المحرر موضوع: شُكر وإمتنان لكل المتفرجون اللاأباليون.  (زيارة 1768 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6325
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية وإحترام:

نشر غبطة البطريرك لويس ساكو بيان على الموقع الأعلامي الرسمي للبطريركية الكلدانية تحت عنوان "شُكر وإمتنان" أستهله بقوله: (بادئ ذي بدء، أرفع الشكر لله الذي منحني نعمة خاصة لمواجهة الحملة الإعلامية العارية عن الصحة، التي اُطلقَت ضدي عِبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد فنَّدتُ هذه الإفتراءات بما فيه الكفاية، وأدرَكَ الحقيقة من تابع الأحداث عن كَثَب.) عن نفسي أقول "جميل" لكن ما الذي حصل كي ينشر غبطته هذا الشُكر والإمتنان؟ هل تم تطبيق العدالة على أصولها وتم كشف المقصرين والمتطاولين وأخذ كل من له حق حقه وتم معاقبة المُسئ؟, كما ما يبدو الأمر كُلنا سمعنا جعجعة عالية ولم نرى طحيناً لحد هذه اللحظة على حد علمي المتواضع! أم ترى هناك أياد دفنت الطحين "ودهنت السيور والدشالي" كي يخف صوت الجعجعة!! كل شئ وارد في العراق العظيم.

على كل حال نرى في البيان أن غبطة البطريرك ساكو أختزل الكنيسة الكلدانية بشخصه الكريم! عندما قال (أوَد في هذا البيان، أن أعرب عن شكري الجزيل وامتناني العميق إلى كافة الأشخاص، مسيحيين ومسلمين من داخل العراق وخارجه، الذين أعلنوا عن وقوفهم وتضامنهم مع الكنيسة الكلدانية،)!! وقد فعل هذا سابقا وهو مُصر على إختزال الكنيسة الكلدانية بشخصه الكريم حصراً!! وهذا ما لا أستطيع فهمه بصراحة وكأنني أمام شعار "أنت الكنيسة والكنيسة أنت" فهل هذا يعني بعد العمر الطويل لغبطته في حال ربنا أخذ أمانته سيأخذ الكنيسة الكلدانية معه؟ طيب وماذا عنا وكل المؤمنين الكلدان وغيرهم أتباع كنيسة الكلدان "وين نروح بعدها"؟!طيب من قال عنه السيد المسيح (أنتَ صَخرٌ، وعلى هذا الصَّخرِ سأبني كَنيسَتي، وقوّاتُ الموتِ لنْ تَقوى علَيها.)(متى 16\18) مات بالجسد قبل 2000 عام تقريباً ولا تزال الكنيسة باقية! ولم يتجرأ ويختزل الكنيسة بشخصه!!. والسؤال الأهم "من الذي هاجم كنيسة الكلدان وأين ومتى"؟ هل تصدقون إذا قلت لكم, لا علم لي أبداً عن موضوع مهاجمة كنيسة الكلدان هذا الذي يتحدث عنه غبطته.

نأتي للأمر الأهم الذي أستفزني وحفزني بعد فترة صمت عن الكتابة بهذا الشأن وهو أن غبطته قسم "الكلدان" في بيانه الى ثلاث فئات عندما قال: (كشفتْ معادن الناس: الصادقون، الأوفياء/ المنتقدون عديمو الضمير المدفوع أجرهم/ المتفرجون اللاأباليون)!! الفئتان الأولى والثانية أمرهم وأنحيازهم لهذه الجهة أو تلك تقريباً مفهوم, وغبطتكم تمدح الأولى وتذم الثانية آمنا بالله, لكن بالله عليك قل لي ماذا تريد من الفئة الثالثة؟ من سميتهم "المتفرجون اللاأباليون"!!, هؤلاء ناس بحالهم دايخين بوضعهم وحايريين بأراوحهم ليش تريد تدوخهم بالزايد؟!! وتصفهم ب"اللاأباليون" شنو هذا المنطق؟ هل تريد منهم أن يخرجوا للشوارع ويصيحون "أنت الكنيسة والكنيسة أنت"؟؟ أم تريدهم مع من تسميهم "عديمو الضمير" ويرفعوا صورك في الشوارع وعليها علامة X ؟؟! عزيزي عوف الناس بحالها دايخه بروحها وبعيشتها مو راح تكرههم حتى بالكنيسة وراح تشردهم منها في حال أصريت على أنه "أنت الكنيسة والكنيسة أنت"! الطرف الآخر لا أعتب عليه لأنه لا يمتلك نفس وزناتك, عوف الناس بحالها وأهتم أنت بشؤنك وتحركاتك وزياراتك ورحلاتك ومطاراتك ومؤتمراتك, فلقد تعلم المؤمنين الدرس "هذا إمام الأمة وذاك قائد الأمة والشعب ....... أمه"  >:( >:(  وكفى.

