وأحترم ارائه وهو قد خدم لغة وأدب وثقافة وتراث أبناء أمتنا الكلدانية السريانية الاشورية، مثلما أكن الود والأحترام لصاحب المقال الأخ والصديق العزيز " سلام مرقس " الذي دخل خدمة المشهد الثقافي لأبناء أمتنا مثل الأخ العزيز الدكتور روبين بيث شموئيل منذ نهاية سبعينييات القرن الماضي عندما كنا جميعا معا نخدم لغتنا وأدبنا وتراثنا في زمن النظام السابق وكنا مراقبين وتحت أنظار السلطات انذاك لا بل تعرضنا للتحقيقات والترهيب والتهديد لسبب بسيط كوننا كنا نخدم لغة وأدب وثقافة وتراث أبناء الأمة لا لسبب اخر.

لنتصرف على قدر المسؤولية ونكون شهود خير وننصح أبناء أمتنا ( وخاصة الطبقة المثقفة التي تثير الجدل في هذا الموقع ومواقع أخرى ) ليكونوا جميعهم قريبين من بعضهم البعض كوننا جميعا من نفس النسل والقومية والدين والأصل ولنا نفس الحضارة العريقة ( حضارة أبناء الرافدين ) التي شيدها ايائنا وأجدادنا الأوائل، وتشهد البشرية جمعاء لتلك الحضارة ونتائجها الأيجابية على التطور البشري.

ويسعدني القول بأن تعقيب الأخ الأستاذ بطرس نباتي الذي جاء في أعلاه هو تعليق أنسان يحب أبناء قومه ويفكر في خدمة ثقافتنا وأرثنا الحضاري وهو الذي قرب في تعليقه أعلاه بين الأخوة المتخاصمين من خلال قوله " علينا أحترام الرأي الاخر حتى أن كان مختلفا عن رأينا وتوجهاتنا ونناقش البعض بطرق حضارية كي نأتي بنتائج تخدم الجميع ".

شكرا للأخ العزيز الكاتب والأديب بطرس نباتي، وكما أشكر العزيزين الدكتور روبين بيث شموئيل والأخ سلام مرقس خاصة وهما صديقين منذ نهاية سبعينييات القرن الماضي كما قلت في أعلاه وعملا معا في خدمة أبناء أمتنا.

تقبلوا جميعكم أحترامي   

غير متصل سامي ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 941
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ سلام مرقس والاخوة أصحاب الردود الكرام

أعجبني رد الاخ كوركيس اوراها منصور والاخ بطرس نباتي، فهو بحق رد صائب ورشيد في هذا النقاش.

نحن، وبعد كل هذه السنوات الماضية التي أمضيناها في القال والقيل، لسنا بحاجة الى الطعن بأي تسمية او لغة/لهجة لابناء شعبنا الواحد. التسميات جميعها محترمة، ان كانت كلدانية ام اشورية ام سريانية، فجميعها تمثل حقبات تاريخية ثقافية لابناء شعبنا الواحد. ويجب رفع الاقصاء بحق أي تسمية منها في أدبيات مؤسساتنا وأحزابنا، لا بل في فكر كل واحد منا، لو نحن صادقون في ما نقول.

نحن الان بحاجة الى خطاب موحّد امام القيادة العراقية ومؤسسات الدولة، لو أردنا المحافظة على ما تبقى من أبناء شعبنا المسيحي في الوطن الام. وعلى ابناء شعبنا في الخارج، وهم الاغلبية العظمى، مساندة ابناء شعبنا في الوطن، ولو معنويا، لمنع نزيف الهجرة. وهنا أحيّي قداسة البطريرك ساكو، الذي لم يدّخر جهداً، الّا وصبّه في هذا الاتجاه، منذ تسنّمه السدّة البطريركية والى الآن. لكن وللاسف، لم يرى تجاوبا من الأطراف المعنية الاخرى.

الاخ الدكتور روبن، كما حضرة الخوري عمانوئيل، زميلي في الدراسة في كلية الهندسة جامعة بغداد، وله رأيه في موضوع تسمية لغتنا الحالية، لربما لا اتفق معه. لغتنا السوادية السوريث التي نتكلمها اليوم بلهجاتها المختلفة، هي لهجة/لهجات من اللغة الارامية السريانية، وذلك بسبب التأثير الكنسي، بدليل ان اكثر من ٨٠ % من مفرداتها هي ارامية سريانية. صحيح فيها مفردات قديمة، بابلية/كلدانية آشورية، والتي بدورها هي من اللغة الأكدية؛ وهناك تشابه فيما بينها، لكنها ليست اللغة الاشورية القديمة التي تكلمها أهل نينوى، كما يقول الدكتور روبن. اذ فرضت الارامية نفسها على الإمبراطورية الاشورية والكلدانية البابلية وحتى الفرس اللخمينيين بعد سقوط بابل، وأضحت اللغة الرسمية والتجارية في الامبراطوريات المذكورة لسهولة أبجديتها  وهذه معروفة لدى الخبيرين.

خلاصة الكلام: نحن شعب واحد بهذه التسميات الجميلة ولغتنا الواحدة. من يريد خير هذا الشعب ان يصب اهتمامه بهذا الاتجاه، وأن نبتعد عمّا يفرّقنا، في مقالاتنا وندواتنا، دون المساس باي منها، ونترك بعض الآراء الشخصية، التي لا تخدم قضيتنا، لذواتنا؛ اذ لكل منا رأيه الخاص، وبامكانه الاستناد الى المؤرخين المتنوّعين والمختلفين أصلاً، لدعم رأيه. تحياتي للجميع.

سامي ديشو - استراليا

غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخوة الافاضل المحترمين
تحية
يعني نحن عاتبنا الاخ سلام مرقس على مقالته وهي تعبير عن رايه بلا شك
وجاء الخوري عمانؤئيل يوخنا ليزيد الطين بلة فبدلا من كتابة سطرين جميلين تليق بالخوري جاء يزيدها اشتعالا
ما هذا يا رجل ليس هكذا كنا ننتظر كلمتيين جميلتين منك فبدلا من ان تكحلها عميتها
تحية

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الكلدان امه عظيمة تفرعت منها كل الامم وبكل تسمياتها الى العالم كما مكتوب في الاصحاح العاشر من سفر التكوين..وَكَانَ ابْتِدَاءُ مَمْلَكَتِهِ بَابِلَ وَأَرَكَ وَأَكَّدَ وَكَلْنَةَ، فِي أَرْضِ شِنْعَارَ. مِنْ تِلْكَ الأَرْضِ خَرَجَ أَشُّورُ وَبَنَى نِينَوَى وَرَحُوبُوتَ عَيْرَ وَكَالَحَ وَرَسَنَ، بَيْنَ نِينَوَى وَكَالَحَ...يعنى مايسمى اتور او اشور اصلهم بابليين كلدانيين خرجوا من بابل وانفصلوا وبنوا او اسسوا دولتهم نينوى في شمال العراق ..واليوم يقولون بكل وقاحة واستهزاء واحتقار لاعظم امة خرجت للارض هي بابل الكلدانية انها لاسامح الله اشورية ...انا عتبي على الكلدانيين المتاشورين مع كل الاسف اليوم يتبعون جماعة الثور المجنح اله الاثوريين او مايسمى اشوريين هؤلاء اقبح وانذل من العنصريين الاثوريين ..نحن نعرف جيدا وبكل وضوح امام عيوننا وابصارنا ان بعض الاشوريين الموجودين في فرنسا باريس منهم المتحجر العنصري المقيت جوزيف يعقوب .ويوخنا الذي كان متسول عند الكلدان الاتراك وبفضلهم صار يعمل عندهم وتزوج كلدانية واليوم يقف ضد الكلدانيين الاصلاء وليس المتاشورين الاغبياء وبعض الجمعيات الاشورية التي تتوافد من الخارج لغرض زرع الفتنة وغسل عقول بعض المتخلفين كلدان اتراك فرنسا مع الاسف كلمة متخلفين وسحب اموالهم بحجة مساعدة المسيحيين في العراق ينهبونها لجمعياتهم في امريكا واستراليا..هكذا وصل حال كلدان فرنسا بسبب قلة وعيهم وثقافتهم بتاريخنا الكلداني العظيم..وهل تعلمون ماهو اسم او معنى اتور حسب تحليلي العميق بلهجة السورت اهاتور اي بمعنى هذا الثور واليوم اصبحوا اتور يعبدون الثور المجنح ..كل الاشوريين الذين جائوا لفرنسا ليس حبا بكلدان تركيا وانما لغسل وتاثير وتدمير ومسح الكلدانية من عقولهم الفارغة بكل صلافة وحقارة ..لاكن هيهات وبكل صلابة وقوة وعزيمة لن يستطيعوا هز شعرة من عزيمتنا وفكرنا وقوتنا من عقيدتنا البابلية الكلدانية الاصيلة المتجذرة باعماقنا ونفوسنا وايماننا وسنتصدى نحن الكلدانيين العراقيين الاصلاء لهم بكل قوة وسنستدرجهم من حيث لا يعلمون بكل الوسائل المتاحة وسنواجههم مواجهة الرجال الاقوياء لان طفح الكيل ونفذ صبرنا من هذه التصرفات الحقيرة الخبيثة وسنرجعهم الى جحورهم السامة من حيثوا اتوا .كما قال ملك ملوك العالم حمورابي في قانونه المشهور ..العين بالعين والسن بالسن والباديء أظلم...تحيا الامة الكلدانية البابلية العظيمة وكل الاصلاء تحت خيمتها



غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الخوري عمانوئيل يوخنا...من انت حتى تصتصغر كاتب المقالة الاستاذ سلام مرقص المحترم ..هل انت رجل دين مصلح ام مخرب وهل هذا كلام رجل دين محترم من قبل مجتمعه .هل تعرف ياخوري اثوري ان الاستاذ سلام مرقص شخصية كلدانية وطنية اصيلة محترمة من جميع كلدان فرنسا كلها..ومعروف بذماته اخلاقه الرفعيعة ومقبول من الجميع وانه يدافع عن الكلدانية ببساله وكلنا نتقف معه وبل الجميع يقف معه ...اعتقد ياخوري انت  عديم المعرفة والحوار ..ان الاستاذ سلام مرقص شخصية مناضلة من اجل الكلدان في فرنسا والعالم..هل الهك الثور علمك ان تستهين وتصغير وتصفير البشر..وهل تقبلون ان نتتدخل ونجتمع مع الاثوريين في شيكاغو او غيرها من المجتمعات الاشورية ونكلدنكم كما انتوا تتاشورون كلدان فرنسا..اذا انت كبير الكنيسة تتكلم بهذا الاسلوب وكيف الشخص العادي...احترم حتى تحترم من اتباعك والاخرين..واي كلام جارح او سيء سااجاوبك بكل قوة لان بصراحة لانحتملكم ابدا بهذا اسلوبك الغير حضاري وغيرمجدي......عاشت الامة الكلدانية الاصيلة اهل العلم والحضارة والقوانين

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نقطة ضوء
لماذا التدخل في شؤون شعبنا الكلداني يا اثوريين ؟
احداث حصلت في جماعتنا الكلدانية  في مدينة ساغسيل / باريس في فرنسا .
 الكلدان وعبر العصور يتصفون بالخلق الرفيع واداب الحوار وحسن الاستقبال وصفاء النية ، كل هذه الصفات الحميدة مهدت للبعض من المتطفلين من استغلال فراغات المحبة التي يملكها الشعب الكلداني الابي الصادق  هنا في شمال باريس خاصة وفرنسا عمومًا  والتي بالاساس اوجدت من اجل النور للدخول من خلالها لتدخل بينهم ريح السماوات ، لتُبقي على اجواء المحبة صادقة وصافية ، هذه الفراغات استغلها برغوث مريض مع الاسف .
اقيم قبل اسبوع تقريبًا اي تحديدًا في السابع والثامن من شهر شباط 2023الماضي حفلين سنويين الاول لجمعية ( CONSEIL DE COORDINATION DES ASSYRO-CHALDEENS DE FRANCE) المجلس التنسيقي للكلدان - والاثوريين في فرنسا ، والثانية Association des Assyro-Chaldéens en France جمعية الكلدان والاثوريين في فرنسا . 
لسنا بصدد الدخول في تفاصيل الحفلين والخلافات الحادة بين الجمعيتين واسباب الانشقاق الذي ادى الى تشكيل المجلس التنسيقي مؤخرا ، وان قيادات هذه التنسيقية  كانوا بالامس القريب قياديين يعملون معًا في الجمعية الكلدانية - الاثورية .

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ما سوف نسلط علية الضوء هو ما حصل من اخطاء بحق كنيستنا الكلدانية في فرنسا والجماعة الكلدانية وباسلوب مرفوض ووقح .
  اول تلك الظواهر الغير مقبولة والمخالفة للاعراف والاصول والبروتوكولات وحتى ابسط التقاليد الاجتماعية هو تصرف ( احد كبار رجال الدين في احدى الكنائس في العراق ) من الاثوريين ، ( حقيقة لانعرف هذا الرجل الديني  اذا قد نقل مقر اقامته من اربيل الى اوربا كونه متواجد هنا لفترة طويلة جدًا تاركًا رعيته هناك ومشغول بما لا يعنيه هنا في رعية ليس مسؤول عنها !!!!!!) ، والذي قَبل دعوة من احدى الجهات ( ثمانية شباط) وقام بزيارة جماعة الكلدان من غير الاستئذان لا من رئيس الكنيسة الكلدانية ( الصرح البطريركي ) ولا من رئيس الكنيسة الكلدانية في فرنسا ، ضاربًا بعرض الحائط كل ذلك مستغلًا خلافات بين مجموعتين كلدانيتين ، والانكى منه انه قام بزيارة مجموعة دون الاخرى ، وهذا التصرف السيء زاد الشرخ بين الجماعة ، وأيضًا لم يتصرف بروح الابوه باعتباره ( رجل دين) والمفروض ان يقف بنفس المسافة من الجميع ( الجمعيتين) ، وفوق كل ذلك انه يعرف وكل العالم يعرف انهم كلدان حقيقين ولا دخل له بهم .

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سؤال الموجه( لرجل الدين ) الاثوري بالله عليك ماذا جنيت وماذا  قدمت وهل شعرت بحجم المشاكل التي اقدمت عليها مع سبق الاصرار والترصد ؟ اهكذا تقام الجسور بين الشعوب والكنائس بالدخول من الابواب الخلفية ؟

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ستبقى زيارتكم الغير مرحب بها من غالبية الشعب الكلداني في فرنسا وكنيستهم علامة وبصمة سوداء في صفحتكم ، وسوف لا تسامح عليها .
 والامر الاخر ايضا يخص ( دائماً جماعة ثمانية شباط) عندما دعوا دكتاتور وزعيم لاحدى الحركات الاثورية للانضمام الى قافلة رجل الدين الاثوري ، وبكل وقاحة يصرح في احدى اللقاءات ويحرض على عدم المشاركة في حفل الجمعية التنسيقية !!!؟ ( انت بالعير بالنفير ) ، ما هذا التدخل الوقح ؟؟؟؟
وليعلم العالم كله ان هذا الزعيم الدكتاتور غير مرحب به هنا في فرنسا ، لانه جزء من العملية السياسية الفاشلة في العراق كونه سبق وان تسنم مناصب هناك وكان سلبي جدًا وحتى مارس المحاصصة والمصالح الشخصية بحيث عين ( احد اعضاء عائلته) ) وزيرًا بالدولة العراقية بعد ان خنث بالعهد امام رفاقه بان يكون منصف لهم !!!!
السؤال للفضولي ؟ ماذا قدمت من اعمال او نشاطات انت ومن بقى معك من حركتك منذ اكثر من اربع سنوات ، باستثناء مشاركتكم حفل جمعية الثامن من شباط 2023 ؟ والتي كانت لتفرقة الجماعة الكلدانية وانت تعمل بجد على اذكاء التفرقة بينهم بالتاكيد ولم تفلح ومنذ سنين .
 ومن الاشخاص الدخلاء على المشهد الكلداني كان احد ما يسمى ( الكتاب الاثوريين ) وهذا الكاتب صرح قبل الحفلين انه سوف لايشارك لكي لا تتطور الخلافات ، وكالعادة هؤلاء المنافقين لهم اسلوبهم القذر في التعامل ، بحيث انه حضر حفل الثامن من شباط دون الاخر وصرح ضد الكلدان تصاريح غبية .
 ومن نتائج هذه المشكلة التي حصلت في باريس اقول :
ان الجماعة الكلدانية في باريس اليوم اكثر تفهم لما تقوم به احدى الجماعات ، وكل الذين تم دعوتهم كانوا ضد ان يكون لنا وحدة كلدانية وهم دخلاء على الجماعة وهذا سيمهد لنا الطريق مستقبلًا لتجاوز هكذا تصرفات ، واننا مهما اختلفنا اليوم سنبقى كلدان وسنبقى نعيش معًا وسنعود يومًا ونجلس معًا .
 ان نتائج هذه المهزلة  اتت لنا بالفوائد الكثيرة فهم من حيث لا يعرفون ان كنيستنا في فرنسا وقفت وقفة مشرفة وغاية في الحكمة عندما قررت الوقوف بالحياد وعدم الدخول طرف بالمشاكل كما هو عهدنا بها ، وهذا له معاني كبيرة وانعكاسات كثيرة وظهرت فورًا في مواقف رجال الدين الكرام .
 هذه الفضحية التي حصلت قدمت لنا على طبق من ذهب صورة حقيقية ان كيف الاخر وتحديدًا الاثورين ينصبون العداء وشق صفنا نحن الكلدان في فرنسا كون ان الكلدان  حالة فريدة في العالم من حيث قربهم لكنيستهم وشعبهم .
 ولكي نكون صادقين في نقل الصورة بالكامل وكما حصلت لابد من فضح كل الاكاذيب التي رافقت هذه الفضحية ، بحيث ان (فريق الثامن من شباط)  قام باستدعاء احد رجال الدين الكلدان من العراق للمشاركة في حفلهم  بعد ان رفض الصرح البطريركي المشاركة لاسباب تخصهم واعتقد ( هذا راي الشخصي ) انهم اي الصرح البطريركي كان لهم علم مسبق بحجم الخلافات بين ابناءهم ،  لذلك ارجئت الزيارة الى حين تنقية الاجواء ، هذا الرجل الديني الكلداني القادم من العراق تم استدراجه وصرحوا في موقعهم ( وهذا مثبت ) ، مدعين بانه حضر ممثلًا عن كنيسة الكلدان بالعراق !!!!! ، وهذا ما نفاه الصرح البطريركي بالمطلق ، وهذا عمل مؤسف  ايضاً باستدراج الشخص الى لعبة مؤسفة جدًا ويصح ان نقول انها غير اخلاقية .
والملفت للنظر ايضًا هناك تصرف ( نتمنى ان يصل الى وزارة الخارجية العراقية والمفتش العام للوزارة )، بان تنبه ممثليها في الخارج بان لا يكونوا طرف في اي خلاف بين اي جماعة على حساب جماعة اخرى ، وان لا تطفو الانتماءات  الحزبية والطائفية والمحاصصة للتفريق بين المنظمات العاملة في البلد  الذي يخدمون فيه ، فقد صدرت تصرفات لا تحمد عقباها من بعض ممثلي وزارة الخارجية العراقية هنا في فرنسا مع الاسف .
 سيبقى الكلدان ذلك الشعب الصافي النقي النبيل الذي يصبر على التجاوز والخيانة بالعمل والابداع كوننا امة فوق جبل ، والامم السامية سراجها منير
منير

