المحرر موضوع: فعاليات عنكاوا للشباب AYM2023 تحت شعار "اصنعوا هذا لذكري"  (زيارة 1001 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ستيفان شاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 459
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

انطلقت يوم الأمس الخميس 29-6-2023 فعاليات عنكاوا للشباب AYM2023 تحت شعار "اصنعوا هذا لذكري" برعاية سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيس اساقفة أيبارشية أربيل الكلدانية و بحضور العديد من السادة الأساقفة والآباء الكهنة والأخوات الراهبات القادمون والقادمات من مختلف الأبرشيات، إضافة إلى مشاركة واسعة للفعاليات الأهلية والرسمية في أربيل.
وبعد توافد جموع الشبيبة المشاركة والذي بلغ عددهم أكثر من 1600 شاب وشابة إلى مزار مار إيليا في عنكاوا واستلام الحقائب التي تضمنت كتاب "يوميات شاب وشابة مع القربان المقدس" للأب البير هشام.
سيادة المطران مار بشار متي وردة راعي أبرشية أربيل للكلدان وبعد الترحيب بالحضور الكريم متمنياً أن يكون هذا اللقاء فرصة دائمة للتعمق بالإيمان ولتواصل الشبيبة ببعضها، أعلن على بركة الثالوث الأقدس انطلاق مسيرة التأمل والتعلم والصلاة والتعارف.
وانطلقت فعاليات اليوم الأول والتي بدأت برقصة استعراضية لفريق التنشيط التابع للأبرشية ترافق معه انطلاق النشيد الخاص باللقاء من كتابة وتلحين الأب نشوان يونان.
بحناجر يملؤها الدفء والحب رنّم جوق خورنة الرسولين مع الأخوات راهبات بنات مريم المحبول بها بلادنس ليضفنَ أجواء من الروحانية بأصواتهنَ العذبة.
مداخلات سريعة للآباء الكهنة والأخوات الراهبات المشاركين والمشاركات في المحاضرات التثقيفية التي يتضمنها اليوم الثاني للقاء.
الأب بيتر حنا القادم من لبنان رنّم للمشاركين في اللقاء بصوت يملؤه الحب أجمل التراتيل التي تفاعلت معها الشبيبة الحاضرة.
خبرات حياتية عدة قدمها قسم من المشاركين من أبرشيات مختلفة تحدث كل واحد فيها عن الاختبارات التي واجهها في ثبات كلمة الرب بداخله.
واختتم اليوم الأول بعد عشاء المحبة بدوري كرة الطولة وآخر لكرة القدم بين الأبرشيات.





غير متصل ستيفان شاني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 459
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

ابتدأت فعاليات اليوم الثاني للقاء عنكاوا للشباب يوم الجمعة الموافق ٣٠ حزيران ٢٠٢٣، بالأحتفال بالذبيحة الإلهية في كنائس الأبرشية. بعد القداديس، قدم التعليم المسيحي كلٌ من: الأب فادي ليون، الأب ألبير هشام، الأب جنان شامل، الأب قيس ممتاز، الأب نادر اليسوعي، الأب كرم قاشا، الأب سافيو حندولا، والأخت لمى الدومينيكية. بعد التعليم المسيحي، توجهت الشبيبة الى الجامعة الكاثوليكية في أربيل حيث تم مشاركة الغذاء والنشاطات الترفيهية والثقافية والرياضية؛ كما واُختتم دوري كرة القدم. بعد مشاركة العشاء في حرم الجامعة الكاثوليكية، توجهت الشبيبة الى كنيسة الرسولين بطرس وبولس حيث احيا جوق كنيسة كوخي أمسية ترانيم طقسية؛ تلتها سهرة صلاة أمام القربان المقدس مع تأملات كتابية وفرصة الأعترافات الفردية.