ولكل من يهمه الأمر أختم كلامي هذا بمقولة للسيد المسيح: (وماذا يَنفَعُ الإنسانَ لو رَبِـحَ العالَمَ كُلَّهُ وخسِرَ نَفسَهُ؟)(متى 16\26)

                           ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.



غير متصل نزار ملاخا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 855
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ ظافر المحترم
أختصر ردي بكلمتين : هذا لا يليق به أن يكون بطريركاً، إنه إنسان مريض نفسياً وأناني حد النخاع ليحمد ربه ويشكره لأنه : مصدر من محكمة الكرادة :
السيد لويس ساكو يخرج بكفألة مالية على تهمه مقدمة ضد لويس ساكو

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
مصدر من محكمة الكرادة :
السيد لويس ساكو يخرج بكفألة مالية على تهمه مقدمة ضد لويس ساكو


اسلوبك يتناسب 100 % مع ماضيك كعضو شعبة.

مبروك.
تهانينا.

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هليوم خلي نحجي بالجلفي بلكي الله يفتهمون هذولة الكبار بالعمر وعقلهم الجامد بلكي ينفتح والله لو مو كبار بالعمر جان هسة حجيت حجي قوي .. هاي شبيهم الشياب كلها ضد البطرك تكتب شنو السالفة شباقي من عمركم يمعودين انتوا نفرين بالشارع محد يعرفكم يمكن حتى اهلكم مايعرفوكم. ترا البطرك شخصية عراقية وطنية وعربية وعالمية انتوا منو حتى تحجون وتكتبون وتهينون وتسبون وتكذبون ليلا ونهارا وعايفين شيخكم ريان الاسخريوطي يسرح ويمرح ومحد يحجي عليه شكيت يدفعلكم بكل مقالة بالدولار لو باليورو وشكيت يساوي بالعراقي شنو من بشر انتوا وين عايشين وشراح تستفادون من هجومكم صارله شهر بدون انقطاع ماعدكم غير هالموضوع هسة انتوا لو صدك كتاب الله يجرم ولو بيكم خير اكتبوا على شيخكم ريان الاسخريوطي لو تخافون منه وينكطع رزقكم والله لو يجي الف بطرك انتوا نفس العقلية القديمة ماتتغير وترجعون مثل اطفال تعاندون اللي بالك لازم تنفذه بدون عقل وفكر..كافي لخاطر الله ترى صبرنا نفذ وخلص بعد مانتحملكم روحوا صلوا وخافوا الله ترى مايضربكم بالحجار الله يعرف شلون يضربكم بسوالفكم التعبانة المريضة الله يشافيكم ويرجعكم لعقلكم

غير متصل يوسف شيخالي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السادة: كاتب المقال، والمعلقين المحترمين

أنا أرى الخلافات القائمة بين الكلدان والكنيسة التي تصل أحياناً الى صراعات مقرفة، سببها فكرة (النهضة الكلدانية) التي أطلقها قبل ربع قرن الماضي (شيخ الكنيسة الكلدانية ورئيسها آنذاك القس/المطران سرهد جمو). نهضة انطلقت من فكر قاصر ومتذبذب غايته كانت طموح شخصي للاستيلاء على الكنيسة الكلدانية والكنيسة الآشورية...

وقد كتبت في سنة 2005 مقالة بهذا الصدد، قسمت فيها الطائفة الكلدانية الى أربعة مجموعات الخصها كالآتي:

المجموعة الاولى: هي من الصنف القومي المؤمن الذي كان وما يزال يتجاوز كل الاختلافات المذهبية والديموغرافية، وهذه المجموعة شاركت في الحركة القومية الاشورية وساهمت في تأسيس المنظمات السياسية الاشورية واعتلت مراكز قيادية فيها.
المجموعة الثانية: هي المجموعة التي غرر بها من قبل الكنيسة الكاثوليكية "الكلدانية" تحت مسميات والقاب واهية «الأمة الكلدانية»، «الشعب الكلداني»، «واللغة الكلدانية»، وأحيانا «الامة العربية»...
المجموعة الثالثة: هم الانتهازيون والسياسيون (الخائبون) الذين خسروا كل شيء بعد سقوط النظام الصدامي، بعد ان كانوا (يناضلون) في الاحزاب اليسارية او الاحزاب القومية (عربية كردية...الخ)
المجموعة الرابعة: هذه المجموعة التي اسميها المسيرون وهم ابناء شعبنا البسطاء الذين يتحركون بعواطفهم.. ويُستغَّلون من قبل "زعماء" الكنيسة الكلدانية والانتهازيون والوصوليون على حد سواء.

وقراءة المقالة كاملة على الرابط التالي:
https://betnahrain.net/Arabic/Articles/Joe/joe1.htm


غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6325
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ ظافر المحترم
أختصر ردي بكلمتين : هذا لا يليق به أن يكون بطريركاً، إنه إنسان مريض نفسياً وأناني حد النخاع ليحمد ربه ويشكره لأنه : مصدر من محكمة الكرادة :
السيد لويس ساكو يخرج بكفألة مالية على تهمه مقدمة ضد لويس ساكو

الأخ نزار تحية وشكرا لمرورك ومداخلتك, وشكرا لصراحتك وأبداء رأيك برأس كنيستنا الكلدانية وراعيها اليوم وهذا رأي من آلاف الأراء, قد يتفق معك البعض بشأنه وقد يختلف آخر, في المحصلة على غبطته أن يستفيد من هذه الآراء كلها وأخص التي توجه النقد لأفكاره وتصرفاته منطلقاً من مبدأ "أمشي وره اليبكيك ولا تمشي وره اليضحكك", عن نفسي أقول له تنازل عن كبرياءك وغرورك بنفسك وأنزل من عليائك كما نزل زكا العشار من الشجرة ليمشي مع المسيح, فكان له خلاص.

تقول في ردك "مصدر من محكمة الكرادة" أدلى بمعلومة عن غبطته, ما يهمني هنا بصراحة هو مصدر المعلومة, فإن كان مصدرها شخص عربي أو كردي مع أحترامي وتقديري للعرب والأكراد المحترمين فهذه المعلومة أنا لا أشتريها بفلس والسبب موجود في مقالاتي السابقة, أما في حال كان مصدر هذه المعلومة شخص كلداني يعمل في محكمة الكرادة فهنا أقول "زينوا روسكم يا كرعان" فكل من يعمل من أبناء شعبنا في محكمة الكرادة أصبح تحت الشبهات وعيون غبطته تحوم حواليه لأنك عزيزي نزار بجملتك هذه لن تجعل غبطته ينام إلا وقد وصل للفاعل! وليكن الرب بعون كل من له علاقة بمحكمة الكرادة من الكلدان.

تحياتي,

                                        ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6325
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية وإحترام للسادة المطلعين الكرام:

أقول وبوضوح تام ودون أي رتوش للكتاب أصحاب العضلات, رجاءاً إبرزوا عضلاتكم على بعضكم البعض في مقال شخص آخر غير ظافر شَنو, فعن نفسي منذ زمان سئمت هذه "التفاهات" ولا يهمني بالمرة رفع الموضوع أعلى الصفحة أو وضعه على الواجهة فهذا آخر همي, عزيزي لك مداخلة ضمن الموضوع تفضل ورأيك على العين والرأس ونتحاور, "ماعندك مداخلة ضمن الموضوع شوفنا عرض جتافك والله وياك"

وأنت أبو "الجلفي" بعد بس أنت عايز تعلمنا شلون نحجي ونكتب!! عمي أنت مكانك بالمريخ مو هنا, أنت مكانك يم دايسكي وهيكاروا وكوجي ودكتور آمون ودامبي تعلمهم شوية "جلفي", وبالمناسبة هذه آخر مرة إذا ضليت بهذه الطريقة راح أضيع وقتي بالرد على واحد بمستوى ذكائك الرفيع هذا, وراح أكلك ليش, لكن في البدْ عليك أن تنزل لمستوى ذكائي البسيط بالنسبة لذكائك الخارق!

بأعتبارك من المدافعين عن غبطة البطريرك ساكو وهذا حق طبيعي لك كما هو حق غيرك, قد تستفزك جملة مثل هذه التي كتبتها مؤخرا في ردي لأخونا نزار ملاخا المحترم أقول فيها: (عن نفسي أقول له تنازل عن كبرياءك وغرورك بنفسك وأنزل من عليائك كما نزل زكا العشار من الشجرة ليمشي مع المسيح, فكان له خلاص.) طبعاً جملة مثل هذه بالنسبة لك وللمتملقين والشديدي الذكاء تُعتبر كفر بكل القوانين!! لكنني سأوضح لك هذه المرة ولكل المنتظرين كلمة "عفرم" من غبطته أنه أستكثر عليكم حتى نطقها!!!وأنتم الذين "ثبرتونا" صياحاً "وشكيتوا الفانيله وهدومكم"!! ستقول لي وما دليك؟ سأجيبك وكل جماعة عفرم هاك تفضل أقرأ كلام غبطته في البيان تحت عنوان "شُكر وإمتنان":
(بادئ ذي بدء، أرفع الشكر لله الذي منحني نعمة خاصة لمواجهة الحملة الإعلامية العارية عن الصحة، التي اُطلقَت ضدي عِبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد فنَّدتُ هذه الإفتراءات بما فيه الكفاية، وأدرَكَ الحقيقة من تابع الأحداث عن كَثَب.)!! نحمد الله أنه على الأقل شكر الله!! ومدح نفسه فقط لا غير!! فهو فقط من واجه وهو فقط من فند!! وأنتوا اللي شكيتوا فانيلاتكم وهدومكم شنو موقعكم من الأعراب؟؟ راح أجاوبك من كلام غبطته:
(أوَد في هذا البيان، أن أعرب عن شكري الجزيل وامتناني العميق إلى كافة الأشخاص، مسيحيين ومسلمين من داخل العراق وخارجه، الذين أعلنوا عن وقوفهم وتضامنهم مع الكنيسة الكلدانية،)!! بشرفك بعرضك بناموسك بدينك بكل ما تعبد, هل وجدت يوماً إنسان مغرور يحمل هذه الغطرسة بالنفس؟!! اللذين وقفوا معه وساعدوه يستنكف أن يقول لهم كلمة شكر لمساندته !! بل يعتبر مساندتهم كانت للكنيسة! وفي حال كان لهم فضل ففضلهم على الكنيسة وليس عليه شخصياً!!. مع هذا أتصور مستوى ذكائك العالي لن تصل له الفكرة من كلماتي البسيطة هذه, وعليه رجاء بسيط من حضرتك "ما أريد أشوف جهرتك بعد اليوم بمقالاتي ومواضيعي" فهي ليست بمقام جنابكم الكريم.

شكرا لكل الأخوة المطلعين الكرام وآسف إن كنت قد أستخدمت أسلوب حاد هذه المرة, تحياتي.

                                  ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6325
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
تحية وإحترام:

قد يسأل أحد الأخوة المطلعين الكرام, لماذا تقول يا ظافر هذا الكلام أعلاه: (على كل حال نرى في البيان أن غبطة البطريرك ساكو أختزل الكنيسة الكلدانية بشخصه الكريم! ............ وقد فعل هذا سابقا وهو مُصر على إختزال الكنيسة الكلدانية بشخصه الكريم حصراً!!) فأجيب وأقول, لطفا أطلعوا على هذه الروابط ومواضيعها مشكورين لمشاركتنا وقتكم الثمين:

موضوع لي قبل سنتين تقريباً تحت عنوان: (تحت شعار: أنت الكنيسة والكنيسة أنت!) تجدوه على الرابط:
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1023249.0.html
كتبته ردا على بيان نشره غبطته تحت عنوان: (كلمة الراعي الى الرعية) تجدوه على الرابط:
https://saint-adday.com/?p=45184
عل وعسى تتوضح الصورة عن ماذا نتكلم هنا.

أحب أن أشكر الأخ يوسف شيخالي لمروره ومداخلته, وبمشيئة الرب سأرد عليها في أقرب وقت ممكن, كون الوقت الآن في أستراليا متأخر ليلاً.

شكرا جزيلاً لكل المطلعين الكرام.

                                   ظافر شَنو

لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1115
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحية وإحترام للسادة المطلعين الكرام:

أقول وبوضوح تام ودون أي رتوش للكتاب أصحاب العضلات, رجاءاً إبرزوا عضلاتكم على بعضكم البعض في مقال شخص آخر غير ظافر شَنو, فعن نفسي منذ زمان سئمت هذه "التفاهات" ولا يهمني بالمرة رفع الموضوع أعلى الصفحة أو وضعه على الواجهة فهذا آخر همي, عزيزي لك مداخلة ضمن الموضوع تفضل ورأيك على العين والرأس ونتحاور, "ماعندك مداخلة ضمن الموضوع شوفنا عرض جتافك والله وياك"

وأنت أبو "الجلفي" بعد بس أنت عايز تعلمنا شلون نحجي ونكتب!! عمي أنت مكانك بالمريخ مو هنا, أنت مكانك يم دايسكي وهيكاروا وكوجي ودكتور آمون ودامبي تعلمهم شوية "جلفي", وبالمناسبة هذه آخر مرة إذا ضليت بهذه الطريقة راح أضيع وقتي بالرد على واحد بمستوى ذكائك الرفيع هذا, وراح أكلك ليش, لكن في البدْ عليك أن تنزل لمستوى ذكائي البسيط بالنسبة لذكائك الخارق!

بأعتبارك من المدافعين عن غبطة البطريرك ساكو وهذا حق طبيعي لك كما هو حق غيرك, قد تستفزك جملة مثل هذه التي كتبتها مؤخرا في ردي لأخونا نزار ملاخا المحترم أقول فيها: (عن نفسي أقول له تنازل عن كبرياءك وغرورك بنفسك وأنزل من عليائك كما نزل زكا العشار من الشجرة ليمشي مع المسيح, فكان له خلاص.) طبعاً جملة مثل هذه بالنسبة لك وللمتملقين والشديدي الذكاء تُعتبر كفر بكل القوانين!! لكنني سأوضح لك هذه المرة ولكل المنتظرين كلمة "عفرم" من غبطته أنه أستكثر عليكم حتى نطقها!!!وأنتم الذين "ثبرتونا" صياحاً "وشكيتوا الفانيله وهدومكم"!! ستقول لي وما دليك؟ سأجيبك وكل جماعة عفرم هاك تفضل أقرأ كلام غبطته في البيان تحت عنوان "شُكر وإمتنان":
(بادئ ذي بدء، أرفع الشكر لله الذي منحني نعمة خاصة لمواجهة الحملة الإعلامية العارية عن الصحة، التي اُطلقَت ضدي عِبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد فنَّدتُ هذه الإفتراءات بما فيه الكفاية، وأدرَكَ الحقيقة من تابع الأحداث عن كَثَب.)!! نحمد الله أنه على الأقل شكر الله!! ومدح نفسه فقط لا غير!! فهو فقط من واجه وهو فقط من فند!! وأنتوا اللي شكيتوا فانيلاتكم وهدومكم شنو موقعكم من الأعراب؟؟ راح أجاوبك من كلام غبطته:
(أوَد في هذا البيان، أن أعرب عن شكري الجزيل وامتناني العميق إلى كافة الأشخاص، مسيحيين ومسلمين من داخل العراق وخارجه، الذين أعلنوا عن وقوفهم وتضامنهم مع الكنيسة الكلدانية،)!! بشرفك بعرضك بناموسك بدينك بكل ما تعبد, هل وجدت يوماً إنسان مغرور يحمل هذه الغطرسة بالنفس؟!! اللذين وقفوا معه وساعدوه يستنكف أن يقول لهم كلمة شكر لمساندته !! بل يعتبر مساندتهم كانت للكنيسة! وفي حال كان لهم فضل ففضلهم على الكنيسة وليس عليه شخصياً!!. مع هذا أتصور مستوى ذكائك العالي لن تصل له الفكرة من كلماتي البسيطة هذه, وعليه رجاء بسيط من حضرتك "ما أريد أشوف جهرتك بعد اليوم بمقالاتي ومواضيعي" فهي ليست بمقام جنابكم الكريم.

