المحرر موضوع: هل المسيحية دائمــــــا مشروع استشهاد ..؟؟ ؟  (زيارة 1426 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
     
                                                                                                           
                                   هل المسيحية  دائمــــــا مشروع استشهاد ..؟؟ ؟
          يعكوب ابونا 
                بدأً اقدم خالص عزائنا لاهلنا ابناء بخديدا الكرام ونشاطرهم احزانهم بهذا المصاب الجلل ، سائلين رب المجد ان يتغمد الذين رقدوا على رجاء القيامة  واسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ونوره الدائم ليشرق عليهم مع الابرار والقديسيين،  ويلهم اهلهم وذويهم خالص الصبر والسلوان ، وان ينعم على المصابين بوافر رحمته ويشفيهم من الالامهم وجروحهم ،انت القدير يارب على كل عمل عظيم لانك انت الطبيب العظيم ..لك المجد  . .. .                 
   موضوعنا اليوم هوامتداد لماساتنا والالامنا عبر التاريخ الذي زاد عن الفين عام يتعرض المسيحيون فيه الى اشكال مختلفه من الاعتداء والاضطهاد والقمع والتهجير والارهاب والقتل والذبح  والى كافة انتهاكات حقوق الانسان بمختلف اشكاله ، منذ بداية المسيحية تعرضوا للاضطهاد من قبل اليهود والرومان والفرس ووالمغول والمسلمين طواله 1400 سنة ولازالوا يتعرضون لهذه الاضطهادات باشكاله المختلفه اينما وجدوا وباي دولة اسلامية هم فيها مواطنون ؟ بضريعة اتهامهم بانهم مشركون اوبانه كفار اوبانهم يعبدون الصليب اويعبدون ثلاث اله وغيرها من التهم الباطله التي هم بصراحة قائليها لايفقئون بما يتحدثون به ،؟ ..
  ولكن الرب نبهنا بان الناس الكارهين للحق والنور فان بصيرتهم لاترى الا العتمه والظلام والضلال ، لانه لو فكروا عقليا ولا نقول روحيا  سيجدون بانه لا يمكن ان يكون هناك الله يستحق العبادة وهو يدعو اتباعه الى قتل الاخرين وذبحهم ؟ وسبئ نسائهم وسرقة اموالهم ؟ هل يمكن ان يكون مثل هذا اله ؟. وهذه اعماله ؟؟ لان هذه الاعمال القانون الوضعي الانساني يحاسب ويعاقب عليها في كل دول العالم ، فالسؤال هل يمكن ان تكون القوانيين البشرية الوضعية اسمى ووارقى واعلى مكانة و قيما واخلاقا من قوانيين الله ؟؟ ... نترك الاجابة لكل انسان يريد ان يعرف حقيقة ما هو عليه من ادين وعبادة ؟؟ ، لاننا نحن المسيحيين قد حذرنا المسيح من مثل هذه الاله ؟؟ نرجوالله الحقيقي ان ينور فكر الجميع للخلاص الابدي بدلا من الموت ابديا ..  .
    ليقولوا علينا ما يشاؤوا  ، ونحن نقولها بكل صراحة نحن المسيحيين نؤمن ايمانا مطلقا بالله واحد ،  بثلاث اقانيم ، الاب والابن والروح الثقدس ، وبان المسيح هو ملك الملوك ورب الارباب ، لانه هو من فدء العالم بدمه على الصليب ليخلص البشرمن الموت الابدي ويمنحهم الحياة الابدية ، فعلى المؤمن ان يستجيب دعوه يسوع المسيح لتقديم الولاء التام له ، اسوة بما فعله هو ذاته عندما اطاع الاب حتى الموت موت الصليب ، لان هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لايهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياةالابدية "..يو 3 : 16 " .. 
  دعوة المسيح  لأتباعه المؤمنيين ان يتبعوه وان يتعلموا منه ، بمعنى أن يكون لكل مؤمن روح التضحية لان رسالة المسيح تتطلب الخضوع الكامل له. فهو يقول "من أحب أباً أو أماً أكثر مني فلا يستحقني ". ومن لا يأخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني" ,, ولكنه بالمقابل يكاقئ الذين يبذلون حياتهم من اجل كلمته ورفعتها ، لانه  يقول ، من اضاع حياته من اجلي يجدها (متى 10: 37-39)..فالرسالة االتي بدأها هوعلى الصليب مطلوب من اتباعه ان يكملوها في العالم ليكونوا جديرين بمحبته وقبوله ،ليستحقوا ان يرسلهم  هو كما ارسله الاب للعالم لاكمال مسيرته بنشر كلمته وليبشروا بالانجيل للخليقة كلها .ويكونوا له شهوداً في جميع انحاء العالم، ...
   والمسيح يعرف ويعلم جيدا بان العالم سيكره شهوده ورسله لا بل سيقابلونهم بعنف وبلا رحمة ، ويتعرضون حتى للقتل على يد بعض الذين يعتقدون انهم بعملهم هذا يقدموا خدمة لله الذي يعبدونه " يو 16 :2 " .. والغريب في الامر بان المسيح  يعلم كل هذا ولكن يحذر تلاميذه والمبشرين باسمه من ان لا يقابلوا هؤلاء المجرمين بمثل ما يعاملونه به  ، بل وجههم وعلمهم بان عليهم ان يقابلوا هؤلاء الكارهين بالمحبة ، والعنف يقابلوه بالرضا والقبول ، لان رسالته هذه لاتباعه تؤكد بان هو ذاته تعرض الى كل ذلك ؟ اضطهدوه وعذبوه وصلبوه ، فتحمل الالم والموت لماذا ؟؟ لاجل خلاص هذا العالم الهالك بيد الشرير ،؟؟
 فما الغرابة ان يتعرضوا المؤمنيين الى مثل ما تعرض هو له من العالم ؟؟ لذلك اكد وطلب من المؤمن ان تكون له روح التضحية ، لان بدونها لايستطيع ان يكمل رسالته الوحيدة الذي يريدها المسيح منا ان نحبه كما هو احبنا ،ونقدم نفسنا من اجل خلاص الاخرين ، كما هو قدم نفسه لخلاص الجميع .  ؟؟
   لان بالخطيئة مع الشر الذي مورس بحق يسوع المسيح على الارض، حقق الفداء والتبرير لكل الخطاة ، لذلك قال وهو على الصليب ياابتاه اغفرلهم لانه لايعرفون ما يفعلون ؟؟ نلاحظ انه لم يقابلهم بذات الوسائل التي قابلوه وعاملوه بها ؟؟ وهو المقتدر على ذلك  ، وقد يسائل البعض ان كان قادرا ومقتدرا لردهم لماذا لم يفعل ؟؟؟. 
  الجواب ببساطة لانه ليس من وسائل الله او طرقه ان يقابل الكراهية بكراهية والشر بالشر ،؟؟ لانه لو فعل ذلك سيكون قد تبنى ليس الوسيلة ذاتها التي مورست ضده ومعه فقط ـ بل يكون قد اخذ طبيعة ذاك الذي ابتدع الكراهية والشر للبشر اي الشرير ؟؟
  ومن جانب اخر لنعرف جيدا بان الله خالق الكل وقادر ان يصنع كل شئ ويفعل كل شئ  ؟ الا انه لايستطيع ان يفعل شئ واحد فقط هو ان يرد الشر بالشر،! ؟ ، لان حقيقة الله وطبيعته الالهية هو محبة ـ وكونه كذلك فلايمكن ان يستجيب ويعمل الشر لانه يخالف صفاته ، والدليل ان الله بين محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا  رومية 5 : 8 .. فعبرعن جوهرطبيعته الالهية بمحبته للخطاة . .. 
لذلك يقول الرسول بطرس برسالته الثانية 1 : 4 " والذين ولدوا من الله صاروا شركاء الطبيعية الالهية ". وهؤلاء هم من يعالجوا مشاكل العالم بنفس روح المحبة الباذلة التي هي من طبيعة الله " ورسالة يوحنا الاولى 4 : 4 – 21 " .. فوصية الرب يسوع المسيح لاتباعه من المؤمنيين بان يكون تحملهم الالم والعذاب والشهادة من قبل مبغضيهم ، لان هذه العذابات تشكل المدخل الرئيسي لنشر رسالة المسيح الانجيل ، لان الموت من عدمه عند المؤمنين ليس رسالتهم بل الرسالة هي ان ينشر انجيل المسيح الى العالم ليخرجوا الناس من الموت الى الحياة الابدية . لانه هكذا يقول "واما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنين باسمه يو 1 : 12 ...   
   ويسوع المسيح يعرف العالم لانه عاش فيه كانسان كامل وهو اله كامل متجسد صلبوا ، الى خاصته جاء وخاصته لم تقبله يو1 : 11 "  لذلك هو لا يتركنا عندما نعمل بحقله الخلاصي ، بل هو متحد مع اخوته في وحده تشبه اتحاده مع الاب " يو 17 : 21 – 26 "  وهكذا يعيش فيه المدعوين المرسلين لنشر اسمه وانجيله ، فهو يعيش فيهم ومعهم ويواصل عمله في العالم من خلالهم ،...وينبه المؤمنين: فيقول لهم "في العالم سيكون لكم ضيق، ولكن ثقوا أنا قد غلبت العالم" (يوحنا 16: 33). ويقول أيضاً: "ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر" (متى 28: 20) ...
   من هنا نلاحظ بان المسيح لم يغير استراتجيته التي عاشها بالارض ، واستخدمها بجسده الانساني " والكلمة صار جسدا وحل بيننا ، يو 1 : 14 " ـ بل نجده يوجه اتباعه بذات الطريق الذي سار هو فيه ، ليكون عارفين بان طريق يسوع المسيح هو طريقنا هو هو لا يتبدل ولا يتغير لانه طريق الصليب ، لانهم بهذا الصليب سوف يغلبون الشر والشرير، لهذا طلب ان يحمل كل واحد من اتباعه صليبه ويتبعه ، ليكون مؤهلا بان ياخذ طريق التكريس بالانجيل للعالم اجمع ، المكرسين احياء بالصليب الذي يرمز الى التضحية الاختياريه عندما نقوم بتنفيذ مقاصد الله بالنسبة للبشر .. لان دم الشهداء هو البذرة التي نبتت منه نبتات جديدة ،وبهكذا انتشرت المسيحية ، كما هو معروف  للقاصي والداني ؟. ولم تنتشر بالسيف او المدفع بل بالكلمة وبدماء الشهداء ..
    لذلك نجد ان الغالبية من اللاهوتين ذهبوا الى ان دم الشهداء يحقق ثلاثة امور اساسية :
1-انتصارحق الله     2- هزيمة الشيطان       3- مجد الله ..   
 اولا – انتصار حق الله :..
 يعلمنا الكتاب بان الشيطان اعمى اذهان غير المؤمنيين فيعيشوا بالعالم بالظلمة الروحية لانهم غير مفديين ، فولدة فيهم الكراهية لنور الحق ، لذلك عندما تسلط عليهم النور الوضاء يسبب لهم الالم فلايستطيعوا مواجهته لانهم يكرهونه ، فيقول في يو3 : 19 -20 " النور قد جاء الى العالم واحب الناس الظلمة  اكثر من النور لان اعمالهم كانت شريرة، من يعمل السيات يبغض النور ولا ياتي الى النور لئلا توبخه اعماله ".. لذلك قال لتلاميذه ان يتوقعوا مثل هذه النوعية والمعاملة السيئ من الاخرين . 
  فالمشكلة الاساسية التي يواجهها الانسان عبرالتاريخ بان كل مجموعة تعتبر ديانتها من الكنوز العظمى ، لايمكن الافراط بها ، بل ان الطلب من اتباعها التغيير يشكل بنظرهم اعتداء على هويتهم القومية والدينية / من هنا توضح الصورة عندما يتعرضوا المرسلين المسيحيين من عداء وعنف وقتل من قبل هؤلاء الذين يتوجهون اليهم حاملين لهم الانجيل كلمة الخلاص ، وهم يعرفون بان هؤلاء يعيشون في ضلالة الشيطان ، ومع ذلك يجازف المؤمن بحياته من اجل نشر النور في ظلمة عقول هؤلاء .. ويواجه الموت بفرح لانه يوصل كلمته بمحبة الله، وهنا تحدث المعجزة ،عندما يلاحظوا هؤلاء الغير المؤمنين مدى ايمان المبشرين بالههم مع كل هذه المعانات قد تصل الى الموت من اجل اسمه ، فيكون هذا العمل شئ غريب بنسبة لهؤلاء ن لانه لايعرفون ان فيهم حق الله ، عندئذ هؤلاء وكرد فعل يؤدي بهم الى الايمان بالرب يسوع المسيح ... 
كما فتح ذهن قائد المئة عند الجلجة وامن بالمسيح بانه ابن الله " مر 15 : 39 " ونجد هناك الالاف من المجموعات الكثيرة جدا من الناس كانوا بالظلمة يعيشونها لم تتجلى عنهم الا عندما وجدوا وشاهدوا المؤمن المسيحي يقدم نفسه ويتحمل الالام والعذابات ويعرض نفسه للموت ويقتل من قبل هؤلاء واتباعهم ، في الوقت الذي هو يضحي من اجل خلاصهم هم ؟؟ لذلك لايمكن ان تفسر هذه التضحيات الا بمدى قوة وصلابه ايمان هؤلاء بالله الحي القدوس .  اتباعهم هو الدخول في النور وترك الظلمة للظالمين .. وهكذا كان ولازال الامر يتطلب الكثير من التضحية ، من اجل نشركلمة الرب لان هناك الملايين يعيشون في عتمة الظلمة التي تسيطر على عقولهم وقلوبهم ...

ثانيا – الاستشهاد وهزيمة الشيطان : ..
   مجئ المسيح للعالم هو بمثابة غزوة لبيت رجل قوى للاستلاء على امتعته البشير متى " 12 : 29 " والرجل القوى هو الابليس رئيس هذا العالم عندما وجد نفسه وهو يطرح خارجا " يو12 : 32 " ويقول لتلاميذه في لوقا 10 : 18 " رايت الشيطان ساقطا مثل البرق من السماء ، ويصف سفر الرؤيا 12 : 9 -11 " طرح الشيطان وهزيمته بموت الشهداء ،
الكتاب المقدس يعلمنا بان الشيطان يستخدم اليتين ليسيطر على الناس ويبقيهم لديه في الآسر والعبودية ،.
الاولى : هي الخطيـــة ، فخطايا الناس هي صك ملكية الشيطان لهم ، فهذا الصك كما يقول في كولوسي 2 : 14 اذ محا الصك الذي علينا في الفرائض الذي كان ضدا لنا وقد رفعه من الوسط مسمرا اياه بالصليب  "..
والثانية : هو الخوف من الموت يقول في عبرانيين 2 : 14 و15 " يبيد بالموت ذاك الذي له سلطان الموت اي ابليس ، ويعتق اولئك الذين خوفا من الموت كانوا جميعا كل حياتهم تحت العبودية ".  لذلك عندما يواجه المؤمن الموت بلا خوف ، يسحق قوة الشيطان ويهزمه .. فنجد الذين كانوا في عبودية الظلمة ، تفتح عيونهم عندما يروا موت الشهداء من ان النور يزيل سلطان الشيطان ويحررهم منه . وسفر الرؤيا يحدثنا عن الشعوب التي ات الى  معرفة الله نتيجة موت اشهداء " رؤيا 11 : 1 و 1 : 19 و14 : 1 و12 و 15 : 2 -4 " ؟؟ وقصة ايوب تحدثنا من نواحي كثيرة عن هزيمة الشيطان عندما رفض ايوب التجديف على الله ، والرسول بولس يتذكر اختبار ايوب في 1 كو 4 : 9 " في معرض كلامه عن الام الرسل انهم صاروا " منظر للعالم للملائكة  والناس "..  ويتحدث في افسس عن حكمة الله المتنوعة  3 : 10 ، لان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة ، لانه ارسل ابنه الوحيد متجسدا ليموت على عود الصليب ، واما عندنا نحن المخلصين فالصليب هو قوة الله ، وطبعا  الامر لم ينتهى هنا بل استمرارية الشهادة متواصل في اولاده المؤمنيين حين يطيعون اله ويذهبوا الى العالم لاجل رسالة المسيح ، مضحين بارواحهم لنصرت كلمة الرب ، وهنا يكمن الانتصار على الشيطان وينهزم .. ،
 ثالثا – الاستشهاد ومجد الله :.
 يذكر البشير يو12 : 27-31 ". الان نفسي قد اضطربت ماذا اقول ايها الاب نجيني من هذه الساعة ، ولكن لاجل هذا اتيت الى هذه الساعة ، ايها الاب مجد اسمك ، فجاء صوت من السماء مجدت وامجد ايضا ".. قال يسوع للحضورهذا الصوت من اجلكم انه يعلن دينونة هذا العالم ، الان يطرح رئيس هذا العالم خارجا "  وبعد ان خرج يسوع  قال الان نمجد ابن الانسان وتمجد الله فيه ، ان كان الله قد تمجد فيه فان الله سيمجده في ذاته ويمجده سريعا ، يوحنا
13 : 31 -32 "  ..
•   نلاحظ يسوع  يصف نتيجة صلبه بانها كانت لتمجيده هو ، ولتمجيد الله ايضا ـ في الوقت الذي ان موت الصليب كان ابشع انواع الموت واكثر طرق الاعدام وحشية ، السؤال كيف يمكن ان مثل هذا الموت لتمجيد الله ؟ الجواب ، نلاحظ بان هذا العمل كشف للعالم بان موت يسوع المسيح الاختياري كان لاجل خلاص العالم والبشر بدون شروط بل تحمل الالم والموت من اجل الاخرين ، بهذا كشف عن طبيعته الحقيقية الالهية واظهر للعالم جوهر محبته الكاملة ، بهذا التوجه يصف يوحنا البشير استشهاد الرسول بطرس بانه الميته التي كان مزمعا ان يمجد اله بها "يو 21 : 19 ".. والرسول بولس فيلبي 1 : 20 " كذلك الان يتعظم المسيح في جسدي سواء كان بحياة او بموت "..
 خلال تاريخ المسيحية اثبت بان الاستشهاد هو قدرة اعلان محبة الله لاولئك الذين هم بالظلمة ، اذ يرى الناس محبة الله في موت الانسان  واستشهاده من اجل ربهم واللهم يسوع المسيح يموتون كما مات هو من اجلهم ،بهذه المحبة وهذه التضحية تعبر عن قناعة الناس بايمان هؤلاء ومحبتهم للتضحية لهم ، فمن خلال التضحية والالام نكون نمجد الله فينا على الاخرين ليصبحوا اولاد الله .ويزداد الشكر والحمد والمجد لرب المجد  دائما ..
                              .....  امين .
يعكوب ابونا ................. 30 /9 /2023
               


