المحرر موضوع: المجلس القومي الآشوري الأسترالي يحث الحكومة الأسترالية على اتخاذ إجراءات بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الشرق الأوسط .  (زيارة 449 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المجلس القومي الآشوري الأسترالي يحث الحكومة الأسترالية على اتخاذ إجراءات بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في الشرق الأوسط .
سيدني ، أستراليا 4 أيار2023:
في 3 ابار 2023 ، التقى المجلس القومي الآشوري - أستراليا مع السناتور بيني وونغ ، وزيرة الخارجية ورئيسة الحكومة في مجلس الشيوخ ، ومع النائب كريس بوين ، وزير تغير المناخ والطاقة ، لمناقشة الوضع المزري الذي يواجهه الاشوريون في العراق وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط. وقد اثيرت في الاجتماع المخاوف بشأن الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان وتهميش الشعب الآشوري من قبل الحكومات المتعاقبة في المنطقة.
تم تنظيم الاجتماع من قبل  النائب الوزير كريس بوين وحضره السيد هرمز شاهين ، رئيس المجلس القومي الآشوري ، والسيد ديفيد ديفيد ، نائب الرئيس ، والسيدة سوزي ديفيد ، كبيرة مستشاري المجلس القومي الآشوري.
أعرب السيد هرمز شاهين ، رئيس المجلس القومي الآشوري ، عن الحاجة الملحة لأستراليا ، الدولة التي تقدر التنوع وحقوق الإنسان ، لاتخاذ موقف قوي ضد اضطهاد الشعب الآشوري. وذكر ايضا "لقد حرم الشعب الآشوري من الاعتراف بالمساواة والحقوق القومية المشروعة لفترة طويلة جدا. ندعو الحكومة الأسترالية إلى استخدام نفوذها لمساعدة القضية الآشورية على الساحة الدولية".
وحث الوفد السادة الوزراء على اتخاذ إجراءات بشأن تنفيذ المادة 125 من الدستور العراقي ، التي تضمن الحقوق الإدارية والسياسية والثقافية والتعليمية للآشوريين والأقليات الأخرى ، ولا تتوسع في أساليب التنفيذ ولا ترقى إلى تطلعات  الشعب الآشوري.
إن إقامة منطقة آشورية ، ضمن نفس الإطار القانوني للمنطقة الكردية المجاورة ، أمر حاسم لتحقيق الاستقرار في الجزء الشمالي من العراق. الآشوريون ، كشعب أصلي له تاريخ يعود إلى أكثر من 7000 عام ، لهم الحق في المطالبة بمنطقة / اقليم خاص بهم.
وقد شجعت وفد المجلس القومي الآشوري الرؤبة الكاملة للوزراء المحترمين حول الوضع الآشوري خاصة في العراق وسوريا وأعربوا عن التزامهم بمواصلة الحوار لإيجاد حلول تعزز الاستقرار والأمن للشعب الآشوري في العراق. كما سلطوا الضوء على قدرة الشعب الآشوري على تطوير مناطقهم من حيث الزراعة والصناعة والإنتاج ، مما يساهم في استقرار العراق ككل.
يود المجلس القومي الآشوري - أستراليا أن يشكر الوزراء بيني وونغ  و كريس بوين على دعمهما المستمر للمجتمع الآشوري وعلى تخصيص الوقت للقائهم. إن المجلس القومي الآشوري ملتزم بالعمل مع الحكومة الأسترالية وأصحاب المصلحة الآخرين لتحقيق أهداف ، وتعزيز حقوق وحريات الشعب الآشوري.
 المكتب الثقافي والاعلامي
المجلس القومي الاشوري في استراليا