المحرر موضوع: القصة القصيرة!  (زيارة 448 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
القصة القصيرة!
« في: 11:49 23/09/2023 »

القصة القصيرة

ناصر عجمايا

كان في قديم الزمان فلاح بسيط يزرع ليأكل ويعيل عائلته، كان يملك قطعتان صغيرتان من ألأرض الزراعية الخصبة، تبعد أحدهما عن الأخرى مسافة كم واحد، حرثهما معاً لعدة مرات وبشل جيد من حيث أزالة الأدغال، وبعد أطمئنانه من خصوبتهما العالية ومفقدان الأدغال وتوفر الماء الجيد، قام بزراعتهما ورعايتهما على أحسن وجه..
فما كان من هذا الفلاح بعد ذلك سوى مراقبة المنتوج وأداء أرضيهما الصالحتين والمعزوقتين والمرويتين وتضربهما أشعة الشمس معاً..
بما الحاصل وأورقت النباتات وفرح الفلاح وعائلته، كي يجنيان الحاصل الوفير يسد رمقهما وزيادة..
لكن الفلاح بعد فترة وجد أحداهما بدأت الوريقات بالذبول حيناً بعد آخر، أما الثانية كانت على ما يرام وأفضل بكثير بعكس الأولى، حيث الثانية كانت الغلة منتعشة واوراقها مخضرة ويافعة.
ونتيجة معاناة الفلاح بسبب الأرض الأولى الفاقدة للمنتوج تماماً بعد فترة من الزمن، لاحظ الفلاح الكئيب بوجود تشقق في التربة من الداخل دون ظهوره للعيان، لكنه لم يعلم سبب قتل المحصول وجفافه فيما بعد دون حصوله على الغلة المطلوبة بعكس الثانية..
فما كان من الفلاح سوى أستشارة أصحابه من المتعلمين، شخص الخلل فيما بعد، بوجود حيوان صغير يسمى بالكاروب (أي كلب الماء) وهذا الحيوان يتغذى على جذور النبات مباشرة، وعليه تم الفتك بالمحصول كاملاً..
هكذا هو الأنسان عليه أن يعي بأن هناك كاروب (كلب الماء) يتغذى على جذوره ويمتص تاريخه ووجوده وجذوره الحية يتغذى عليها.. فما عليه سوى أن ينتبه لهذه الآفة القاتلة وهي كاروب الحياة ( كلب الحياة).. أنها آفة قاتلة له ولمستقبله ووجوده في أي مكان من الأرض.. وخاصة الخصبة منها في بلدان الغرب التعيسة..