غير متصل قشو ابراهيم نيروا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4732
    • مشاهدة الملف الشخصي

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

                     الاخ   العزيز  قشو ابراهيم المحترم
                        سلام  المسيح
                    اسعدني جدا مرورك على المقال ،
                  واسمح لي ان اقول بقدر ما فهمت من مداخلتك بلغة الام ، لايسعني الا ان اشكرك على شعورك النبيل ،
                 والرب يباركك وعائلتك  الكريمة  وينجيكم من كل شر . .
                       محبتي واحترامي
                      اخوك يعكوب ابونا   
                           1 /10 /2023

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


           لاستمرارية  احداث المقال مع فاجعة بغديدا الجريحة  ، ..   
          هناك بعض الاخوة وعلى مستويات مختلفه  يدعون بان ما حدث في عرس  بغديدا هو فعل فاعل ..؟؟   
        لذلك الامر يتطلب ايها الاخوة بان  من يدعون ذلك ، وكل من لديه اية معلومه بغض النظرعن تقديره لاهميتها  وقيمتها، ان يتقدم للقضاء للبلاغ عنها ..
         لان مهمة القضاء  هو التحقق من اهمية تلك المعلومه وقد ترشدهم فعلا  للفاعل ...
       واما ان نفترض مسبقلا بان القضاء سيتغاظ عنها ،؟ عندئذ سيكون القضاء هو من يتحمل مسؤولية اخفاء الحقائق ،
        لذلك علينا نحن ان لا نخفي شئ مما نعرفه . لاننا سنكون مثل الذي يمنع ظهور الحق ؟؟ لان اي معلومة  قد تساعد على كشف الحقيقة.
       اما  الاعتماد عى الاتهامات الشفوية عبرالاعلام  فقط بدون دليل فهي لا تخدم احد  لا العدالة ولا اصحاب القضية ؟ ...
       والحكمة تقول ان الحق لايضيع وراءه مطالب ..
       لا ننسى بان الغالبية العظمى من شعبنا يعتقد بان القضاء مسيس وسيعمل على عدم كشف الحقيقة  ، وقد يكون هذا وارد ، ولكن  اعتقدوا ان هذا لا يعنى نهاية القضية ؟؟؟
                               لان الحق  لا يسقط  بالتقادم  ...
           الرب يبارك كل جهد مخلص لاظهار الحقيقية  واثبات الحق وتحقيق العدالة ....
  يعكوب ابونا
 3 /10 /2023
           

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1099
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكرا لك كاتب المقالة الاستاذ يعكوب ابونا بكل ماتفضلت به من حقائق وفواجع الذي نمر بها نحن المسيحيين في ارضنا من ماسي وعذابات التي بدات منذ انتشار المسيحية الاولى ولحد يومنا هذا واخرها محرقة عرس بغديدا الاليمة اتي دمرتنا من كل النواحي النفسية والروحية والجسدية التي ستبقى مغروسة بين نفوسنا وقلوبنا الاليمة المنكسرة المتحطمة لاكن ربنا يسوع المسيح لن يتركنا لوحدنا بين الذئاب المفترسة التي تنهشنا من كل صوب وحدب ..
يجب علينا ان نرى بالشهادة انها جسرا ومعبرا نعبر من خلالها من هذه الحياة الزمنية والمؤقتة إلى الحياة والسعادة الأبدية. ولنكن نحن شهودا حقيقيين لأيماننا المسيحي بكل شجاعة وقوة وان لا نهاب الموت ولا نخاف الالم البشر. وكما قال الرب يسوع لنا في انجيله: لاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ. "(مت 10: 28).

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5235
    • مشاهدة الملف الشخصي
مع الأسـف ... لستم تعـلـقـون عـلى الفيديو التالي

إسمعـوا من الـدقـيقة 1:44 : لا يوجـد ملكـوت بعـد الموت
https://www.youtube.com/watch?v=xDPDXAO3G6Y&t=111s
ملكـوت الله إللي بشّـر بـيـنـو يسوع ، ما هـو ملكـوت ما ورائي بعـد الموت

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

                                            الاخ   David Hozi   المحترم                                                                     
                                       
                                                تحياتي
                                               شكرا لمرورك على المقال .... واسعدني جدا ما تفضلت به ... فعلا
                                                 إذا كانَ الله مَعنا، فَمن يكون عَلينا؟ (رومة 31:8)
                                                  والرب يباركك ...
                                                  يعكوب ابونا  .. 4 /10 /2023

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

                                السيد مايكل سيبي المحترم
                                   تحية
                              عذرا ان اقول لجنابك لماذا دائما تهتم بما يقولونه الناس عن الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                               ولا تهتم  بما يقوله الله لك ولي وللناس ؟؟؟
                                ايهما افضل  ان نسمع عن الناس ام من الله ... ؟؟
                               ملاحظ  : ثق انني لم اسمع  لليوتوب الذي ارسلته .. لانه لا يهمني مطلقا  ....
                               لان الرب يسوع المسيح قال وان سمع احد كلامي ولم                                     
                                يؤمن فانا لا ادينه ، لاني لم أت لدين العالم بل لا خلص العالم ..  يو 12 : 47 .. "..
                                   يعكوب  ابونا  . 4 /10 /2023

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5235
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي يعـكــوب
بناءاً عـلى رأيك ... إذن ، لا تـسمع أقـوالهم ............... وبالتالي تـضرب تـوصية المسيح عـرض الحائـط