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ان الاستاذ سلام مرقص شخصية كلدانية وطنية اصيلة محترمة من جميع كلدان فرنسا كلها..ومعروف بذماته اخلاقه الرفعيعة ومقبول من الجميع وانه يدافع عن الكلدانية ببساله وكلنا نتقف معه وبل الجميع يقف معه ...اعتقد ياخوري انت  عديم المعرفة والحوار ..ان الاستاذ سلام مرقص شخصية مناضلة من اجل الكلدان في فرنسا والعالم..

مناضل؟ ها؟

هل صاحب المقال دخل فجاءة باسم اخر ليسمي نفسه بنفسه بالمناضل؟  ::)
على كل حال ساترك هكذا شخص يتصرف كما يريد، فهو شخص في كل الاحوال ثقافته لا علاقة لها بثقافة ابناء شعبنا المسيحي، وذلك لانه يعترف بنفسه بانه من المعجبين بثقافة الايمان ب"الفتنة".

وكان من الافضل ان تقول بانه يملك لوحة مفاتيح keyboard مناضلة، وبالاضافة الى ذلك فان لوحة المفاتيح تملك خط جميل. هذا لان من يقبع في الانترنت فان نضاله لا يحتاج سوى الى كحول وبعض المزة. اما انتصاراته للدفاع عن حقوق الكلدان بسبب القمع الذي يتعرضون له في فرنسا، فهذه قصة اخرى .

تنقاضات صاحب المقال هي لا تنتهي. فمثلا هناك نعم من يمدح غبطة البطرك، وانا منهم في بعض الاحيان ، وفي احيان اخرى انتقده، الا ان صاحب المقال فانه يسميه بالصرح العظيم الخ من مفردات عجيبة بطريقة نثر هارون الرشيد...وهذه كان يضيف اليها بان البطرك يعيش في العراق. ولكن من يعيش في العراق هو ايضا الشخصية التي القت محاضرة في فرنسا ولها دور كبير في احياء اللغة الام، بينما صاحب المقالة الذي يصف نفسه بالمناضل هو وكما ذكر احد الكتاب موجود منذ 30 عام في فرنسا.

مشكلة صاحب المقال هي اراها كبيرة وعويصة، لماذا؟ لان انا مثلا امتلك صديق الذي اعتبره اقرب الاصدقاء لي وهو شخص ملحد ، ونحن في عدة مرات وبينما نشرب البيرة او القهوة معا ندخل في حوارات فلسفية ساخنة مع بعضنا البعض، وفي ذلك لا انا اعترف بالحقائق التي يؤمن هو بها، ولا هو يعترف بالحقائق التي انا اؤمن بها. ولكننا بالرغم من ذلك اصدقاء بالمعنى العميق للصداقة ، ونساعد ايضا بعضنا البعض في عدة مناسبات، ونفرح ونحزن أيضا لبعضنا البعض حسب المناسبة.

لذلك فاذا كان صاحب المقال يمتلك هكذا اسلوب بائس ولغة وسخة بسبب موقف له من قضية عامة ، فالسؤال المهم سيكون اذن: كيف يتصرف هكذا شخص مع المحيطين والقريبين منه عندما تحدث بينهم مشكلة او نقاش ساخن؟


انا شخصيا سعيد جدا لكوني بعيد عن هكذا اشخاص.




غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ lucian انا اسمي  ديفد  الهوزي كتبت ورديت على كاتب المقالة الاخ والاستاذ سلام مرقص المحترم ..تريد اعطيك عنواني ورقم تلفوني واتصل بي حتى تتاكد ..لماذا هذا الكلام الفارغ وفلسفة كلامية زائدة وحقد وغيرة ..هل انت معادي ام مسالم  ..اذا  انت تكره وتحقد على الكلدان وتكرههم وتريد تمحي ثقافتهم هذا رايك وشانك ..ماثرة عليك البيرة والقهوة جدا انت وصاحبك الملحد كما تقول...تصف كاتب المقال يمتلك هكذا اسلوب بائس ولغة وسخة بسبب موقف له من قضية عامة ..من هو الوسخ والبائس اذا يافيلسوف زمانك..وانت لماذا تدافع عن الخوري الاثوري الحاقد ويصف تعبيره بالصفر وتصغير الناس..هل الخوري عنده رعية وكنيسة ام عنده حزب عنصري معادي لغير القوميات .يجب ان يكون مكانه بالكنيسه وتوعية الناس بالمحبة والسلام والتاخي بين كل المسيحيين بدون استثناء..هل رايت بحياتك راعي كنيسة كلدانية يحرض ويقذف الناس ويستصغرهم ويصفرهم او يكلدن الاشوريين بالمؤتمرات او مجمعات اثورية طبعا لاء والف لاء غير مرحب بهكذا نماذج غريبة وعجيبة ان تدخل بيننا لياشورنا...انا عتبي ليس الاشوريين المتعصبين الجهلة..وانما عتبي على بعض المعلقين المتاشورين مع كل الاسف ضد كاتب المقالة ولااريد ان اذكر اسمائهم هنا هم سبب الرئيسي بتدخل المتعصبين الاثوريين ورؤساء كنائسهم ليس كلهم وانما البعض بكل شؤون وقضايا امتنا الكلدانية العظيمة ليفرقوها عن عن ابنائهم الحقيقيين ليزرعوا الفتنة والكراهية والحقد بين شعبنا الكلداني الراقي والمحب لكل الناس ..يالوسيان انا اسمي ديفد الهوزي عراقي اعيش في باريس انا كتبت الرد عليك هذا وليس كاتب المقال كما تدعي بفلسفة كلامك واستهزاء وتعالي..لاتتفلسف بعد اذا تريد احجيلك بالعامية ترى الانسان مو بالتفلسف يعني هو راقي او متحضر .غلط هذا ....ارجو ان ترد علي مرة ثانية... عاشت امتنا الكلدانية العظيمة اهل الحضارة والتقدم والازدههار في العراق

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد دفيد الهوزي
لاحظ يا رجل باني وضعت علامة استفهام حول ان تكون انت وصاحب المقال نفس الشخص. وصاحب المقال نفسه لا اعرفه، وهو ظهر هنا بعد ان تم تاسيس الرابطة الكلدانية واصبح عضو فيها وهو منذ ذلك اليوم اصبح يمدح غبطة البطرك بطريقة عجيبة غريبة ليست اطلاقا مفيدة للبطرك نفسه.

سبب وضعي للاستفهام اعلاه في اعتقادي كان انك لا تملك اية مداخلات او مشاركات سابقة، وقمت انت بالتسجيل قبل بضعة ساعات لتقول بان لوحة المفاتيح لصاحب الموضوع هي لوحة مفاتيح مناضلة.

الا ان حتى هذه لوحة المفاتيح لم تكتب ولا مقال واحد يخص الكلدانية بحد ذاتها.

الفرق بين الاشوريين الحقيقين وبين اشخاص مثلكم هو ان الاشوريين كانوا نعم متعصبين ولهذا لم تتلوث ادمغتهم بمدائح هارون الرشيد ولا ذم خالد بن الوليد ولا ان يسموا انفسهم بالمناضلين مثل ثقافة البعثجين.

الشخص عندما يكون له ايمان حقيقي فانه يعمل من اجل القضية بحد ذاتها، وعمله من اجل القضية هو لغرض تحقيق الحقوق وليس ليصبح الشخص مناضل...  هكذا شخص يملك ايمان تكون عنده مسالة التسميات مسالة ثانوية لكونه سيؤمن بالهوية وتحقيق الحقوق في ارض الاجداد.

الشخص صاحب المقال لم يملك لحد الان مقال لا تحوي مصطلحات بائسة : يقض المضاجع وكانه جالس يلقي خطاب في ديوان صدام حسين، صرح عظيم، فتنة عارمة...الخ من كلمات ذو ثقافة لا علاقة لها بنا...

انا اتحداك ان تتمكن بان تقتبس منه ما كتبه لتدافع عنه.

اما عن امحاء تسميتك، فانا لا زلت اتوسل لامثالكم بان تكتبوا مقال واحد فقط عن الكلدانية بحد ذاتها. انا بدات بهذا التوسل منذ زمن طويل ولم يتحقق.


غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احلف لك بالله وبالمسيح ومريم العذراء ..انا ديفد ولست سلام مرقص كاتب المقالة..وثم لايستطيع شخص ان يدخل بايميلين من دون علم الادارة ..اذا انت لاتعرف سلام كيف تنعته بهذه الاوصاف ...انا جدا قديم في الموقع  منذ تاسيسه واراقب كل شيء هنا..والان رجعت منذ فترة ليست بالقصيرة .ومن هذا البطرك الذي يمدح به اخ سلام ممكن اعرف اسمه هل هو اشوري كلداني ...نعلت الله على البعث ومن يؤيده ويناصره انا وانت وغيرنا خرجنا من العراق بسبب افعال البعث الامس ودواعش اليوم ...وماعلاقة لوحة المفاتيح انت تكتب بالكلدانية...انت هنا في موقع كلداني وعندك كل الحرية الكاملة عكس مواقعكم الاشورية دمار وهلاك وعنصرية وجهل فضيع ويقصون ويغيبون الاخر ماعدا المسبات لبطركنا وكنائسنا وهذه هي الحديقة لازم تعترف بيها يااخي..ماذا تقصد بالاشخاص مثلكم ..يعني قصدك نحن الكلدانيين الاصلاء ملوثة ادمغتنا بالبعث وغيرهم ...طبعا كلامك لايدل ابدا على انك انسان متحضر وفيلسوف ..نحن نعمل من اجل قضيتنا مو من اجل تحريض وغسل عقول وغرس الانانية والكراهية بين الطوائف ..ماعلاقة تكرم حشا السامع صدام المقبور بكاتب المقال والديوان ..انت ليش حاقد على كاتب المقال لانه دافع عن الكلدان وهذا لايروق لك ولغيرك ..كون منصف يالوسيان ولاتخلط الامور عبثا ..انا كل على لساني اكتب ببساطة ولااقتبس ابدا اي كلام من غيري ..لماذا تريدون امحاء هويتنا الكلدانية بكل الوسائل نحن نعرفكم جيدا ..والمالفرق انا كتبنا بالكلدانية او العربية او فرنسية هل كل الاشوريين يكتبون الكتابة الكلدانية او الكلدانيين يكتبون المقالات بالكتابة الكلدانية ..انت تريد تغير الموضوع راسا على عقب نحن الان في جوهر الموضوع هو الحقيقة تدخل الاثوريين باشورة الكلدانيين ويمحون اعظم حضارة على الكون ويريدون التفرقة وزعزعتنا وهذا حتى بالحلم وبالخيال لايستطيعون تحقيق حلمهم الخبيث والمسرطن باتجاهنا..ولعلمك انا كلداني للنخاع كما انت اثوري للنخاع لااترك قوميتي الا الموت واتمنى من كل المتاشورين يراجعون انفسهم وعقولهم المغسولة والماجورة من قبل المتطرفين العنصريين المعروفين لدى كل كلدان العالم....وانا اقول لكم ان تتركونا بحالنا واهتموا بثقافة اجيالكم على الحب والسلام والتسامح كما قال ربنا يسوع المسيح لاعلى العنصرية واقصاء الاخرين وطمس الهوية

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
"وانا اقول لكم ان تتركونا بحالنا "

هيئ هيئ هيئ

ماذا بك الان؟

تريد ان اتركك بحالك وانا لم اعرفك سابقا. هل انت تتجول في الشارع ايضا وتطلب من كل شخص لا يعرفك اطلاقا بان يتركك بحالك؟

اما طريقة حديثك عن الكلدانية فهي اصبحت اكثر مملة جدا. موضوع التسمية الكلدانية اصبح بسبب امثالك وامثال صاحب المقال واخرين ايضا ممل لدرجة انه لم يعد احد يمتلك نفس ليكتب عنه مجددا. هذا الموضوع انتم من امثالكم قتلتموه واصبح بنظر القراء ممل و موضوع عبثي واصبح هنا كما هو واضح عبارة عن مضيعة للوقت.

طريقة كتابتكم هذه هي مجرد محاولة اخذ حقنة مخدرة تشعركم بالانعاش بشكل مؤقت.  وهذا التخدير انتم تتسلون به وتتمنون في كل مرة يكون هناك موضوع يتم التحدث فيه عن التسميات حتى تصبح تسلية تتخدرون فيها اعصابكم لتشعر بان لافكارك وجود خارج دماغك. ولكن النتيجة هي ان هذه المواضيع اصبحت تزداد مللا واصبحت اكثر عبثا ومضيعة للوقت. الا تلاحظ ذلك؟

هل تعتبرون قتلكم لاخذ اي شى يتعلق بالكلدانية بجدية بانه عبارة عن نضال؟

وجود الاشوريين يا رجل شجع الاخرين على الاهتمام بالكلدانية، حيث بدون وجود للحركات الاشورية لما كان احد مهتم باي شئ كلداني. ولكن من هدم الكلدانية وجعلها عبثا ومضيعة للوقت وبان يصبح اي نقاش عنها بان يصبح ممل عبثي هو كان من امثالكم وامثال صاحب المقال واخرين. هذه هي الحقيقة.

واعيد لك باني لم اكتب حرف واحد هنا عن التسميات وانما نظرت الى طريقة الكتابة مثلما ينظر اليها الدكتور علي الوردي عندما كان يتحدث عن الوعي عند الشخصية العراقية.



غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لوسيان اول مرة اسمع بحياتي ههكذا اسم..على كل حال ..شنو معنى هي هي هي.حتى اسلوب كلامك مخزي واستهزاء لانك ستجن لاتعرف ماذا تقول..حيدثك ممل ويدل على هروبك من واقع الموضوع وجوهره ياانت..لاتقول تسمية كلدانية ياعنصري ..غصبا عليك وعلى من امثالك ان تقول كلدان امة الامم ..انت ومن امثالك ستقتلون امتكم وشعبكم بسبب تخلفكم وجهلكم لغير القوميات والامم المتحضرة وكلامي سيزيد اكثر قوة وتحدي بسبب تماديك لنا ..لاتفقد اعصابك كاعصاب خوري المتعصب الجاهل الزم نفسك ..انتم اكبر تسلية بكل المواقع الكل يتحدث عن جهلكم وعنصريتكم وغبائكم المقيت ..انا الاحظ ان الاشوريين بالاخير ستفقدون اعصابكم بسبب كرهكم الاعمى باتجاة الكلدان وكلامكم ممل جدا وغير مؤثر ابدا نحن لم نقتل احد بسبب بسبب النضال كما تقول وانما نريد ان نكون مستقلين عن الجهلة والمتطرفين الخارجين من قانون المواطنة .انت تقول وجود الاشوريين شجع الاخرين على الاهتمام بالكلدانية شوف تبين من كلامك انك انت تشجع على العنصرية والجهل بين الناس .انتم من اسستم الطائفية بين كل شعب المسيحي بالعراق واول من تدخلتوا بشؤونهم من كل النواحي وتريدون الغاء هوية ووطنية الكلدان بالعراق لان عددنا 90 بالمئة من الشعب المسيحي هم نحن الكلدان والسريان ومن ثم انتم .. انتم خارجين عن القانون والانسانية تريدون نعبد الهكم الثور بلهجتكم اهاتور معنى اله الثور ..لاتضيع وقتك بهذه المسائل التي لاتفهمها ولاتعرف معانيها سوى العنصرية ..روح اهتم بعلي الوردي وغيرهم هذا ليس شاني ..لو تبقى الف سنة راح اجاوبك على كل اسالتك ليس لها معنى وانك تلف وتدور في نفس المحور وتبينت حقيقتك اليوم انك احد انصار التفرقة والمحو للاخرين..الوعي احتفظ بي لنفسك ولاتتفلسف بكلام غيرك من الكتاب ..نحن واعين وعقولنا مفتوحة للاخرين . اريد منك اختصار الكلام وماتكتب جريدة على اساس انك فاهم وموضوعي وفيلسوف وتفهم اكثر من غيرك...نحن موضوعنا في هذا المنبر معروف..اختصر بكلامك ..اذهب الى نينوى وحررها والبترك الاشوري نايم بشيكاغو ثلاثون سنة ويتكلم عن الوطنية واتور وننوي..نحن بطركنا وكلهم منذ الاف السنين بالعراق والان في بغداد ..انتم اخر من يتكلم عن حب الوطن والاخلاق ونينوى ..دير بالك اي غلط او كلام زائد سارد عليك بكل قوة او حسب كلامك..بالمرة القادمة اكتب واختصر ويكون مفهوم ولايكون ممل وفلسفة زائدة عن اللزوم...عاشت امتنا الكلدانية الاصيلة

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد دفيد الهوزي

انا اقول لك بان الموضوع المطروح اصبح ممل جدا ولهذا انا لا اكتب عنه اطلاقا، وانما تحدثت فقط عن اسلوب الكتابة.

ودعني اقول لك حقيقة اخرى: ليست المشكلة في ان هناك اشوريين قد لا يعترفون بالتسمية الكلدانية، وانما المشكلة ان هناك كتاب كلدان يتمنون من كل قلبهم ان يكون هناك كتاب اشوريين لا يعترفون بالتسمية الكلدانية. ولاثبات ذلك ساضع البرهان التالي:

لنفترض بانه لم يعد هناك اشوريين يتحدثون عن الكلدانية باي شكل من الاشكال، فاية الاحتمالات التالية ستكون اكثر صحة:

اولا: الكتاب الكلدان سيبدؤن بالكتابة عن الكلدانية بحد ذاتها وكيفية تطوير الوعي والمقومات القومية الخ...

ثانيا: الكتاب الكلدان سيصابون بصدمة لكونهم لن يعرفوا عن ماذا يكتبون بعدها، ولذلك سيبحثون في عدة اماكن في انتظار وشوق ان يظهر كاتب اشوري يكتب بانه لا يعترف بالتسمية الكلدانية ، وذلك حتى يمتلك الكتاب الكلدان مرة اخرى موضوع يكتبون عنه...

كل المعطيات الماضية تشير بان الاحتمال الذي سيتحقق سيكون الاحتمال الثاني، وذلك:
- لان لا احد من الكتاب الكلدان من يملك موضوع يتيم واحد يتحدث عن الكلدانية بحد ذاتها.
- ‏ولان عندما توقفت المناقشات عن التسميات في هذا المنتدى، فحدث بعدها في هذا المنتدى هدوء وصمت رهيب. وبعد فترة ظهر كاتب كلداني او اثنين ليفتحوا مواضيع بانهم بحثوا في عمق الانترنت ووجدوا بان هناك شخص كتب في الفيسبوك.

براي الشخصي كان على عدة كتاب كلدان ومن امثالك وامثال صاحب الشريط ان تتركوا الكلدانية وبان لا تتدخلوا بها، وهذا لان هذا كان سيفتح الطريق لاشخاص من العقول الجديدة بان تاخذ الكلدانية بجدية وهذا بدلا من اسلوبكم الذي جعل الكلدانية عبارة عن ملل وعبث ومضيعة للوقت.


غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد لوسيان الاشوري ..تلف ودور وعقدتك الكلدانية ومسمياتها وتترك الموضوع رؤساء كهنتكم واحزابكم ومواقعكم تريد تغيير الكلدان الى الاشوريين هذا هو الموضوع الرئيسي وتقول لي الكتاب الكلدان يكتبون كذا ويعلقون كذا يعني تلف ودور انك جدااااااا ممل ولاتدخل بلب الموضوع ...وهل تعلم ان هناك كتاب ورؤساء كهنتكم لاتنطق كلمة كلداني او غير تسمية الا الاشوري وكانما لايوجد غيركم بالعراق ويتمنون الغاء كل القوميات والتسميات بتسمية واحدة لاغيرها بالعراق يعني بنظركم كل مسيحي هو اشوري..من اثقف وانضج الكتاب هم الكلدانيين طبعا بسسب عنصرية الاشوريين المقيته باتجاه القوميات الاخرى يخرجون كتاب كثيرين من كل القوميات تتحدث عنكم وعن تزمتكم وعنصريتكم القاتلة ضدهم هذا شيء طبيعي يكرهون كل شيء هو اثوري ..دعنا عن التسميات هل انت تعترف بقوميتنا كما نحن نتعرف بقوميتكم ولانطعن بتاريخكم ..كل المحاضرين الذين جائوا الى فرنسا لم ينطقوا كلمة اسمها كلدانية ويستغلونهم بساطتهم وطيبتهم ..مثلا يقول داخيوت خوني اتوارايا ايدخ بريخا اتورايا واخنن اتورايي كلن بتاوخ لت لاكلدانيي ولاسريايي..السيت هذه عنصرية قاتلة ومحو الهوية الاصيلة واستغلال ...تصابون بصدمة وزلزال قوي عندما يكون امامهم كلداني يعترضهم كانهم في عقلهم خالفوا شرع الله هذكذا تعتقدون ..وماضيكم لاتمت لصلة المسيحية ابد اتور يعني اتور كانه اله منزل من السماء..اعتقد انت ماتشوف غير مواقع غير عينكاوة مئات المواقع تتحدث عنكم انت تتصفح وتشوف موقع عينكاوة فقط هذا ليس قياس ...واتنمى منك ان تترك الدفاع عن الاشوريين لانكم على غلط وضد كل المسميات لانكم لاتفهمون غير اثور كبارا فقط في ذهنكم وهذا اكبر غلط بتاريخكم القومي ..عقولنا جيدة جدا واكثر منفتحة من تزمتكم القاتل ومعروف لدى جميع المسيحيين كل المواقع السريانية والارمنية وكل الطوائف  تتحدث عنكم شوف وفوت وادخل .موقع عينكاوة الديمقراطي المنفتح لكل الطوائف عكس مواقعكم وانت تعرف هذا جيدا.. وبسببكم جعلتوا قوميتكم منبوذة من الجميع بسبب تصرفاتكم لانكم تعتقدون الزمان والزمن واقف عندكم وتسبب بملل من وتضييع الوقت كما قلت بنهاية تعليقك..لازم تفهم جيدا ..لكل داء دواء ...يعني لازم تتداوون بالمحبة والسلام والدين المسيحي الاصيل ..وبعد كم يوم راح تعيد نفس القصة كتاب الكلدان ومللل ومضيعة الوقت بس هذا عندك .عاشت كل القوميات المسيحية بكل مسيمياتها بعد شتريد..

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد ديفيد الهوزي

ان لم تجدو اشوري في فرنسا تتمكنون بان تقولوا عنه بانه لا يعترف بالكلدانية، اي اذا لم يكن هناك اشوري في فرنسا يتحدث باي شكل من الاشكال عن الكلدانية، فانتم ستبحثون عن هكذا اشوري في اي بقعة اخرى على الكرة الارضية وفي كل الفضاء الانترنيتي ، وهذا ستبحثون عنه بشوق عارم ، متمنين بلهفة بان تجدوا هكذا اشوري، وذلك حتى تتمكنون بان تفتحوا موضوع ولا فلا موضوع عندكم.


غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوجد اشوريين في فرنسا على عد الاصابع نعم لايعترفون بنا وانت منهم ..انا قلت لك 100مرة وساعيدها مليون مرة ولاتجيب على السؤال المهم هو ان جمعيات اشورية من كل انحاء العالم تتوافد في سبيل المحو وزرع الفتنة ويريدون قلب الكلدانيين البسطاء الى اشوريين هذا هو محمور الموضوع سنبحث عن كل اشوري يتمادى ويستصغر ويمحو هويتنا القومية العظيمة نحن لانغيب ولانمحوا الاخر وانت تعلم جيدا هذا ..لالا كلامك غلط ومشكوك نحن لانبحث عن اي اشوري نقحمه بلهفة كما تقول او نفتح الموضوع عن التسميات ابدا ولانتكلم عن هذه الاشياء وكلنا اخوة في الدين ...نحن نبحث عنك ومن امثالك ومن كل من يتهمش قوميتنا ومن امثال العنصريين والتافهين وزارعين الفتنة بين كل القوميات...صار مفهوم عندك لو اعيد واصقل ..ونرحب بكل اشوري محب ولايتلكم بالتفرقة وغيرها من الاشياء المقيتة ضد الاخر ونخليهم على راسنا واسال الاشوريين الذين يعيشون في فرنسا كيف هم كلدان فرنسا وشوف شراح يجاوبوك اذا عند عرف بفرنسا

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
وزرع الفتنة

السيد ديفد الهوزي

هل عندما يقوم الغربيين باتخاذ موقف معين من عدة مواضيع مختلفة عبارة عن زرع فتنة؟ مثلا: لو فرضنا ان ملحد غربي لا يعترف بحقائق شخص متدين غربي، وشخص متدين غربي لا يعترف بحقائق شخص ملحد ملحد غربي؟

فهل الاثنان يزرعان فتنة؟

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اولا الغرب لايعترف لابالقوميات ولا بالدين وانما همه الوحيد مصالحه العليا والمال .وهل محو واسقاط الاخر وعدم الاعتراف به ولااكراه بالاخر السيت هذه فتنة ..الغربي يزرع الفتنة لمصالحه والمتدين الحقيقي يحب دينه اكثر من مصالحه الشخصية .هذا هو الفرق بين الملحد والمتدين ااشك انك ملحد لاسامح الله لان المرة الثانية اسمع كلمة ملحد على لسانك ومن خلال اسئلتك..ارجو ان لايكون سؤالك مقتبس من كاتب او شخص اخر

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
انا شخصيا كنت متاكد بانك ستقول بان الغربيين في مناقشاتهم عندما لا يعترفون بحقائق بعضهم البعض فهم اذن يزرعون الفتنة. وهذه انت تقولها ولك سنين طويلة في الغرب وصاحب الشريط المولع بالفتنة يمتلك ثلاثين سنة.

المشكلة يا رجل هي انني اريد ان اريكم حول كيف اشخاص مثلكم تستخدمون ثقافتكم هذه لتستعملوها لوضع قواعد حول كيف يجب ان نناقش. بمعنى اي شخص يمتلك ثقافة مختلفة عنكم وحتى ان كان من الغربيين فهؤلاء كلهم يزرعون فتنة او انهم يرتكبون فعلا خاطئا عندما يخرجون عن حدود ثقافتكم هذه.

من امثالكم لم تجري فقط تعريب اللغة الام عندهم، وانما حتى ثقافتكم وادمغتكم وعقليتكم تم تعريبها بالكامل. انتم تملكون دماغ معرب.

حول مثالي اعلاه عن الملحد والمتدين يا رجل، فحسب ثقافتك وعقليتك فان على المسيحي ان يعترف بالالحاد وعلى الملحد ان يعترف بالاديان.  يعني على شخص مثلك مثلا ان يعترف بالالحاد والا ستكون انت اذن زارع فتن ومتعصب الخ.

انا شخصيا امتلك نعم صديق عزيز علي جدا وهو شخص ملحد، وانا لم اعترف له يوما من الايام بالحقائق التي يؤمن هو بها، وهو ايضا لم يعترف يوما بالحقائق التي اؤمن بها، بمعنى لا انا اعترف بالالحاد ولا هو يعترف بالمسيحية، ونحن مع ذلك اصدقاء ونمتلك في عدة مرات نقاشات فلسفية ساخنة التي تحدث مثلا عندما نشرب القهوة معا.

السؤال الاخير: عندما ترون هكذا نقاشات بين الغربيين عندما لا يعترف احدهم بحقائق الاخر، فلماذا لا تخرج انت وصاحب الشريط في مظاهرة ضد هؤلاء الغربيين زارعي الفتن حسب وصفكم لهم؟





غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الغرب يزرع فتنة المصالح اما انتم تزرعون كل انواع الحقد وتزوير الحقائق والاستيلاء على عقول الناس البسطاء كالغربيين. وانتم سبب الفتنة المولعة بين كل الطوائف المسيحية باستعلائكم الفكري الممنهج من قبل رؤسائكم.اصلا انتم لاتعرفون قواعد النقاش ابدا وانت لاتجاوب ابدا على الموضوع المهم والمطروح من قبل سلام مرقص تتهرب يسارا ويمينا للتملص من الحقيقة المرة التي دائما تتهرب منها وتاتي بمواضيع مختلفة عن الموضوع الرئيسي.. انت فلسفي زائد عن اللزوم تستعمل وتستعرض موهبة كبار الكتاب وانت لاتستطيع ابدا ان تقلدهم ..هههه موضوع التعريب هذا شيء اخر ليس له اي صلة بموضوعنا الاساسي..موضوعنا هو بعنصريتكم وتخلفكم وجهلكم بحقوق الاخرين..وماعلاقتي بالتعريب انا ..انت ايضا معرب وتتكلم العربي افظل من العرب هل يعني هذا انت معرب وعربي يافاهم..على المسيحي ان يبتعد عن الملحدين من امثالك .انا مسيحي وافتخر بمسيحيتي وكلدانيتي وعراقيتي ...هذا الامر بينك وبين صديقك الملحد لايهمني موضوعك عن الالحاد ابدا ...انا مشكلتي ليست مع الغربيين ابدا لاياثرون علينا في الغرب ..المشكلة بابن بلدي وبابن ديني من اشكالك واشكال رؤسائك واحزابك المصابين بجنون العظمة والتسلط الفكري المتعالي على الاخرين هم المشكلة الحقيقية اللي نقصدهم ..تتهمني بالتعريب وانا اتهمك انتم خدم وحشم وجنود وعملاء الانكليز في في الحبانية وكركوك وغيرها يامستر lucian اسئل اجدادك اذا انت كبير بالسن او صغير .. دائما تتهرب من كل المواضيع التي سالتها لك في الردود السابقة ...نحن نتظاهر ضد كل المحرضين وسياسيين الصدفة وضد كل من يغير هويتنا وافكارنا يجب ان تفهمون يااثوريين ان كل الطوائف ضد افكاركم الخبيثة الانتهازية ..والله ماينلام بيكم الاخ سلام مرقص بيكم ضرب مضاجعكم وفضح سياستكم واساليبكم السرطانية وفكركم العقيم المتصلب الحجري وتريدون الناس ان تتبع نفسياتكم المريضة اكل عليها الدهر وشرب اصحوا يعبدة الثور الزمان يختلف ويتطور وانتم ترجعون لزمن اهاتور اي هذا الثور بغزواتكم واحتلالاتكم ..تعالوا وارجعوا لنينوى وننوي تناديكم لتتحرروها وعلى راسهم يونادم دولار وابن اخته يوخنا يورو والاخرين .انتم تستعملون نفس ادوات البعث انتهازيين متسلطين تريدون اشورة سهل نينوى والقرى الكلدانية كما فعل البعث بتعريب القرى والاقضية في سهل نينوى ..قبل ماتنام اخذ صديقك الملحد للبار وكثر الليمون والملح بالمزة بلكي يغزر بيك شوية ..





غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
ساقول لك شيئا وكنت قد قلته في احدى المرات في هذا المنتدى الا ان هناك من قال باننا لسنا متحضرين مثل الغرب وبان علي ان اتغاضى النظر في الحقيقة التالية:

الحقيقة هي ان من لا علاقة له بالتحضر ولا علاقة له بالية التعبير عن الراي وما هو مسموح به وغير مسموح به سيقع في تناقضات حادة، تناقضات التي ستجعل شخص متعصب مثلك ومثل صاحب الشريط بان تظهروا انفسكم متحضرين ومن هو متحضر تظهرونه بانه متعصب.

