المحرر موضوع: احدث تداعيات الازمة بين بطريرك الكنيسة الكلدانية وزعيم كتلة بابليون البطريرك لايقبل بحل وسط ويعد تصعيد اجراءته والكلداني يغرد بمساعدة البطريرك في المجال السياسي  (زيارة 912 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
احدث تداعيات الازمة بين بطريرك الكنيسة الكلدانية  وزعيم كتلة بابليون
 البطريرك لايقبل بحل وسط ويعد تصعيد اجراءته والكلداني  يغرد  بمساعدة البطريرك في المجال السياسي
عنكاوا كوم –خاص
 اعلن  رئيس الكنيسة الكلدانية  مار لويس ساكو بكونه  لايقبل اوسط الحلول الخاصة بازمة سحب الرئيس العراقي منه مرسوما جمهوريا يخوله  تولية الاوقاف الخاصة بالكنيسة  وابرز ساكو في  منشور  نشره موقع الكنيسة الكلدانية  واطلع عليه (عنكاوا كوم ) بكونه  لايقبل بأوساط الحلول كإصدار حجة تولية من القضاء الأعلى. مضيفا  في سياق المنشور انه  لايقبل إلا باستعادة المرسوم المسحوب، وردّ الاعتبار  لي وللكنيسة الكلدانية والمكوّن المسيحي، ومحاسبة المتسببين واختتم المنشور بالاشارة الى ان
العراقيين المسيحيين ليسوا ألعوبة بيد أحد، يكفيهم ما عانوه أمام صمت الحكومة الحالية. آمل ألا تقع حوادث مماثلة في المستقبل. من دون قيام حكومة قوية ونظام حازم فستتكرر الأزمات الواحدة تلو الأخرى واضاف بانه لن يعود الى  العاصمة(بغداد )  مشيرا لاتخاذه  خطوات أقوى إذا لم تُحل الأزمة وتعود الأمور الى نِصابها الطبيعي قريبا (بحسب قوله ) .
في السياق ذاته  نشر الموقع  بيانا  لاساقفة  وكهنة الكنيسة الكلدانية  حول سحب المرسوم الجمهوري  عن بطريرك الكنيسة  حيث ابرز نحو 70 من الاساقفة والكهنة الموقعين على البيان  ومن المشاركين في الرياضة الروحية التي تتواصل في بلدة عنكاوا لغاية يوم 11 اب (اغسطس ) الجاري  مطالبتهم لرئيس الجمهورية  بالقيام العاجل  بالاجراءات  المناسبة لتصحيح خطا سحب المرسوم  فضلا عن عدم قبول الموقعين على البيان  بالطريقة التي  تم التعامل بها مع الكردينال لويس ساكو مؤكدين ان الكنيسة  الكلدانية تضع انتمائها  للعراق  كامر شديد الاهمية . من جانبه غرد زعيم حركة بابليون  على  موقع ( اكس ) داعيا  الكردينال لويس ساكو دون ان يسميه بالمعتكف في الدير الصيفي  بان يلتزم بالساعات الروحية مضيفا بسياق تغريدته  بان امر الالتزام بالساعات الروحية وترك السياسة لم يستطع (الكردينال ) من الالتزام به  فلذلك يقترح  زعيم كتلة بابليون   على الكردينال بالترشح لمنصب  وفريق (بابليون ) سيتولى تقديم يد المساعدة  بحسب قوله .
 
 
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية