المحرر موضوع: عندما لا تريد المباراة ان تنتهي ؟!  (زيارة 384 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 584
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
عندما لا تريد المباراة ان تنتهي ؟!
** يعقوب ميخائيل
لربما جمهور وعشاق " مان سيتي" هم الوحيدون الذين ارادوا ان تنتهي المباراة خلال الدقائق السبعة العصيبة التي اضافها الحكم الى وقت المباراة الاصلي ! .. بينما نحن عشاق الكرة او بالاحرى المحايدون في مثل هذه المواجهات لم نرغب ان تنتهي المباراة بهذه العجالة .. كيف لا ؟! ، وهل تتمنى النهاية لمتعة كروية طالما اقترنت بها مباريات الدوري الانكليزي على الدوام ؟!..
في احايين كثيرة نتكلم هنا او هناك عن هذا الدوري او ذاك .. ولكننا في النهاية بمجرد متابعتنا لمباراة في الدوري الانكليزي نعود ثانية الى الحقيقة التي لايمكن ان تحجب بغربال وهي ان الدوري الانكليزي يبقى القمة في المتعة ! ، وان لمبارياته طعم ومذاق خاص مختلف تماماً عن اي مباراة او منافسة اخرى ؟!

لربما كثيرون انتقدوا (مساعد غارديولا) ليلو عندما تأخر في زج فودين بالمباراة .. ومّرد هذا الانتقاد يُكمن بتساؤل منطقي مفاده .. ماذا يمكن ان يفعل فودين في الدقائق الثلاث المتبقية من زمن المباراة .. ولكن يبدو ان (حسابات) مساعد المدرب ومعه غارديولا (الغائب الحاضر) ! ، كانت مختلفة بل راهن على (الوقت القاتل) حتى جاء الهدف القاتل (بصاروخية) رودري الذي وضع حداً لطموحات شيفيلد في الخروج ولو بنقطة واحدة في غاية الثمن من حامل اللقب برغم هدف التعادل الذي احرزه في (الدقائق العصيبة) !

نعم .. في اعتقاد الكثيرين كان " مان سيتي" يتمتع بأرجحية للفوز بالمباراة ! ، وهل لعب " مان سيتي" مثلاً امام "مان يونايتد" او "ليفربول" او غيره من الفرق المتنافسة على الدوام كي لا تميل الارجحية لصالحه ؟! ولكن ياترى هل فريق شيفيلد يونايتد كان صيداً سهلاً امام منافسه .. ، وهل استسلم لحامل اللقب بالسهولة التي مالت اليها التصورات ؟!
نعم .. شيفيلد يونايتد هو الضيف الجديد في دوري الكبار !! ، وهو الذي قَدَم لتوٍ كي ينظم الى قافلة المنافسة بين الاندية الـ 20 في الدوري الانكليزي الذي طالما اتحفنا بمباريات يبقى قاسمها المشترك هو المتعة وجمالية الاداء ومنافسة شديدة حتى صفارة الحكم النهائية دون تهاون او (التنازل) عن فرصة تحقيق الفوز ؟ .. نقول لا غرابة ان نرى فريق جاء بموسمه الاول في المنافسة يقدم مستوى رائع لا يختلف كلياً عن مستويات تلك الفرق الكبيرة التي طالما عُرفت بأسمائها (الرنانة) في منافسات الدوري .. انه الدوري الانكليزي ايها الاخوة ؟! ... وانه الدرس (المتجدد) في امتحان الكرة الانكليزية الذي يقترن بعنوان وحيد لاغيره .. لا صغير او كبير في " البريمر ليغ " وان (الاستقتال) من اجل تحقيق الفوز يبقى قائماً حتى " الرمق الاخير" حتماً ؟!
** هامش .. غارديولا مدرب (مان سيتي) غاب عن المباراة كونه مازال يخضع للراحة بعد ان اجريت له عملية جراحية في الظهر ولكن بحسب تصريح مساعده (ليلو) ان غارديولا كان متواصلاً معه طوال المباراة .. ، ولذلك اقتضى التنويه ؟!!