المحرر موضوع: تفاصيل جديدة عن حادثة احتراق قاعة الاعراس في بغديدا ,, السوداني من البلدة: سيُنقل مصابو حادثة بغديدا إلى خارج العراق بناءً على تقارير الصحة  (زيارة 1318 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي
بغديدا –(موفد عنكاوا كوم )-سامر الياس سعيد

 اشار امين سر ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك  الى ان الوقفة التضامنية  التي ابداها شباب مدينة الموصل  كان لافتة عبر ما قدموه من خدمات خلال  محنة اهالي البلدة ونقل المصابين الى مستشفيات مدينة الموصل .. وقال الاب روني موميكا  في حديث متلفز تداوله  موقع اذاعة صوت السلام  ان اولى الاخبار التي انبات بحدوث حريق في قاعة الهيثم للاعراس  وردت لمقر الكهنة فبادروا بابلاغ الاطفاء للتوجه  الى القاعة المنكوبة  حيث كان الطامة الاكبر عدم وجود تدابير  للسلامة في القاعة من خلال وجود مطافيء فضلا عن  عدم وجود اطفائيات كافية  حيث قال موميكا  انه لوحدث حادثين  في ان واحد ستحدث مجزرة بسبب هذا الامر ..

الى ذلك شهدت بلدة بغديدا اليوم وصول  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني برفقة وفد وزاري كبير لمواساة  ذوي الضحايا والوقوف على احدث المستجدات في الحادثة واعلن من هناك بننقل المصابون إلى خارج العراق، بناءً على التقارير الطبية الصادرة عن وزارة الصحة.
 ومن جهة اخرى اعلنت وزارة الداخلية في اقليم كردستان عن القاء القبض  على مالك القاعة سمير سليمان كرومي وفق اوامر قبض صدرت بحقه كونه المقصر الرئيسي  في حادثة احتراق القاعة ..

في السياق ذاته تداولت مواقع  تواصل عدد من الوثائق الخاصة بتجديد اجازة ممارسة المهنة من جانب  مالك قاعة الهيثم حيث تم تجديدا في شهر ايار (مايو ) من العام الحالي فضلا عن اجرائه لكشف السلامة  من جانب شركة معتمدة  من قبل الدفاع المدني  حيث طالبت تلك المواقع لمسائلة الجهات التي منحت تلك الموافقات الاصولية واسهمت بمواصلة مالك القاعة  لقيامة بتاجير قاعته واتاحتها  لاقامة حفلات الزفاف فيها .