الية حرية الراي والتعبير يا رجل تمنح الحق لاي اشوري بان يقول بانه يرى بان الجميع اشوريين،  وتمنح الحق لاي كلداني بان يعبر عن رايه ليقول بانه يرى الجميع كلدان وبانه لا يعترف باي وجود للاشوريين ويمنح الحق لاي ارامي بان يقول ايضا بانه يرى بان الجميع اراميين. وهذه تشبه عندما يرى شخص غربي بان الاديان كلها خاطئة، او ان يعبر شخص غربي عن رايه بانه يرى بان الالحاد خاطئ ولا يعترف به. وهذه تشبه شخص لا يعترف بالحقائق التي يؤمن بها حزب الخضر مثلا. وتشبه عالم فيزياء لا يعترف براي المؤوسسة العلمية تجاه نظرية معينة. وتشبه شخص لا يؤمن بوجود فيروسات لمرض معين ولا يعترف بها. وتشبه زوج لا يعترف بما تقوله زوجته بان الكحول مضر . وتشبه الملايين من الحالات الاخرى...

هذه كلها مسموح لها وهي جزء من حرية التعبير.

ما هو غير مسموح به هو الالتجاء الى طرق بغيضة وكريهة التي تمتلك غرض ايقاع الايذاء بالمقابل، مثل التحريض الديني او السياسي ضد المقابل بغرض متقصد وهو جعل المقابل يرتبك خوفا من تعرضه للايذاء. او استخدام العنف والقوة والوسائل الديكتاتورية العنيفة مثل التعذيب وادخال البشر في  سجون بشكل عشوائي لغرض القضاء على هويتهم وقوميتهم او دينهم. او اصدار المؤوسسة العلمية قرار يمنع استخدام تلسكوبات معينة ضد عالم وذلك كمعاقبة له بسبب اراءه. او ان يقوم الزوج باستخدام العنف ضد زوجته لانه شعر بانها جرحت شعوره بسبب رايها...


من لا يسمح بحرية الراي والتعبير هو عبارة عن شخص متعصب يمتلك ثقافة متخلفة التي اما تعود الى العهود القديمة للغرب او تعود الى الثقافة الاسلاموجية الشرقية.

اذ هكذا متعصبين تجري في داخلهم الثقافة الاسلاموجية يعيشون دائما في ارتباك وخوف من حرية الراي والتعبير، ويرون حرية الراي والتعبير بانها لن تقود سوى الى فتنة، ولهذا تجد ولعكم ولهفتكم بمصطلح الفتنة.

التعايش في مجتمع يمتلك حرية الراي والتعبير هو ليس بالامر السهل، فهو صعب للغاية، ولهذا تجد الاسلاميين لا يتعايشون في الغرب ولا يتقبلون اي انتقاد او تعبير للراي عنهم اطلاقا.

اذ تعلم التعايش في مجتمع يمتلك حرية الراي والتعبير يتطلب نضوج عقلي وفهم كبير.

انا شخصيا مقتنع جدا بان العقول القديمة ميؤوس منها ولا امل في تصليحها، لهذا انا مع انشاء ساحتين:
- ساحة في منبر يكون حر، يشترك فيه فقط من هو مقتنع بالية حرية الراي والتعبير ويكون شخص ناضج.
- ‏  وساحة اخرى تمتلك قواعدكم في كيفية التحدث والمناقشة ويتم تسميتها بساحة الفتنة، ليشترك فيها كل شخص مولع بالفتنة.




غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الم تقول في ردك الاخير هذا سؤال الاخير ..اهلا فيك ..انا احب هكذا صيد وفريسة  سهلة لاغتنم الفرصة ...الم تخبرني باسمك هل انت مذكر ام مؤنث من اي فصيلة ..مادام انت تتحدث بالفصحى والفلسفة الزائدة كانك تقدم نفسك وتظهر امام القراء انك عبقرينوا زمانك..وانا ايظا ساتحدث قليلا بالفلسفة ..لوسيان بما انك تمتلك هذه الموهبة ( يا عبقرينو) ، وتريد إنشاء منبر حر يشترك فيه فقط المقتنع بالية الرايء والتعبير ويكون ناضج  .
 لوسيان : باي معايير سوف تحكم على الراي الناضج !!!!!؟
هل عندك قياس للنضوج !!!
ومن انت لكي تحدد تلك المعايير ؟
مثلًا انت حكمت على الاستاذ سلام مرقس بانه متعصب ولنقل غير ناضج ، هل ( روبن تيدي هاشم السعودي )ناضج ودافعت عنه عندما قال ( الكلدان عمرهم لا يتجاوز ال500 سنه !!!!؟ وهل تعتبر هاشم ناضج عندما يطلق العنان لافكاره العنصرية بان يجير امة عظيمة لتاريخ اخترعه في عقليته الآثورية القديمة المستهلكة ( الميؤوس منها) .
  السجال معك سياتي بنتائج كبيرة جدًا لانك كلما تحاول ترقيع السمال الاثوري ينفتق اكثر . وهل اساتذك الهاشمي روبن يعترف بالكلدانية ..يقول عمر الكلدان 500سنة ..الكلدان امة قديمة عظيمة  ومتجذرة بعمق العراق منذ بداية الارض ..مادخل فرنسا وحزب الخضر لما اقول لك انت تبعثر الموضوع الرئيسي وتدخل في متاهات خارجة عن موضوعنا مادخل عالم الفيزياء ...وهل انتم تسمحون لكلدان في مواقعكم الشيطانية ان نتلكم بحرية كما انت هنا في موقعنا الكلداني العزيز عينكاوة تتكلم وتقذف الكتاب وتنعتهم بعبارات مثل الاوساخ وغيرها من الكلمات الغير اخلاقية ..الم ترى الفرق الواضح بيننا وبينكم ..مادخل الاسلاموية بالموضوع ..هل انت سكران او تتعاطي اشياء ممنوعة قبل ان تكتب الردود ...ههههه لاتقلد كلامي ولاتقتبس ردودي حول الفتنة والتعبير ..انا اجد فيكم انتم رمز الفتنة والتهجم على رؤسائنا وكتابنا لانكم لاتطيقون ولاتتحملون اخطائكم واعمالكم باتجاه الاخرين ..اشك انت لاتعرف المسيحية والانجيل اظن انك شيوعي مقيت او ملحد مهمش من الجميع لان انتم تفضلون اله الثور على الدين ..وهل انتم تسمحون بان نقتحم اوكاركم او مجتمعاتكم او جمعياتكم واوساطكم الاشورية بكلدنتكم وهل تسمحون نطرح افكارنا لكم كما يفعلون رؤسائكم الانتهازيين رمز الفتن في مجتمعاتنا الكلدانية..هذا هو موضوعنا الرئيسي ياعبقرينو زمانك وهل تعتبرون انفسكم انتم الاعلى وغيركم الادنى ..انتقي ردودك بعناية وجاوب على ردودي كلمة كلمة كما افعل انا ..انت تكتب لي جريدة كاملة كانك وفي عقلك انت تقول كلما كثرت من الكتابة سوف يخاف او يندحر مني ..اانا ايظا استطيع ان اكتب جرائد لاكن ماهي الفائدة منها ..لاتظن نفسك فاهم امام الاخرين ابدا هذا سيجعلك مادة دسمة للاخرين .. وبصراحة انت اكبر مادة دسمة وصيد سهل لي انا ابحث عن هكذا نماذح حتى نفضحهم امام جميع الناس هنا وفي كل المواقع حتى تكونون عبرة للاخرين لان طفح الكيل بسببكم ان تصلبكم وعنادكم الصخري وافكاركم تريدون الكل يخضع لكم وتقولون لاكلدان ولا سريان ولاغيرهم انكم كلكم اشوريين هذا الكلام لايتقبله لا الله ولالبشر ولا حتى من غير عقول هكذا تريدون انتم ورؤساء كهنتكم وبطرككم واحزابكم الهتلرية....عاشت الامة الكلدانية العظيمة ملح وجذور العراق



غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ايها الكلدان الابطال
خريج سوك مريدي وسوك الغزل ايظا كرر ونعق وعوا نفس كلامه الملفق  في بلجيكا وفي اكثر من ساعة لم ينطق كلمة كلداني..انه يخاف من كلمة الكلدانية كما الشيطان يخاف ويرتعب من الصليب المقدس ..انكم شياطين عصركم يااغبياء سوف تندحرون وتنحدر معكم افكاركم المسمومة الخبيثة ياعبدة الهكم الثور  ( حقًا كلمة كلدان مرعبة في صدور الاثوريين النساطرة) .
اكاديمي عنصري غير شجاع ، اعاد هرطقاته امام جمهور  احد الاخوان من بلجيكا اتصل بي  وقال لي انه لم يفهم اي شيء وخرجت وعندي صداع  وملل وقال من اين جئتم بهذا الخمارا  يعني الحمار حشا السامعين القراء الاعزاء ..والله نحن موجودين في كل مكان ونعرف خباياهم وكل تحركاتهم ومؤتمراتهم ضدنا لاينطقون كلمة كلداني لان قلوبهم سوداء .سود الله وجوهكم ومن معكم ومن يساندكم والمتاشورين الخونة 

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
تتحدث يا رجل عن شخص لم ينطق اسم الكلدان.

طيب اعطيك عشرة سنوات مهلة وانت اعطيني مقال واحد لصاحب الشريط او عدة كتاب كلدان اخرين في هذا المنبر يكونون فيه يملكون مقالة واحدة يتيمة عن الكلدانية بحد ذاتها؟

انت لن تجد اي شئ، وهذا الشى انا اعرفه جيدا، لاني منذ مدة طويلة كنت اتوسل لهم بان يكتبوا عن الكلدانية وسبل تطويرها، تطوير مقومات القومية الكلدانية، تطوير الوعي القومي الكلداني ، الذي كنت انا اتمنى ان ينجح يا صاحب الصياح والجعير. ولكن لكل اسف تمنياتي لم تتحقق.

لهذا انت تنتقد الشخص الاشوري عندما لا ينطق اسم الكلدان لكونه شخص يستحق الانتقاد لكونه شخص يجب اخذه بجدية، بينما لا تنتقد ما يسمون بالكتاب الكلدان الذين لا يملكون موضوع واحد عن الكلدانية بحد ذاتها، وهذا لكونك لا تاخذهم بجدية. هذه هي الفقرة الوحيدة التي انت صادق فيها.

وساقول لك حقيقة اخرى يا صاحب الصياح والجعير، يا من تريد ان تصبح مناضل ، الاشوريين لو امنوا بحقيقة وجود كلدان يهتمون بالفعل بمقومات القومية الكلدانية،  مثل اللغة الكلدانية الخ من مقومات، فاني متاكد بدرجة عالية من الثقة من ان اكثر من 80 بالمئة من الاشوريين سيكونون مستعدين لدعم ذلك بكل قوة، وانا على درجة عالية من الثقة من انه سيكون هناك ايضا اشوريين من سيكون مستعدا من فائق قلبه بان يسمي لغتنا الام باللغة الكلدانية.....

ما تقوم به من صياح وجعير والكتابة بعصبية يا رجل هو معروف في التاريخ الاسود للمسيحين بشكل عام. حيث يقول جان موريسس فييه بان رجال الدين المسيحين كانوا يملكون عدة خباثات ضد بعضهم البعض  وكانوا يشتكون عند الحكام العرب ضد بعضهم البعض ولكنهم لم يملكوا تضامن او تعاضد. وهذه الصفات القذرة انتقلت الى الرعية المسيحية، وهذه الصفات القذرة تجدها بكل وضوح حول كيف في قرية مسيحية يتضامن المسيحين كلهم للنيل من مدير البلدية او مدير الناحية اذا كان مسيحي، ولكنهم يلتزمون الصمت او الالتجاء الى التملق اذا كان المدير عربي او كردي او مسلم بشكل عام.
وهذه الصفات القذرة تجدها ايضا عندما نرى كيف انه لم يكن هناك اي رد فعل على التعريب بشكل قسري وديكتاتوري، بينما هناك رد فعل على من اراد تخليصهم من التعريب....


ولكن لحسن الحظ ليس كل المنتمين للكنيسة الكلدانية اغبياء او ملتزمين للسير خلف هكذا صفات قذرة.
فانا مثلا شخص تابع للكنيسة الكلدانية، وعندما قمت بعدة توسلات للكتاب الكلدان بان يؤمنوا بالكلدانية بان يفتحوا مواضيع عن الكلدانية بحد ذاتها لتطويرها وتطوير مقومات القومية الكلدانية ولكن توسلاتي لهم لم تنجح، فهنا ليس هناك شخص، ان لم يكن احمق، من يسير خلف اشخاص فاشلين لا يؤمنون باي شئ ولا يؤمنون باي شى كلداني وانما يكتبون فقط لاغراض عبثية او عاطفية مؤقتة.


بشكل مختصر وصريح جدا: لو كان هناك اشخاص يؤمنون بالفعل بالكلدانية، لكنت ساعتبرها مثلا بديل للاشورية، ولكننا لا نملك هكذا اختيار، وانما هناك اشخاص عبثين يريدون القضاء على الاشورية لانهم لا يحسون باي وجود لاية ظاهرة كلدانية.

هكذا حمقى انا ساقف ضدهم بالمرصاد طالما توفر لي الوقت الذي هو للاسف ضيق.





غير متصل يوسف شيخالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 177
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عزيزي السيد لوسيان

أذكر أن السيد يعقوب أبونا كتب في موقع عنكاوه قبل عشرة سنوات دراسة أو بحثاُ طويلاً ومركزاً عن الكلدان والكلدانية، لا أذكر بالضبط عدد الأجزاء. وأدناه الرابط للجزء الثالث: سر الختم الكلداني لبطريرك كنيسة المشرق؟؟

https://ankawa.com/forum/index.php?topic=686206.0

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رجعنا نفس الموضوع قالت الكلدانية وقالت الاشورية النسطورية وقالت السريانية وفلان ..استطيع ان ااتي بمئات المقالات والكتاب الكلدانيين المثقفين الغير عنصريين عكس كتابكم قمة الجهل والجعير والصياح كما قلت انت ...وانا اعطيك مليار سنة ستبقون انتم هم نفسكم ونفس الحقد والكلام الباطل ضدنا ولم ارى كاتب مايسمى اشوري او اثوري او نسطوري يامكثر التسميات ان يقول كلمة طيبة بحق غير ملتهم او قوميتهم انا لست مناضل وانما اقول الحقيقة التي لم تقبلوها ابدا يااتورايا كبارا ...ومالفرق بين الكلدانية والاشورية باللغة الفرق باللهجات والدين نفسه لماذا تعظمون نفسكم وانتم لاشيء سوى النباح والجعير والعواء..بندواتكم ومحاضراتكم التي ذهبت مع الريح الصفراء ولم يسمعها احد سوى غيركم من القوميين بس بالاسم ونينوى متروكة وتناديكم ايها الابطال ....تتهمنا بالقذرين لاتعرف تتكلم ولاتنتقد سوى الحقد المقيت الاعمى للكلدان..هل نحن احتلينا قراكم الاشورية في شمال العراق ..لماذا تنعقون ليلا ونهارا نحن اتورايي امتا كبرتا وماعرف شنو من هل السوالف التعبانة المملة حتى بعضكم لايهتم الى كلامكم وامتكم ابتلت بكم ..اتوسل انت بكتابكم ان يزرعوا الحب والسلام بين كل القوميات المسيحية نحن نعرف كتابنا وامتنا لم يقولوا يوما نحن هكذا وهكذا ونلغي الاخر ..نحن ناس متطورين منفتحين على الاخرين وانت تعلم جيدا ذلك ..من هؤلاء الاشخاص الذين تقصدهم القضاء على الاشورية لانهم لا يحسون باي وجود لاية ظاهرة كلدانية..هم انتم تريدون القضاء على كل القوميات وتريدون اسم واحد هو اشوريين الم تقصد ذلك يااخي..انت اهتم بقوميتك والاخر يهتم بقوميته والكل تعمل على امان واخلاص وعدم الاساءة للاخرين واحترام كل القوميات وعدم محو وازالة الاخر ونقول ونكرر دائما بالمحبة وابدا ان نعيش بالمحبة والسلام وتقوية اواصرنا لابالكراهية والتفرقة وزرع الفتنة

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وهذا لايمكن ان نقبل به
نحن لانحتاج الى مختصين ان يقولوا اننا كلدان
نحن كلدان بدون ان يعلمنا المختصون
لانحتاج اختصاصيين بهذا الحقل
فكل شعب يعرف قوميته لايحتاج ان يعلمه ايا كان ماهي قوميته
نحن شعب التاريخ يكتبنا وليس نحن نكتب التاريخ
نحن الكلدان لا يهمنا ماذا تكتبون لانكم انتم فقط تقراون ولا يهمنا ماذا تقولون لانكم انتم فقط تسمعون. ليس هناك شعب في الأرض يقراء ماذا تكتبون وليس هناك شعب يصدق ماذا تقولون.