شكرا لكل الأخوة المطلعين الكرام وآسف إن كنت قد أستخدمت أسلوب حاد هذه المرة, تحياتي.

                                  ظافر شَنو
وانت ابو يوسف ماادري ظافر شانو حاسب نفسك فيلسوف زمانك وتستنكف من الجلفي على اساس انت مخترع صوبة علاء الدين لو ابريق ماء..لاتستعلي ترى الله الكبير لااني ولاانت كبار انت مكانك بكونكرس الامريكي تشرع قوانين وفلسفة وعلم الكواكب والصحون الطائرة والله جريمة اضيع وقتي ويا ناس مخرفين طالعين من القومية والدين وحاسب نفسك انت وبس والباقي تصتصغرهم على اساس انت أجاثا ماري كلاريسا كريستي ..والله لو ادري ذكائك خارق الكواكب ماجان رديت على موضوعك التافه ...باعتبارك من المدافعين لريان الاسخريوطي والمتملق الكبير له ومن مناصريه ومن الكارهين للقومية والكنيسة ادعوك التوبة احتراما لشيباتك وعمرك الكبير ...انا مدافع عن الكنيسة والدين والقومية واقوال البطرك ليس له شخصيا عندما فضح افعال ريانكم الشيطاني المتمرد غاض غيضكم واقمتم الدنيا ولم تقعدوها وصبيتوا غضبكم على راس كنيستكم المتبرئة منكم اصلا لانكم لاتنتمون لها فعليا وانما شكليا وامام الناس حتى يحترمونكم كل المواضيع تكتبونها ضد الكنيسة هي بسبب طردكم ومتملقين للاخرين مهما سبيتم وكذبتوا وشتمتوا وانتقصتوا من راس الكنيسة لاتهز نص ربع شعره من بطركنا الغيور على بلده ومسيحيته وشعبه ..ابقوا بغيضكم وفشلكم وتخلفكم ولااحد يحترمكم يافاشلين ..هذه جهرتي الله خلقها ياعبقرينو واصلا مواضعيك تافهة مثلك بعمري ماادخل عليها لان شفتك تكتب ضد الكنيسة ودخلت حتى افشلك وافشل غيرك من التافهين ..ذكائك على اساس ياباني ومخترع اجهزة الكومبيوتر بالعالم وصاعد للقمر عشرين مرة والعالم مايكدر يمشي ويتقدم اذا مو انت توجه علمك وذكائك الخارق الى امريكا ويابان واوروبا وروسيا ..عمي اسكت وروح اخذ دوائك مال مخرفين وزهايمر وقلب وسكر وضغط وكافي تحجي زايد واكثر من حجمك  ولاتسوي نفسك جبير بعقلك والباقي ادنى منك يلى انقرض من هنا ومااريد اشوفك بعد وتتفلسف براسنا

غير متصل Husam Sami

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1086
  • الجنس: ذكر
  • ماذا ينفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ الفاضل ابو يوسف المحترم
 بدايةً ... هاي وينك صارلك فترة غايب عن الساحة ... فاتك الكثير الكثير مع هذا عوضته بمقال لا اقول عنه إلاّ انه جاء في حينه ..
 الحمد لله احنا من زمان نعرف اين مكاننا من تصنيفه ونشكره بالحقيقة على تصنيفنا به على الأقل لنثبت برائتنا من سياسته ومرضه وسلطته وعنجهيته لكيّ لا يديننا التاريخ بما فعله من مصائب لأمتنا الكلدانية فنحن نشهد بالبراء من افكاره واقواله وافعاله .
 هل زارك الجرو ... ؟ لا نستغرب وجوده في كل مكان كونه يبحث عن من يتبناه .. مسكين فهذا الجرو لا يدخل في اي تصنيف لغبطته بتقسيم ابناء الأمة الكلدانية وصولاً للعالمية أولم يصنف نفسه بأنه عالمي وشرَّف الكرسي الذي يجلس عليه دون اعتبار لأصالة الكرسي الذي اعطاه الشرف ... هل مرّت عليك مثل هذه ( النرجسيّة المصحوبة بعنجهية فاقت حدودها ) التي يأبى ان يأخذ ادوية للشفاء منها يمكن يتصوّر بأنه لو ترك الكرسي سيأخذ شرف الكرسي معه فيصبح الكرسي بلا شرف .
 شكراً لأنك سبقتني بطرح رسالة الشكر والأمتنان ومحاكاتها ... وسنمر عليها ايضاً بعد محاكاة اللقائين مع السومرية والفضائية المسيحية
  تحياتي  الرب يبارك حياتك واهل بيتك وخدمتك
  اخوكم الخادم  حسام سامي 51 / 6 / 2023

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5252
    • مشاهدة الملف الشخصي
السـيـد يوسف شيخالي
إذا كان رأيك الـذي أنت كـتـبته عـن أنّ السبب هـو صاحـب الـنـهـضة الكـلـدانية .... فـما رأيـك بصاحـب الـربـطة الكـلـدانية ، الـذي ربـط جـميع الخـرفان بـرباطه الرابـط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6325
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد يوسف شيخالي تحية إحترام,

شكرا لمرورك وأبداء رأيك بالموضوع,بالعادة أحاول جاهداً أن أبقى الحوار في صلب الموضوع المطروح, لكن أحياناً لا مانع من التشعب قليلاً إذا كان الحوار يتعلق بشكل ما بما نحن بصدده.

عن نفسي أستغرب مما جاء في ردك من أفكار! ومنها قولك (أنا أرى الخلافات القائمة بين الكلدان والكنيسة التي تصل أحياناً الى صراعات مقرفة)!! هذا كلام عار عن الصحة تماماً! أين وجدت حضرتك هناك خلافات بين الكلدان وكنيستهم؟ هل لك أن توضح أكثر وتذكر لنا أمثلة عن هذه الخلافات لطفاً.

وتقول أيضاً: (وقد كتبت في سنة 2005 مقالة بهذا الصدد، قسمت فيها الطائفة الكلدانية الى أربعة مجموعات )!! من أين لك هذه التسمية "الطائفة الكلدانية" طيب ماذا عن أجدادنا الكلدان وأور وبابل الكلدانيين؟ هل كانوا هؤلاء طوائف يومها؟.

