المحرر موضوع: تحالفان انتخابيين يمثلان ابناء شعبنا وسط الاعلان عن تنافس 296 حزبا في انتخابات مجالس المحافظات المرتقبة  (زيارة 1066 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37775
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

تحالفان انتخابيين  يمثلان ابناء شعبنا  وسط الاعلان  عن تنافس 296 حزبا في انتخابات مجالس المحافظات المرتقبة
عنكاوا كوم-سامر الياس سعيد
 
اعلن في اوساط شعبنا انبثاق تحالفين انتخابيين سيشاركون في اوار  انتخابات مجالس المحافظات المزمع اقامتها منتصف كانون الاول (ديسمبر ) المقبل. واعلن عن  مشاركة كلا من تحالف اثرا الى جانب تحالف حمورابي  في المحافظات المشمولة بانتخابات الكوتا للمكون المسيحي.

 كما تم الاعلان عن اجمالي التحالفات والاحزاب المشاركة في الانتخابات والتي صرح عنها رئيس الفريق الاعلامي لمفوضية الانتخابات عماد جميل في تصريحات تداولتها عدد من وسائل الاعلام بان مجمل الاحزاب المجازة من دائرة الاحزاب في مفوضية الانتخابات بلغ نحو 296 حزبا و50 تحالفا سياسيا. بينما توقع جميل تمديد فترة التسجيل حيث اعلن عن تمديده بقرار استثنائي.
ومن ضمن التحالفات المعلن عنها والمشاركة بانتخابات مجالس المحافظات باستثناء الاقليم: ائتلاف الوطنية والنهج الوطني والحسم الوطني  ومدار الذي سيشارك في جميع المحافظات باستثناء البصرة. فيما بين رئيس الفريق الاعلامي بان اكبر التحالفات المشاركة هي دولة القانون الذي يضم 12 حزبا والحسم الوطني المؤلف من 12 حزبا وتحالف القوى المدنية المؤلف من 9 احزاب وتحالف تركمان العراق الذي يتالف من 9 احزاب هو الاخر.

هذا ويرجح مشاركة كتلة بابليون بشكل انفرادي عبر ترشيح مرشحين حيث شهدت مدينة الموصل جداريات لمرشحين ينتمون لكتلة بابليون تم رفعها في مداخل عدد من التقاطعات الرئيسية ومنها منطقة الرشيدية حيث شوهدت لافتة كبيرة فيها صورة لمرشح الكتلة ايمن شمام بجانب زعيم الكتلة ريان الكلداني.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية