المحرر موضوع: الجبوري: الحلبوسي يسير على خطى صدام وفكرة إقليم الأنبار مدعومة من إسرائيل  (زيارة 452 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل David Hozi

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1110
  • الجنس: ذكر
  • إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس، فتذكر قدرة الله عليك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجبوري: الحلبوسي يسير على خطى صدام وفكرة إقليم الأنبار مدعومة من إسرائيل
المصدر:   
السومرية نيوز
أكد القيادي في تحالف السيادة مشعان الجبوري، اليوم الثلاثاء، ان التدخل الإيراني هو الأقوى في العراق، موضحا ان الحلبوسي يسير على خطى صدام وفكرة إقليم الأنبار مدعومة من إسرائيل.
وقال الجبوري في حديث لبرنامج بالمختزل الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، ان "يوم 3 تشرين الأول تاريخ لا خلاف عليه للاحتفال بالعيد الوطني العراقي".

وأضاف، ان "الأموال التي خصصت لدعم مرشحي تحالف السيادة أطلقت قبل يومين"، موضحا ان "أقل مبلغ وزع لدعم مرشحي تحالف السيادة 20 مليون دينار، مؤكدا ان "تحالف السيادة كانت لديه مشكلة بعدد مرشحيه الزائد".

وأشار الجبوري الى ان "التفاهمات كانت جدية لإقالة الحلبوسي، لانه "غدار" ولا يحترم الكلمة ولديه نزعة صدامية ولا يريد حلفاء وإنما "أتباع أذلاء".

وبين ان "الإماراتيين لم يعودوا مهتمين ببقاء الحلبوسي من عدمه"، لافتا الى ان "تركيا قالت للمكون السني "ابقوا عقال" لمنع إقالة الحلبوسي".

واكد الجبوري، ان "دفاع الإطار التنسيقي عن رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي "مشرف".

وشدد على ان "العراق يشهد توازنا بالتدخلات الخارجية، والتدخل الإيراني هو الأقوى في العراق"، مبينا ان "الدولة العميقة في العراق غير مسيطر عليها داخليا".

ولفت الجبوري الى ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أشجع رئيس وزراء في القرارات الوطنية".

وبين ان" تشكي السنة من الفصائل أصبح أقل من السابق"، موضحا ان "فكرة إقليم الأنبار مدعومة من إسرائيل، والحلبوسي "عيونه على الغاز والفوسفات" في القائم"، مشيرا الى ان "حزب تقدم أسسه الشيعة والحلبوسي اشتراه منهم".

وأكد الجبوري، ان "الحلبوسي يسير على خطى صدام باستقطاب أقربائه ومنحهم مناصب"، مبينا ان "ختيارية البعث" يهندسون إقليم الأنبار ويدفعون الحلبوسي لتنفيذه".