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 20794
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 8864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
حضرة الاستاذ المحامي يعكوب ابونا
تحية ومحبة
========================
طالما الحديث عن الماساة التي حدث لابناء شعبنا في بغدبدا هناك بعض الاسئلة الضرورية التي يمكن ان نستنج منها الحقيقة وهي
القاعة مبنية على ارض زراعية مملوكة للدولة
لماذا بالذات تبني هذه القاعة في بغديدا
لماذا لم تتوفر فيها شروط السلامة العامة والاندار المبكر
الالعاب النارية لم تحدث اي حريق وياما استعملت في مناسبات وفي اماكن عديدة ولم يحصل اي شيء ولنفرض انه حتى هذه الالعاب كانت السبب في اشتعال النيران بالسقف فكيف اشتعل السقف ومن اي مادة كانت مصنوعة  وكيف سقط سقف القاعة على الناس مع العلم ان هيكل السقف مثبت على قاعدة البناء وبالحديد والنار لم تكون قوية حتى تصهر الحديد ويقع وقبل هذه الحادثة اقيمت حفلات وسهرات فيها ولم يحصل الذي حصل ولونرجع الى البداية من الذي سمح واجازه ببناء القاعة على ارض زراعية مملوكة للدولة وعليه هناك اشخاص وايادي خفيه وراء كل الذي جرى وصاحب القاعة وشقيقه الرياني وعصاباتهم الارهابية المجرمة  هم يتحملون المسؤلية بالدرجة الاولى وما صرح به وزير الداخلية اعفاء اشخاص من مناصبهم هذا غير كافي وكان متوقع لاخفاء الحقيقة واما عن الدليل الذي تبحث عنه استاذنا الكريم فهو مخفي وصعب الحصول عليه لان الجريمة تعدو من الجرائم المنظمة والغريب في الامر
ان الدولة  اعلنت الحداد الرسمي لمدة ثلاثة ايام وفي اليوم الثالث نظمت مهرجان الاحتفال بالعيد الوطني وصرفت الملاين من العملة الصعبه على فنانات عاهرات حضرو الاحتفال   لكن الذي حيرني استاذ يعكوب لماذا لحد الان حاضرة الفاتيكان لم تتحرك والضحايا من اتباع كنيستهم ولو كان قد تحرك بموضوع سحب المرسوم الجمهوري من الكاردينال لويس ساكو ما كانت الامور قد وصلت الى هذا الحد وانا متاكد بان حضرة الكارينال ساكو الموجود الان في  روما للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للسينودالية لابد وان يفتح الموضوع مع قداسة البابا
احترامي وتقديري 
may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 الاخ مايكل
 شكرا لرجوعك  ثانية  ، وتقول ((  اذن لانسمع  اقوالهم  ....  وبالتالي نضرب توصية المسيح عرض الحائط ؟ ))؟؟..
   كنت اتمنى ان تذكر الاية والنص الذي قال المسيح ما تفضلت به ، ولكن  اسمح لي ان اذكر لك الاية  قد تكون التي تقصدها ففي انجيل متي 23 : 3  النص موجه الى الكتبة والفريسيين الذين يتكلمون ويتحدثون في الكتاب المقدس العهد القديم ،
وتعلم بان العهد القديم هو بكل ما اشتمل عليه هو مقدمه لمجئ المسيا : المسيح : لذلك قال اسمعوا كلامهم لانهم يتحدثون عن المسيح ، واما افعالفهم لاتفعلونها ، لانهم يقولون  ولا يفعلون ، لذلك قال ذهبي الفم " حتى اذا كان اسقفا بمعنى  اي رجل دين مهما كان مركزه شريرا ، فهذا لايبرر لتلميذه شره ؟؟.
 ومن ناحية اخرى ان كان المسيح اناطة خلاصنا برجال الدين ثقة سوف لايكون هناك خلاص ، فقال المسيح "فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. وَهِيَ الَّتِي تَشْهَدُ لِي " يو 5: 39". . "وَتَعْرِفُونَ الْحَقَّ، وَالْحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ»." (يو 8: 32 ..
 ويقول النبي هوشع لقد هلك شعبي بعدم المعرفة .. "
كما اشرت اخ مايكل في ردي الاول الى  يو 12 : 14 " لان فيها الكثير لاجابتك .
تحياتي

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شماسنا العزيز عوديشو المحترم
سلام المسيح
 انني معك بكل ما ذهبت اليه  ، ولكن عزيزي القانون ولجان التحقيقة لاياخذ بالافتراضات الجدلية بل بقرائن قانونية مادية ، بمعنى اخر هل الارض الزراعية سببت الحريق ؟؟  وهل مخالفات القانونية الاخرى لصاحب القاعة سببت الحريق ؟؟  ان كان قد خالف القانون من هذه الجهة يحاسب بموجبها ولكن لا يحاسب لنتيجة الحريق بسبب بناء على ارض زراعية ؟ ولكن قد تكون  مخالفاته مغطاة بعصابة متحكمه في بغداد ، وهذا وارد ..
ومن جهة اخرى الملفت للانتباه في اجراءات اللجنة التحقيقة هو عدم التحفظ على ((   الات ا و مكينة النار المستعمله  التي كانت السبب  بالحريق حسب الادعاء)) لانه كان يجب ان تخضع للفحص والتدقيق وليس الاهمال ؟؟
لذلك المفروض ان يكون هناك توجه من اصحاب العلاقة  باتخاذ الاجراءات القانونية اي تقديم الشكوى امام القضاء لان من حق كل متضرر ان يقيم الشكوى ضد مسبب الضرر ومن حقه ان يتهم من يعتقد انه المسبب  ،    
  للاسف لم اجد احد من اصحاب العلاقة المتضررين من الحادث الماساوي  لحد الان رفع شكوى او كلف محامي للسير بالاجراءات التحقيقية المطلوبه ،لان القضاء لا يتخذ قراراته بالحجي ، القرارات تتخذ على ما هو مثبت على الورق ؟؟ لان القانون نصوص عقابية محدده بجرائمها ، ابتداً من المخالفه الى جنحه وجناية ،..
واؤكد بان الحق لايسقط بالتقادم .. ولا يضيع ان كان ورائه مطالب .
رحم الله شهداء شعبنا في بغديدا  .. والصبر والسلوان لاهاليهم .
 تحياتي ومحبتي
 يعكوب ابونا
 

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5235
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي يعـكـوب الموقـر
متى 23 : 1 ــ 3 ................ (( فَاحْـفَـظُـوا كُـلَّ مَا يَـقُـولُونَهُ لَـكُـمْ وَاعْـمَـلُـوا بِهِ. وَلَكِـنْ لَا تَعْـمَـلُـوا مِـثْـلَ مَا يَـعْـمَـلُـونَ ، لأَنَّهُمْ يَـقُـولُونَ وَلا يَـفْـعَـلُـونَ )) ،
نعـلم أنّ أقـوال المسيح في الإنجـيل هي لجـميعـنا نحـن المؤمنين عَـبـر الأجـيال .... وما قاله بعـبارته ـــ لا تَعْـمَـلُـوا مِـثْـلَ مَا يَـعْـمَـلُـونَ ـــ لا شك يقـصد الفـريسـيـيـن والكـتبة ، وبالتالي إكـلـيـرُسـنا الـيـوم هم ورثـتهم (( أو هـكـذا يـدّعـون )) !!.... 
***********
 إن فـكـرة ((( لا نعـمل أعـمالهم ))) واضحة ، لأنّـك وجـميعـنا ، نـدري بـوجـود رجال الـدين زاغـوا عـن تـوصيات المسيح ويعـملـون أعـمالاً لا يـرضى بها المسيح ، ونحـن لا نعـمل مثـلهم ..................... أما بشأن أقـوالهم ، يحـلـو لـنا أن نـسأل :
 (( هـل كـل ما يقـوله رجـل الـدين المسيحي لـنا الـيـوم ، نحـفـظـه ونعـمل به )) ؟؟؟؟؟ 

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
  الاخ مايكل المحترم
 اسعدني مرورك الكريم  مجددا ومحاوراتك الهادفه والهادئه .. الرب يباركك
 
اما عن سؤال ــــــ
 ..(( هـل كـل ما يقـوله رجـل الـدين المسيحي لـنا الـيـوم ، نحـفـظـه ونعـمل به
 اخ مايكل : كما تعرف جنابك ـ  نحن اليوم نعيش في عصر الانفتاح العلمي والثقافي والمعرفي والشبكه العنكبوتية ، خير دليل ان تعرفنا وتقدم لنا كل ما يمكن ان نستفيد منه لمجد اسم الرب ،ولسنا كما كانوا في زمن المسيح كانوا متعطشين للكلمة فلا يجدوها الا على لسان رجال الدين  ،اليوم لاحجة لنا باننا لانعرف ؟؟ لان كل شئ متاح لك ولي وللجميع ان نعرف خلاصنا الذي هو اساسا من خلال الايمان الشخصي بالرب يسوع المسيح ،  والكتاب المقدس  صريح  بذلك عندما يتكلم عن خلاص كل انسان " فرد " وحده ولنفسه ولا يربط الخلاص بمجموعة او رجل دين او كنيسة ، بل بايمانك الشخصي  تخلص ؟؟.
 وكل شئ نسمعه ان لم يلمس قلوبنا لسنا ملزمين لقبوله ، كل انسان حر بحياته وما يؤمن به ويقوله ، ونحن من حقنا ان نرفض كل ما لانعتقد انه من الكتاب المقدس حتى لو جاء على لسان اكبر سلطة كنسية ؟؟ ..
 تحياتي ومحبتي
 يعكوب ابونا
 6 //10 /2023   

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5235
    • مشاهدة الملف الشخصي
عـزيزي يعـكـوب
إذن ، الـيـوم ونحـن واعـين ، لسـنا ملـزمين إلى الأخـذ بما يقـوله هـذا رجـل الـدين أو  ذاك
خاصة حـين يناقـض بل ينـسـف أسُـس إيمانـنا المسيحي ............ خـذ هـذه الأمثـلة :
(1) إسمع في الـدقـيقة 1:44 : لا يوجـد ملكـوت بعـد الموت
https://www.youtube.com/watch?v=xDPDXAO3G6Y&t=111s
ملكـوت الله إللي بشّـر بـيـنـو يسوع ، ما هـو ملكـوت ما ورائي بعـد الموت
(2)



متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ  مايكل ...
 شكرا  لمشاركتك وتسائلاتك الجميلة .. وفعلا يسعدني ذلك .. مجدا للرب ..
طبعا استمعت  للشريط  وتبين كما تفضلت بان البطريرك ساكو بمعنى انه يقول لايوجد ملكوت ؟؟. بالاضافة الى ان هناك امور اخرى في الشريط  محل تسائل / ولكن الذي يقوله البطريرك ساكو بكل بساطة مخالف للكتاب المقدس  ؟؟ لان في الكتاب المقدس الكثير من الاشارات  تلميحا او تصريحا تؤكد وجود الملكوت ، فالباطريرك حر بما يقول ، وانا وانت  والاخرين كذلك احرار بايماننا وغير ملزمين بما يطرحه هو او غيره  ، خلافا للكتاب المقدس ؟؟ وهناك تحذير من البشير يوحنا من منغبة من يحاول ذلك ؟..
وثانيا - ذكرت بان الاباء يعطون للعذارء مريم مكانه " شريكة الخلاص "  واسائل هل هذا الطرح وهذه الفكره موجوده في الكتاب المقدس ام هي مخالفه صريحه له  ؟؟ لانه بساطة ان كانت مريم العذراء شريكة الخلاص ، هذا يعني بان الاباء يشككون بان كفارة المسيح وفداءه على الصليب  بانها لم تكن كافيا لتبرير وخلاص الانسان ،؟؟ وهل هذا صحيح بان كفارة المسيح  كانت ناقصه لتشاركه  امه بهذا الخلاص ؟؟
    هذا الافكار وهذه العقيدة يخالفان ويناقضان صراحة محبة الله للبشر " عندما يقول وهكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لايهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية  ". يوحنا 3 : 16 ".  لاحظ  ان الله امين وصريح على تضحيته وفداءه من اجل البشر بدون الاستعانه بالغير ( حتى بذل ابنه )، والا  ان كان الامر كما يقولون الاباء فيكون المسيح غير جدير بالفداء ووغير قادر من تقديم الكفاره بنفسه ، فلكان اسهل له من البداية  ان يعتمد على امه لتقدم الكفاره بدون مغبة تجسده وتحمله الالام الصليب ؟.
   اخي الاجتهادات المخالفه للكتاب المقدس من اي مصدر كانت لا يمكن الاعتداء بها ، لانها تشوش المؤمنين وثانيا تخاف صراحة الايمان الخلاصي بالرب يسوع المسيح الذي لا خلاص بدونه ؟. والكتاب ليس فيه  اية اشارة بان هناك خلاص بغيرالرب يسوع المسيح او هناك معه شريك بالخلاص اوبالشفاعه لانه هو هو وحده لا شريك له . ؟؟
  فان كانت هذا اراء الاباء اخ مايكل  ؟؟ فكذلك البطريرك ساكو هو من هؤلاء الاباء ايضا؟   .. فلماذا تستغرب اذا ؟؟..
  ثالثا –اما عن بتولية القديسة مريم تقول بان ساكو ينكر بتوليتها ؟؟.
اخ مايكل هل هناك كتابيا ما هو خلاف راء البطريرك ساكو ؟؟؟. ليس هذا مهم ولكن المهم السؤال ان حافظت ام لم تحافظ على يتوليتها ، هل يبدل ذلك من مكانتها ؟؟ وهل يستطيع احد ان لا يقول بان مريم قديسه ومطوبه ومختاره من بين نساء العالم ومنعم عليها وام يسوع المسيح ." الله المتجسد " ..ام  هل تعتقد بان مكانت يسوع المسيح سوف تتغير بتغير بتوليتة مريم القديسة ؟؟...
اكتفى بهذا .. تحياتي
يعكوب ابونا
  7 /10 /2023
 

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5235
    • مشاهدة الملف الشخصي

عـزيزي يعـكـوب
حـضرتـك تسألـني وتـقـول :
 (( عـن بتولية القديسة مريم تقول بأن ساكو ينكر بتوليتها ؟؟... أخ مايكل هل هناك كـتابـيا ما هو خلاف رأي البطريرك ساكو ؟؟ ))
بمعـنى أنت مع رأي أبـو الغـبطة الأخ لـويس الـذي ــ عـلى الأقـل ــ يخـلـط في ((((( قـبل وأثـناء وبعـد ))))) الولادة ، !!!!!!!!!!!!!!!
إذن بماذا تـتـميـز ولادة المسيح عـن باقي الولادات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعـلى الأقـل أقـصد ((( قـبل وأثـناء )))
********
يا ألله ، مـشّـيـها .. نحـن لسـنا نـضع في جـيـوبنا شـيـئاً

متصل يعكوب ابـونا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 715
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل
        للعلم اني لست مع اي اخ اني مع الكتاب الكقدس وبما يشير اليه ونحن متفقون بان مصدرنا وحجتنا  هوالكتاب  فقط لا غير عزيزي.
   يقول انجيل متي 1 : 18 اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا ... ". وفي 1 : 21 يقول فستلـــــــد ابنا  وتدعو اسمه يسوع ".. هوذا العذراء تحبل وتلد ابنا  . اشعيا .
 ويقول البشير  لوقا 2 :  6 وبينما هما هناك تمت ايامها لتلـــــــــــــــــــــد  ، فولدت ابنها البكر  ..؟؟
 لاحظ انهم يركزون على كلمة الولادة  ؟؟. كيف تتم اولادة ؟؟  بمعنى اولدته كسائر النساء .. .............  والا
 السوال كيف ولد  ابنها البكر ؟؟.. وكيف شعرت بقرب الولادة  ، اليس شعورها  هذا كاي امراة  ؟؟ 
اما فرق وميزت ولادة المسيح  ، اخ مايكل ليس في ولادته  ميزه  ، بل ميزت المسيح بان حمل به بالروح القدس  ـ لوقا 1 : 35  ـ وانه ليس من زرع بشر .. ؟؟ بهذا تميز عن باقي بني البشر .. .
 تحياتي
 يعكوب
 

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5235
    • مشاهدة الملف الشخصي
تـقـول : (( اخ مايكل ليس في ولادته  ميزه  ، بل ميزت المسيح بان حمل به بالروح القدس ))  ............
وهـو الصحـيح ، وهـذه هي ميـزته وليس كـباقي الـبـشـر  ، أي ليس من زرع بشر .. لكـن كلام ساكـو معاكـس تماماً ، بمعـنى يهـرطـق عـلـناً !!!!!
*************