المحرر موضوع: بيان شجب واستنكار من كلدان استراليا / فكتوريا ضد مرسوم رئيس الجمهورية بحق غبطة البطريرك ساكو  (زيارة 1049 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2496
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان شجب واستنكار من كلدان استراليا / فكتوريا ضد مرسوم رئيس الجمهورية بحق غبطة البطريرك ساكو

الى سيادة رئيس جمهورية العراق الدكتور عبداللطيف رشيد المحترم
الى السيد ريئس الوزراء العراقي المحترم
الى السيد رئيس مجلس النواب العراقي المحترم
 
الموضوع: شجب واستنكار
 
ان اصداركم المرسوم الجمهوري المرقم31 لسنة 2023 القاضي بإلغاء المرسوم الجمهوري السابق المرقم 147 لسنة 2013 لم يكن في محله وهو مخالف للعرف السائد بعلاقة الكنيسة الكلدانية بالمؤسسة السياسية في العراق منذ الزمن العباسي مرورا بالخلافة العثمانية وبعدها الملكية ووصولا الى النظام الجمهوري في العراق، كل هذه السلطات وعبر كل تلك العصور ولحد 2023 اعترفت بالسلطة الدينية للبطريرك الكلداني على الكنيسة الكلدانية واتباعها وعلى املاكها.
ان عملكم هذا غير قانوني ومخالف للدستور وليس تصحيحا للدستور كما تدعون في مبررات اصداركم لمرسومكم المشؤوم.
ان عملكم هذا ضربة في خاصرة المسيحيين المتبقين في العراق وهي رسالة لهم لترك موطنهم الأصلي وهم سكانه الأصليون. كما انه إهانة توجه لرمز مسيحي نزيه وشريف ومدافع عن العراق في جميع المحافل الدولية وهو الكردينال مار لويس روفائيل ساكو.
اننا نستنكر ونشجب بقوة قراركم هذا وندعوكم وجميع مسؤولي الدولة العراقية بإعادة النظر فيه والغائه وإعادة الأمور الى نصابها السابق، بهذا تقرون بانكم دولة ديمقراطية تحمي جميع سكانها من دون استثناء وتعطي حقوق المكونات الاصلية للبلد.
اننا هنا في استراليا نعيش بكل حرية نحن المسيحيون مع بقية الديانات والمعتقدات وان الحكومة الاسترالية قد أعطت امتيازات خاصة جدا لسكان استراليا الأصليين فلماذا لا تقتدون بها انتم أيضا .
 
 
 
الرابطة الكلدانية فرع ملبورن
الاتحاد الكلداني في فيكتوريا
الجمعيات والنوادي الكلدانية في مدينة ملبورن
 .