المحرر موضوع: غديدا تتشح بالسواد والعراق يعلن الحداد على ارواح ضحايا قاعة الاعراس  (زيارة 563 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غديدا تتشح بالسواد والعراق يعلن الحداد على ارواح ضحايا قاعة الاعراس
[/b]

قرقوش (موفد عنكاوا كوم) - سامر الياس سعيد

 تسمر ملايين العراقيين على شاشات التلفاز لمتابعة اقسى حادثة تمر بها البلاد بعد ان اودى حريق هائل بضحايا العرس في قاعة الهيثم بقضاء الحمدانية (قرقوش).

نشب الحريق في الساعة العاشرة والنصف من ليلة يوم الثلاثاء الموافق 26 ايلول الجاري الذي نجم عن استخدام العاب نارية داخل القاعة لكي تمتد السنة اللهب لسقف القاعة المزين بورود صناعية لتشتعل فيها النيران وتسقط على رؤوس المدعوين.

 وتشير التقارير الى ان القاعة افتقرت لتدابير السلامة وخلوها من أجهزة الاطفاء فضلا عن ان مواد انشائها المتكون من مواد سريعة الاشتعال والتي اسهمت بامتداد النيران  لمساحة القاعة بسرعة كبيرة. كما ان القاعة افتقرت لمخارج طواريء وابواب خروج اخرى غير الباب الرئيسي  مما اضطر  عناصر الدفاع المدني  للاستعانة بآلية ثقيلة (شفل ) لاحداث ثقوب في جدران القاعة الجانبية لاخراج الضحايا.

 واقيمت صلاة التشييع للضحايا في تمام الساعة الرابعة عصرا حيث بادرت الكنيسة في الحمدانية لتجهيز ذوي المتوفين بالتوابيت  فيما اعلنت عن ترأس بطريرك الكنيسة السريانية الكاثوليكية صلاة الجناز لراحة نفس الموتى في صباح غد (الخميس).

خصصت قنوات فضائية ساعات لتغطية الحدث اعلاميا بينما ابرزت فضائية العراقية  استضافة خبراء امنيين طالبوا بمحاسبة القائمقام لعدم التاكيد على حاجة القضاء من سيارات الاطفاء حيث تتوفر سيارتين اطفاء فقط في عموم مركز القضاء .. فيما طالب اخرون بمحاسبة صاحب القاعة  كونه المسؤول على اتخاذ تدابير السلامة.
 
وفي وقت سابق من صباح الاربعاء اعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني  الحداد في عموم  مناطق العراق والغاء الاحتفالات بالمولد النبوي الذي يوافق اليوم,  فيما ابرزت دوائر اخرى كالصحة والداخلية استنفارها  في نقل المصابين حيث توزعوا على مستشفيات الموصل واربيل ودهوك.
هذا وبلغت حصيلة ضحايا القاعة لحد اعداد التقرير نحو 95 متوفي بينما  تجاوزت المئتي مصاب.

أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية