المحرر موضوع: يا موقع بطريركيتنا الأغر "الحِكمةَ تُبرِّرُها أعمالُها" !  (زيارة 3203 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية وإحترام:

ونحن على أبواب عيد القيامة المجيد أعاده الرب على الجميع بالخيرات والبركات, نجد الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية الكلدانية قد قام بمشاركة موضوع من موقع عنكاوا دوت كوم عبارة عن مقال للأخ الدكتور عبدالله مرقس رابي تحت عنوان (شتان ما بين فكر وخطاب البطريركين (مار ساكو ومار آوا) في كلمة تهنئتهما بمناسبة اكيتو)!! عن نفسي أرى هذا الفعل غريب بعض الشئ! لماذا؟ الجواب أدناه,

عن نفسي أحتفظ برأي الشخصي بشأن مقال الأخ الدكتور عبدالله مرقس رابي لنفسي الآن, فهنا ليست غايتي من كتابة هذا الموضوع المختصر تناول المقال, بل غايتي أن يوضح القائمون على إعلام البطريركية (ماذا يُريد من قام بمشاركة هذا المقال على أكبر موقع رسمي كنسي مهم يهم الكلدان؟ وأي رسالة يريد أن يوصل للطرف الآخر المعني بالأمر؟؟) فما نعتبره نحن الكلدان نقد بناء بالتأكيد يعتبره أخوتنا الآشوريين هجوم شرس غير مبرر على مرجعيتهم الدينية ورأس كنيستهم وراعيها, وهذه ردة فعل منطقية جداً, وكما أشرت سابقاً, أحتفظ لنفسي بوجهة نظري بشأن المقال.

طيب يا أيها الذي قمت بمشاركة هذا المقال في الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية الكلدانية لماذا لم تدلي برأيك بشأن المقال؟ ولو بجمل قصيرة أو ببعض الكلمات أيجاباً أو سلباً كي نفهم ويفهم الكلدان والآخرون موقفكم من المقال؟؟ هل أنتم راضون عما جاء فيه أم أنكم ترفضون ما جاء فيه ولكم تحفظاتكم؟؟.

عزيزي "الموقع الأعلامي" أنتم موقع كنسي بحت لماذا تقحمون أنفسكم بمواضيع لا دخل لكم بها ولها أمكنة أُخرى لتُنشر فيها؟ عن نفسي لن أستغرب فيما لو أتاكم كلام لا يليق من أخوتنا الآشوريين فأنا سأجد لهم العذر في فعلهم هذا! لأنكم بمشاركتكم هذا المقال على موقعكم الكنسي الديني ودون أبداء أي رأي فيه فهذا يعني أنكم توافقون عليه 100% وبهذا تخلقون عدأء لكنيستنا وكنيسة شقيقة غير مبرر بالمرة في هذه الأيام المباركة للمسيحيين ونحن بحاجة ماسة للتقارب وليس للصراعات والمناوشات!!.

أختم بقول للسيد المسيح (لكِنَّ الحِكمةَ تُبرِّرُها أعمالُها) متى 11\19.

                                ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل ليون برخو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2141
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ظافر شنو المحترم

شكرا للمقال.

أتوقع من خبرتي الشخصية ومتابعتي والسنين التي أمضيناها سوية ان يكون ما يقوم به البطريرك ساكو هو تصقية حسابات. البطريرك أوا أستأثر باهتمام كبير لدى الكلدان من المحبين لتراثهم ولغتهم وفنونهم وطقسهم الذي يقوم البطريرك ساكو بإهانته وتهميشه وتعريبه وتزويره وأستبداله بالهزيل والركيك من النصوص العربية بشكل منهجي دون أن يرف له جفن.

وتصفية الحساب تأتي بعد الاستقبال غير المسبوق للبطريرك أوا في إبرشيات كلدانية في الشتات ومن ثم أيضا في داخل العراق ومنها افتتحاه ومشاركته لمناسبات كثيرة منها ما يخص الرهبنة الكلدانية – التي يكرهها البطريرك ساكو ربما كرهه للشيطان وحل بها الدمار بسبب مواقفه (وهذا مثبت)، والمشاركه النشطة للبطريرك أوا في أغلب النشطات العائدة للرهبنة الكلدانية بمعية أساقفة كلدان او النشاطات العائدة للكنائس المشرقية الأخرى.

أنا صديق الصبا للبطريرك ومتابع له وسوية عشنا وأمضينا سنين تلاميذ في الرهبنة الكلدانية التي لها دين في عنقي وعنقه لتنشئتها لنا، ولكنه ينكر جميلها. لا يقبل البطريرك ساكو، حسب رأيه، أن تسرق منه الأضواء حتى من أقرب الناس إليه، وإن حصل لأنتقم، وهذا حدث لمطارنة كلدان وقسس ورهبان كثيرون. لا يغرنك الكلام المعسول.  لذا لا بد وان هناك اتفاق ضمني من نشر المقال في موقع عنكاوة ومن ثم  قيام موقع البطريركية الكلدانية بنشره على موقعها الرسمي.

والموقع كما هو معلوم يديره ويتحكم فيه شخص واحد وهو البطريرك ساكو. وأمل أن يحذف المقال إن كان له ذرة من الحرص على المحبة المسيحية والمسرة والبشارة ونحن في أسبوع الألام، أقدس فترة في المسيحية، كي لا يحدث شرخا كبيرا أخر. يكفيه ما تعانيه مؤسسته الكنسية من تشرذم وفوضى عارمة بسبب سياساته وممارساته وبياناته.

هناك تناغم وتواصل بين كاتب المقال  والبطريرك، وهذا جلي، فالذي يمحو اسم بابل من تسمية كنيسته ويشوه ويهدم ويزور ويعرب لغة الكلدان وتراثهم وطقوسهم والأنكى يحرق حوذرتهم المقدسة (أسمى وأقدس نص يمتلكونه بعد الكتاب المقدس والإنجيل) واصفا أياها بأقبح التوصيفات لا أظن يهمه يوم أكيتو او يكترث له. رسالته للكلدان بهذه المناسبة فيها أكثر من "إن" وأنظر أنها أتت بيومين في الأقل بعد أن نشر البطريرك أوا رسالته.

كنت أمل من الزميل الدكتور عبدالله أن يتسخدم قلمه لحث البطريرك لإيقاف حملة التشويه والتزوير والتعريب والتغريب التي يقوم بها ضد التراث واللغة والطقوس والفنون االكلدانية، ولكن مع الأسف. إن كانت الكلدان أثنية، كما يقول، فهل هناك أثنية بلا لغة وتراث وطقوس وفنون؟وكيف تقبل الأثنية هذه أن يقودها او يرشدها شخص يحمل معوله الهدام ويهدم أهم ركن من أركان الهوية الأثنية؟

ومن ثم أي فكر هذا وأي مفكر هذا يكال له المديح بهذا الشكل وهو في ذاته إقصائي لا ينشر حرفا واحدا في موقعه لا يتماشى مع فكره ويحارب دون هوادة كل من انتقده من ابناء وبنات كنيسته ويشمت فيهم، وإن كانوا يعملون في معيته، أي من سلك الكهنوت او الرهبنة، دمر حياتهم. أقول هذا ولدي الدليل القاطع؟

إذا المسألة مدبرة ومرتبة بين د. رابي والبطريرك الذي نشر مقال د. رابي رغم الكم الهائل من التشويه الذي فيه دون مراعاة ما يمكن أن يحدثه نشره له في موقعه البطريركي الرسمي من شرخ في علاقاتنا كشعب وكنائس مع بعضنا. هل هذا صاحب فكر نير منفتح أم إقصائي ونرجسي الى أقصى أحد؟

وأنا بانتظار نشر مقالك تبدي فيه رأيك وملاحظتك حول مقال الزميل الدكتور عبدالله رابي.

تحياتي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ الدكتور ليون برخو المحترم:

شكرا لمرورك ومدخلتك على الموضوع, صفة يمتاز بها غبطة البطريرك ساكو لا يختلف عليها إثنان خصوصا بعد أن أثبت هذا الشئ بنفسه بالدليل والبرهان بأنه لا يستمع الى أي رأي من جهة أدنى منه! بل يفعل ما يدور في خلده! وهذا رأي كل من عمل وتعامل معه منذ بداياته كرجل دين, لكن ما نساه أو يتناساه غبطته أن التزمت بالرأي ليس صفة حميدة بالبشر, فما بالك ان كان يشغل منصباً كبيراً ومسؤول عن رعية؟ على كل حال مهما تكلمنا فكأننا نفخ في رماد بهذا الشأن فالرجل يتصور نفسه حكيم الزمان وليس حكيم زمانه فقط!! لهذا وضعت قول السيد المسيح (لكِنَّ الحِكمةَ تُبرِّرُها أعمالُها).

أما الأخ الدكتور عبدالله مرقس رابي فقد عبر عن رأيه الشخصي في مقاله بشأن الفكرين لغبطتهما وهذا أمر طبيعي تكفله للكاتب حرية التعبير عن الرأي مادام الأمر ضمن حدود وضوابط النشر وأبداء الرأي, لكن أين المشكلة التي دعتني لكتابة هذه الكلمات؟

المشكلة تكمن بفعل المشاركة التي قام به أحد "أفراد" الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية الكلدانية على صفحاته! والموضوع ليس ديني بل هو رأي وتحليل شخصي لوجهة نظر الكاتب ومقارنة بين خطابين أو كلمتين, وكل من الطرفين له مؤيديه ورعية, وهذا ما يضع الكنيسة الكلدانية في موقع حرج أمام أخوتهم من الكنيسة الآشورية وعموم الأخوة الآشوريين بدون أي داع!! وكلنا نعلم أن الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية الكلدانية يتحكم به شخص واحد فقط لا غير وهو غبطة البطريرك ساكو! طيب ماذا لو أتصل غبطة البطريرك مار آوا بغطبة البطريرك مار ساكو وقال له "سيدنا لماذا موقعكم الأعلامي الرسمي ينشر مقال أجد فيه تهجم على كلمتي وعلي شخصياً"؟؟ عندها بماذا سيُجيب غبطة البطريرك ساكو؟ هل سيقول لغبطته "سيدنا لا علم لي بهذا الأمر"؟؟ , طيب هل نحن كشعب ورعية كلدانية وآشوريه خلصت كل مشاكلنا كي يُقحمنا هذا الفعل "الغير مسؤول" في قال وقلت جديد!! (لكِنَّ الحِكمةَ تُبرِّرُها أعمالُها).

الكثير من المطبات يقع فيها الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية الكلدانية وهذا واضح جلياً بسبب سيطرة شخص متزمت بالرأي على مجريات الأمور ونحن في غنى عن هذه المطبات, بل نحن بأمس الحاجة ككنيسة كلدانية بالتقرب الى أختها كنيسة المشرق الآشوريه لأنها كنيسة تلتزم التزام واضح بتعاليم كنيسة المشرق الأم ونحن اليوم لا بل من الأمس هناك أياد تحاول جرنا بعيداً عن جذورنا الأم للأسف الشديد, والكارثة البعض ينقاد وراء هؤلاء!!

أخيراً بشأن قولك (إذا المسألة مدبرة ومرتبة بين د. رابي والبطريرك) عن نفسي لا أستطيع أن أخمن إذا ما كان هناك إتفاق أم لا؟ فالله أعلم, لكنني أستطيع أن أقول أن أحد "أفراد" الموقع الأعلامي طار بالمقال فرحاً لغاية في نفسه دون أن يفكر بالنتائج التي قد تترتب عليه!! وبالطبع هذا "الفرد" واضح جلياً من يكون.

شكرا عزيزي دكتور مروركم وتقبل تحياتي وجميع المطلعين الكرام.

                                 ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1085
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  الأخ الفاضل ظافر شنو المحترم
 منذ اليوم الأول الذي اطلعت على مقالكم المهم المنشور وأنا افتش عن مقالة الأخ د . رابي ولم اجدها لهذا تأخرت مشاركتي ... مع هذا سأشارك بقدر ما لديّ من معلومات فقيرة عن اخوتنا ( غبطة البطريرك و د . رابي ) لكيّ نشكل ما ندعوه التواصل الفكري لديهما ...
  1 ) السيدين ليس لديهما العمق القومي ( الإيمان بالقومية الكلدانية ) ... وهذا يؤكده ( الباك راوند ) لديهما من خلال المقالات والأفعال التي يضمنونها في تلك المقالات والمثال ( المواقف من رفع اسم بابل من مؤسستنا الكنسية ) هذه فقط لوحدها تفضح ركاكة الإنتماء القومي .
  2 ) لا اضيف على ما قدمه د . ليون من وصف لشخصية غبطة البطريرك لأنه بالتأكيد يعرفه اكثر مني كوني تعرفت عليه مذ كان كاهناً في كنيسة ام المعونة في الموصل ... المشكلة الكبيرة لا تكمن في ( الغرور والكبرياء الذي فيه انما تكمن في ضعف المؤسساتيين الذين عاصروه ) وكيف كانوا يهابون ( قلمه ... !! ) الذي يطير لأصحاب اتخاذ القرار فيدمر كل من كان يقف بوجهه منذ كان النظام السابق وبعد الأحتلال ... والجميع يشهدون علاقاته بأصحاب القرارات والزيارات ابتداءً من ( مدراء المخابرات ووصولاً للوزراء والسفراء ورئاساتهم ... وهلم جرا ) . ولدينا الكم الوافر من المعلومات حول علاقاته من زمان النظام السابق ولليوم .
  3 ) بالنسبة إلى العلاقة التأثيرية بين السيدين د . رابي وغبطة البطريرك ساكو فالدكتور قد وصل قريباً جداً من تحليل شخصية البطريرك بحيث يستطيع قراءة ما يفكر فيه وما يريد ان يقوله لذلك فهو يبادر ( دائماً ) لأرضاء شهواته المكبوته فيسهل عليه الإنتقام ممن يخذلوه ... انظروا إلى مقالاته السابقة ومداخلاتنا عليها فهي موجودة في ارشيف الموقع ...
  وهنا نقول ان د . عبد الله رابي هو من يختار الزمان والمكان الذي يدغدغ فيه مشاعر غبطة البطريرك وليس هناك اتفاق ضمني بينهم بل هناك من يؤثر ومن يتأثر وكل هذا تقوده شهواتهما لذلك نقول ( هناك محرك وهناك من يتحرك والمحرك هو الذي يقود ... !! ) وبما ان المتحرّك يجلس على كرسي ويتحرّك بتأثير المحرك الذي ليس له لا في الإيمان العقائدي ولا القومي ولا حتى السياسي ... فأقرأ السلام على الخرفان ... ونختم بواحدة من روائع غبطته ( هي خربانة خربانة ) هي بقت على هاي ... حالها حال علاقاتنا جميعها مع ان كانت ( مؤسساتية دينية او قومية خربانة مع الجميع )
 والحمد لله الذي اجلس الراعي على الكرسي فجعل الخراف ( تتناطح بينها ) وهنا تكمن الحكمة ...
   تحياتي الرب يبارك حياتكم واهل بيتكم
   اخوكم الخادم  حسام سامي     5 / 4 / 2023

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  اطمئنوا، لن نوجِعْ بل نتعامل بحكمة! وتحياتنا لكم ثلاثتكم، أخوة مؤمنون متنورون افاضل،
   ماكانت لتقوم قائمة للنهضة بعد القرون المظلمة، لولا ان التنويريين
  انبروا وبشعور بالمسؤولية، لوقفه عند حده، رجل الدين الذي يعيش على الغباء!
   مع الشكر والتقدير

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية وإحترام أخي حسام سامي"

شكرا لمرورك ومداخلتك, بصراحة أختلف معك فيما ذكرته في العدد 1 (السيدين ليس لديهما العمق القومي ( الإيمان بالقومية الكلدانية ) ... وهذا يؤكده ( الباك راوند ) لديهما), فعن نفسي وجدت وأجد لليوم ليس السيدين فقط بل كل الكلدان في الشأن القومي ما هُم سوى فقاعات لا أكثر ولا تتأمل منهم شئ غير ذالك وأكبر مثال على قولي "الرابطة الكلدانية" الجماعة مفتحين كهوة تجمع الأصدقاء وشاكلتهم وليس رابطة!!.

حال الكثير ومنهم أنا وأنت والدكتور رابي عندما يتعلق الأمر بغبطته,  بالتأكيد تجد هناك عزف على وتر معين أحياناً وكل منا يعزف لغاية في نفسه, وطوبى لمن يعزف على وتر البناء والمحبة لا الهدم والكراهية, فعندما ننقد أنا وأنت وغيري غبطته فبالتأكيد الدافع هو البناء, فكثير من الأحيان نرى في الشخص المقابل ما لا يراه في نفسه, لِذا وجب علينا تنبيهه إذا كان أمره يهمنا ويهم الكثير خصوصاً لمن هو في موقع قيادة كنسي وما يعيبه يُعيبنا كلنا ككنيسة.

قولك (والحمد لله الذي اجلس الراعي على الكرسي فجعل الخراف ( تتناطح بينها ) وهنا تكمن الحكمة) لا أعلق وأقول سوى "نصلي أن ينجينا ربنا من المتملقين واللوكية!" فهؤلاء هم سبب خراب البصرة والراعي والعالم أجمع.

أسعدني مرورك عزيزي وقيامة مجيدة مباركة لك ولكل المطلعين الكرام.

                           ظافر شَنو







لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
  اطمئنوا، لن نوجِعْ بل نتعامل بحكمة! وتحياتنا لكم ثلاثتكم، أخوة مؤمنون متنورون افاضل،
   ماكانت لتقوم قائمة للنهضة بعد القرون المظلمة، لولا ان التنويريين
  انبروا وبشعور بالمسؤولية، لوقفه عند حده، رجل الدين الذي يعيش على الغباء!
   مع الشكر والتقدير

"أطمئن" سيد بولص آدم, سأرد على تعليقك لكن بعد ساعات بسبب بعض المشاغل, تحياتي وشكرا لمرورك.

                               ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
  اطمئنوا، لن نوجِعْ بل نتعامل بحكمة! وتحياتنا لكم ثلاثتكم، أخوة مؤمنون متنورون افاضل،
   ماكانت لتقوم قائمة للنهضة بعد القرون المظلمة، لولا ان التنويريين انبروا وبشعور بالمسؤولية، لوقفه عند حده، رجل الدين الذي يعيش على الغباء!
   مع الشكر والتقدير
حضرة السيد بولص آدم المحترم:

آسف لتأخري بالرد, الجميع يعلم ظروف الأعياد وكل ما يتعلق بها من التزامات, متمنين للجميع عيد قيامة مبارك وكل عام والكل بألف خير وأخص هنا شعبنا الآشوري والسرياني والكلداني أبناء بلاد الرافدين.

سيد بولص يؤسفني أن أقول أنني وجدت في مداخلتك أعلاه شتيمة لكل الشعب الكلداني وكنيسته ورئاستها! قد أكون مخطئ بأستنتاجي هذا, لكنك وأدعو معك كل الأخوة المطلعين الكرام لو تأملت بردك أعلاه أتصور ستصل لهذا الأستنتاج خصوصاً وحضرتك تُكلم ثلاثة من أبناء الكلدان قائلاً:
(لولا ان التنويريين انبروا وبشعور بالمسؤولية، لوقفه عند حده، رجل الدين الذي يعيش على الغباء!)!!!!

من الذي يعيش على الغباء؟ هل تقصد أن رجل الدين راعينا غبي؟! أم يقود رعية من الأغبياء؟؟!! أم نفهم منك أن الكلدان يرعاهم غبي يقود الأغبياء؟؟!! للساعات الفائته كنتُ أحاول أن أجد تفسير منطقي لردك هذا لكنني بصراحة فشلت! والأنكى تستهل ردك بقولك (اطمئنوا، لن نوجِعْ بل نتعامل بحكمة!)!! هل لك لطفاً أن تشرح لنا أين الحكمة في ردك هذا؟ والتي لم أستطع أكتشافها أنا الكلداني البسيط ولا يتوصل لسبر أغوارها إلا الله والراسخون في العلم؟ مشكوراً على شكرك وتقديرك الذي تتمناه لنا في نهاية ردك.

لذالك أكرر وأقول قد أكون مخطئ بفهم حكمتك أعلاه لكن لطفاً أعد التأمل بها وحبذا لو تنورنا نحن الكلدان بقصدك أعلاه؟ علي أتندم على ما كتبته بحقك وأعتذر لك على العلن خصوصاً نحن نعيش هذه الأيام المباركة التي لم أرتضي فيها أن ينشر موقع البطريركية الكلداني الرسمي مقال "قد" يوجد فيه أساءة لشعور أخوتهم الآشوريين.

قيامة مجيدة وكل عام والجميع بالف خير, قام المسيح.

                                     ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوسف ابو يوسف المحترم
عيد قيامة مجيد وايام اعياد مباركة
اشكركم جزيل الشكر على الشعور بالمسؤولية، عندما ترون ان النشر يعمق الشقاق فيما بيننا، نشر موقع البيت الكلداني ونقل موقع البطريركية عن عنكاوا. كوم ونشره موضوع المقارنة بين تهنئتين لرجلي دين، ونشر موقع البيت الكلداني وعلى مدى اشهر مواد من هذا النوع فيها تسقيط وتشهير واضح ودون مبرر كافٍ. هي تفتح الباب لنعتقد انها بمباركة وموافقة البطريرك.
  عندما يهم رجل الدين اياً كان، مدح الآخرين له، فهذا ليس الأيمان المسيحي فتمييز وتكبير رجل الدين ليس محبذا اطلاقا من وجهة النظر هذه. ومع ذلك فليمدحوه مايشاؤون دون عقد مقارنات، بل كل يُنتقد بحالته وبخطابه الخاص. المقارنات تعني المفاضلة وهذه تثير النعرات.
 قلتها سابقا، ان نحترم رجل الدين كعلمانيين كتاب لحالات او ننتقده لحالات اخرى افضل من تسليم لحيتنا بيده في كل شئ واعني كل رجل دين ومن اي كنيسة.
 لن تنطلي علي شخصياً الشكوى من الاقصاء والالغاء وفي نفس الوقت ومن نفس الأشخاص تصدر الغاءات واقصاءات بالجملة للطرف المقابل،
هذا محاولة استغباء للقراء ورعايا الكنيستين حاشاهم وفي زمننا هذا خاصة لايمكن تمرير هكذا خطابات ازدواجية مزدوجة تكيل بمكيالين.
  تحياتي

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف ابو يوسف المحترم
عيد قيامة مجيد وايام اعياد مباركة
اشكركم جزيل الشكر على الشعور بالمسؤولية، عندما ترون ان النشر يعمق الشقاق فيما بيننا، نشر موقع البيت الكلداني ونقل موقع البطريركية عن عنكاوا. كوم ونشره موضوع المقارنة بين تهنئتين لرجلي دين، ونشر موقع البيت الكلداني وعلى مدى اشهر مواد من هذا النوع فيها تسقيط وتشهير واضح ودون مبرر كافٍ. هي تفتح الباب لنعتقد انها بمباركة وموافقة البطريرك.
  عندما يهم رجل الدين اياً كان، مدح الآخرين له، فهذا ليس الأيمان المسيحي فتمييز وتكبير رجل الدين ليس محبذا اطلاقا من وجهة النظر هذه. ومع ذلك فليمدحوه مايشاؤون دون عقد مقارنات، بل كل يُنتقد بحالته وبخطابه الخاص. المقارنات تعني المفاضلة وهذه تثير النعرات.
 قلتها سابقا، ان نحترم رجل الدين كعلمانيين كتاب لحالات او ننتقده لحالات اخرى افضل من تسليم لحيتنا بيده في كل شئ واعني كل رجل دين ومن اي كنيسة.
 لن تنطلي علي شخصياً الشكوى من الاقصاء والالغاء وفي نفس الوقت ومن نفس الأشخاص تصدر الغاءات واقصاءات بالجملة للطرف المقابل،
هذا محاولة استغباء للقراء ورعايا الكنيستين حاشاهم وفي زمننا هذا خاصة لايمكن تمرير هكذا خطابات ازدواجية مزدوجة تكيل بمكيالين.
  تحياتي
السيد بولص آدم المحترم
قام المسيح حقا قام, هليلويا,
قرأت ردك أعلاه ووجدت فيه أنك "تستنتج"!! أن الهجمة التي يقوم بها من ذكرتهم أعلاه هي بمباركة غبطة البطريرك! بدليل قولك (هي تفتح الباب لنعتقد انها بمباركة وموافقة البطريرك)! طيب هل من المعقول أن يبني الأنسان قراراته على مجرد أعتقاده بالشئ دون التأكد؟! وحتى لو تأكد لي الأمر هل يحق له أن يشتم شعب ورئاسته بأكملها؟؟ عزيزي أنا مئات المرات سمعت من بعض الأخوة الآشوريين يقولون بالحرف الواحد أنه الكلدان والسريان هُم آشوريين لكن مضحوك عليهم لتفتيت الأمة الآشورية!! طيب أنا متأكد من هذه التصريحات 10000% فهل هذا يعطني الحق أن أقول عن الشعب الآشوري وكنيسته ورئاستها كلام لا يليق وأصفهم بوصف مُعيب؟؟ هل هذا منطق يستخدمه إنسان منصف مع نفسه والآخرين؟

على كل حال ردك الأخير هذا أثبت تفسيري لكلامك كان بمحله!! وهذا أمر مُستغرب منك أن تبني آراءك عن الآخرين بالأعتقاد! وأنت حر فيما يناسبك, لكن لا تشمل شعب بأكمله وكنيسته ورئاستها بأعتقاداتك الغير أكيدة! وحتى فيما لو تأكدت منها فلا يجوز لك أن تصف كل الفئة بما لا يليق, فغبطة البطريرك ساكو وشعبه من الكلدان أبعد ما يكونوا عن وصفك أعلاه بدليل المكانة التي يحتلها اليوم واللقاءات التي يجريها مع شخصيات الدولة العراقية وشخصيات العالم من السفراء وغيرهم, والشعب الكلداني كذالك بدكاترته ومهندسيه ومدرسيه وفنييه و و و و , وآخر همهم كلام الجرائد.


                             ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوسف ابو يوسف المحترم
يسعدني انك دافعت عن شعب اعتبره جزء مهم من شعبنا ويسعدني انك دافعت عن غبطة البطريرك وهو مالم ينجح بثنيك عن توجيه سهامك نحوه الف مرة، الاخوة الكلدان في السنوات الأخيرة !
للمرة الأخيرة: اعتقد ان نشر موقع البطريركية للمقال بنقله من موقع عنكاوا مسألة خاطئة وتفتح الباب على ان البطريرك موافق على ذلك. هذه التي انا استنكرها بوضوح واؤكد لكم ثانية ان رجل الدين يعيش على الغباء ومن كل الكنائس. بالمناسبة .. بالمناسبة. تبادلنا والدكتور الصديق د. عبدالله رابي التهاني بعيد القيامة المجيد وبادلت الفقرة الرقيقة التي تفضل مشكوراً بارسالها بتهنئة تعادلها ويشكر بتقدير. اذكر هذا حتى يكون لك تصور عن حجم شتيمتي؟!!
اما كلام الجرائد فحاشانا وحاشاكم منه.. لاتمد الموضوع وتدخله الى تلك المنطقة. لااعتقد ان اي منا نلعب بل نحن امام قضية جادة.. صحيح هناك اختلاف لكن نبقى اخوة هذا عن شعوري. ولضيق الوقت، لن يكون لي اضافة اخرى. هذا كل ما عندي.. طابت ايامك ودمت بالف خير.

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1113
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بارك الله بيك الاخ الكبير يوسف ابو يوسف على كلمتك المنصفة لقوميتنا الكلدانية الكبيرة وقد تكلمت الحق ضد الباطل الى الذين يريدون تصغيرنا وتهميشنا والغائنا بكل الاساليب الباطلة ونحييك على ردودك القوية التي تصدع روؤسهم ونحيي الاستاذ الكبير عبدالله الذي عمل فيهم انقلاب فكري ونفسي وشتت عقولهم وجن جنونهم وتهجموا وكتبوا عشرات المقالات  ضد الدكتور رابي وضد قوميتنا انها فعلا اقوى مقالة بالنسبة لي ولكل الكتاب الكلدانيين المثقفين التي كشفت حقيقتهم وزيفهم وكذبهم وعنصريتهم وجهل الحقائق الذين دائما يرفضونها ويرفضون مد يد العون والاخوة والكنيسة الواحدة جامعة رسولية مقدسة الذي تاسست عليها  كنيسة يسوع الرب

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف ابو يوسف المحترم
يسعدني انك دافعت عن شعب اعتبره جزء مهم من شعبنا ويسعدني انك دافعت عن غبطة البطريرك وهو مالم ينجح بثنيك عن توجيه سهامك نحوه الف مرة، الاخوة الكلدان في السنوات الأخيرة !
للمرة الأخيرة: اعتقد ان نشر موقع البطريركية للمقال بنقله من موقع عنكاوا مسألة خاطئة وتفتح الباب على ان البطريرك موافق على ذلك. هذه التي انا استنكرها بوضوح واؤكد لكم ثانية ان رجل الدين يعيش على الغباء ومن كل الكنائس. بالمناسبة .. بالمناسبة. تبادلنا والدكتور الصديق د. عبدالله رابي التهاني بعيد القيامة المجيد وبادلت الفقرة الرقيقة التي تفضل مشكوراً بارسالها بتهنئة تعادلها ويشكر بتقدير. اذكر هذا حتى يكون لك تصور عن حجم شتيمتي؟!!
اما كلام الجرائد فحاشانا وحاشاكم منه.. لاتمد الموضوع وتدخله الى تلك المنطقة. لااعتقد ان اي منا نلعب بل نحن امام قضية جادة.. صحيح هناك اختلاف لكن نبقى اخوة هذا عن شعوري. ولضيق الوقت، لن يكون لي اضافة اخرى. هذا كل ما عندي.. طابت ايامك ودمت بالف خير.
السيد بولص آدم المحترم تحية وقيامة مجيدة لك ولكل المطلعين الكرام:

بالتأكيد تجدني أدافع عن غبطة البطريرك ساكو لأنه راعي كنيستنا وأمره يهمني لِذا تراني أنتقده بكل وضوح وبدون أي تجميل ورتوش في حال جانب الصواب والحق مكفول له بالرد وسأبقى على نفس الحال كلما أجد هناك ما يتوجب النقد, لكن في نفس الوقت أمتدح في غبطته أنه كان السبب في نشر أسم الكلدان في دول العالم بقصد أو بدون قصد! والمحزن هذا ما يغيض بعض الأخوة لنا للأسف الشديد عوض أن يفرحوا لنا!!.

قولك (اعتقد ان نشر موقع البطريركية للمقال بنقله من موقع عنكاوا مسألة خاطئة وتفتح الباب على ان البطريرك موافق على ذلك. هذه التي انا استنكرها بوضوح) عدنا للأعتقاد مرة أرى!! ما الجديد في قولك هذا؟ ألا ترى أن موضوعي هذا مبني على أستنكاري لفعل القائمين على الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية لمشاركتهم هذا المقال وأنا كلداني ولم أقبل بهذا الفعل إحتراما لشعور أخوتي الآشوريين!! أما حجم شتيمتك للكلدان فهو فعل خاطئ جداً جداً ومن دون أي داع, فليس كل الكلدان موافقين على هذا الفعل, ومن يخطئ عليه أن يعتذر حفظاً لماء الوجه والأخوة.

نعم نحن أمام قضية جادة جداً 1000000% وإلا ما كنتُ أضعت من وقتي عليها دقيقة واحدة, فقد سئمت "الغباء" وأهله, لِذا تطرقت لهذا الأمر كي أنبه من بيدهم السلطة والرعية عموما أننا بحاجة لمواضيع ومقالات تجمع أبناء القوميات الثلاث, وإذا كان هذا الأمر مستحيل! إذن فلنبتعد عن المقالات التي تُسئ الى أخوة لنا في أرض الوطن ودول الشتات, وليكتب الكاتبون ما يشاؤون لكن دون المساس بتوجهات أخوتهم, بما معناه أنا كشخص كلداني في حال تناولت شأن قومي علي أن أتكلم عن الكلدان وما يتعلق بهم ولا أمس أخي السرياني أو الآشوري بأي كلام لا يليق ويلغيه ويلغي قوميته, فهو حر في أختياراته كما أنا حر في أختياراتي وتوجهي, وعليه أن يحترم قوميتي كما أحترم قوميته وأتباعها, بهذا فقط نكون قد قطعنا الشوط الأهم في نيل حقوقنا وقفلنا الأبواب أمام المتصيدين في الماء العكر بفضل "بعض الأغبياء" من القوميات الثلاث من الذين أبتلعوا الطعم لمنفعة جيوبهم ومصالحهم وكفروا بأمتهم ومصلحتها!!

أخيراً نأتي لتعريف من هو الإنسان الذي نستطيع أن نقول عنه أنه "الغبي" اليوم؟ سأعطي مثال, أيام زمان كان الإنسان "الأمي" الإنسان الذي لا يجيد القراءة والكتابة! لكن مؤخراً وبعد التطور الحاصل أصبح الإنسان "الأمي" هو من لا يُجيد أستخدام التكنلوجيا كالحاسوب والهواتف! وهكذا الحال بشأن الغباء, فهناك من ولد بقدرة ذكاء معينه خلقه عليها الرب, يُطلق عليه بمعايير وقياسات الذكاء "غبي" وهذا أمر الله كما يخلق المولود بعوق معين, لكن اليوم وبعد هذا التطور, الإنسان الغبي أُعرفه أنا على أنه (هو الإنسان الذي يؤمن ان المعرفة والحقيقة تقف بوضع الأستعداد أمام قدميه هو وحده فقط لا شريك له! أما المتبقي من البشر فهم لا يفقهوا بأي شئ وعليهم أن ينهلوا المعرفة والذكاء من رأسه الكبيرة)!! هؤلاء هُم الأغبياء الحقيقيين اليوم وأتمنى لمن يعاني من هذا المرض أن يعيد حساباته.

أخيراً شكرا على (هذا كل ما عندي.. طابت ايامك ودمت بالف خير.) وأنت بالف خير أيضاً.

بالمناسبة هذا موضوع كُنت قد تناولته قبل خمس سنوات تقريبا تحت عنوان (النائب يونادم كنا : هو اشوري وكلدان واحد !! ؟؟) أدعوا المطلعين الكرام لزيارته عله يوضح أفكاري القومية مع خالص تحياتي وتقديري للكل:
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,873191.0.html
وهذا الموضوع الثاني نشرته قبل ثمان سنوات تحت عنوان (لولا أخوتي الآشوريين لما أفقت من سباتي)
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,780767.0.html

                                ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل بولص آدم

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1185
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد يوسف ابو يوسف المحترم
تحياتي وتهاني الحارة بالقيامة المجيدة وانتصار يسوع المسيح على الموت. ولكل افراد عائلتك واحبتك وجميع القراء الكرام.
 اتفق معك 100% في كل ماذكرته في مقالتيك حيث تفضلت بوضع الرابطين الخاصين بهما وكنت قد قرأتهما عندما تم نشرهما هنا. فشكرا لك.
 المشكلة مشكلتنا، لهي اكبر منك ومني ومن الجميع، ان تعرضنا للأبادات والتهجير داخل الوطن والى خارجه، لم يكن بسبب الصراع القومي او الكنسي او السياسي بيننا.
 شخصياً لم الغي احداً وليلغوني الف مرة الا انني لم ولن الغيهم.
 تصريحات رجال ديننا متناقضة متقلبة جداً وكل مرة يصفقون لهم نفس الأشخاص، اعتبرهم أغبياء ورجل الدين يفلت مثل الشعرة من العجين وبعضهم قد رحل. وهذا ما اقصده بأنهم يعيشون على الغباء.
 كيف حصل شخص على مستشار لشؤون العشائر لبطريرك كلداني واعتراف مختوم من قبله، وكرمه البابا، وكيف كتب له بطريرك آشوري تأييداَ وكلاهما موقعين مختومين. ثم دافع عنه مرجع شيعي كبير، فصفقوا له المصفقون اكثر، هذا الشخص نصاب. ولكن كان هناك في وقتها من صفق له، لمجرد ان الزعامات الدينية تدعمه. اليس المصفقون هنا اغبياء؟ هم من قالوا لاحقاُ انه نصاب وهو الآن حي يرزق..  لعب على الف حبل وغير دينه وترشح في الانتخابات بثلاثة ملصقات. واحة شيعية، ثانية سنية واخرى علمانية، تعرض الى اغتيال ونجا. وما ان بدأت انتفاضة تشرين حتى ركب الموجة ..
 كيف قال مطران انه، كل الكلدان آثوريين وصفقوا له، ثم قال الكلداني آثوري والآثوري كلداني، فصفقوا له، ثم قال نحن كلدان فقط وصفقوا له.
 هؤلاء المصفقين ليسوا اغبياء بيولوجياً، بل حتى العلم لايعترف ان البشر مقسمين الى اذكاء واغبياء، ولا انا اقولها مسترخياً بل لقد طفح الكيل.
 ذات مرة في بداية السبعينيات التقى معيد في كلية الأدارة والأقتصاد  بقريبته على عربة بطيخ في باب الطوب وكلاهما آشوريان، بعد السلام والسؤال انتقلوا الى موضوع انشقاق الكنيستين، فقالت المرأة (آنا خلابت مَارشمون) فرد عليها قريبها بكلمة غير لائقة بحق البطريرك، فضربته ببطيخة على رأسه! 
 هناك مئات الأمثلة وكلها مصدرها رجال ديننا.
 دلوني على رجل دين ليس مبتلياً بالنرجسية؟ ويبحث عن المديح والزعامة؟ اخي العزيز، حد رجل الدين الذي لايبحث عن مكافأة هذا العالم بل نكران النفس في خدمة من اجل الملكوت هو حتى رتبة كاهن. بعدها يبدأ التغير والتلون والتحول. هناك قلة من الاستثناءات، فطوبى لهؤلاء.
 نعود الى اننا متفقين على ان نشر اعلام البطريركية لموضوع المقارنة بين رسالتي اكيتو للبطريركين ليست من الحكمة. وهذا كان دافع كتابة ردي الأول وليس شئ آخر. اشكرك في الختام على وقتك الثمين الذي تفضلت بمنحه لهذا الحوار واخرج منه مرتاحاً شخصياً والموضوع يستحق التأمل طويلاً ولن اهمل ملاحظاتك بل سأفكر بها مع نفسي وهذا هو دأبي بعد كل حديث. كل حوار بين طرفين لا بد وان فيه اختلاف بنسبة معينة. ومن هنا تتقابل وجهات النظر و تتعدد الآراء.. مع الشكر والتقدير.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
بارك الله بيك الاخ الكبير يوسف ابو يوسف على كلمتك المنصفة لقوميتنا الكلدانية الكبيرة وقد تكلمت الحق ضد الباطل الى الذين يريدون تصغيرنا وتهميشنا والغائنا بكل الاساليب الباطلة ونحييك على ردودك القوية التي تصدع روؤسهم ونحيي الاستاذ الكبير عبدالله الذي عمل فيهم انقلاب فكري ونفسي وشتت عقولهم وجن جنونهم وتهجموا وكتبوا عشرات المقالات  ضد الدكتور رابي وضد قوميتنا انها فعلا اقوى مقالة بالنسبة لي ولكل الكتاب الكلدانيين المثقفين التي كشفت حقيقتهم وزيفهم وكذبهم وعنصريتهم وجهل الحقائق الذين دائما يرفضونها ويرفضون مد يد العون والاخوة والكنيسة الواحدة جامعة رسولية مقدسة الذي تاسست عليها  كنيسة يسوع الرب
David Hozi أهلا بك في موقع عنكاوا, ومن طريقة ردودك يبدو أنك شاب في مقتبل العمر ومتحمس للوصول الى القمة بأسرع وقت وبأي طريقة كانت وهذا شأنك الخاص وأنت حر فيه, لكن نصيحة مجانية عندما تمر على ما يخطه "يوسف أبو يوسف" حاول أن تقرأ المكتوب عشرات المرات قبل أن تدلي بمداخلة, فآخر هم "ظافر شَنو" أن يمتدحه أحدهم! "فشخبطاتي" ما هي إلا نصيحة لوجه الله لمن يهمهم الأمر, وسأضع لك أدناه تعليلق لك سابق كي تتأمل به وتراجع نفسك, تحياتي.

                           ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية إحترام أخ بولص وكل السادة المطلعين الكِرام,

في الختام شكراً للأهتمام, فما أنا إلا عابر سبيل يجتاز وادي الثقافة يجول بين "المثقفين والكتاب" من الآشوريين والسريان والكلدان ومنهم رجال الدين و"القادة الشجعان" على أخوتهم وبني جلدتهم  >:( !! يبحث عن ظالته ينشد أفكار تساعد على التقاهم والتقارب بين الشعوب الثلاث عله يجد مَن مثله يبحث بنفس الطريقة والفكر؟ لكن هيهات منا الذلة!! فنحن رجال أسود على بعضنا البعض لا بل آلهة وملوك!! ودجاج أمام الغير عراة حفاة وننشر غسيلنا على الصفحات!!

كتبت قبل أسابيع "بسمار" أسميته (تعزية بمناسبة أعياد الأول من نيسان) موضوع خال من التوابل والبهارات أدعوا من يهمهم الأمر التأمل فيه, لكن الظاهر لا أحد يهمه هكذا مواضيع "سخيفة" خالية من النشاط والمسبة والأنتقاص يكتبها عابر سبيل في أرض الآلهة الفاهمين وملوك الكتابات من الباحثين عن المراكز وتتصدر مقالاتهم مقدمة الصفحات, أحفاد الذين أخترعوا المسمارية واليوم هُم في أسفل الدرجات لا يقوون إلا على بعضهم البعض والعالم يضعهم على رفوف المكاتبات وفي غرف المتاحف وجيوب التأريخ!! ونحن الشجعان نتناطح كالكباش "ومحد بحالنا"!! شر البلية ما يُضحك وأنني لأتأسف إذ أنني أحاول أن أوقظ النائمين من عز نومتهم قبل أن يُدحرج حجر القبر عليهم وإلى الأبد!!والسلام.

وسأقتبس من كلام السيد المسيح وأحور وأقول (من منكم يستطيع أن ينتقدني بشأن موضوعي أدناه وغيره مما أكتبه في الشأن القومي؟)

https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1043293.0.html

                                     ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1113
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اخ ابو يوسف واهلا بيك بموقع عينكاوة انا من سنة 2005 بالموقع باسم البابلي كنت انقل اخبار الى منتديات اخبار العراق انا لست في مقتبل العمر كما تقول وانا في مقتبل الستينات ولست متحمس ابدا الى القمة ولااريد الشهرة انا هنا معلق صغير وغيور على قوميتي كما الاخرون ..اذن من هو ابو يوسف او ظافر شنو تعليقي السابق كما تقول انتقدت مقالتك او تعليقك واما الان امتحدت تعليقك لان حضرتك دافعت عن القومية الكلدانية وهذا عادي جدا يوجد كتاب ومعلقين ينتقدون ويمدحون الاخر انا لااتامل باي تعليق وانما انتقد او امدح فقط تحياتي لك

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
اخ ابو يوسف واهلا بيك بموقع عينكاوة انا من سنة 2005 بالموقع باسم البابلي كنت انقل اخبار الى منتديات اخبار العراق انا لست في مقتبل العمر كما تقول وانا في مقتبل الستينات ولست متحمس ابدا الى القمة ولااريد الشهرة انا هنا معلق صغير وغيور على قوميتي كما الاخرون ..اذن من هو ابو يوسف او ظافر شنو تعليقي السابق كما تقول انتقدت مقالتك او تعليقك واما الان امتحدت تعليقك لان حضرتك دافعت عن القومية الكلدانية وهذا عادي جدا يوجد كتاب ومعلقين ينتقدون ويمدحون الاخر انا لااتامل باي تعليق وانما انتقد او امدح فقط تحياتي لك

(اذن من هو ابو يوسف او ظافر شنو) كما قلت سابقاً هو عابر سبيل في أرض الآلهة الفاهمين وملوك الكتابة  ;)  لكن عوض عن هذا السؤال أدعوك أن تتعرف على David Hozi ومن بعدها الآخرين, ونصيحتي هذه مبنية على قولك (انا لااتامل باي تعليق وانما انتقد او امدح فقط)!, تحياتي.

                                   ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1113
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لك اخ يوسف ابو يوسف ياملك الكتابة والتاريخ الكلداني انا جدا فخور بحضرتك