المحرر موضوع: بالصور / احزاب شعبنا تحيي احتفالات واسعة بمناسبة (اكيتو ) في كلا من مدينتي دهوك ونينوى  (زيارة 1366 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37779
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بالصور / احزاب شعبنا تحيي احتفالات واسعة بمناسبة (اكيتو ) في كلا من مدينتي دهوك ونينوى
عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد

احيا الالاف من ابناء شعبنا حلول رأس السنة الكلدانية الاشورية السريانية بمسيرات جماهيرية في مدينتي دهوك و الموضل.

في مدينة دهوك قام مؤازري ومساندي الحركة الديمقراطية الاشورية بمسيرة جابت عددا من االشوارع الرئيسية في المدينة والتي انطلقت عند حدود الساعة الحادية عشر من صباح اليوم السبت  1/4 من المركز الثقافي الاشوري وجابت شوارع المدينة مرورا بالسوق الرئيسي وانتهاءا  بمنطقة التجمع الواقعة بكلي دهوك حيث تم اقامة احتفال احياه فنانون بالمناسبة.

تالفت المسيرة من عدة كراديس تقدمتها سيارة تحمل اعلام العراق والاقليم والعلم القومي اضافة لعلم الحركة الديمقراطية الاشورية ومن ثم كراديس للمدارس السريانية  الى جانب كردوس خاص باتحادي الطلبة والشبيبة  الكلدو اشوري واتحاد النساء الاشوري  ومن ثم كردوس  تقدمه السكرتير العام للحركة يونادم كنا  برفقة قياديي الحركة واعضاء المكتب السياسي كما برزت في المسيرة ازياء تعكس الحضارة الاشورية  ارتدتها عدد من المشاركين  في المسيرة ..

اما  في مدينة الموصل وامام بوابة ادد، احدى البوابات الاشورية احيا مؤازري ومساندي حزب ابناء النهرين احتفال راس السنة الجديدة بحضور  رئيس  الكنيسة الكلدانية في الموصل المطران نجيب ميخائيل.
رفع المشاركون في المسيرة اعلاما عراقية الى جانب العلم القومي وارتدوا ازياء تعبر عن عمق المناسبة محيين بذلك اقدم الاعياد النهرينية ..

وفي السياق ذاته اقام اتحاد بيث نهرين الوطني مسيرة وتجمعا بالمناسبة  في منطقة مجمع الفاف بالقرب من جبل مقلوب (دير مار متي )وجابت جموع من مؤازري الحزب في  الطريق الواقع  شرق مدينة الموصل  ومن ثم  تم احياء حفل فني بالمناسبة احياه  الفنان اوكر داؤد  ابتهاجا بحلول  عيد راس السنة اكيتو.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية