مناسبات مترابطة

  • الاحتفال بيوم آشور: تحت شعار" الحفاظ على التراث ، وتعزي: 02/07/2023

المحرر موضوع: يسر المجلس القومي الآشوري - أستراليا : الاحتفال بيوم آشور: تحت شعار" الحفاظ على التراث ، وتعزيز الوحدة ، والدفاع عن الحقوق".  (زيارة 720 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اعلان للنشر
الاحتفال بيوم آشور: تحت شعار" الحفاظ على التراث ، وتعزيز الوحدة ، والدفاع عن الحقوق".

سيدني – يسر المجلس القومي الآشوري - أستراليا ، بالتعاون مع الشبيبة الآشورية ، للإعلان عن الاحتفال القادم بيوم آشور. بهذه المناسبة نوجه دعوة حارة لجميع الآشوريين للانضمام إلينا في هذا الاحتفال الافتراضي يوم الأحد 2 تموز 2023 ، من الساعة 6:00 مساءً وحتى 8:30 مساءً بتوقيف سدني -استراليا . سيقام الاحتفال على منصة Zoom وسيتم بثه مباشرة على صفحة Voice of Hope (Qala D’Sawra) على ال Facebook. الوصول إلى البث المباشر على الرابط الالكتروني   [https://www.facebook.com/qaladsawra/]
يوم آشور يحمل أهمية عميقة للأمة الآشورية ، ويرمز إلى الدعوة للعودة من المنفى إلى نينوى ، وتوحيد الآشوريين ، والحفاظ على تقاليدنا وتاريخنا الغني ، خاصة بين الأجيال الشابة.
في حين أن احتفالات العيد القومي غالبًا ما تحيي ذكرى تحقيق االنجاح  او  طموحات اي شعب بالاستقرار  او الحصول على حقوقه الشرعية ، إلا أن الشعب الآشوري لم يحقق هذا التطلع بعد. لقد واجهوا عبر التاريخ المآسي أمام المؤامرات التي تهدف إلى زرع الصراعات الطائفية والقبلية ، فضلاً عن المؤامرات الدولية المصممة لإبعادهم عن وطنهم. أدت أعمال الإبادة الجماعية التي ارتكبها الأتراك العثمانيون خلال الحرب العالمية الأولى ومجزرة سيميلي التي ارتكبها الجيش العراقي عام 1933 ، وآخرها غزو داعش في العراق وسوريا ، إلى تقليص عدد سكانهم بشكل كبير وحرمانهم من السلام الذي يستحقونه في أرض أجدادهم.
في ظل هذه الظروف الصعبة ، يسعى الشعب الآشوري بنشاط للحصول على اعتراف دولي بحقوقه المشروعة. يعتبر الاحتفال بيوم آشور بمثابة منصة لرفع مستوى الوعي حول هذه النضالات وتعزيز الحوار بين المشاركين من خلفيات متنوعة ، بما في ذلك الاخصاء في القوانين الدولية وحقوق الاقوام الاصلية  والنشطاء وقادة المجتمع ومؤيدي القضية الآشورية.
يشرفنا أن نعلن عن المتحدثين الرئيسيين المتميزين في هذا الاحتفال. سيشارك بأفكاره ورسائله الملهمة المبشر  الدكتور  رون سوسك ، ، مدرس الكتاب المقدس الإذاعي والتليفزيوني السابق ، ومؤسس جمعية رون سوسك من لانكستر ، بنسلفانيا . كما سينضم إلينا الدكتور يعقوب موعاز ، رئيس لجنة إحياء اللغة الآرامية الآشورية في اورشليم  (آشوريت آراميت )، والذي سيقدم وجهات نظر قيمة حول جهود تنشيط اللغة. كما يشرفنا أن يكون صاحب الغبطة مار ميليس زايا ، مطران أستراليا ونيوزيلندا ولبنان ، النائب العام البطريركي ، الكنيسة الآشورية في الشرق ، كأحد المتحدثين الرئيسيين.
بالإضافة إلى ذلك ، يسعدنا أن نرحب بأعضاء البرلمان الفيدرالي وبرلمانات الولايات في أستراليا ، عمدة مدينة هيوم ، فيكتوريا ، النائب جوزيف هاويل ، والانسة ليانا الخاص من شبيبة المجلس القومي الآشوري ، والانسة ستيفاني باسديكيس من جمعية الشبيبة الثقافية والاجتماعية الآشورية ، الذين سيساهمون بوجهات نظرهم الفريدة في هذا اليوم المهم.
نتمنى مخلصين أن تكرمنا بحضورك في برنامجنا المباشر على الوجه في الاحتفال بيوم آشور ، حيث يمكنك تقديم دعمك لهذه الحركة المهمة. معًا ، لنحتفل بصلابة الشعب الآشوري وتراثه ، بينما ندافع عن حقوقه ونعزز  من الوحدة بين ابناءه .
لمزيد من المعلومات ، يرجى زالاتصال بالرابط الالكتروني : info@ancau.org
المكتب الثقافي والاعلامي
المجلس القومي الآشوري - أستراليا
نبذة عن المجلس القومي الآشوري - أستراليا:  المجلس القومي الآشوري - أستراليا  ، منظمة رائدة تمثل الجالية الآشورية في أستراليا. يلتزم المجلس بالحفاظ على التراث الآشوري ، والدفاع عن حقوق الشعب الآشوري ، وتعزيز الوحدة بين الآشوريين ، ويعمل المجلس بلا كلل لزيادة الوعي وبناء مستقبل أقوى للمجتمع الآشوري من خلال برامج متعددة.
عن الشبيبة الآشورية:
الشبيبة الآشورية هي منظمة ديناميكية وحيوية مكرسة للاعداد وتاهيل جيل الشباب من الآشوريين في أستراليا. من خلال توفير منصة للمشاركة الثقافية والاجتماعية ، فضلاً عن الفرص التعليمية والقيادية ، تسعى الشبيبة الآشورية لإلهام ودعم الشباب الآشوري في انمائهم الشخصي والجماعي..