المحرر موضوع: بالون روسيا الغريب العجيب !  (زيارة 281 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
بالون روسيا الغريب العجيب !
قبل يومان كان لنا كلمة بعنوان : روسيا دوله عظيمة وعَظمتها هو القيصر ! ولكن الظاهر قد أصبناها بالعين !!! خوش شغلة !!
ما يقوم به رئيس مجموعة فاغنر  في هذه الساعات في روسيا هو من الأغرب والعجب الذي نراه في هذا العالم . لا أحد يعلم ( إشلون راح تعلم وأنت السخري ) ماذا يجري بالضبط . هل هو تمرد شخصي ، تمرد فصيل عسكري ، إعتكاف شخصي ، محاولة المطالبة بما هو أكثر ، تمرد مدعوم من الخارج ، حالة غوغائية ، أو جنون شخصي لا أكثر ولا أقل ! أنا شخصياً أميل إلى الإعتقاد الاخير .
بريغوجين قائد المجموعه المتمردة كان بإمكانه القيام باي عمل آخر لعدم الوصو الى هذه الخيانة الغريبة العجيبة . الإنتظار الى الوصول الى الرئيس بوتن ! الإستقالة ! حل وحداته العسكرية ! السفر الى الخارج ! الرحيل الى إحدى مجموعاته في العالم كأفريقيا او امريكا اللآتينية او ليبيا او سوريا او السودان ! افضل مكان ، أما أن تقوم بعملية طعن الظهر وروسيا في حالة حرب فهذا شيء أغرب من العجب ... يمكن راح يروح لأوكرانيا لمحاربة الجيش الروسي ! والله فكرة ..
يتحدث البعض عن إنها عملية كبيرة يقودها ويديرها بعض الدول الغربية وخاصة اوكرانيا فلا أعتقد بأن هذا سيكون صحيحاً ! يمكن أن يكون هناك دعم خارجي ووعود كاذبة وخداعه له نعم ! أما أن يكون عمل تقسيمي او إسقاطي ( مو آني ، اقصد بوتن ) ! فهاذا مستبعد من وجه نظري الشخصية !
البعض يقول بأنها مؤامرة متفق عليها بينه وبين الرئيس الروسي ! هذا الشيء ايضاً مستبعد ! ولكن قد يكون هناك تفاهم وتناسق بين بريغوجين وبعض قادة الجيش ! هذا إن تحرك قد يكون خطر حقيقي على موسكو !!
إذا ما الذي يحصل ! أعتقد بأن السيد بريغوجين ( قائد المجموعة ) يقوم اليوم بنفخ بالون وقد وصل الى حد الإنفجار وليس أمامنا غير  الإنتظار للحظة الإنفجار . أي إنه بالون نفخه بريغوجين في وجهه ليتخلص منها . أصلاً شكله يشبه البالون ...
لأن لا يمكن لأي رئيس ( دكتاتور  ) وهو في حالة حرب خارجية يسمح بأي تحرك زعزعة او  حتى حركة داخلية تعارض توجهاته الحربية الخارجية . وأعتقد إن سبب عدم مهاجمة تلك القوة المتمردة وتدميرها هو صلة الصداقة بين المتمرد وبوتن نفسه . أي أعتقد هناك وساطة تجري هذه اللحظات كي يخرجوا من الأزمة بأقل الخسائر  وعدم إراقة الدماء ! وإن لم يصلوا إلى تلك النقطة فلا أعتقد سيدوم الامر لإستخدام صواريخ الاسكندر ...
نيسان سمو 24/06/2023



غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: بالون روسيا الغريب العجيب !
« رد #1 في: 21:50 24/06/2023 »
مبروك للدول الصديقة ! لقد انتهت الأزمة الروسية وإنفجر البالون الهوائي وكما توقعت بالضبط ! تفاصيل موجودة في السخرية !
ولكن ! هذه اللآكن هي اهم لكن في العالم : إذا كنت انا او انت او أي عربي او إسلامي محل بوتن وقوات مجنون متهور ارعن تقترب من موسكو ماذا كنا سنفعل بها ! لا تجاوب !
ولكنهم لم يقتلوا جندي واحد والنتيجة هي كما جاءت ! بينما لو كانوا قد اطلقوا النار وقتل عدد من الجنود والطرف الثاني  كان سيقتل هو الآخر لم يكن بعيداً أن تكون الدماء قد سالت في الشوارع ! هذا هو العقل !
المهم مبروك مرة اخرى للدول الصديقة وهاردلك للأعداء !