المحرر موضوع: الموصل تشهد احتفالية " العودة الى محلتنا "  (زيارة 902 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل نمرود قاشا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 407
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الموصل تشهد احتفالية " العودة الى محلتنا "
كتابة : نمرود قاشا
شهدت ساحة صقور الحضر في الجانب الايمن من مدينة الموصل مساء يوم الخميس 31 آب 2023 احتفالية ( العودة الى محلتنا ) أقامتها مؤسسة بيتنا للثقافة والفنون بالشراكة مع مكتب الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونسكو ) في العراق وبدعم من الاتحاد الأوروبي مهرجان احتفالي بمناسبة انتهاء المرحلة الاولى من اعادة اعمار المرحلة الأولى للبيوت التراثية في مدينة الموصل ، اضافة الى توقيع كتاب " العودة إلى محلتنا " .
حضر الاحتفالية وزير الثقافة والسياحة والاثار أحمد  فكاك البدراني و الدكتور مزاحم الخياط رئيس الجنة التعليم العالي  النيابية ومحافظ نينوى نجم الجبوري اضافة الى جمهور كبير من المثقفين والفنانين وابناء الموصل .
كلمة الافتتاح للمهرجان القاها مدير مؤسسة بيتنا للثقافة والفنون والتراث  صقر ال زكريا ، وزير الثقافة والسياحة والاثار أحمد فكاك البدراني القى كلمة بالمناسبة ، قال فيها  بان الكل ينتمي الى العشيرة والقبيلة الا  ابن الموصل يتفرد كعادته لينتمي الى محلته ، هي الرابطة الاسمى .
الدكتور مزاحم الخياط كانت له كلمة عن الخطوات التي تم فيها حملة إعمار المدينة بعد انتهاء عمليات التحرير ، الدكتور  المهندس زيد الصفار ممثل منظمة اليونسكو في العراق كلمة بالمناسبة .
عقدت بعد ذلك جلسة حوارية أدارها الاعلامي  ابراهيم بن حاتم من الامارات تحدث فيها كل من الدكتورة ريا الحاج يونس  ، الدكتور هاشم الملاح والمؤرخ معن ال زكريا .
الدكتور موفق ويسي تحدث عن تاريخ الموصل .
اختتمت المحاضرة بتوزيع الشهادات التقديرية للمشاركين .