المحرر موضوع: تلاميذ كنائس (مار بهنام وسارة، والتجلّي، وسيّدة الرّجاء) ينالون سرّ القربان المقدّس  (زيارة 335 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 412
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
"مَن أَكَلَ جَسدي وشرِبَ دَمي ثَبَتَ فيَّ وثَبَتُّ فيه" (يو 6/ 56)
تلاميذ كنائس (مار بهنام وسارة، والتجلّي، وسيّدة الرّجاء) ينالون سرّ القربان المقدّس
كتابة: نمرود قاشا
شهدت كنيسة مار بهنام وسارة في بغديدي (قره قوش) صباح هذا اليوم الجمعة 9 حزيران 2032 الاحتفال بالمناولة الأولى لـ 96 تلميذ وتلميذة.
ترأس القدّاس الاحتفالي  سيادة راعي أبرشية الموصل وتوابعها للسريان الكاثوليك المطران مار بندكتس يونان حنّو وعاونه فيه  كل من الآباء: مازن متوكا، اسطيفانوس الكاتب، رائد جبّو .
وقد دخل المتناولين بموكب تتقدمهم حاملة الصّليب ويتبعها تلاميذ آخرين حاملين التّقادم على أنغام ترتيلة (قد أتى)، وبعد أخذ المتناولين أماكنهم بدأ القدّاس الاحتفاليّ الّذي خدمه المتناولين أنفسهم.
وبعد قراءة نص من الإنجيل المقدّس، ألقى الأب مازن متوكا عظة عن معاني سرّ القربان المقدّس في حياة المسيحيّ، ثم دخل بحوارٍ مع المتناولين وسألهم بعض الأسئلة حول ما تعلّموه خلال فترة تهيئتهم لمثل هذا اليوم والّتي استغرقت بحدود الثّمانية أشهر وأشرف بالمسؤولية والإرشاد والتّعليم والتّرتيل والعزف والإدارة والتّنشئة والخدمة الأب اغناطيوس اوفي وكادر التّناول المتكوّن من بعض الرّاهبات والمعلّمين والمعلّمات وعازف ومرتّلة.
في ختام الاحتفال ألقى أحد المتناولين كلمة باسم زميلاته وزملائه متوجّهًا فيها بالشكر لله أوّلاً ولراعي الأبرشية والآباء الخوارنة والكهنة ولعائلاتهم ولكلّ من مدّ يد العون لهم وقدّم الشّكر العميق لمسؤولهم الأب اغناطيوس اوفي ولكلّ معلّميهم  على ما تلقوه منهم خلال فترة التّنشئة والتّدريب.
ثمّ كان لسيادة راعي الأبرشية كلمة قصيرة والبركة الختاميّة وترتيلة لمريم العذراء وترتيلة أخرى للخروج للربّ يسوع.