أما تقسيمك الرباعي الذي ذكرته, فعن نفسي أراه ينطبق على كل القوميات والطوائف والشعوب والقوميات والملل, فهذا شئ عام لا يخص الكلدان وحدهم!, ودخلت الرابط الذي شاركتنا إياه فوجدته بصراحة موضوع ينتقد الكلدان وينتقص منهم ومن وجودهم بدون أي داع, فحضرتك تعتبر الكلدان عبارة عن هوية كنسية بينما تعتبر الآشورية هوية قومية!! ولا أعرف كيف توصلت لهذا الأستنتاج وما هي المعايير التي أعتمدت عليها بتصنيفك هذا؟؟ فالمنطق يقول أما يكون الأثنان هوية كنسية وعبارة عن طائفتان, أو لهم هوية قومية ويشكلان قوميتان منفردتان لكل منها خصائصها, الكيل بمكيالين لا يجوز في هذان الإسمان, وتفضل أطلع على موضوعي هذا تحت عنوان: (النائب يونادم كنا : هو اشوري وكلدان واحد) تجده على الرابط:
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,873191.0.html

عزيزي يوسف شيخالي لا مانع من أشارك جنابكم وكل المطلعين الكرام هذه الحكاية البسيطة التي قد تكون مرت على غالبيتكم:
يقال أنه كان هناك زوج فاشل بطال عطال يُشبع زوجته يومياً ضرباً مبرحاً مُعللاً فعله كونها سبب الحال التي وصل إليها الآن!! وكانت المسكينة تقوم بواجباتها البيتية على قدر أستطاعتها من تنظيف وغسل وطبخ, الى يوم من الأيام بعد أن تناول طعامه ضربها كالعادة كونها العائق في طريقه قبل أن يغادر البيت ليتسكع خارجاً يندب حظه واليوم الأسود الذي جمعه بها, عندما عاد للبيت وجد المسكينة وقد فارقت الحياة بسبب هذا الضرب اليومي الذي كان يجيده فقط هذا الذكر! عندها تعفن البيت لعدم تنظيفة وتوسخت الملابس والأغطية, لأن من كان ينظفها لم يعد موجود, فمات أخينا من الجوع لأن الشماعة التي كان يتعكز عليها لم تعد موجوده!

رباط سالفتنا, هناك البعض من قادة الأحزاب الآشورية ومن يلفون حولهم وبعض أصحاب الأقلام من الذين تعلموا أن يخطوا حرفين تراهم يعلقون فشل عملهم القومي وتخبطهم وكشف زيفهم أمام أبناء جلدتهم بأن يعلقوا فشلهم هذا على العائق الذي يمنع تقدمهم إلا وهو الكلدان!! حالهم حال صاحبنا في الحكاية أعلاه!! عزيزي عن نفسي كل الموفقية والتقدم أتمناه لأخوتي الآشوريين ومن أعماق قلبي, لكن أن يأتي أخ لي وينتقص من وجودي وقوميتي فعليه أن يستعد للرد اللذي سأوجهه له وبنفس أسلوبه, فأجدادي هم أول من وضع قانون "العين بالعين والسن بالسن", فأصحاب الفكر الأقصائي نحترمهم مرة مرتين "خاطر الطيبين" لكن ليس للأبد, وبالطبع أكرر وأقول هؤلاء هُم "البعض" ممن أبتلى بهم أخوتي الآشوريين كما أبتلينا نحن الكلدان بالبعض منهم فلا يجوز مطلقاً التعميم, تحياتي.

                                ظافر شَنو



لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6325
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ حسام سامي المحترم,
نشكر ربنا بعدنا موجودين وعلى كل نعمه, المسألة تتعلق بنوعية المواضيع مع الشكر لكل الأخوة الكتاب الذين يرفدون الموقع بالمواضيع, منها المفيد ومنها من له متابعيه وقد لا أكون أنا من ضمن هؤلاء, فلكل منا مواضيع تهمه ومواضيع أخرى لا يُبالي بها مع التقدير لشخوص كاتبيها.

هل زارك الجرو ... ؟ بصراحة لا أخفيك سراً لو قلت لك لا أعلم عن من تتكلم بالضبط, لكن هناك من لا يستحق أن نصرف المزيد من الوقت لتنوير عقله وأفكاره.

نصلي من أجلنا جميعاً أن يُنير الرب بصيرتنا لما فيه الفائدة للجميع, فكلنا نحتاج رحمة ربنا ومحبته وغفرانه.

تقبل تحياتي وسلامي.

                             ظافر شَنو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.