المحرر موضوع: رسالة شكر وعرفان  (زيارة 1155 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رسالة شكر وعرفان
« في: 10:28 11/07/2023 »
كلمة شكر وعرفان

الاخوة والاخوات من الأقارب والاصدقاء و ابناء الجالية في مدينة ملبورن                                         
وجميع انحاء ألعالم، ابائنا  الكهنة الاكليروس من كل المراتب وجميع الكنائس والمؤسسات الثقافية والاحزاب والكتاب والفنانين والشخصيات الاكادمية نود ان نقدم جزيل الشكر والامتنان والتقدير  لكم جميعا
الى كل من شاركنا في حزننا في رحيل والدتنا الفقيدة مريم يونان
‎ نشكر كل من حضر او شارك معنا في  او اتصل بنا او ارسل رسالة الكترونية عن طريق التواصل الاجتماعي  .نطلب من الرب ان يرحم امواتكم جميعا ويعطيهم الحياة الابدية
‎ان شاء الله نشاركم في افراحكم

.
عائلة المرحوم يوسف مرقس
‎بيداويد



كلمة الرثاء التي القيتها نيابة عن اخواني واخواتي في يوم جناز والدتي الغالي

يقول احد الحكماء
يبقى الانسان طفلا لحين تموت امه وان ماتت وجد نفسه شيخا
الاباء الكهنة جميعا
الاخوة  والاخوات الحاضرين. نيابة عن اخواني واخواتي، ان اشكركم على حضوركم ومشاركتكم معنا، في مصيبتنا الكبيرة برحيل والدتنا مريم يونان ساوا، اسمحوا لي  ان اقول كلمة  بحق والدتي، التي كرست حياتها لعائلتها بكل تفاني واخلاص الى نهاية عمرها، وانتقالها الى الراحة الابدية يوم الاحد الماضي في عيد قلب يسوع الاقدس، الى السماء لتلتحق باعزائنا الاخرين الذين سبقوها.
نامي امي قريرة العينين،  نعم نامي، لقد انجزت المهمة باحسن الصورة، لقد حققت احلامك،  وهمومك في هذه الحياة الزائلة. نامي ولترتاح روحك بسلام الى الابد، لان كل شيء كنت تتمنينه قد تحقق لك، نعم كانت حياتك حافلة بالعطاءات والتضحيات والانجازات.
ولدت امي في قرية دير شيش في عام 1938، ثم تزوجت من والدي يوسف مرقس بيداويد من قرية اصطفلاني عام 1952، بعدها انتقلت الى قرية جومي عام 1961 ومن ثم الى محلة العباسية في زاخو عام 1973، ومن هناك الى كهف اصطفلاني مرة اخرى اثناء الثورة الكردية 1974، عادت الى بيتها مع عائلتها في محلة العباسية ربيع عام 1975، ثم هاجرت الى بغداد عام 1977 ومنها الى مدينة ملبورن عام 1997.
 في حياة امي  التي ناهز عمرها  85 عاما،  محطات مهمة ،  قضتها في العمل والمثابرة والتربية والتضحية والعمل واعطاء النصائح ونقل الخبرة من خلال احاديثها الشيقة.
اعزائي امي كانت امراة مؤمنة علمتنا الصلوات والتراتيل "دوركياتا"، لازالت اتذكر بحدود عام 67 كانت تفرش المنام في الصيف على السطح وتجمعنا على ضوء فانوس وتحكي لنا قصة يوسف مصريا ومار يوحنا وحياة بقية القديسين، في الحقيقة كل ما تحمله عائلتنا من ارث او تقوى او ايمان هو نتيجة لجهود والدي والدتي .
اتذكر وانا طفل صغير، كم كنت تتعبين،  كم كنت مثابرة على العمل، حيث تنهضين من الصباح الباكر حيث كان ينتظركم العمل الكثير خلال كل النهار بالاخص في الربيع والصيف، لقد قاسيتم الحياة انت ووالدي من اجل سعادة اولادكم وبناتكم، اتذكر الكثير عن حياة القرية ومستلزماتها الصعبة  التي كنت تقومين بها مثل تربية الاطفال، والاهتمام وتهيئة الطعام للعائلة وللعمال، العمل في الحصاد والاهتمام بالحيوانات، لقد كانت حياتكم سباق مارثوني يوميا، كله من اجل اسعاد وخلق فرص لتعليم اولادكم وتدفعونهم للدراسة والحصول على الشهادات الجامعية والثقافة كي لا يعيشوا مثلكم.
بالنسبة لعوائلنا ولاولادنا، كنت الشخص الحكيم في تقديم النصائح والارشادات والحكم، فكنت نِعمَ الشخص للجوء اليه في هذه المناسبات، وكنت فعلا السقف الذي يجمعنا معا مرة واحدة على الاقل في كل اسبوع، كان احفادك من البنين والبنات يلجؤون اليك لتقديم شكواهم ومشاكلهم، حتى في بعض الاحيان ضد ابائهم كل هذا لسعة قلبك لهم وثقتهم بك.
اخواني واخواتي، رغم  ان امي كانت امراة غير متعلمة لكنها، لكن كانت امراة غير عادية في امكانياتها وذكائها، وملاحظتها وقوة استنتاجها، انا متاكد بعض منكم من عاش معها يعرف ذلك، حيث كانت تتذكر كل حدث صغير او كبير مرَ في حياتها، او سمعته عن عائلتها وهي فتاة  وعن اهل قريتها ديرشيش، وعن قرية زوجها بلن، كانت خزين كبير للمعلومات الثمينة  عن المنطقة، حيث سمعت الكثير منها من جدي مرقس نيسان الله يرحمه، كانت في الحساب لا يغلبها احدا ، كانت معروفة للصغير والكبير في جراتها امام الاغوات، ففي قول الحق لم تكن تتهاون ابدا.

شكرا لكم اخواني واخواتي، كل ابناء جاليتنا الكريمة، شكرا للذين حضروا معنا في اليوم الاول وللذين حضروا قداس وصلاة الجناز في الكنيسة والمقابر او حضروا الان هنا ، وشكرا لسيدنا مار اميل نونا راعي الابرشية وجميع المطارنة والاساقفة الذين اتصلوا بنا لمواساتنا، شكرا الاب ثائر الشيخ الذي اتى مسرعا في منتصف الليل ليزودها بالزوادة الاخيرة، شكرا للاب كمال بيداويد الذي طلب من كاهن الرعية ان يقيم قداس وصلاة الجناز على روحها رغم مشاكله الصحية، شكرا لجميع اباء الكهنة في مدينة ملبورن من كافة  الكنائس الذي حضور وشاركوا معنا في تعازينا، شكرا لكل الاباء الكهنة الذين اتصلوا بنا، او ارسلوا رسائل التعزية.
شكرا لجميع الاخوة والاخوات من الاصدقاء والمعارف والاقارب حول العالم الذين شاركونا في مصيبتنا، شكرا لجميع روساء المؤسسات والاحزاب والشخصيات والكتاب والفنانين الذين ارسلوا برقيات التعزية او اتصلوا بنا.
 الله يحفظكم جميعا من كل شر او اذى ونطلب من الرب ان يغفر لجميع امواتنا ويمنحهم النعم السماوية مع القديسيين والابرار امين يا رب.
نامي امي وانت مرتاحة والضمير،  لقد كنت فعلا  نِعمَ الام لنا، شكرا لك ولوالدي لان اعطيتم كل شيء في حياتكم لنا، لن ننساكم الى الابد.  لقد كنت تطلبين دائما وتقولين اريد ان اموت وانا واقفة، من قامتي الى القبر، فكان طلبك مستجاب من قبل رب المجد، وها انت تغادرين هذا العالم وانت في اتم الصحة والعافية، والا فهل يعقل ان يرحل شخص بصحتك في اقل من 12 ساعة فشكرا له.
 
اخوتي لا احب ان اطيل عليكم لكنني اجدها فرصة مناسبة ان اذكركم اننا في بلاد المهجر فقدنا اواصرنا العائلية وبدانا نفقد ايماننا، لهذا من الضروري ان يرجع الجميع الى احترام الاب والام وتقديس رابطة الدم والعائلة، وان يستعد احد افراد كل عائلة، ان يقدم كلمة بحق والده او والدته يوم رحليهم الى الحياة الابدية،  انه دين علينا ان نقدم الشكر لهم امام الملء. ربما ذلك يكون احد الطرق او سبب لاستمرار علاقتنا العائلية وتواصلها، الامر الذي يعده معضمكم ضروريا


غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
رد: رسالة شكر وعرفان
« رد #1 في: 13:29 11/07/2023 »
الأخوة الأعزاء من عائلة المرحوم مرقس بيداويد..
تحية طيبة وبعد.
بهذه المناسبة الأليمة والحزينة على قلوبنا جميعاً، نتقدم بمواساتنا وتعازينا للأخوة والأخوات من عائلة المرحوم مرقس بيداويد، لفقدان والدتهم في ملبورن \ استراليا..
نتمنى من الرب أن يمنحها فسيح جناته في الخلد الأبدي للمرحومة والدتكم ولجميع الموتى.. لتكون آخر الأحزان لمصابكم الأليم..كما نعتذر لعدم مشاركتنا المباشرة لفقدان الوالدة كوننا كنّا والعائلة في سدني، متمنين قبول أعتذرنا مع التقدير.

أخوكم
منصور عجمايا والعائلة
11\7\2023

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
رد: رسالة شكر وعرفان
« رد #2 في: 16:30 12/07/2023 »
الاخ العزيز ناصر عجمايا المحترم
شكرا جزيلا لكلماتك المؤثرة والمعبارة وشكرا لمشارككتم في حزننا.
الله يسعدكم مع عائلتكم ويرحم امواتكم.
يوحنا بيداويد